19 نوفمبر 2016

الهلال يبدأ بالجمعة الاستعداد للموسم الجديد



 كشف المهندس "محمد عبداللطيف هارون" عضو مجلس ادارة نادي الهلال والرئيس المناوب للقطاع الرياضي، ان تجمع لاعبي الفريق الاول سيبدأ يوم الجمعة المقبل من اجل بداية الاعداد وذلكللتوجه إلى المعسكر الخارجي ..وقال ان ملف المحترفين الاجانب سيتم حسمه خلال ساعات المقبلة وسيكون مضروباً بذات السرية من اجل ضمان نجاح الملف ، متمنياً من الجميع توخي الخذر في نقل الاخبار التي تستهدف بما اسماه البلبله ..كما نفى هارون ان يكون قد تقدم باستقالته من العمل فى القطاع الرياضي ، وابدى اندهاشه لما ظل يتردد في هذا الشأن ..

المريخ يدشن إعداده بذبح ثور بملعبه بامدرمان



دشّن المريخ إعداده للموسم الجديد مساء اليوم بملعبه بامدرمان بمشاركة كبيرة من لاعبيه القدامى والجدد وتحت إشراف الجهاز الفني الجديد بقيادة الألماني انتوني هاي المدير الفني وبقية الطاقم الفني وقبل دخول اللاعبين لأرضية الملعب قام الجهاز الإداري بالمريخ بذبح ثور على أرضية الإستاد اجل (فك العارض) وطرد النحس وتناوب اللاعبين في المرور اولا فوق الثور والدخول للملعب الذي تم ذبحه بالقرب من الملعب وقد تجاوب الجمهور الذي تابع مران الفريق الاول مع هذه الخطوة، ويتوقع أن يواصل المريخ تحضيراته بصورة طبيعية ويتدرب على فترتين يومياً صباحا ومساءً حتى موعد سفر البعثة الحمراء إلى تركيا خواتيم الشهر الحالي لتنفيذ المعسكر الخارجي بمدينة انطاليا التركية والذي سيستمر لمدة ثلاثة أسابيع بعده يتحول الأحمر إلى الدوحة لتكملة البرنامج الإعدادي ومن ثم العودة للخرطوم منتصف يناير المقبل والاستعداد للمشاركة في مباريات مسابقة الدوري الممتاز في نسختها الـ 22.

المريخ يدخل في مفاوضات مع شيبولا



دخل المريخ في مفاوضات مع اللاعب النيجيري شيبولا بغرض تسجيله في كشوفاته خلال التسجيلات الشتوية و طالب المريخ اللاعب بعدم قبول الاعارة و المطالبة بشطبه من كشوفات الهلال و التوقيع للمريخ

خلافات داخل مجلس الهلال بسبب اعارة الشغيل


تفيد المتابعات ان هناك خلافات بين أعضاء مجلس الهلال حول اعارة لاعب الفريق نصرالدين الشغيل الي أحد الاندية  في التسجيلات الحالية للتعاقد مع لاعب جديد في خانته .. حيث رأت مجموعة ان اللاعب يستحق الاستمرار مع الفريق خاصة وان الهلال في حاجة لخدماته علي المستوي الافريقي حيث يملك اللاعب خبرة كبيرة في اللعب الافريقي والظهور بمستوي جيد .. بينما رأت مجموعة اخرى ان اللاعب في حاجة للتغيير قليلا ويجب اعارته للتعاقد مع احد اللاعبين الجدد في الميركاتو الحالي.

شالكة يواصل انتصاراته على حساب فولسبورج

 
 
واصل العريق شالكه مسلسل انتصاراته في البوندسليجا بعدما حقق فوزا متأخرا خارج الديار على حساب فولسفبورج بهدف نظيف، في الوقت الذي فاجأ فيه كولن مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ بهزيمته بهدفين لواحد اليوم السبت في إطار الجولة الـ11 من الدوري الألماني لكرة القدم.
وعلى ملعب "فولكسفاجن أرينا" حقق شالكه فوزه الثاني على التوالي بعدما فاز بشق الأنفس على حساب مضيفه فولسفبورج بهدف نظيف.
يدين "الأزرق الملكي" بهذا الانتصار للاعب وسطه الشاب ليون جوريتزكا صاحب الهدف الوحيد قبل نهاية اللقاء بثمان دقائق.
وساهم هذا الفوز في ارتقاء شالكه للمركز الـ11 بعدما أضاف نقطته الـ14.
في المقابل، تجمد رصيد فولسفبورج عند 9 نقاط يقبع بها في المركز الرابع عشر.
وبنفس النتيجة حقق إنجلوشتاد فوزه الأول هذا الموسم في عقر دار مضيفه دارمشتادت "ميرك ستاديون آم بولينفالتور".
حمل هدف اللقاء الوحيد توقيع موجيتز هارتمان في الدقيقة 68 من الشوط الثاني.
وترك إنجلوشتاد بهذا الفوز قاع الترتيب بعدما رفع رصيده للنقطة الخامسة ليحتل المركز السابع عشر وقبل الأخير، فيما ظل دارمشتادت بثمان نقاط في المركز الخامس عشر.
وأكرم ماينز ضيافة فرايبورج بعدما أمطر شباكه بأربعة أهداف مقابل إثنين على ملعب "أوبل أرينا".
وأحرز أصحاب الأرض ثنائية في كل شوط حيث تقدم في النصف الأول عبر كل من نيكو بونجيرت ويونس مالي، من ركلة جزاء، في الدقيقتين 15 و20 على الترتيب.
وفي النصف الثاني، قلص فينسينزو جريفو الفارق في الدقيقة 67 ، قبل أن يوسع ستيفان بيل الفارق من جديد في الدقيقة 82.
ولكن أعاد نيلز بيترسن آمال فرايبورج مجددا في العودة للقاء، قبل أن يطلق كريم أونيسيو رصاصة الرحمة على هذه الآمال بالهدف الرابع في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء.
وبهذا الفوز يرتقي ماينز للمركز الثامن بـ17 نقطة، بينما يحتل فرايبورج المركز العاشر بـ15 نقطة.
وتمكن كولن من مفاجئة بوروسيا مونشنجلادباخ في عقر داره "بوروسيا بارك" بعدما أسقطه بهدف لإثنين.
وعلى الرغم من تقدم أصحاب الأرض في للنتيجة عبر لارس شتيندل في الدقيقة 32 ، إلا أن الضيوف انتفضوا في الشوط الثاني وعادلوا النتيجة أولا عبر أنطوني موديستي في الدقيقة 60.
وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، اقتنص مارسيل ريسي هدف النقاط الثلاث لكولن في الدقيقة 90.
وارتقى كولن بهذا الفوز للمركز الثالث برصيد 21 نقطة، بينما تجمد رصيد مونشنجلادباخ عند 12 نقطة في المركز الـ13.

بدون ميسي.. برشلونة يمنح الريال فرصة الابتعاد بصدارة الليجا بالتعادل مع مالاجا



عانى برشلونة الأمرين في غياب نجمي الهجوم الأرجنتيني ليونيل ميسي للمرض والأوروجوياني لويس سواريز للإيقاف وسقط الفريق في فخ التعادل السلبي مع ضيفه مالاجا في المرحلة الثانية عشر من الدوري الأسباني ليتراجع خطوة أخرى على طريق المطاردة مع منافسه التقليدي العنيد ريال مدريد.

وقلب أشبيلية تأخره بهدفين نظيفين أمام مضيفه ديبورتيفو لاكورونا لفوز ثمين 3 / 2 في الوقت القاتل من مباراتهما في وقت سابق اليوم بنفس المرحلة.

وعلى استاد "كامب نو" ، افتقد برشلونة للكثير من خطورته وفعالياته الهجومية في غياب نجمي الهجوم ميسي وسواريز وفشل الفريق في ترجمة سيطرته التامة على مجريات اللعب عبر شوطي المباراة ليسقط في فخ التعادل السلبي مع ملقة.

ورفع برشلونة رصيده إلى 26 نقطة في المركز الثاني بجدول المسابقة بفارق نقطة خلف الريال متصدر جدول المسابقة والذي يحل ضيفا على جاره أتلتيكو مدريد في وقت لاحق اليوم بنفس المرحلة.

ورفع مالاجا رصيده إلى 16 نقطة لكنه ظل في المركز العاشر بفارق الأهداف المسجلة فقط خلف لاس بالماس.

وغاب ميسي عن المباراة بسبب شعوره بآلام في المعدة وتعرضه للقيئ في وقت سابق اليوم مما دفع الأطباء إلى نصيحته بالغياب عن المباراة.

وأعلن نادي برشلونة اليوم : "قدم النجم الأرجنتيني (ميسي) صورة يظهر فيها الإعياء عليه كما تعرض للقيئ ليتأكد غيابه عن المباراة أمام الفريق الأندلسي (ملقة) ".

وعانى برشلونة في هذه المباراة أيضا من غياب نجم هجومه الأوروجوياني لويس سواريز بسبب الإيقاف

هاتريك تاريخي لكريستيانو ينهي عقدة الريال أمام الأتلتي على ملعبه ليحلق بالصدارة

قاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه ريال مدريد لاسقاط جاره أتلتيكو مدريد في عقر داره "فيسنتي كالديرون" بدربي العاصمة اليوم السبت بعدما سجل أهدافه الثلاثة "هاتريك" ليبتعد به في صدارة الليجا، وذلك في قمة مواجهات الجولة الـ12 من الدوري الإسباني.

جاءت ثلاثية صاروخ ماديرا التي منحت فريقه انتصارا طال انتظاره على هذا الملعب في الدقائق 23 و71 ، من ركلة جزاء ، و77.

ويعود آخر انتصار للريال على الأتلتي على ملعبه "فيسنتي كالديرون" لـ27 أبريل عام 2013 عندما تغلب عليه بهدفين لواحد في مباراة الدور الثاني لموسم (2012-13).

وبهذا الهاتريك ينفرد النجم البرتغالي بصدارة هدافي الدربي بـ18 هدفا ويكسر رقم الأسطورة الأرجنتينية للفريق الملكي، ألفريدو دي ستيفانو، صاحب الـ17 هدفا.

كما ارتقى رونالدو لصدارة هدافي الليجا بثمان أهداف ليتقاسمها مع ثنائي البلاوجرانا الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروجوائي لويس سواريز.

وابتعد رجال الفرنسي زين الدين زيدان بهذا الفوز بصدارة الليجا بعدما رفعوا رصيدهم للنقطة 30 وبفارق 4 نقاط عن الغريم التقليدي برشلونة الذي تعثر بشكل مفاجئ على ملعبه اليوم بالتعادل سلبيا أمام مالاجا.

في المقابل، تكبد "الروخيبلانكوس" هزيمتهم الثالثة هذا الموسم، الثانية على التوالي بعد خسارة ريال سوسييداد، ليتجمد رصيدهم عند 21 نقطة في المركز الخامس.

بدأ اللقاء بنسق سريع من الفريقين كما هو معتاد في مواجهات الدربي، وكاد أصحاب الأرض أن يفتتحوا باب التسجيل مبكرا في الدقيقة السابعة بعدما لعب فيليبي لويس كرة عرضية من مخالفة ناحية اليسار من على حافة المنطقة كاد فرناندو توريس أن يحولها في الشباك ولكن تألق ناتشو فرنانديز في إبعادها من أمامه.

تواصلت خطورة "الروخيبلانكوس" في بداية اللقاء وكاد ساؤول نييجيز أن يسجل الهدف الأول في الدقيقة 9 بعدما استلم كرة بينية رائعة من كوكي ريسوركسيون داخل المنطقة ليحولها على الطائر بيسراه ولكنها هزت الشباك الخارجية لمرمى كيلور نافاس.

جاء رد الفريق الملكي سريعا في الدقيقة الـ12 بعدما حول مارسيلو كرة عرضية رائعة من الرواق الأيسر ليرتقي لها البرتغالي كريستيانو رونالدو فوق الجميع ويضربها برأسه ولكن تألق يان أوبلاك في الذود عن مرماه قبل أن تتخطى خط المرمى ويبعدها جابي فرنانديز لركنية.

وكادت أول الأهداف للفريق الملكي أن تأتي بأقدام الكرواتي لوكا مودريتش في الدقيقة 20 بأقدام لوكا مودريتش الذي استغل هفوة دفاعية في إبعاد كرة من أمام المنطقة ليسدد كرة أرضية أمسكها أوبلاك بثبات.

وأسفر الضغط الملكي عن هدف التقدم بأقدام البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقة 23 إثر ركلة حرة من أمام المنطقة سددها قوية لترتطم بالحائط البشري وتحول مسارها داخل الشباك.

تواصلت خطورة الفريق الضيف الذي كاد أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 30 بأقدام رونالدو أيضا بعدما استلم كرة بينية من إيسكو ألاركون داخل المنطقة ليتخلص من رقابة دييجو جودين بمهارة ويسدد كرة أرضية ولكنها جاءت ضعيفة في أحضان أوبلاك.

مرت الـ15 دقيقة الأخيرة من عمر الشوط وسط مساعي من لاعبي الأتلتي من أجل إدراك التعادل ولكن دون تشكيل خطورة حقيقية على مرمى نافاس ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم ملكي.


بدأ النصف الثاني بحماس كبير من لاعبي الأتلتي وكاد البلجيكي يانيك كاراسكو أن يعود بهم لأجواء اللقاء بهدف التعادل في الدقيقة 48 بعدما سدد كرة مقوسة رائعة من أمام المنطقة حادت بقليل على القائم الأيسر لمرمى نافاس.

تواصلت انطلاقة أصحاب الأرض في بداية النصف الثاني والتي أسفرت عن هجمة أخرى خطيرة بعدما استلم أنطوان جريزمان كرة بينية رائعة داخل المنطقة من اليسار ولكنه سددها برعونة بعرض المنطقة لتمر من الجميع دون متابع.

كاد الريال أن يقتل اللقاء بالهدف الثاني في الدقيقة 58 بعدما ارتقي الويلزي جاريث بيل برأسه لمخالفة من اليمين نفذها مودريتش ولكن كرته مرت فوق مرمى أوبلاك.

واصل كاراسكو تألقه في لقاء اليوم من جانب لاعبي الأتلتي وسدد كرة قوية من خارج المنطقة ولكن أمسكها نافاس بسهولة (ق67)، ليرد عليه إيسكو بكرة على الطائر من خارج المنطقة تألق أوبلاك في التصدي لها وأبعدها لركنية.

وفي الوقت الذي كان يبحث فيه أصحاب الأرض عن إدراك التعادل تمكن الفريق الملكي من إطلاق رصاصة الرحمة بالهدف الثاني في الدقيقة 71 عبر رونالدو أيضا وهذه المرة من ركلة جزاء أسكنها على يمين أوبلاك.

وجاءت الركلة بعدما تعرض رونالدو للإعاقة من المدافع الصربي ستيفان سافيتش داخل المنطقة.

تواصل اعتماد الفريق الملكي على الهجمات المرتدة وسط ضغط لاعبي الألتتي ليتمكنوا من قتلهم بهدف ثالث بعدما انطلق بيل بسرعته من اليسار حتى حدود منطقة الجزاء ليمرر كرة عرضية مرت من الجميع ليحولها رونالدو في الشباك.

حاول لاعبو الأتلتي إحراز هدف حفظ ماء الوجه ولكن دون جدوى، في الوقت الذي كاد فيه الريال أن يضيف هدفا رابعا قبل النهاية بدقيقتين بعدما مرر داني كارباخال كرة من اليمين حولها الدولي الكرواتي برأسه ولكنها مرت بجوار مرمى أوبلاك بقليل.

مرت الدقائق المتبقية دون جديد ليطلق الحكم الصافرة بنهاية ملكية

صباحك السنتررونالدو كسر العقدة.. ولاعب شاب يدخل تاريخ الكالتشيو



صباحك السنتر أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية.
اسبانيا :
ماركا المدريدية:
رونالدو كسر عقدة الفيسنتي 
كسر ريال مدريد عقدة  أتلتيكو في الديربي بالليجا، وأسقطه في ملعبه "فيسنتي كالديرون" بثلاثة أهداف دون رد في الجولة 12 من الدوري الإسباني.
سجل أهداف المباراة الثلاثة النجم كريستيانو رونالدو في الدقائق 23 و71 و77، ليحقق الريال  أول فوز على جاره في الدوري بعد 6 مباريات، ويرفع رصيده إلى 30 نقطة معززًا صدارته لجدول المسابقة بفارق أربع نقاط عن البارسا، وتسع نقاط عن أتلتيكو مدريد الذي تراجع للمركز الخامس.
لعب الفريقان بخطة متشابهة .. تفوق زيدان باقتدار  على دييجو سيميوني وسار شوطي اللقاء بنفس الصورة ، صحوة ملحوظة لأصحاب الأرض في الدقائق الأولى بكل شوط، واستغلال الضيوف الهجمات المرتدة، وتشكيل خطورة كبيرة وفاعلية هجومية أكبر.
ايسكو السعيد 
أعرب إيسكو، لاعب ريال مدريد عن سعادته بفوز فريقه في ديربي العاصمة، على حساب أتلتيكو مدريد بثلاثة نظيفة سجلها النجم كرستيانو رونالدو.
وقال إيسكو في تصريحات عقب المباراة: "لقد تعرضت لإصابة طفيفة في نهاية الشوط الأول من المباراة، لكن أي لاعب يريد أن يلعب مثل هذه المباراة، أعتقد أنه لا يوجد شيء خطير".
وأضاف: "لقد لعبنا بالأسلوب الذي نعرفه واعتمدنا على المرتدات في بعض الوقت، لكننا استطعنا الصمود في وجه أتلتيكو مدريد حتى النهاية".
وتابع: "لقد عملنا خلال الأسبوع الماضي بانتظام، كان هناك توقف دولي ولكننا مضينا قدمًا وأعتقد أننا جميعًا على ما يرام".
واختتم: "أنا سعيد بالعمل الذي قمت به اليوم وسعيد بأداء الفريق الملكي، لقد سجلنا نتيجة جيدة وفزنا بثلاثة أهداف"
اس المدريدية:
رقم جديد لكريستيانو 
أصبح كرستيانو رونالدو، مهاجم ريال مدريد، أكثر لاعبي النادي تسجيلاً في مباريات الديربي أمام أتلتيكو مدريد، متفوقًا على ألفريدو دي ستيفانو، بعد تسجيله ثلاثية، في شباك الروخيبلانكوس.
وسجل كريستيانو رونالدو، أهداف فريقه الثلاثة "هاتريك" في شباك أتلتيكو مدريد (3ـ0)، في المباراة، التي جرت بينهما مساء السبت، ضمن المرحلة الثانية عشرة، من الليجا
ودخل رونالدو، المباراة، وفي رصيده 15 هدفًا، متخلفًا عن الهداف التاريخي للديربي دي سيتفانو (17 هدفًا)، قبل أن ينهي المباراة، وهو الهداف التاريخي، مسجلاً رقمًا قياسيًا جديدًا.
كما أن كريستيانو، وصل بأهدافه في مرمى أتلتيكو مدريد، للهدف 352 في الدوريات الأوروبية الكبرى، ليصبح على بعد 13هدفًا فقط من الألماني جيرد مولر، و14 هدفًا من الإنجليزي جيمي جريفاس، المتصدر قائمة أكثر اللاعبين في التاريخ تسجيلاً في الدوريات الكبرى بـ366 هدفًا.
كوكي يعترض 
اعترض لاعب وسط نادي أتلتيكو مدريد كوكي، على ضربة الجزاء التي حصل عليها ريال مدريد في ديربي العاصمة الذي انتهى بفوز الريال  (3-0).
و قال كوكي بعد المباراة في تصريحات صحفية : "إنها ليلة معقدة، نحن نشعر بالحزن بسبب هذه الخسارة، لكن علينا أن نهنئهم على الفوز".
وأضاف: "لقد سعوا إلى اللعب بشكل مباشر أكثر وكنا نشعر بعدم الراحة في الشوط الأول، وأعتقد أن ضربة الجزاء لم تكن صحيحة بالنسبة لي".
واختتم: "كنا نعرف أننا سنلعب بنفس النظام لم يكن من السهل تغيير نظامنا لأننا نلعب أمام خصمنا الأبدي، ولكن لا يوجد لدي شك بأننا سوف نتحسن".
خيبة امل 
أعرب  لويس إنريكي، عن خيبه أمله عقب التعادل سلبيا على أرضه أمام مالاجا امس  في الجولة الـ12 لليجا، مؤكدا في الوقت ذاته أنه "لم يتوقعوا هذا التراجع الدفاعي الكبير من المنافس".
وقبل تواجده أمام وسائل الإعلام خلال المؤتمر الصحفي، أعرب إنريكي عن شعوره بالإحباط عقب هذه النتيجة خلال مقابلة تليفزيونية سريعة مع قناة النادي مؤكدا أن النتيجة ليست عادلة.
وقال في هذا الصدد "نشعر بالإحباط. لم نتوقع هذا التراجع الكبير، ولكنها قرارات المدربين في النهاية. كان واضحا أن الكثافة الدفاعية للاعبي الخصم كانت كبيرة للغاية".
وأضاف: "سنحت لنا فرص كافية على الرغم من تواجد لاعبين كثيرين داخل المنطقة. في النصف الثاني، خلقنا فرصا كثيرة. لم يشكل التفوق العددي أي فارق لأن جميع لاعبي المنافس تمركزوا في الخلف".
وأكمل: "هذه المباراة لا تشبه لقاء ألافيس، لقد خلقنا العديد من الفرص والكرة كانت تدور بين أقدام لاعبينا، لكننا لم نحصل على فرص تهديفية أكثر".
و تابع: "أعجبني أداء اللاعبين وثقة الفريق والجماهير والمؤازرة حتى النهاية. يجب مواصلة المسيرة، وسنتواجد في المقدمة وفرصنا ما زالت قائمة في الحفاظ على اللقب".
و واصل: "الإحصائيات تؤكد أننا كنا متفوقين، واللاعبون يعلمون أنني راضٍ عن الأداء ولكني منزعج من فقدان النقاط".
وعن باكو ألكاسير مهاجم النادي الكتالوني قال: "أعتقد أن أداء جميع اللاعبين كان مرتفعًا، بما في ذلك ألكاسير، يسعدني أن أرى أداء اللاعبين في تحسن مستمر".
و عن قرارات الحكم المثيرة للجدل قال: "لن أتحدث عن الحكام إنهم يملكون عملًا صعبًا".
وعن غياب ليونيل ميسي عن المباراة  اختتم قائلا: "لا يوجد شئ خطير ولكن غيابه مع لويس سواريز كان أمرًا سيئًا بالنسبة لنا".
سبورت الكاتالونية:
برشلونه يسقط بالفخ 
سقط برشلونة، في فخ التعادل السلبي، أمام ضيفه مالاجا، الذي لعب بتسعة لاعبين بالشوط الثاني، في المباراة التي جرت بينهما، مساء السبت، على الكامب نو .وفشل الفريق الكتالوني في  انتزاع صدارة الليجا  وفقد نقطتين ثمينتين، في الصراع على القمة مكتفيًا بنقطة وحيدة رفعت رصيده الى (26 نقطة) في المركز الثاني.
في المقابل، رفع فريق مالاجا، رصيده إلى 16 نقطة، في المركز العاشر، وتمكن من إيقاف مسيرة  برشلونة، ومنعه من الصدارة، بفضل الطريقة الدفاعية التي لعب بها مدربه خواندي راموس.
و رغم أن مالاجا ، لعب لمدة 21 دقيقة بعشرة لاعبين، بعد طرد لورينتي، وكذلك طرد خوان كارلوس للإنذار الثاني في الوقت بدل الضائع الا ان برشلونه الذي يعاني من الارهاق كما وضح بسبب اسبوع الفيفا لم يستغل هذا كله .
لعب  لويس إنريكي بتشكيلة خالية من  لويس سواريز للإيقاف، وليونيل وميسي؛ لشعوره بآلام في المعدة و لم ينل راكيتيتش الا في نهاية الشوط الثاني .
الحكم لم يشاهد
لم يتمكن ريكاردو دي بورجوس حكم مباراة برشلونة ومالاجا من ادارة المباراة بشكل صحيح فقد  حرم البلاوجرانا من ضربتي جزاء في الشوط الثاني من اللقاء.
وحسم التعادل السلبي نتيجة مباراة برشلونة ومالاجا في كامب نو بلقاء الجولة الثانية عشر من الدوري الإسباني الذي شهد أيضا طرد لاعبين من مالاجا.
إن الحكم، لم يحتسب ضربة جزاء واضحة للاعب أردا توران في الدقيقة 56 من المباراة.
الحكم لم يكن يريد أن يرى لمسة اليد الواضحة من مدافع مالاجا فيردريكو ريكا، والتي أثارت غضب الجمهور ولاعبي برشلونة.
الضربة الثانية التي لم يحتسبها الحكم لصالح جيرارد بيكيه كانت في الدقيقة 83 من المباراة عندما تم عرقلته داخل منقطة الجزاء.
موندو ديبورتيفو الكاتالونية:
لا ميسي و لا سواريز 
لم يخض ليونيل ميسي المبراة ، أمام مالاجا و السبب شعوره  ببعض الآلام في المعدة، فففصل انريكي اراحته خاصة و انه عائد لتوه من رحلة طويلة  و افتقد البارسا تماما اللمسات الابداعية لنجمه افضل لاعب بالعالم اضافة لغياب لويس سواريز الموقوف و الذي يحسم المباريات  .
خيبة امل شديدة 
أعرب جيرارد بيكيه، مدافع نادي برشلونة عن خيبة أمله بعد التعادل السلبي أمام مالاجا في الجولة الثانية عشر من الدوري الإسباني.
و قال بيكيه في تصريحات بعد المباراة: "الفريق حاول منذ البداية، قدمنا  شوطًا أول جيد".
و تابع: "في الشوط الثاني خلقنا العديد من الفرص لكننا لم نكن نتوقع أن يحدث ذلك، لكن يجب علينا المضي قدمًا".
وأضاف: "لا يمكن أن نخسر المزيد من النقاط على ملعبنا، علينا أن نرد على هذا التعادل في المباراة المقبلة في الأنويتا أمام ريال سوسيداد".
واختتم: "لا ينبغي أن نضع أعذارًا بسبب غياب لويس سواريز وليونيل ميسي، الإصابات ليست أعذارًا بالنسبة لنا".
المانيا:
بيلد:
الاولى 
ألحق بوروسيا دورتموند، بغريمه التقليدي بايرن ميونيخ، الهزيمة الأولى بالدوري الألماني "البوندسليجا" هذا الموسم، بعد الفوز عليه (1ـ0)، ضمن المرحلة الثانية عشرة، من المسابقة.
أحرز هدف المباراة التي أقيمت على ملعب سيجنال إيدونا بارك، بيير إيمريك أوباميانج في الدقيقة (11).
وقفز بوروسيا دورتموند، للمركز الثالث برصيد 21 نقطة، متأخرًا بفارق ست نقاط عن لايبزيج المتصدر، بينما ظل بايرن في الوصافة، برصيد 24 نقطة.
كاد أصحاب الأرض، أن يباغتوا بايرن ميونيخ، في الدقيقة الأولى، عن طريق شورله، إلا أن تدخل متقن من فيليب لام، قتل خطورة الهجمة مبكرًا.
ومن هجمة منظمة، تصل الكرة إلى جوتزة في الجانب الأيمن، يمرر عرضية أرضية لأوباميانج، يحولها داخل شباك نوير.
كان اللعب اغلبه التحامات و انتهي الشوط الأول، بتفوق إحصائي لبايرن ميونيخ، فيما يخص الاستحواذ، والتسديد على المرمى، لكن التفوق في النتيجة، كان لدورتموند.
ومن كرة رائعة بالكعب من فرانك ربيري، يحرز بايرن هدفًا، يقوم الحكم بإلغائه؛ بداعي التسلل.
ويقف سوء الحظ في وجه ألونسو، متسببًا في تصدي العارضة لتسديدته الصاروخية، حارمة إياه من التعادل.
و احتل نوير، مشهد البطولة بإنقاذه كرة خطيرة كادت أن تسفر عن الهدف الثاني لأصحاب الأرض.
تنديد 
انتقد كارل هاينز رومينيجه، رئيس مجلس إدارة بايرن ميونيخ ورابطة الأندية الأوروبية، بكل من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) و  الأوروبي (اليويفا) وذلك بسبب الزيادة المستمرة لعدد البطولات.
وصرح رومينيجه : "هذه هي مسؤولية الفيفا واليويفا. الوضع لا يمكن أن يستمر"، معربا أيضا عن نيته في وضع حد للموقف الحالي من قبل النقابة الدولية للاعبي كرة القدم المحترفين (فيفبرو).
وشدد رومينيجه على ضرورة تقليل الأجندة، منتقدا تزايد عدد "المباريات الودية والتصفيات والبطولات".
وفي هذا الصدد، رفض رئيس النادي البافاري المقترح الذي تقدم به رئيس الفيفا ، جياني إنفانتينو، بزيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم لـ40 أو حتى 48.
وأكد "نرفض زيادة عدد المنتخبات المشاركة في المونديال"، مشددا في الأمر ذاته على أن الأمر لا يتعلق بتعويض الأندية ماديا، ولكن بصحة اللاعبين الذي يعانون من أحمال زائدة من توالي المباريات وعليهم الخضوع لجلسات استشفائية باستمرار.
وخلال الفترة التي كان فيها لاعبا، أشار إلى أن الأندية كانت تعتمد على 16 أو 18 لاعبا، أما الآن فمن الضروري التعويل على 25 أو 30، ولكني أعتقد أنه مع استمرار الاتحادين الدولي والأوروبي في سياستهما سيزيد العدد لـ40 لاعبا.
ليكيب:
اصابة اثنين من لاعبي بي اس جي 
أصيب اثنان من لاعبي باريس سان خلال الفوز 2-صفر على ملعبه أمام نانت امس  قبل مواجهة أرسنال خارج ملعبه في دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء المقبل.
ويحتل سان جيرمان المركز الثاني بالدوري الفرنسي برصيد 29 نقطة من 13 مباراة بفارق الأهداف خلف موناكو المتصدر.
وسيرتقي نيس صاحب المركز الثالث إلى الصدارة إذا لم يخسر أمام سانت إيتيان اليوم .
وسجل أنخيل دي ماريا الهدف الأول - وهو الأول له في الدوري هذا الموسم - في الشوط الأول قبل أن يخرج بسبب الإصابة قبل أن يحرز خيسي الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقائق الأخيرة.
وتعرض الأرجنتيني خافيير باستوري لإصابة في الركبة في الوقت المحتسب بدل الضائع بعدما نزل بديلا في ظهوره الأول منذ تعرضه لإصابة في سبتمبر الماضي.
ويفتقد باريس سان جيرمان جهود لاعب الوسط المؤثر أدريان رابيو أمام أرسنال بعدما تعرض للإصابة مع  الديوك  الأسبوع الماضي.
ماركينيوس يريد 
أكدت تقارير إعلامية أن ماركوس كوريا "ماركينيوس"، مدافع باريس سان جيرمان ، يرحب بالعودة إلى الدوري الايطالي عبر نادي إنتر ميلان في حالة فشل فريق العاصمة الفرنسية في تمديد تعاقده.
وذكرت مصادر صحفية إيطالية ، أن ماركينيوس (23 سنة) لم يغلق الباب في وجه العودة إلى الدوري الإيطالي والانتقال لانتر ميلان الذي يرغب في التعاقد معه منذ الموسم الماضي، لكنه ينتظر تحديد موقفه مع باريس سان جيرمان خلال الأيام المقبلة.
وكان ماركينيوس قد انتقل من فريق روما إلى باريس سان جيرمان عام 2013 مقابل 32 مليون يورو، وتألق خلال المواسم الثلاث السابقة وقاد فريق العاصمة الفرنسية لحصد البطولات المحلية، إلا أن رحيل مواطنه ديفيد لويز إلى تشيلسي دفعه للتفكير في العودة إلى الملاعب الإيطالية.
انجلترا :
الصن :
ايقاف ليفربول في الجنوب 
فرض ساوثهامبتون، التعادل بدون أهداف، على ضيفه ليفربول، في اللقاء المثير، الذي أقيم مساء السبت على ملعب "سانت ماريز"
وفشل ليفربول، في فك شفرة دفاعات ساوثهامبتون، وأهدر لاعبوه، العديد من الفرص، مع تألق لافت من جانب حارس مرمى أصحاب الأرض فورستر.
وارتفع رصيد ليفربول إلى 27 نقطة، ليحافظ على صدارة الترتيب بفارق الأهداف عن مانشستر سيتي، ورفع ساوثهامبتون، رصيده إلى 14 نقطة، في المركز العاشر.
سيطر ليفربول، على اللقاء منذ الدقائق الأولى، ثم محاولة من فيرمينيو، وكوتينيو، و رد ساوثهامبتون بمحاولة من أوستن لم تكتمل أو تشكل خطورة على المرمى.
توريه يفرض نفسه 
قاد يايا توريه، فريقه مانشستر سيتي، للفوز على كريستال بالاس، في أول مباراة كأساسي له، في الدوري الممتاز، هذا الموسم، تحت قيادة بيب جوارديولا.
وسجل العاجي توريه، هدفي مانشستر سيتي، في الفوز على كريستال بالاس (2ـ1).
وقال توريه في تصريحات لقناة  "BBC" عقب المباراة: "الجماهير دائمًا ما كانوا رائعين معي.  أريد دائمًا أن أكون هنا لمساعدتهم. أريد دائمًا تحسين أدائي. لقد كنت مستعدًا ذهنيًا".
وأضاف: "كنت أعلم أن يومًا ما، سيحتاج مدربي لي. يجب عليك دائمًا أن تبقى لاعبًا مهنيًا ومحترفًا مهما حدث".
وعن توقعاته لمسيرة السيتزنز، في الدوري الإنجليزي، قال: "توقعاتي أننا سوف نقاتل حتى النهاية، مثل عام 2014. لدينا لاعبون مميزون، يمكنهم التسجيل في أي لحظة".
اثارة في وايت هارت لين 
استعاد توتنهام، ذاكرة الانتصارات من جديد في البريميرليج، بعدما حقق فوزا دراميا على حساب ضيفه وست هام يونايتد 3-2، على ملعب "وايت هارت لين" مساء السبت، وأنهى "الهامرز" الشوط الأول متقدمين في النتيجة 1-0 الذي أحرزه هدافه ميكاييل أنتونيو في الدقيقة 24.
وفي الشوط الثاني، كانت الإثارة حاضرة بجميع فصولها بعدما تمكن السبيرز، من معادلة النتيجة بأقدام هاري ويكنز.
و لكن وضع الأرجنتيني مانويل لانزيني الفريق الضيف في المقدمة مجددا في الدقيقة 68.
ومع دخول اللقاء في المنعطف الأخير، تمكن الدولي هاري كين من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة، قبل أن يواصل اللاعب نفسه التألق بالهدف الثاني له والثالث لفريقه من ركلة جزاء في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.
بهذا الفوز رفع توتنهام رصيده للنقطة 24 في المركز الخامس، وتجمد رصيد وست هام عند 11 نقطة يقبع بها في المركز السابع عشر.
ميرور اون صانداي :
مو : لقد خسرت 
يعتقد جوزيه مورينيو أن فريقه، هو الأسوأ حظًا بالدوري الإنجليزي الممتاز، بعد التعادل المخيب، السبت، أمام أرسنال (1-1)، في الجولة الثانية عشرة للبطولة.
وكان خوان ماتا، تقدم لمانشستر يونايتد في الدقيقة (68)، قبل أن يفرض الفرنسي أوليفيه جيرو، التعادل لأرسنال في الدقيقة (89).
وقال مورينيو، في تصريحات لسكاي سبورتس  عقب المباراة: "لعبنا بشكل جيد، في الوقت الحالي، هذا الفريق هو الأسوأ حظًا في الدوري. هذا هو الواقع، لكن الفريق لعب بشكل جيد".
وعن فيل جونز، مدافع الفريق، أوضح مورينيو "اللاعب خاض مباريات هذا الموسم أكثر مما لعب في المواسم الماضية".
وأضاف: "سعيد بالعمل مع هؤلاء اللاعبين وسعيد بالمشجعين. إنهم رائعون ويعرفون ما يجب أن يكون. يجب أن نشيد بالفريق بالرغم من خسارة نقطتين".
ويعتقد البرتغالي، أن التعادل أمام أرسنال، أشبه بالخسارة، بعد فقدان نقطتين في الدقائق الأخيرة، بعد أن كان فريقه قريبًا من الفوز بالمباراة.
واختتم مورينيو حديثه، قائلاً: "أخيرًا خسرت أمام آرسين.. أخيرًا خسرت أمام آرسين".
ايطاليا:
كورييرا ديلا سبورت- روما:
سهولة اليوفنتوس
 نجح يوفنتوس بسهولة في تحقيق الفوز على ضيفه بيسكارا 3-0
تقدم يوفنتوس أولاً عبر خضيرة في الدقيقة 36، قبل أن يضيف ماندزوكيتش الهدف الثاني في الدقيقة 63، فيما اختتم هيرنانيس الأهداف في الدقيقة 69.
الفوز رفع رصيد يوفنتوس إلى 33 نقطة في صدارة الترتيب، فيما توقف رصيد بيسكارا عند 7 نقاط في المركز الثامن عشر.
نابولي يفوز 
حقق نابولي، فوزًا مهمًا خارج ملعبه على مضيفه أودينيزي (2ـ1) على ملعب فريولي، و سُجِّلت جميع الأهداف في الشوط الثاني، حيث تولى لورينزو إينسيني، تسجيل هدفين متتالين للضيوف في الدقيقتين (47، و57)، بينما قلص الكرواتي ستيب باريتشا النتيجة  لأودينيزي بالدقيقة (59).
بهذه النتيجة، رفع نابولي رصيده للنقطة 24 في المركز الرابع مؤقتًا، بينما تجمد رصيد أودينيزي، عند 15 نقطة، في المركز الثالث عشر، في انتظار استئناف باقي مباريات الجولة، اليوم وغدًا.
مونتي يرفض
 قال فينتشينزو مونتيلا،  إن فريقه ليس مرشحا للفوز على الجار إنتر في مباراة الديربي، ما من شأنه إثارة القلق لدى جماهير الفريق.
وأضاف مونتيلا، في تصريحات لقناة ميلان الرسمية، "نحن مستعدون، ومن الأهمية الوصول إلى ديربي ميلانو بهدوء ونحن بحاجة إلى التعبير عن أنفسنا".
و أوضح "من المهم الحفاظ على الهدوء، وسنكون على استعداد لمواجهة فريق نشيط جدًا مع لاعبين أصحاب مستوى عالٍ".
وتابع مونتي "عشت ديربي ميلانو كمشجع لسنوات، إنها مباراة صعبة، يجب علينا ألا نشعر بأننا الأوفر حظًا لتحقيق الفوز".
وأتم "يجب علينا أن نظهر أمام إنتر نفس قدر الاحترام الذي أظهرناه أمام يوفنتوس، الاحد  جماهيرنا ستمنحنا دفعة أخرى".
جازيتا ديلا سبورت – ميلانو:
ديربي الغضب متناقض هذه المرة 
أضفت صحوة ميلان وقيادة مدرب جديد لجاره انتر المزيد من الإثارة على مباراة  القمة بينهما في الكالتشيو.
وكانت قمة ميلان واحدة بين أقوى مباريات العالم وأبرز مباراة في الدوري الإيطالي لكن تراجع مستوى الفريقين أدى لتراجع الاهتمام بها.
وفي الآونة الأخيرة ومع غياب الفريقين عن دوري أبطال أوروبا وعدم منافستهما على اللقب المحلي أصبحت المباراة بالكاد قمة الجولة فقط بعكس الماضي عندما كانت بمثابة قمة للموسم.
و رغم ذلك ستخطف المواجهة المقبلة في سان سيرو الأنظار.
ويخوض ميلان موسما غير متوقع تحت قيادة مدربه الجديد فينشنزو مونتيلا باحتلال المركز الثالث في ترتيب الدوري حاليا بفارق خمس نقاط عن يوفنتوس المتصدر.
و يبدو أن خطة بطل أوروبا سبع مرات بالاعتماد على لاعبيه الشبان قد أفلحت بوجود لاعب الوسط مانويل لوكاتيلي (18 عامًا) وحارس المرمى الشاب جيانلويجي دوناروما (17 عاما).
لكن في انتر القصة مختلفة تمامًا حيث يتأخر الفريق عن جاره بثماني نقاط في المركز التاسع بعد بداية هزيلة تحت قيادة فرانك دي بور الذي أقيل من منصبه بعد 85 يومًا فقط.
وسيجلس ستيفانو بيولي خليفة دي بور لأول مرة على مقاعد بدلاء انتر  بعدما أصبح تاسع مدرب للفريق منذ رحيل جوزيه مورينيو قبل أكثر من ست سنوات.
و نظرًا لفترة التوقف الدولية وسفر العديد من لاعبيه إلى قارة أمريكا الجنوبية كان أمام بيولي - في مهمته التدريبية الأولى مع أحد أكبر ثلاثة أندية في إيطاليا - يومان فقط للعمل مع لاعبيه قبل خوض واحدة من أهم مباريات الموسم.
ويوجد دافع إضافي لقائد وهداف انتر ماورو إيكاردي الذي لم يسجل من قبل في قمة ميلان.
ويتوقع على نطاق واسع أن المباراة ستكون القمة المحلية الأخيرة تحت قيادة سيلفيو برلسكوني مالك النادي خلال آخر 30 عاما ومديره التنفيذي ادريانو جالياني.
و وافق برلسكوني على بيع النادي إلى شركة صينية ومن المتوقع أن تكتمل الصفقة في الشهر المقبل.
و قال جالياني - الذي شهد تتويج ميلانو بلقب أوروبا خمس مرات والفوز بالدوري الإيطالي ثماني مرات خلال توليه منصبه - إنه سيتنحى من منصبه حال إتمام الصفقة.
وقال جالياني (72 عاما) وهو أحد أكثر الشخصيات شهرة في الكرة الإيطالية "لم أقرر بعد ما سأفعله. من الصعب تغيير حياتك بعد 30 عاما في ميلانو."
تغيير المدرب مفيد 
يرى ماسيمو موراتي، الرئيس السابق لإنتر ميلان أن تغيير المدرب قبل لقاء الديربي ضد الغريم ميلان يوم الأحد المقبل، سيجلب لفريقه حسن الحظ.
واستقدمت إدارة الإنتر، ستيفانو بيولي لتدريب الفريق بدلًا من فرانك دي بوير، الذي تمت إقالته لسوء النتائج.
و قال موراتي في تصريحات لنا :  "تعيين بيولي قد يصبح ميزة كبيرة للإنتر قبل الديربي، تغيير المدربين يجلب دائمًا حسن الحظ في المباريات التي تعقب التغيير مباشرة ولكن المهمة ستكون صعبة للغاية".
و أضاف موراتي "بيولي مدرب ذكي وقام بطفرة واضحة في كل الفرق التي تولى تدريبها ولكن الديربي دائمًا يتسم بالأهمية مهما كان حال الفريقين، مواجهة صعبة مليئة بالعواطف".
وختم رئيس الإنتر السابق حديثه قائلاً "مونتيلا على الجانب الآخر أثبت قدرته بشكل واضح للجميع، وهو الأمر الذي يُبشر برؤية لقاء قوي بين مدربين مميزين".
الاصغر 
دخل الشاب مواسي كين مهاجم يوفنتوس التاريخ من أوسع أبوابه بعدما أصبح أول لاعب من مواليد عام الفين  يشارك في الكالتشيو.
مواسي كين المولود في فبراير عام 2000 وُلد من أبوين من ساحل العالج  في مدينة فيرشيللي ويُمثل ناشئي الاتزوري .
ويعد كين أحد أبرز المواهب الإيطالية في الوقت الحالي مما جعل ماسيمو أليجري المدير الفني للسيدة العجوز يقوم بضمه للفريق الأول في ظل وجود عدد من الإصابات ليمنحه شرف المشاركة بعد عدة مباريات كان خلالها على مقاعد البدلاء عندما دخل بديلاً في لقاء بيسكارا الذي انتهى بفوز البيانكونيري.
وكان جيانوليجي دوناروما حارس مرمى ميلان هو أصغر لاعب في الملاعب الإيطالية خلال الوقت الحالي حيث وُلد لاعب الروسونيري الشاب عام 1999 قبل أن يحطم كين رقمه

الهلال يضم اوكرا لكشوفاته



يضم الهلال نهار اليوم لصفوفه لمدة عامين بعد ان اكمل اتفاقه مع اللاعب الذي التقي رئيس الهلال مساء امس بمنزله بقارن سيتي و سيكون اوكرا اول الموقعين في كشوفات الازرق نسبة لتأخر نتائج الكشف الطبي للاعبين الاجانب

المدربة عائشة أول امراة فى الدورى الممتاز



السنتر الرياضية:- محمدعبدالباقي احمد

تم تعيين الكوتش عائشة محمد ابراهيم مدرب فريق المدفعجية )رجال ونساء( رسميآ اليوم للجهاز الفنى لفريق حى الوادى نيالا الصاعد حديثا والذى يشارك فى الدوري الممتاز هذا العام كمساعد للمدرب محمد محى الدين الديبة.وكان المدرب الديبة، سعيدا بأن ترافقه المدربة عائشة التي اشتهرت في التدريب من خلال اشرافها على فرق الجاليات فى الامارات، وبذلك ستكون أول امراة مساعد مدرب فى الدوري السوداني.