18 سبتمبر 2018

الزعيم يدخل معسكره الدائم بكنون حتى انتهاء الموسم



قام القطاع المالي بالمريخ ظهر اليوم بتسليم دفعة أخرى من اللاعبين بعض متأخرات مستحقاتهم عطفا على الدفعة الاولى التي تسلمتها قبل عشرة أيام.
ومن جانب آخر دخل الفريق معسكره الدائم عقب تدريب اليوم الصباحي بفندق كنون حتى الانتهاء من الموسم في الثاني من اكتوبر..
هذا وسوف تغادر بعثة الزعيم الخرطوم بالطائرة في الخامسة من مساء الغد متوجهة لبورتسودان برئاسة الأمين العام محمد جعفر قريش لاداء المباراة الدورية امام حي العرب يوم بعد غد الخميس باستاد بورتسودان..
وسيجري المريخ تدريبه الأخير باستاد بورتسودان في السابعة والنصف من مساء الغد

السنتر الرياضية الازرق يغادر إلى بورتسودان بالسبت


متابعة: ايمن حامد
اكمل المكتب التنفيذي للهــلال كافة إجراءات مغادرة بعثة فريق الكرة الاول إلى مدينة بورتسودان لإداء مباراة حي العرب حيث تقرر ان تغادر البعثة السبت المقبل عبر الطيران لإداء المباراة بالأحد والعودة بالاثنين ؛ يذكر ان مجلس الهــلال كان قد اسند قيادة رحلة بورتسودان للدكتور اشرف الكاردينال رئيس النادي

السنتر الرياضية المفوضية تفاجئ الهلال بموعد جديد للعمومية


متابعة : احمد على
 اختارت مفوضية هيئات الشباب والرياضة بولاية الخرطوم، يوم (الجمعة) الموافق 28 /سبتمبر لانعقاد الجمعية العمومية غير العادية لنادي الهلال، لتعديل النظام الأساسي وإجازته بواسطة الجمعية، وكان مجلس الهلال قبلها قد اختار موعدين لهذا الغرض ما بين 15 /سبتمبر ثم 22 /سبتمبر إلا أن المفوضية رأت غير ذلك، علماً بأن هذا الموعد يسبق لقاء القمة الذي يجمع الهلال بالمريخ بالجوهرة بيوم واحد

السنتر الرياضية تعرف على نتائج مباريات الدوري البقاء



متابعة: ايمن حامد

اقيمت عصر ومساء امس الثلاثاء ثلاثة مباريات في الجولة السادسة بالمرحلة الثانية لفرق الهبوط بمسابقة الدوري السوداني الممتاز ..
حيث نجح الأهلي الخرطوم، في الفوز بمباراته الفاصلة أمام الأمل، (1-0)، على ملعب الخرطوم، بهذه النتيجة الأهلي نجح بهذه النتيجة في استعادة المركز الثاني من ود هاشم، متساويًا معه في النقاط، ولكنه يتفوق عليه في المواجهات المباشرة، وتجمد الأمل عند 27 نقطة، لكن الخسارة لم تؤثر على صدارته لل...ترتيب.' ..
وفي مباراة أخرى، تعادل فريق الأهلي عطبرة مضيفه الهلال كادقلي سلبيًا، موقفًا بذلك سلسلة انتصارات الأخير المتتالية، ليرفع هلالكادقلي رصيده لـ21 نقطة، والاهلي عطبرة لـ14 ..
وفي سنار، عزز ود هاشم، موقعه في منطقة الأمان بفوز قاتل على ضيفه المريخ نيالا الذي تأكد هبوطه بنتيجة (2-1) بهذه النتيجة رفع ود هاشم رصيده إلى 25 نقطة محتلا الترتيب الثاني مؤقتا ، أما المريخ نيالا فتجمد رصيده عند نقطتين بعدما تلقى الخسارة السادسة على التوالي في المرحلة الثانية من دوري الهبوط ..
وبمدينة كوستي، رفض الحكم انطلاق المباراة التي كانت ستجمع بين المريخ كوستي وضيفه حي الوادي نيالا، وذلك بسبب هطول الأمطار، والتي أثرت بشكل كبير على أرضية الملعب، وبناء على ذلك فإن المباراة سوف تلعب في ذات الملعب عصر الْيَوْم الأربعاء

السنتر الرياضية الهلال يحل ضيفا أمام الأهلي شندي



يحل الهلال ضيفًا، مساء اليوم، على فريق الأهلي شندي، في افتتاح مباريات الأسبوع الخامس لفرق النخبة بمسابقة الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم.
ويحتل فريق الهلال المركز الثاني في جدول ترتيب فرق النخبة برصيد 21 نقطة.وتبدو حسابات الأهلي شندي معقدة، عقب خسارته في المباراة السابقة أمام المريخ الفاشر.ولا يحتمل موقف أصحاب الأرض الذي يحتلون الترتيب الرابع المؤهل للعب في الكونفدرالية الإفريقية بـ17 نقطة أي تعثر جديد لأ...ن المريخ الفاشر أقرب مزاحميه على المركز الرابع قد يستغل الوضع، ويضيق عليه الخناق بشكل كبير. وقرر المدير الفني السنغالي للهلال لامين أندياي التعامل بجدية قصوى مع أهمية المباراة أمام الأهلي شندي، حيث ينوي الاعتماد على نفس القائمة التي خاض بها مباراة الأهلي مروي في الجولة السابقة، بعد أن تأكد من انسجامها وقوة تماسكها

السنتر الرياضية حي العرب يطعن في عدم قانونية مشاركة سيسيه في مباراته أمام هلال التبلدي



تقدم نادي حي العرب بورتسودان بشكوى رسمية للاتحاد العام طاعناً في عدم قانونية مشاركة السنغالي سليمانو سيسيه لاعب هلال التبلدي في مباراة الفريقين الأخيرة بإستاد بورتسودان والتي كسبها هلال التبلدي بثلاثة أهداف لهدفين، وذكر محمد نور نائب سكرتير السوكرتا أنهم تقدموا بشكوى صحيحة بنسبة 100% وتتعلق بعدم قانونية مشاركة اللاعب السنغالي سيسيه في مباراة الفريقين الأخيرة بدوري النخبة مبيناً أن اللاعب تم منحه الجنسية يوم 29 أغسطس الماضي برغم أنه تعاقد مع نادي هلال التبلدي قبل عام ونصف وهذا يعني أن تسجيل اللاعب غير صحيح لافتاً إلى أنهم واثقون من موقفهم في كسب الشكوى قانونياً واستعادة النقاط الثلاث مكتبيا

السنتر الرياضية الهلال الجبال والاهلي عطبرة حبايب

تعادل الهلال الجبل 21 نقطة والاهلي عطبرة 15 نقطة بدون اهداف في اللقاء الذي شهده استاد مورتا بعد لقاء قوي جدا كان فيه الضيوف الافضل طوال 90 دقيقة .ربما يعجبك ايض

السنتر الرياضية ودهاشم سنار يكسب المريخ نيالا بهدفين


حقق ودهاشم سنار فوز غالي على المريخ نيالا بهدفين لهدف ضمن لقاءات دوري 10 ليصل الي 25 نقطة ويبقي المريخ الذي تأكد هبوطه الي الدرجة الاولى في نقطتين.

السنتر الرياضية الامطار تؤجل لقاء المريخ كوستي والوادي نيالا

اجلت الامطار الغزيرة التي هطلت اليوم بكوستي .. اجلت لقاء المريخ والوادي نيالا في بطولة الهبوط واكد قاضي الجولة اعادته غدا في نفس الاستاد عند الساعة الخامسة عصرا .

السنتر الرياضية الاتحاد يؤكد وجود خطأ في الخطاب



متابعة: ايمن حامد
 تراجعت اللجنة المنظمة للمسابقات بالإتحاد السوداني لكرة القدم، عن الخطاب الرسمي الذي صدر امس اول والذي حمل برمجة مباراة الهلال ومستضيفه هلال الابيض في الثاني من أكتوبر المقبل ومباراة الهــلال بالفاشر امام مريخها في الرابع من نفس الشهر ؛واكدت لجنة البرمجة ان هناك خطأ طباعي في الخطاب حيث ان مباراة مريخ الفاشر محدد لها السادس من أكتوبر وليس الرابع منه ..

السنتر الرياضية باني يقيم ندوة في أمريكا ويحظى بتكريم فخيم



شرّفها تجمع الرياضيين بواشطن الكبرى ورابطة الهلال والاتحاد السوداني

انتهز تجمع الرياضيين بمنطقة واشنطن الكبرى زيارة المهندس الفاتح أحمد باني نائب رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم ورئيس لجنة المسابقات للولايات المتحدة الأمريكية  وأقام  ندوة بعنوان بعنوان ( برامج الاتحاد السوداني للاصلاح الرياضي) في يوم الأحد الموافق 16 سبتمبر 2018م بمقر الجالية السودانية.

قام بتقديم الندوة الاعلامي المميز والرياضي المطبوع الأستاذ صلاح شعيب ، وفي البداية شكر المهندس الفاتح باني كل الرياضيين السودانيين بمنطقة واشنطن على استضافته والحرص على لقائه للتفاكر حول كيفية نهضة وتطوير الكرة السودانية .وأضاف المهندس الفاتح باني بأنه حريص على الالتقاء بالرياضيين في أمريكا وحريص أكثر للاستماع اليهم لثقته بقدرات ومؤهلات الرياضيين بأمريكا ووسع مداركهم .ومضى متحدثاً بكل الصراحة والموضوعية واشفافية وأجاب على كل استفسارات الحضور بكل صراحة وأريحية.. وجاء في أبرز ملامح حديثه:

>> العمل مع بروفسر شداد شرف كبير:

أكد المهندس الفاتح باني سعادته البالغة بالعمل مع العلامة والقامة الرياضية بروفسر شداد ، فهو موسوعة يسعدنا أن ننهل من معين علمه وخبراته. وعضد بأن عامل السن لم يمنع شداد من المواكبة وأداء مهامه بشكل ممتاز.، وعرجً إلى أن شداد كان زاهداً في العمل في ادارة الاتحاد العام الا أنه استجابة لرغبة جماهير الرياضة رضخ وقبل التكليف.

>> ورثنا اتحاد مثقل بالديون

أوضح المهندس باني أن الاتحاد الحالي ورث من الاتحاد السابق مديونية ثقيلة بلغت 7 مليار جنيه واجبة السداد فوراً، ولكن بتعاون الدائنين وتفهمهم تمكنا من سداد بعضها وجدولة بعضها حتى تمكنا من اجتياز هذه العقبة. وقال أيضاً: نعاني من ضائقة مالية بسبب حجز أموال الاتحاد الدولي البالغة حوالي 3 مليون ونصف دولار وتم تفريغ شخص لمتابعة هذا الأمر وسوف تشهد هذه المشكلة انفراجا قريبا باذن الله. مبيناً أن حجز أموال الاتحاد بالفيفا سببه عدم تقديم الميزانيات من قبل الاتحاد السابق. وأوضح أيضاً ان عدم تحويل مستحقات الاتحاد لدي الفيفا سببه المقاطعة الاقتصادية في السابق.

مسابقة الدوري الممتاز 

>>> دوري المجموعتين فرضته ضرورة مرحلة

دوري المجموعتين فرضته ظروف اضطرارية وهي التوافق مع رزمانة الاتحاد الأفريقي وحتمية انتهاء الموسم قبل شهر نوفمبر وسنواجه أيضا في الموسم القادم بنفس المشكلة ، لذلك سوف يتم عمل ورشة من الأندية والاعلام والاتحادات والمهتمين لتقييم التجربة . وأشار إلى أنه بالرغم من ضيق الوقت وبعض الظروف الطبيعية من أمطار وغيرها الا أننا نعتقد أننا نجحنا بنسبة 80% في الالتزام بالبرمجة  رغم مشاركات المنتخبات. وذكر أن منافسة الدوري الممتاز تحتاج الي التجويد والتطوير لجذب الشركات الراعية لذلك رفضنا عرض من احدى الشركات بمبلغ 160 الف دولار ، فضلنا مواصلة الموسم بدون راعي والارتقاء بالدوري الممتاز لنحظى برعاية بمبلغ كبير للصرف على المنافسة.

>>> هيبة الاتحاد العام وعدالته مع الأندية

قال باني ان الاتحاد فرض هيبته على الأندية ويتعامل مع جميع الأندية بحيادية وتكافؤ وقال أن النقاط التالية يجب التأكيد عليها:

-    الاتحاد العام حريص على أهلية الحركة الرياضية.

-    الأندية مطالبة بتقديم النظام الأساسي الذي لا يتعارض مع النظام الأساسي للاتحاد العام المتوافق مع الفيفا.

-    أي نادي لا يقدم النظام الأساسي يحرم من حق التصويت والترشيح والانتخاب في جمعية الاتحاد العمومية.

-    طالبنا الأندية بالحصول على رخصة الأندية لأنها شرط أساسي في المشاركات الخارجية .

-    للاسف حتى الآن ليس هناك نادي سوداني حاصل على الرخصة.

-    اذا طبقنا  المعايير كاملة لن يحصل أي نادي سوداني على الرخصة للأاسف، ولكن سوف نطبق الحد الأدني من الشروط في هذا الوقت.

>> المنتخبات السنية

وعن مشاكل المنتخبات السنية أوجز باني الحديث في:

-    الفرق السنية فيها كثير من المظاهر السالبة أكبرها التزوير في الأعمار وهو أمر مشين.

-    عدم وجود منافسة للشباب والناشئين يعوق تكوين منتخبات سنية قوية.

-    الأندية تعاني من الصرف على الفريق الأول فكيف لها الصرف على الفرق السنية .

-    الاتحاد سوف يقيم منافسة للشباب والناشئين على مستوى الولايات لاختيار منتخبات سنية .

-    في آخر منافسة تم تجميع حوالي 150 لاعب بترشيح من مدربي الناشئين والشباب وبعد التصفية تم اختيار 60 لاعب وتم اختيار القائمة النهائية من 23 لاعب ، لنكتشف بعد الكشف الطبي أن 7 لاعب فقط أعمارهم صحيحة وكان وقتها قد تبقى يومين فقط للسفر للمشاركة في بطولة قارية ، لذلك كانت النتائج مخجلة.

>> التحكيم ماله وما عليه:

وعن التحكيم ومايثار حوله قال باني:

-    حماية الحكام مسؤولية الاتحاد لذلك أوقعنا عقوبات رادعة على كل من يتعدى لفظيا أو جسديا على الحكام .

-    تقارير الحكام لا تناقش بل تقبل بحذافيرها .

-    رفعنا حوافز الحكام بما يعادل 400% تقريبا.

-    اعتمدنا تقنية الفيديو للحكم على تجاوزات اللاعبين والاجهزة الفنية والادارية.

>> البنية التحتية

وعن البنى التحتية ذكر في نقاط:

-    تطوير الرياضة يبدأ بالبنيات التحتية، لذلك قمنا بجولة لكل الميادين التي تقام فيها مباريات الممتاز، وطالبنا ولاة الولايات بتاهيل الميادين ووجدنا تجاوب جيد من كثير من الولايات وتم بحمد الله تاهيل بعض المياديين مثل بورتسودان وعطبرة وكادقلي.

>>> الاعلام

وعن الاعلام قال رئيس لجنة المسابقات

-    الاعلام شريك رئيسي في منظومة الرياضة.

-    للاعلام دور مهم في تطوير الرياضة.

-    نسعى لشراكة ذكية مع الاعلام الرياضي من أجل تطوير ورفعة الكرة السودانية .

-    نناشد الاعلام الرياضي الحصول على المعلومات عن الاتحاد من الاتحاد نفسه، لدينا موظفين في مكاتب الاتحاد وعلى استعداد لتوفير اي معلومة والرد على أي استفسار.

>> الموقع الرسمي للاتحاد:

     بشر الفاتح باني المجتمع الرياضي بتدشين الموقع الرسمي للاتحاد العام لكرة القدم السوداني قريبا باذن الله . وقال أيضاً سوف يوفر الموقع كل المعلومات عن نشاط لكرة القدم من  برمجة ، تقارير ، نشرات ، قرارات ، تقارير ، معلومات عن الاندية ، الاتحادات ، اللاعبين ، الانذارات

وغيرها  وسوف يتم تحديثه بصفة يومية من قبل كادر بشري متخصص.

>>>> الاستفادة من لاعبي المهجر

     أكد المهندس الفاتح باني رغبتهم في الاستفادة من المواهب السودانية بالمهجر  وقال:

-    نعمل بالتنسيق مع جهاز المغتربين للاستفادة من هذه الخبرات وخصوصا في منطقة الخليج للقرب الجغرافي من السودان.

-    اذا كانت هناك مواهب في أمريكا نحن على استعداد لاستضافتهم وتنظيم مباريات للوقوف على مستوياتهم والاستفادة من مواهبهم.

>> قضايا الاتحاد العام السابق:

قال باني، تم بحمد الله اجراء تسويات واستعادة كل أموال الاتحاد، وتم التعامل بشكل رياضي مع الاتحاد السابق  أفضى الي استعادة كل الاموال التي تخص الاتحاد. وأشار مكتب المراجع جابر يقوم بعمل مميز لصيانة حقوق الاتحاد.

>> التجنيس والمحترفين كارثة:

علّق باني على التجنيس والمحترفين بالآتي:

-    التجنيس أضر بالكرة السودانية  بصورة كبيرة.

-    الحمد لله أصدر رئيس الجمهورية قرارا بوقف التجنيس ن وسوف ينعكس ذلك ايجابيا على الكرة السودانية باذن الله.

-    المحترفين عبارة عن عطالى يستجلبهم السماسرة.

-    الاتحاد يعكف على وضع ضوابط شديدة على التعاقد مع المحترفين أهم هذه الضوابط سن اللاعب و مشاركة اللاعب في منتخبات بلاده.

-    من الغريب أن عدد المحترفين في الأندية المؤهلة للدوري الممتاز أكثر من محترفي أندية الممتاز ، بل أن هناك محترفين في أندية درجات صغرى في مدن صغيرة.

>>> تكريم باني:

بعد انتهاء الندوة تم تكريم المهندس الفاتح باني بـ :

-    درع باسم تجمع الرياضيين في منطقة واشنطن الكبرى ، قدمه الأستاذ/ الطيب السلاوي.

-    شهادة تقديرية باسم رابطة نادي  الهلال بمنطقة واشنطن الكبرى ، قدمه منتصر جمبلان رئيس الرابطة.

-    وشاح باسم الاتحاد السوداني لكرة القدم ، قدمه الأستاذ/ هاشم عبد الرحيم (دبذ)

السنتر الرياضية مازن أبوسن: سنعقد العديد من الورش المحلية




قال الأستاذ مازن أبوسن مستشار رئيس مجلس إدارة الاتحاد السوداني لكرة القدم ان مشروع مطابقة البيانات في الانتقالات المحلية أتى تدشيناً لمشاريع الفيفا التطويرية التي صادق عليها مؤخراً للاتحاد السوداني لكرة القدم، واضاف ان هناك عدد من الورش المحلية للتطبيق ستكون قائمة في المرحلة المقبلة بشكل مكثّف، وأضاف مازن أبوسن الذي شارك في الشرح والتبسيط لعدد من النقاط المهمة خلال الورشة، إن التطبيق ليس بالصعوبة التي يتوقعها البعض، وأن المهام تقع على عاتق الأندية بنسبة (90%)، فهي التي ترفع البيانات اللازمة لللاعبين، والاتحاد يعتد فقط، وتمنى مستشار البروف شداد ان الجدية والرغبة سيسهلان الكثير، وسيوفران على الأندية تكاليف كثيرة في رسوم التسجيلات، وتمنى مازن أبوسن في ختام حديثه التوفيق للجميع بالمرحلة المقبلة.

السنتر الرياضية أبوجبل يرحب ويشكر ويقدم عدد من الملاحظات



الأمين العام لاتحاد كرة القدم السوداني الدكتور حسن أبوجبل قدم شكل حضوراً فاعلاً في ورشة مطابقة البيانات، واتح الورشة بكلمة ترحيبية للضيوف، وثمّن التوجه الجديد، واشاد بانضباط الدارسين وحضورهم في الموعد المحدد، وأشار إلى عدة نقاط من الأهمية بمكان في العقبات التي ظلت تقف حائلاً أمام سلامة التسجيلات، وطالب بوضع الأسس العلمية السليمة لتدشين المشروع الكبير الذي سيطبق بدءً من التسجيلات الرئيسية القادمة في أكتوبر، منوّهاً إلى أنه سيتم التدرج في تطبيقه رويداً رويداً حتى تثبت التجربة وتعم كل الاتحادات المحلية في السودان، من بعد البداية باتحادات أندية الدوري الممتاز

السنتر الرياضية وفد الفيفا يعقد مؤتمر صحفي ويوضح ان المشروع اختياري



عقد وفد الفيفا الذي ينظم ورشة نظام مطابقة البيانات في الانتقالات المحلية مؤتمراً صحفياً في مركز النيل للأبحاث التقنية بالمركز الافريقي للمصادر المفتوحة في سوبا، وتحدث من خلال المؤتمر المستر بيرتراند دينيت شارحاً الهدف من الورشة الذي يأتي في إطار رفع القدرات والتمهيد لإنطلاق التدريب على استخدام نظام مطابقة البيانات، في الانتقالات المحلية وإيجاد حوكمة تساعد على إنطلاق عمليات تسجيلات اللاعبين بالنظام الالكتروني في السودان، وذكرت بريسكا موتسي ان المشروع اختياري ولايوجد فيه إجبار، لكن توجهات الفيفا تحث على الاهتمام به وتطويره، وذكرت ان افريقيا قد تم فيها تطبيق النظام بالسنغال، وبوركينا فاسو، ودول قليلة، وتحقق من خلال المشروع نجاح كبير في الأهداف التي حدت الكثير من المشكلات.. فيما تناولت انابيل بيونق آلية التواصل مع المشروع من بعد الورشة، وقالت ان الفيفا يخصص في المشروع ساعات العمل للرد على كل الاستفسارات وتقديم المساعدات المتاحة في حدود الافادة، وكذلك يتم رفع تقرير سنوي عن نشاط الوسطاء في 31 مارس، وقالت ان هناك عقبات لامحالة، لكن بالجد والرغبة والتنظيم من الاتحاد السوداني لكرة القدم سيتحقق النجاح المنشود.

السنتر الرياضية وفد الفيفا يزور البروف مساءً





سجل وفد الفيفا المتواجد في السودان هذه الأيام زيارة مساء أمس إلى البروفسير كمال شداد رئيس مجلس إدارة الاتحاد السوداني لكرة القدم في مكتبه، وقدم الوفد انطباعه عن اليوم الأول للورشة، وتحدث عن تحديات المشروع بشكل عام، وقدم البروف شداد عدد من النصائح للوفد وتمنى التوفيق وشكر على الزيارة والاهتمام

السنتر الرياضية تدشين ورشة مطابقة البيانات بالانتقالات المحلية بمشاركة (32) دارس


انطلقت ورشة مطابقة الانتقالات الالكتروني للتسجيلات المحلية (DTMS) وإدارة الوسطاء عند الساعة الثامنة من صباح الثلاثاء 18 سبتمبر 2018م في مركز النيل للأبحاث بالمركز الافريقي للدراسات الاستراتيجية والأمنية في سوبا، وذلك تحت إشراف وفد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والمتألف من الثلاثي المستر بيرتراند دينيت سويسري الجنسية، وهو مدير مشروع مطابقة البيانات والتسجيلات المحلية في الفيفا، والمسز انابيل بيزنق مدير التدريب والتنيق الدعم بالمشروع، وهي أسبانية الجنسية، بالاضافة إلى اليوغندية بريسكا موتسي، المستشار القانوني للمشروع، هذا وكان الوفد قد حلّ في البلاد بالاثنين 17 سبتمبر ويقيم بفندق السلام روتانان في الخرطوم، واستمرت الورشة التي شارك فيها (32) دارس حتى الساعة الخامسة عصراً، ومن خلالها الشرح التفصيلي لعملية استخدام نظام المطابقة الالكتروني ومتصفحة عبر نافذة الفيفا في (TMS)، وتم استعراض كل الخطوات الواجب اتخاذها من جانب مسئول التسجيل الالكتروني في النادي، والذي يقوم بنسبة (90%) من عملية الانتقالات بملء البيانات وإرفاق العقد وكافة المطلوبات في النافذة من بيانات، ومن بعد ذلك تم شرح دور الاتحاد عبر مسئول الانتقالات الذي يقوم باعتماد صحة البيانات من بعد مراجعة مايليه من مراجعات وتدقيق، وكان يوم الثلاثاء قد خصص لمندوبي الاتحادات المحلية بمشاركة فاعلة من تمثيل الاتحاد السوداني الذي جاء على أعلى مستوى برئاسة الدكتور أمين الجابر نائب رئيس مجلس الإدارة – رئيس لجنة أوضاع اللاعبين – والدكتور حسن أبوجبل الأمين العام لمجلس إدارة الاتحاد، والأستاذ مأمون بشارة عضو مجلس إدارة الاتحاد، والأستاذ أبوبكر مصطفى عضو لجنة أوضاع اللاعبين، وشارك عدد من المسئولين في ملف الانتقالات من موظفي الاتحاد..

الورشة شهدت تفاعل كبير ونشاط مكثف في التعاطي النظري والتطبيق العملي، وتمت الاجابة على جميع استفسارات الدارسين، وتعتبر الورشة قد حققت نجاح كبير في يومها الأول، قبل ان تختتم في اليوم الثاني بمشاركة ممثلي أندية الدوري الممتاز، علاوةً على بعض أصحاب الصلة ممن وجهت لهم الدعوة وبعض أهل الاختصاص، وسيتم تسليم الشهادات للدارسين في احتفالية مصغرة بنهاية الورشة التي أتت لبدء فتح جديد للكرة السودانية عبر نقلة كبيرة جداً في تدشين التسجيل الالكتروني على الصعيد المحلي