27 نوفمبر 2016

يوفنتوس يفتقد جهود داني ألفيش بعد إصابته بكسر في شظية القدم



كشف نادي يوفنتوس الإيطالي الأحد عن تعرض ظهيره الأيمن، البرازيلي داني ألفيش، للإصابة بكسر في شظية القدم اليسرى خلال لقاء اليوم أمام جنوى في الدوري المحلي والذي انتهى بخسارته بثلاثة أهداف لواحد.

وخرج لاعب برشلونة الإسباني السابق على محفة قبل نهاية اللقاء بعشر دقائق، قبل أن تكشف الفحوصات الطبية التي خضع لها الدولي البرازيلي بمجرد انتهاء اللقاء عن وجود كسر مضاعف في عظمة الشظية.

وأفاد النادي في بيان له "كشفت الفحوصات الأولية التي خضع لها اللاعب بإحدى مستشفيات جنوى عن وجود كسر مضاعف في شظية القدم اليسرى، وسيتم السيطرة عليه".

ولم تتوقف مصائب "البيانكونيري" عند هذا الحد، فبعيدا عن الخسارة الثالثة له هذا الموسم وخسارة ألفيش، اضطر المدافع الإيطالي الدولي ليوناردو بونوتشي لمغادرة لقاء اليوم منذ الشوط الأول بسبب إصابة عضلية.

وتم تشخيص إصابة بونوتشي على أنها في العضلة الخلفية اليسرى، وسيخضع لفحوصات طبية غدا الإثنين إلى جانب ألفيش.

وظل بونوتشي، 29 عاما، يتعافى في الفترة الماضية من إصابة في نفس المنطقة قبل أن تعاوده مجددا، وسيتم غدا تحديد مدة غيابه

جريزمان: لن أرحل لريال مدريد.. الأمر مستحيل لسبب واحد



استبعد مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني، الفرنسي أنطوان جريزمان الانتقال مستقبلا لريال مدريد مشيرا إلى أهناك اتفاق "عدم تعدي" بين الناديين يجعل الأمر مستحيلا.

وقال اللاعب في حوار أذاعته قناة (تي إف 1) الفرنسية "صفقة بين الريال والأتلتي؟ هذا الأمر ليس ممكنا. يوجد اتفاق بينهما.. بين الأتلتي والبرسا لا يوجد مثل هذا الأمر ولكنهم هناك لديهم ثلاثة (ميسي ونيمار وسواريز) لا يمكن الاستغناء عنهم".

وأشار جريزمان (25 عاما) إلى أنه ليس متسرعا بخصوص مسألة تغيير الأجواء "أنا في حالة جيدة بالوقت الحالي. أعتقد أن فريقنا قادر على تحقيق شيء ما. لدي رغبة في الفوز بالألقاب ومعرفة كيف يبدو الأمر حينما تصبح بطلا".

وأوضح اللاعب أن التتويج بالكرة الذهبية من ضمن أهدافه، ولكنه اعتبر أن هذا الأمر يصعب تحقيقه طالما ظل كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي يلعبان.

وأردف جريزمان "أتحلى بالثقة. أعمل كل يوم من أجل التحسن، لهذا سترى إلى أين سنصل"، مشيرا إلى أن رونالدو هو من يستحق الكرة الذهبية في نسختها الحالية

إبراهيموفيتش يسجل ومان يونايتد يواصل نزيف النقاط بالتعادل مع وستهام

 
 
واصل مانشستر يونايتد مسلسل نزيف النقاط على ملعبه "أولد ترافورد" في البريميير ليج بعدما سقط في فخ التعادل الإيجابي بهدف لمثله أمام وستهام يونايتد مساء الأحد في ختام مواجهات الجولة الثالثة عشر من الدوري الإنجليزي.
كان الفريق اللندني هو صاحب المبادرة التهديفية ومنذ الدقيقة الثانية عبر السنغالي ديافرا ساخو بعدما حول مخالفة من الرواق الأيمن نفذها الفرنسي ديميتري باييه ليحولها برأسه داخل الشباك.
إلا أن المان يونايتد أعاد المباراة لنقطة الصفر بهدف التعادل في الدقيقة 21 بواسطة السويدي زلاتان إبراهيموفيتش بعدما حول تمريرة بينية من بول بوجبا داخل المنطقة برأسه داخل الشباك.
يذكر أن لقاء الدور الأول بين الفريقين على نفس الملعب انتهى أيضا بالتعادل ولكن بنتيجة سلبية.
وبهذه النتيجة، يفشل "الشياطين الحمر" في تحقيق الانتصار على ملعبهم في البريميير ليج للمباراة الرابعة على التوالي، انتهت جميعها بالتعادل، حيث يعود آخر انتصار للجولة السادسة عندما أمطروا شباك ليستر سيتي برباعية، ليكتفي بإضافة نقطة جعلت رصيده 20 ويظل في المركز السادس.
في المقابل، ارتفع رصيد "الهامرز" لـ12 نقطة في المركز الثالث عشر.
وسيلتقي الفريقان وجها لوجه مجددا على نفس الملعب يوم الأربعاء المقبل في الدور ربع النهائي لبطولة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة.
وفي لقاء آخر أقيم في نفس التوقيت، استعاد ساوثامبتون ذاكرة الانتصارات من جديد بعدما فاز على ملعبه "سانت ماري ستاديوم" أمام إيفرتون بهدف نظيف.
وجد أصحاب الأرض أنفسهم متقدمين في النتيجة مبكرا ومنذ الدقيقة الأولى عبر تشارلي أوستن إثر ارتباك داخل منطقة جزاء إيفرتون ليتابع أوستن الكرة داخل الشباك.
وبهذه النتيجة، يعود فريق "القديسين" لدرب الانتصارات مجددا، بعد اربع مباريات فشلوا خلالها في تذوق طعم الفوز، ليصبح رصيدهم 17 نقطة في منتصف الترتيب.
في المقابل، واصل "التوفيز" نزيف النقاط للمباراة الثالثة على التوالي، خسر في مباراة وتعادل في أخرى بالإضافة لهزيمة اليوم، ليتجمد رصيده عند 19 نقطة يحتل بها المركز السابع

العقدة مستمرة.. برشلونة ينجو من الخسارة ويتعادل مع سوسيداد



واصل برشلونة مسلسل نزيف النقاط في الليجا بعدما نجا من فخ ملعب "أنويتا" معقل ريال سوسييداد بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله في ختام مباريات الجولة الـ13 لدوري الدرجة الأولى الإسباني.

جاء الهدفان في شوط المباراة الثاني، حيث كان الفريق الباسكي هو البادئ بالتسجيل في الدقيقة 53 عبر مهاجمه البرازيلي ويليان جوزيه بعدما تابع الكرة المرتدة من مارك-أندريه تير شتيجن إثر تسديدة المكسيكي كارلوس فيلا ويتابعها برأسه ليفشل جيرارد بيكيه في إخراجها لتسكن الشباك.

إلا أن رد الفريق الكتالوني لم يتأخر كثيرا عندما تمكن نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي من معادلة الكفة في الدقيقة 59 بعد مجهود فردي من البرازيلي نيمار الذي رواغ أكثر من لاعب على الرواق الأيسر قبل أن يمرر كرة أرضية داخل المنطقة استلمها ميسي قبل أن يسدد كرة قوية في الشباك.

ورفع ميسي رصيده من الأهداف لـ9 هذا الموسم ليتخلف بفارق هدف وحيد خلف البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم ريال مدريد.

كان الفريق الباسكي هو الطرف الأفضل في اللقاء وكان بإمكانه إحراز مزيد من الأهداف من خلال الفرص الخطيرة التي سنحت له والتي كان أخطرها في الشوط الثاني وبأقدام الخطير فيلا.

وكانت اللقطة الأولى في الدقيقة 76 بعد أطلق المهاجم الدولي المكسيكي كرة صاروخية من خارج المنطقة اصطدمت بالعارضة قبل أن تعود لخوانمي الذي أودعها في الشباك ولكنه الحكم ألغاه بداعي التسلل إلا أن الإعادة أثبتت خطأ قرار المساعد.

أما اللقطة الثانية فكانت قبل النهاية بسبع دقائق بعدما سدد فيلا كرة يسارية رائعة ارتطمت بالقائم الأيمن لمرمى تير شتيجن الذي اكتفى بمتابعة الكرة.

وبهذه النتيجة تستمر عقدة ملعب أنويتا للاعبي البلاوجرانا الذين فشلوا في تحقيق أي انتصار عليه منذ موسم (2006-07) عندما فازوا بهدفي أندريس إنييستا والكاميروني صامويل إيتو.

وساهمت هذه النتيجة في اتساع الفارق بين برشلونة، الذي تعادل أيضا في الجولة الماضية سلبيا أمام مالاجا، وغريمه التقليدي ريال مدريد، المتصدر، لست نقاط بعدما أصبح رصيده 27 نقطة وبفارق الأهداف فقط أمام إشبيلية، وذلك قبل موقعة "كلاسيكو الأرض" بينهما يوم السبت المقبل على ملعب "الكامب نو".

في المقابل، ارتفع رصيد ريال سوسييداد للنقطة 23 يحتل بها المركز الخامس

الهلال يتعاقد رسمياً مع المدرب الفرنسي لافاني


اسدل مجلس ادارة نادي الهلال الستار على هوية المدير الفني الجديد الذي سيقود الفريق الاول ، حيث قام بالتعاقد مع المدرب الفرنسي "دينيس لافاني" لتولي مهمة قيادة الفرقة الزرقاء في الموسم الجديد لمدة عام واحد , وتم ذلك من خلال الاجتماع الذي عقده إشراف الكاردينال رئيس النادي بحضور عماد الطيب الامين العام مع المدرب الفرنسي لافاني ، والذي شهد الاتفاق على كامل تفاصيل التعاقد ..
وكان لافاني قد وصل الخرطوم قبل يومين ، حيث عبر عن سعادته بقيادة ازرق السودان في الموسم الجديد واعداً ببذل كل الجهود لتحقيق حلم جماهيره بالتربع على عرش كل البطولات المتاحة

حي الوادي نيالا يظفر بدرة الدامر





كتب:- الطيب جديد
دعم فريق حي الوادى نيالا صفوفه عصر اليوم بضم اللاعبالشاب متوكل التجاني نجم خط وسط فريق الشمالى عطبرة بعقد احتراف يمتد لعامين اثنين بعد مفاوضات قادها اسامه عطا المنان راعى الفريق واكمل اجرات قيده قطبي الطيب مسؤل التعاقدات بالنادى ويعد اللاعب الشاب من اميز لاعبي خط الوسط بالبلاد حيث بدء مسيرته بالاتفاق الدامر ومنه للرابطة الدامر فالشمالة عطبرة وكانت ادارة النادي قد اتفقت مع ادارة الشمالى على اطلاق سراحه بمقابل مادي