11 نوفمبر 2022

وصول وزير الشباب والرياضة بجنوب السودان إلى الخرطوم

 


دارالنعيم عابدين 

وصل الدكتور "ألبينو" وزير الشباب والرياضة بدولة جنوب السودان عند الساعة الثانية من ظهر اليوم الجمعة ، وكان في استقباله بمطار السيد اوغستينو رئيس اتحاد جنوب السودان والسيد" روبرت زكريا" رئيس بعثة جنوب السودان،وأعضاء سفارة جنوب السودان بالخرطوم، حيث وصل الوزير لمؤازرة جنوب السودان أمام اوغندا في نهائي سيكافا تحت 20 عاماً .

مدرب جنوب السودان :نسعي للفوز باللقب

 



دارالنعيم عابدين 


قال تشارلز جون جويت أووك ، مدرب جنوب السودان ، أنهم يسعون للفوز باللقب وأضاف: "نعلم أن أوغندا فريق قوي ، لكننا مصممون على بذل قصارى جهدنا ولعب مباراة جيدة حتى نتمكن من تحقيق نتيجة جيدة".

 أخرج جنوب السودان إثيوبيا 4-2 بركلات الترجيح بعد التعادل 2-2 في 120 دقيقة ، بينما أوقفت أوغندا مضيفها السودان 2-0. بينما خسرت أوغندا أمام إثيوبيا 1-0 في مرحلة المجموعات ، وصل جنوب السودان إلى المباراة النهائية باعتباره الفريق الوحيد الذي لم يهزم في البطولة.

مدرب أوغندا : على الرغم من إنجاز المهمة الأولى لكنني مصمم على الاحتفاظ باللقب

 



دارالنعيم عابدين 


قال جاكسون مايانجا  مدرب  الأوغندي  أنه على الرغم من إنجازه للمهمة الأولى للتأهل إلى كأس الأمم الأفريقية تحت 20 سنة ، فإن فريقه مصمم  على الاحتفاظ باللقب. وأضاف: "نعلم أن اللعب في النهائي دائمًا ما يكون مختلفًا  ، وجنوب السودان فريق لديه الكثير من التصميم"و إنه على الرغم من أن فريق جنوب السودان دفاعي للغاية ، إلا أنه رسم طريقة للفوز لكن علينا  أن نكون حذرين في الدفاع يعرف اللاعبون أن هدفي كمدرب هو تأهلهم لكأس العالم تحت 20 سنة ".

فخامة الرئيس سلفاكير ميارديت يرسل وفد للخرطوم لنهائي

 

  


دارالنعيم عابدين 


 بتوجيه من فخامة رئيس دولة جنوب "سلفاكير ميارديت" ولاهتمامه ومتابعته اللصيقة للبطولة واهتمامه بالشباب والرياضة  ارسل وزير الشباب والرياضة ووفد من الوزارة لحضور النهائي ، باضافة وجود رئيس الإتحاد العام لكرة القدم بجنوب السودان جنرال اغسطينو مدوت بريك وتشريف السفارة بالحضور.