03 يناير 2023

الهلال يتراجع عن استضافة المريخ




 قال الاستاذ هيثم محمد نور المدير العام المكلف لنادي المريخ أنه تسلم اليوم الثلاثاء خطاباً من نادي الهلال بالعدول عن القرار السابق بالموافقة على استضافة مباريات المريخ في مجموعات دوري ابطال افريقيا باستاد الهلال، وأكد هيثم محمد نور أن المريخ سيخاطب الاتحاد الافريقي لكرة القدم خلال الساعات القادمة لتقييم الاوضاع والوصول إلى حلول نهائية

منتخب المحليين السوداني يتعادل مع نظيره الأوغندي



 خرج منتخب السودان للمحليين اليوم الثلاثاء بالتعادل (2/2)، مع نظيره الأوغندي، وذلك في أولى مباريات المنتخب الودية خلال معسكره الإعدادي بتونس، قبل خوض بطولة كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين بالجزائر، بعد أقل من أسبوعين.


وتفاجأ منتخب السودان بهدف مبكر أحرزه كريم واتامبالا في الدقيقة الثانية، لكن محمد عبد الرحمن نجح في إدراك التعادل للسودان في الدقيقة السادسة.


المنتخب الأوغندي تقدم مجددا في الدقيقة 13 عن طريق أوريت إبراهيم، وبعدها كافح السودان وقاتل بشدة طوال 43 دقيقة، لإدراك التعادل والذي تحقق له عن طريق المهاجم صديق كوة في الدقيقة 56.


يذكر أن منتخب السودان للمحليين سيخوض مباريات ودية أخرى أمام منتخبات كل من تونس والجزائر قبل خوض أولى مبارياته بأمم إفريقيا للاعبين المحليين، أمام نظيره المغربي يوم 15 يناير/كانون الثاني الجاري في افتتاح مباريات المجموعة الثالثة.

الإتحاد السوداني والصندوق القومي لرعاية الطلاب يوقعان مذكرة تفاهم

 بحضور وتشريف الرئيس والأمين العام

الإتحاد السوداني والصندوق القومي لرعاية الطلاب يوقعان مذكرة تفاهم 



في إطار الجهود الرامية لتطوير كرة القدم السودانية وبناء سليم لها بالإستفادة من الجماعات المنظمة وشرائح المجتمع وقطاع الطلاب يتم في الواحدة من ظهر يوم الأربعاء الرابع من يناير 2023م الساعة الواحدة ظهرا بقاعة محمد الشيخ مدني للمؤتمرات بالمقر الرئيس للإتحاد بالخرطوم (2) توقيع مذكرة تفاهم بين الإتحاد السوداني لكرة القدم والصندوق القومي لرعاية الطلاب بحضور وتشريف رئيس الإتحاد الدكتور معتصم جعفر سر الختم وأمين عام الصندوق بروفيسور عصام عباس بابكر.

وتهدف مذكرة التفاهم علي تعاون كبير بين الإتحاد والصندوق لتطوير كرة القدم والمنتخبات السنية  بالإستفادة من قدرات الصندوق الذي يرعي عدد كبير من طلاب الجامعات في مجمعاته السكنية المختلفة وتنظيم نشاط رياضي للبنين والبنات وإقامة دورات تدريبية في مجالي التحكيم والتدريب.

وقد أعد الإتحاد والصندوق برنامجا خاصا بمذكرة التفاهم يشتمل علي فيلم تعريفي بالصندوق وكلمة لرئيس اللجنة المشتركة المحامي مجدي شمس الدين بجانب عرض مادة توثيقية عن أنشطة الإتحاد وتوقيع مذكرة التفاهم بين الجانبين بجانب كلمات لرئيس الإتحاد والأمين العام للصندوق.

وقد وجه الإتحاد والصندوق الدعوة لوسائل الإعلام المختلفة لحضور وتغطية حفل التوقيع.

مجلس ‎الهلال يناشد الجماهير بتلقي الأخبار والمعلومات الصحيحة من المنصات الرسمية للنادي


مجلس ‎الهلال يناشد الجماهير بتلقي الأخبار والمعلومات الصحيحة من المنصات الرسمية للنادي