30 يونيو 2016

بالصور الزومة الام تتعادل مع رديف الهلال بدون اهداف في مباراة ودية


 تعادل فريق الزومة الام مع رديف الهلال صباح اليوم الجمعه  بملعب فريق المورده الامدرماني ضم معسكر تحضيري للمسابقات دوري الاولي بكريمة
 خرج فريق الزومة من مباراته مع ريف الهلال بمكاسب كبير في مباراه جميله قدم  الطرفين مستوي فني وبدني رفيع طوال شوطي المواجهة وكانت الافضلية لفريق الزومة الذي قدم في الشوط الثاني مستوي فني كبير  وقدم مثلث المقدمة بقيادة حسن طه والشيخ السكوت وعثمان ضغط كبير علي دفاع  الهلال من اجبره   للتراجع للمناطق الخلفية 
لتنتهي المباراه بالتعادل بدون اهداف










البرتغال تتأهل لنصف نهائي اليورو


بات منتخب البرتغال أول المتأهلين للدور قبل النهائي لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم المقامة حاليا في فرنسا عقب فوزه 5 / 3 على نظيره البولندي بركلات الترجيح في دور الثمانية للمسابقة اليوم الخميس. وانتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل 1 / 1 ليحتكم كلا المنتخبين إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت في النهاية للمنتخب البرتغالي. ووضع النجم روبرت ليفاندوفسكي حدا لصيامه التهديفي في البطولة بعدما تقدم للمنتخب البولندي بهدف مبكر بعد مرور 100 ثانية فقط من عمر المباراة، ليكتب اسمه في تاريخ بطولات اليورو بحروف من ذهب بعدما أصبح صاحب ثاني أسرع هدف في تاريخ المسابقة. وبات هداف فريق بايرن ميونيخ الألماني صاحب الهدف الأسرع في النسخة الحالية للبطولة حتى الآن بعدما تفوق بفارق 19 ثانية عن الهدف الذي سجله الأيرلندي روبي برادي في مرمى فرنسا من ركلة جزاء خلال لقاء الفريقين بدور الستة عشر. ولكن قبل نهاية الشوط الأول أدرك النجم الشاب ريناتو سانشيز، المنضم حديثا لبايرن، التعادل لمنتخب البرتغال في الدقيقة 33 من قذيفة مدوية، ليسجل هدفه الأول في مسيرته الدولية. وضرب منتخب البرتغال بتلك النتيجة موعدا في الدور قبل النهائي مع الفائز من مباراة بلجيكا وويلز التي ستقام غدا الجمعة بدور الثمانية.

بلاتشي يصحح أخطاء لقاء الأحرار في حصة تدريبية امس


السنتر الرياضية
عاد فريق الكرة الأول بنادي الهلال، للتحضيرات عقب المباراة الودية التي خاضها الفريق امام الأحرار، أحد أندية القسم الثاني بأمدرمان، والتي حقق فيها الأزرق الفوز بأربعة أهداف لهدف، وأدى الهلال حصة تدريبية على ملعبه بأمدرمان مساء الخميس، بمشاركة (19) لاعبا، وتحت اشراف الروماني ايلي بلاتشي المدير الفني وطاقمه المعاون، الذي عمل على تصحيح الأخطاء التي شابت اداء الفريق في اللقاء الأخير امام الأحرار، كما أخضع عناصر الفريق للعديد من الجمل التكتيكية التي ينوي التعويل عليها في المرحلة المقبلة، واختتم المران بتقسيمة في نصف ملعب بين الأزرق والأخضر شهدت العديد من الأهداف، وأخضع التونسي وليد بن الحسين مدرب الحراس، الثلاثي ماكسيم فودجو، جمعة جينارو ويونس الطيب، الى تدريبات متنوعة.. وبدأ الدولي سيف مساوي قائد الفريق تدريبات التأهيل، في صالة جومانزيوم اليوم، فيما انخرط الثلاثي حسين الجريف، ولاء الدين موسى ورمضان كابو في تدريبات منتخبنا الوطني للشباب.. وخضع الثنائي أتير توماس والزيمبابوي ادوارد سادومبا لتدريبات خاصة بالجري حول الملعب.

المريخ يكسب الشرطة القضارف بثنائية ولاعبي الفريقين يقفون



كسب فريق المريخ مباراته الودية التي جمعته وفريق الشرطة القضارف بهدفين دون مقابل تبادل في احرازهما اوكراه وعنكبة واحرز المريخ هدفيه في الشوط الاول بكر اوكرا بالهدف الاول من تسديدة خارج منطقة الجزاء فشل حارس الشرطة القضارف عبد العزيزي قدلي في صدها واضاف عنكبة الهدف الثاني .. 
ومن جهة اخري وقف لاعبي الفريقين دقيقة حداد علي روح فقيد الرياضة والمريخ الخبير سيد سليم الذي وافته المنية صباح امس .

في الهدف :ابوبكر عابدين سيد سليم والرحيل في أسعد الايام.


في الهدف
*********
*أبوبكرعابدين
************
سيد سليم والرحيل في أسعد الايام.
***************************
 صبحنا على الخبر الحزين بيد انه في اسعد الايام العشر الاواخر من الشهر المعظم شهر رمضان شهر التوبة والغفران ، جاءنا الخبر كالصاعقة ولكن بالايمان بقضاء الرحمن خفف عنا الاحزان في
رحيل الاب والاخ والصديق الرجل الحبوب سيد محمد سليم نجم المريخ في خمسينيات القرن الماضي والذي جاءه من فريق الهاشماب ولعب ضد الهلال واعلن ميلاده بعد الفوز عليه بستة اهداف كان له نصيب منها وتألق لافت .. لعب للاتحاد السكندري ايام دراسته بالاسكندرية وعمل موظفا بمشروع الجزيرة وفي مدني كانت صولاته لاعبا بالاتحاد ومدربا لعدد من الاندية بها ومدربا للمريخ والفريق القومي السوداني وكاد ان يدرب الهلال بعد اتفاق شهير ولكنه تراجع بعد ضغوطات عنيفة من أهل المريخ ، كان صاحب طرفة ولطف وفكاهة لايمله جليسه ، كان له شرف قيادة المريخ للفوز بكأس سيكافا عام 1986م وكان له الضلع الاكبر في اعداد فرقة المريخ التي فازت بكأس الكؤوس الافريقية (مانديلا) رحم الله المدرب القدير والرياضي الاصيل سيد محمد سليم وجعل الجنة مثواه الاخير والعزاء موصول لكل الرياضيين بالسودان ولاسرة نادي المريخ ولأسرته الصغيرة بودمدني ولابنه صديقنا سامح .. انا لله وانا اليه راجعون.
* وتلك فرصة لأعزي نفسي وأسرتي ولأشكر كل من واساني في رحيل والدتي الغالية العزيزة (فاطمة الطيب السراج) والتي رحلت في مطلع هذا الشهر المعظم وانا بعيد عن ارض الوطن ،رحمها الله وغفر لها واسكنها فسيح جناته مع الصديقين والشهداء وحسن اولئك رفيقا ، الشكر والتقدير لكل الرياضيين والاهل والاصدقاء والذين لم يقصروا ابدا ابدا .. انا لله وانا اليه راجعون.