23 يوليو 2018

السنتر الرياضية الفيفا يقرر تأهيل المدربة السودانية سلمى الماجدي


تلقى اتحاد كرة القدم السوداني، اليوم الأحد، خطابًا رسميًا من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” يفيد باختيار مدربة كرة القدم السودانية المعروفة سلمى الماجدي، لتأهيلها كي تصبح مدربة بمواصفات مميزة.وقال الاتحاد السوداني إن الفيفا أكد في خطابه تخصيص مدرب خبير، لتأهيل الماجدي خلال فترةمعايشة طويلة، حيث سيتم خلالها وضع برنامج إعداد لعدة أسابيع سنويًا داخل وخارج السودان.وسبق للماجدي أن تلقت كورسات تأهيل من خلال الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، وتعد أول سيدة تعمل في تدريب فرق كرة القدم للرجالعلى مستوى مسابقات الدوري المختلفة.

السنتر الرياضية الامل وهلال الجبال يتعادلان سلبي



تعادل الامل وهلال الجبال بدون اهداف في بطولة الهبواط الذي شهده استاد عطبرة ليرتفع الامل بنقاطه الي 8 نقاط وهلال الجبال الي 3 نقاط .

السنتر الرياضية شداد ووفد من الهلال يلتقي المروح لحل اشكالية البث


كتب: احمد علي

عقد البروفسير كمال حامد إبراهيم شداد رئيس مجلس إدارة الاتحاد السوداني لكرة القدم إجتماع مهم مع المدير العام للهيئة القومية للاذاعة والتلفزيون سعادة السفير العبيد أحمد المروح في مكتب الأخير بحضور نائبه الأستاذ أحمد هاشم، ورافق البروف شداد الدكتور حسن أبوجبل الأمين العام لاتحاد كرة القدم السوداني، والأستاذة ميرفت حسين عضو مجلس الإدارة – رئيس لجنة كرة القدم النسائية بالاتحاد –وحضر من جانب الهلال الأستاذ خضر طه المدير التنفيذي للنادي والمهندس مهيار الطيب المسئول التقني، ودار حديث مطوّل خلال الاجتماع عن رفع الشارة للقناة الناقلة للمباريات الافريقية، واستعرض المهندس كمال نور الدائم رئيس قسم الهندسة بالتفلزيون القومي الامكانيات المتاحة لديهم، وإمتلاكهم للعربة المطابقة لمواصفات الكاف، وأبان النواقص التي تأتي بها الشركة الراعية، وكشف عن قدرتهم على تقديم الخدمة التقنية الكاملة، وسبق لهم رفع الشارة في ست مباريات للهلال والمريخ والهلال الأبيض، ومايزالوا قادرين على المواصلة فقط يحتاجوا إلى إتفاق واضح مقابل التكلفة، ومن جانبه أبدى العبيد المروح إستغرابة لعدم وجود إتفاق واضح حول العائد المادي مقابل رفع الشارة، وتحدث البروف شداد أيضاً عن تجربة سابقة في بطولة الشان لم يتمكن التلفزيون من تقديم الخدمة التي إلتزم بها، وبعد نقاش مطوّل تمت الاشادة بما ظل يقدمه التلفزيون القومي من خدمة خلال المرحلة السابقة، والتأمين على توفير الاحتياجات المطلوبة استناداً إلى الخطاب الأخير من الاتحاد الافريقي لكرة القدم )كاف(، واستعراض كل المخاطبات التي تمت، والحرص على حفظ حقوق الأندية بدلاً عن تكبيدها خسائر مالية كبيرة جداً بسبب احضار العربة والمستلزمات من الخارج، ووضع الاتحاد الافريقي في الصورة بالاتفاق، أما الشأن الداخلي فقد تم التأكيد على أنه مقدور عليه ويتم حسم الملف خلال أسبوع واحد من تاريخ الاجتماع ..

السنتر الرياضية الكاف يؤكد مشاركة السودان بـ)4( أندية في الموسم المقبل


كتب: أحمد علي

تسلم الاتحاد السوداني لكرة القدم خطاباً من الاتحاد الافريقي للكرة )كاف( يؤكد فيه مشاركة السودان بـ)4( أندية في الموسم الانتقالي 2018 – 2019م عبر بطولتي الأبطال والكونفدرالية، وذلك من بين )12( دولة شملها الاستثناء، وهي: تونس، مصر، الكنغو الديمقراطية، المغرب، الجزائر، ساحل العاج، جنوب افريقيا، زامبيا، ليبيا، السودان، الكاميرون، وموزمبيق ..

السنتر الرياضية الهلال يكتسح حي العرب برباعية نظيفة ويتصدر النخ

متابعة: أحمد علي
حقق الهلال فوزاً عريضاً على حي العرب بورتسودان برباعية نظيفة مساء اليوم على ملعبه بأمدرمان ضمن الجولة الرابعة لدوري النخبة، أنهى الهلال الشوط الأول متقدماً بهدفين نظيفين سجلهما نصر الدين الشغيل والتنزاني توماس فيما أضاف هدفين آخرين في الشوط الثاني عن طريق شرف شيبوب وصهيب الثعلب، بالنتيجة رفع الهلال رصيده إلى ست نقاط في صدارة دوري النخبة متفوقاً بفارقالأهداف عن المريخ وهلال التبلدي وأهلي شندي الذين يملكون نفس الرصيد ..

السنتر الرياضية المريخ يواصل إعداده اليوم الثلاثاء لمواجهة حي العرب


كتب:-محمدعبدالباقي احمد
يعود المريخ يوم  الثلاثاء لمواصلة إعداده بخوض غمار منافسات دورالنخبة لمسابقة الدوري الممتاز ، ويستعد المريخ من خلال مران الغد لمواجهته المقبلة ضمن الجولة الخامسة للمنافسة وإلتي سيواجه فيها نادي حي العرب البورتسوداني بعد أقل من 72 ساعة من عودته بعد مواجهة النمور في شندي يوم أمس ، حيث ستكون مباراة العرب في ال27 من يوليو هي الأخيرة للفريق قبل فتحه ملف مواجهاته في البطولة العربية امام نادي الجيش السوري مطلع أغسطس القادم في مدينة بيروت اللبنانية ، وكان المدير الفني لنادي المريخ يمان الزولفاني قدطالب إدارة النادي ببزل جهودها من أجل تأجيل مباراة الجمعة القادمة إلا انه لم يتضح حتي الأن ما إذا كان قطاع الرياضة بالمريخ قد خاطب إتحاد الكرة في هذا الخصوص أم لا ، وستعقد اللجنة المنظمة للمسابقات التابعة لإتحاد الكرة اليوم إجتماعا للنظر في بعض المسائل إلتي تخص مسابقات الإتحاد ومن ضمنها مسائل البرمجة لمسابقة الممتاز .

السنتر الرياضية محمد الشيخ مدني رئيسا لبعثة المريخ الي العاصمة اللبنانية بيروت


السنتر الرياضية وكيل توماس يشيد به ويؤكد نجاحه



رصد ومتابعة محمد عبدالمجيد حمد

اشاد وكيل اللاعبين كامارا ابراهيم بلاعب الهلال توماس اوليمنغو مؤكدا نجاح التنزاني مع الازرق حتى الان على الرغم من خروج الفريق من كاس السودان وتعادله مؤخرا داخل ارضه وبين جماهيره وقال كامارا عبر صفحتهالشخصية فيس بوك توماس قدم مستوى جيد وظهر بافضل صورة حتى رغم النتائج

السنتر الرياضية تشكيلة الهلال لمواجهة حي العرب بورتسودان



عملت السنتران الجهاز الفني للهلال سيعتمد  على عدد من العناصر التي لم تشارك في المباريات الماضية وسيدفع بها أمام حي العرب بورتسودان مساء اليوم .. ومن أبرز ملامح نشكيلته الرئيسية جمعة جينارو في حراسة المرمي .. محمد المعتصم .. العاجي واتارا .. اطهر الطاهر .. فارس عبدالله للدفاع .. شرف الدين شيبوب .. الطاهر الحاج .. نصرالدين الشغيل .. توماس للوسط .. وليد الشعلة .. هارونا غاربا للهجوم

السنترالرياضية المريخ يهزم أهلي شندي بهدف النعسان



حقق المريخ فوزاً صعباً على مضيفه أهلي شندي بهدف نظيف في المباراة التي جمعت الطرفين مساء اليوم باستاد شندي ضمن الجولة الرابعة لدوري النخبة بالمرحلة الثانية لمسابقة الدوري الممتاز، ويدين المريخ بالفضل في فوزه لمهاجمه الشاب خالد النعسان الذي سجل هدف اللقاء الوحيد في الشوط الأول، بالنتيجة رفع المريخ رصيده إلى ست نقاط وبقي أهلي شندي في نفس الرصيد.