30 أغسطس 2022

السنتر : الهلال يواجه سيمبا التنزاني بالجوهرة مساء اليوم

 

يخوض فريق كرة القدم بنادي الهلال ضمن البرنامج الإعدادي لفريق والتجهيز لمواجهة لسانت جورج الهلال يختتم تحضيراته بمواجهة سيمبا التنزاني مساء اليوم في مباراة اعدادية


 

هيثم السر مدرباً رسمياً لنادي النيل العاصمي


أكمل مجلس إدارة نادي النيل الخرطومي مهمة تسمية جهازه الفني الجديد الذي سيتولى الإشراف على فريق الكرة الأول في المرحلة المقبلة من الأسماء الآتية:

هيثم السر مديراً فنياً، عبد الخالق نصر مدرباً عاماً، هاني عبد الرحمن مدرباً للإحمال، منتصر عبد الله مدرباً لحراس  المرمى، بجانب مجدي بحر مديراً للكرة. 

كما قام المجلس بتجديد الثقة في المدرب هيثم هاشم (عجوز)  لقيادة تدريب فريق الشباب بالنادي، بمساعدة المدرب الشاب مزار كمال كيلا. 

ريال مدريد يعزل الثنائي المرشح للرحيل

 

بدأ ريال مدريد التحضير لمباراة السبت المقبل أمام نظيره ريال بيتيس، على ملعب سانتياجو برنابيو، بعدما حصل اللاعبون على يوم راحة عقب الفوز على إسبانيول 1-3، مع غياب الإسبانيين ألفارو أودريوزولا وخيسوس فاييخو اللذين تدربا بشكل منفرد.


ويعاني الأول من آلام في الساق ويقترب من الرحيل عن النادي الملكي، بعدما عرف أنه لن تكون لديه فرص مع المدرب كارلو أنشيلوتي، بينما يعاني الثاني من حمل زائد منذ أيام.


وأجرى باقي اللاعبين تدريبات بدنية من دون كرة في الملعب قبل أن يتدربوا على الاستحواذ على الكرة وخوض مباريات في مساحات صغيرة.


وحقق ريال مدريد الفوز في مبارياته الثلاث حتى الآن بالليجا، وكلها خارج الأرض، وسيعود إلى سانتياجو برنابيو، لأول مرة منذ التتويج بدوري الأبطال الرابعة عشر في 29 مايو/آيار الماضي، لمواجهة ريال بيتيس الذي يتقاسم معه الصدارة.

السعودية تواجه العراق.. والمغرب تصطدم بمصر في كأس العرب



 اكتمل عقد المتأهلين إلى ربع نهائي بطولة كأس العرب للناشئين، المقامة حاليًا في الجزائر، وذلك بعد ختام مرحلة المجموعات، اليوم الثلاثاء.

وفي المجموعة الثالثة وعلى ملعب السيق، فاز منتخب المغرب على جزر القمر، بهدف دون رد سجله آدام شكير.

وفي المجموعة ذاتها وعلى ملعب مستغانم، حسم التعادل 1-1 نتيجة مباراة العراق وموريتانيا.

وسجل لموريتانيا، اللاعب سيدي با، بينما جاء هدف العراق بواسطة حسن جاسم.

وبتلك النتائج، يتربع منتخب العراق على صدارة المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط، بفارق نقطة عن المغرب صاحب الوصافة، وجاء جزر القمر ثالثًا برصيد 3 نقاط، ثم موريتانيا بنقطة وحيدة.

وفي المجموعة الرابعة وعلى ملعب السيق، فاز منتخب مصر على سوريا 5-0 من توقيع أيمن عبد العزيز وأحمد فؤاد بواقع هدفين لكل منهما، وهدف ذاتي سجله الحارس مجد الجبارة بالخطأ في مرماه.

وضمن المجموعة ذاتها وعلى ملعب مستغانم، فازت السعودية 6-0 على لبنان، من توقيع طلال حاجي (3 أهداف) وفرحة الشمراني وعمار اليهيبي ونواف الجناحي.

وبتلك النتائج، يتصدر منتخب مصر، ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط، يليه المنتخب السعودي 6 نقاط، ثم سوريا ولبنان بواقع نقطة واحدة لكل منهما.

وتحصل المنتخبات المتأهلة إلى ربع النهائي، على راحة سلبية غدًا الأربعاء، بينما تقام المرحلة المقبلة على مدار يومي الخميس والجمعة على ملعب مستغانم.

وبعد غد الخميس، يلتقي منتخب الجزائر مع نظيره التونسي في الرابعة والنصف مساءً، بينما يلعب اليمن مع السودان في الثامنة مساءً بالتوقيت المحلي.

أما يوم الجمعة، يلتقي منتخب العراق مع السعودية في الرابعة والنصف مساءً، بينما يلعب منتخب مصر مع المغرب في الثامنة مساءً بالتوقيت المحلي.

منافس المريخ ارتا سولار الجيبوتي يخسر أمام عزام التنزاني بثلاثية نظيفة




 خسر منافس المريخ في تمهيدي دوري أبطال افريقيا “ارتا سولار الجيبوتي” أمام عزام التنزاني بثلاثية نظيفة في التجربة الودية التي جمعت الفريقين مساء اليوم بالعاصمة التنزانية دار السلام.


شوط اللقاء الأول إنتهى بتقدم عزام التنزاني بهدف مبكر لنجمه العاجي “ايدينهو” .. وفي شوط اللعب الثاني أضاف المحترف الزيمبابوي “برنس دوبي” هدف عزام الثاني ، قبل أن ينجح المهاجم الكونغولي ونجم الهلال السابق “ادريسا مبومبو” في إضافة الهدف الثالث في الجزء الأخير بعد دخوله كبديل في شوط اللعب الثاني.


يذكر أن مباراة اليوم هي الثالثة ضمن معسكر “ارتا سولار” بالعاصمة التنزانية والذي يختتم بمواجهة سيمبا التنزاني الأسبوع المقبل.. وافتقد الفريق الجيبوتي لخدمات تسعة من لاعبيه لارتباطهم بالمنتخب واعتمد على توليفة غالبيتها من الأجانب بقيادة الثنائي “سونغ وكالو”.

منتخب الشباب يكسب الأهلي الخرطوم بثنائية زاهر والمعز بتشريف مازدا

 


خاض منتخب الشباب السوداني لكرة القدم تجربته الإعدادية الثانية من خلال معسكره الحالي في فندق أكاديمية تقانة كرة القدم بالخرطوم2 عند الساعة السابعة من صباح اليوم الثلاثاء 30 أغسطس 2022م في مواجهة الأهلي الخرطوم، وجرت المواجهة على ملعب الخرطوم الوطني في نادي الأسرة بالخرطوم 3، وكسب منتخب الشباب التجربة بهدفين دون رد أحرزهما زاهر والمعز، ويستعد المنتخب الشاب لخوض عدد من المباريات على المستوى المحلي قبل السفر إلى معسكر خارجي حدد له حتى الان الجماهيرية الليبية، لخوض المزيد من المباريات الدولية في طريق التحضير الجيد لخوض تصفيات أمم افريقيا للشباب في مصر 2023م، والتي يستضيف السودان فيها مجموعة زوون سيكافا خلال أكتوبر المقبل، وكان منتخب الشباب قد شارك في البطولة العربية بالمملكة العربية السعودية التي لعبت في مدينة أبها بأول مشاركة له، وخاض مباراتين دوليتين إعداديتين إبان تواجده في ابها قبل وبعد البطولة، وعاد الى التباري المحلي يوم الاثنين 29 أغسطس في مواجهة هلال الساحل وكسب المواجهة بأربعة أهداف مقابل ثلاثة..

الجهاز الفني للمنتخب بقيادة الكابتن مبارك سليمان المدير الفني للمنتخب وطاقمه المعاون يعمل رفع المخزون اللياقي للاعبين واكسابهم حساسية اللعب التنافسي عبر خوض العديد من المباريات وتجري التدريبات التكتيكية والتخصصية من أجل التجويد في الأداء، ويتوقع ان تكتمل الإجراءات حيال تنظيم معسكر خارجي إضافي تجري المساعي لتنظيمه من أجل الإعداد الأمثل لمنتخب الشباب قبل خوضه التصفيات التي يستضيفها السودان، وهي سانحة جيدة من أجل الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور لضمان تواجد شباب صقور الجديان في النهائي الافريقي العام المقبل .. يذكر ان المنتخب ظل يجد اهتمام ومتابعة وقد شرّف الكابتن محمد عبدالله مازدا مدير الإدارة الفنية بالاتحاد مران الأمس، كما ظل كالعهد به متابعاً للمنتخب الذي رافقه في السعودية وكذلك تواجد عدد من المدربين في الحصة التدريبية بقيادة الكابتن محسن سيد المدرب العام للمنتخب الوطني الأول، وتوضع آمال كبيرة على منتخب الشباب الحالي من كل أعضاء المنظومة الكروية في اتحاد الكرة بدءاً من قيادة مجلس إدارة الاتحاد ولجنة المنتخبات..

سفير السودان باثيوبيا يزور بعثة المريخ في ديبرزيت

 


سجل الاستاذ جمال الشيخ سفير السودان باثيوبيا زيارة لمعسكر المريخ ظهر الثلاثاء إلى جانبه الاستاذ علي عثمان علي نائب السفير، وعبدالمجيد أنس عمر الملحق العسكري، وكمال الدين عبدالله القنصل العام في أصوصة، وعلي عبدالعظيم والعباس الطاهر المستشارين بالسفارة، وابوالقاسم جعفر مدير مكتب الجوازات.
وخاطب السفير لاعبي المريخ مؤكدا على أنهم يثقون في مجموعة اللاعبين الموجودة في الفريق وقدرة المريخ على تحقيق نتيجة امام منافسه ارتا سولار الجيبوتي تقوده للدور المقبل من ابطال افريقيا.
وبدوره قدم الكابتن عادل ابوجريشة نائب رئيس نادي المريخ للشؤون الرياضية الشكر للسفير على الزيارة، ومؤكدا على الدور المعنوي الايجابي الكبير للزيارة واثرها على بعثة المريخ

المريخ يخسر ودية سان جورج بثلاثية

 

خسر المريخ السوداني، اليوم الثلاثاء، تجربته الودية الأولى في إثيوبيا، بنتيجة 1-3 أمام سان جورج.

أحرز أهداف سان جورج، إيمانويل تارفا وبينيام وإسماعيل أورو أجورو في الدقائق 24 و41 و42.

وسجل هدف المريخ، اللاعب الأنجولي خوسيه ماكايا في الدقيقة 57.

وخاض المريخ، المباراة بتشكيلة مكونة من منجد النيل في حراسة المرمى، أمامه مروان السعيدي ومحمد كسرى وسليمان زكريا وأحمد آدم بيبو للدفاع.

وتواجد في خط وسط المريخ، خوسيه ماكيا والتاج يعقوب والكاميروني أوليفيه بومال ورمضان عجب.

وفي الهجوم تواجد الجزولي نوح والأوغندي إيريك كمبالي.


وسيخوض الفريقان، مباراة ثانية باللاعبين الدوليين الأسبوع القادم. 

يذكر أن الهلال هو الفريق السوداني الذي سيواجه سان جورج الإثيوبي في تمهيدي الدور الأول من مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم

قرارات إجتماع اللجنة المنظمة لمباراة السودان وجيبوتي برئاسة الشاعر

 حددت فئات الدخول ووضعت الضوابط 

قرارات إجتماع اللجنة المنظمة لمباراة السودان وجيبوتي برئاسة الشاعر



عقدت اللجنة المحلية المنظمة لمباراة السودان وجيبوتي في إياب التصفية الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية للاعبين المحليين (الشان) المحدد بها يوم الجمعة الثاني من سبتمبر 2022م بإستاد الهلال بأم درمان إجتماعها الأول ظهر يوم الثلاثاء 30 أغسطس 2022م بالمقر الرئيس للإتحاد بالخرطوم برئاسة نائب رئيس الإتحاد السوداني لكرة القدم رئيس اللجنة القانونية وشئون الأعضاء معتز محمد لطيف الشاعر وبحضور جميع أعضائها والجهات ذات الصلة والعلاقة وناقشت اللجنة الإجراءات الإدارية والتنظيمية وقررت الآتي:

اولا : تقام المباراة يوم الجمعة الموافق 2 سبتمبر 2022م الساعة السابعة مساء بإستاد الهلال بأم درمان.

ثانيا : تقام المباراة بالجمهور وتم تعطيل كافة البطاقات الإكرامية عدا بطاقات الإعلام الرياضي.

ثالثا : إطمأنت اللجنة علي الإجراءات والترتيبات الخاصة بتأمين المباراة التي قدمتها الجهات الأمنية وفق متطلبات الإتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف).

رابعا : حددت اللجنة فئات الدخول بواقع ألف جنيه وثلاثة ألف جنيه وخمسة ألف جنيه.  

خامسا : إطمأنت اللجنة علي الإجراءات الصحية بفحص كورونا للمنتخبين  والمتواجدين بأرض الملعب.

سادسا : تتم كل إجراءات  تنظيم المباراة وفق مطلوبات الكاف وسيخضغ الجمهور للتفتيش عند الدخول ويمنع إستخدام الليزر والشماريخ والألعاب النارية.

سابعا : سيكون دخول الإعلام الرياضي بواسطة بطاقات خاصة بالمباراة تستلم من إدارة الإعلام بالإتحاد وحدد عدد خسمة مصورين فوتوغرافيين داخل الملعب علي أن يخضعوا لفحص كورونا في الواحدة من ظهر يوم الأربعاء 31 أغسطس 2022م بالمقر الرئيس للإتحاد بالخرطوم (2).

إجتماع لجنه المنتخبات الوطنية والإسناد مع نائب رئيس المنتخبات

 



 اجتمعت مساء اليوم بالمقر المؤقت للرابطة بالعمارت نائب رئيس لجنه المنتخبات الوطنية الأستاذ سيف الدين الطيب (الكاملين) ورئيس لجنة تراخيص الأندية بالاتحاد المهندس الفاتح أحمد باني ومشرف رابطة لجنة الإسناد الأستاذ عوض الجيد سليمان، رئيس الرابطة هشام عبد الوهاب  وعدد من الأعضاء لمناقشة ترتيبات مباراة المنتخب السوداني والجيبوتي المقامة بإستاد الهلال في الثاني من الشهر القادم للتأهل لنهائيات الشأن بالجزائر  تحدث الأستاذ سيف الكاملين قائلا البناء التخطيط للرابطة لابد أن يكون بطريقة علمية وبشكل مؤسسي  و لابد من إستقطاب المشجعين لتواجد بعدد كبير في الإستاد وتشجيع اللاعبين في المباراة المرتقبة بإستاد الهلال وأضاف نعتبر تنظيم بطولة سيكافا التحدي الأكبر للرابطة 

وأردف الفاتح باني سعيد بالفكرة ومبادرة أعضاء الرابطة أنفسهم، وبين ايضا ينتظرنا تحدي أكبر هو تنظيم بطولة سيكافا في الخرطوم والأبيض يجب الترتيب لها من الآن فوجود المشجعين يمثل نجاح للبطولة .

في ذات السياق واصل مشرف لجان التعبئة والأسناد أخذنا الشرعية من الإتحاد السوداني الجماهيري ، كل العناصر فاعلة راعينا إختيار كل المكونات لاسيما الفهم قومي بعيد عن التعصب ،الترتيبات جارية للمباراة القادمة بالتنسيق مع الإتحاد.