19 سبتمبر 2018

السنتر الرياضية الشرطة وكوستي يتعثران في دوري الهبوط


كتب: بدر الدين بخيت

اقيمت الْيَوْم (الأربعاء) مباراتين في ختام مباريات الأسبوع السادس لفرق الهبوط، بمسابقة الممتاز السوداني لكرة القدم ؛ حيث انتزع كوبر البحراوي وحي الوادي نيالا، التعادل من الشرطة والمريخ كوستي ..
بمدينة القضارف شرق السودان، تعثر الشرطة للمرة الثانية على التوالي، أمام كوبر الذي تقدم على الشرطة بهدف خاطر عوض الله في الدقيقة 11، قبل أن يدرك رزق الله التعادل للشرطة في الدقيقة 44، ثم أضاف زميله عوض طُلْبَه الهدف الثاني في الدقيقة 45 ؛ لكن محسن إسماعيل أحبط أصحاب الأرض بهدف التعادل القاتل .. ورفع الشرطة رصيده إلى 22 نقطة، وكوبر إلى 19 نقطة ..
وبمدينة كوستي جنوب النيل الأبيض، فرط المريخ كوستي في تقدمه بهدف السبق عن طريق يعقوب، ليدرك حي الوادي التعادل من كرة لامست أحد المدافعين وغيرت مسارها نحو المرمى ؛ وأكمل المريخ المباراة ب10 لاعبين، بعد طرد لأحمد حسن عربي، كما شهدت احتجاجات صارخة من جمهور المريخ كوستي تجاه الحكم ؛ وارتفعت نقاط مريخ كوستي إلى 17 نقطة، وحي الوادي إلى 21 نقطة ..

السنتر الرياضية الهلال يكسب الاهلي شندي بهدف بشه الصغير


متابعة : احمد على

 حقق الهلال فوزا مهما على الاهلي شندي بهدف بشه الصغير في الدقيقة 87 من اللقاء شهده استاد شندي إنطلقت الحصة الاولى بلعبة اهلاوية انتهت الي جانبية قاد الهلال طلعة جديدة لكن دفاع الاهلي ابعدها الي جانبية  اطلق اللاعب جونيور تسديدة قوية علت العارضة .. حاول الهلال افتتاح التسجيل وقاد له اللاعب السمؤال لكن دفاع الاهلي كان فطنا .. اطلق اللاعب مجاهد تسديدة قوية ابعدها يونس .. واصل الاهلي ضغطه وكاد ن يصل الي شباك الهلال بتسديدة هوائية لجونيور الهبت العشاق في شندي فوق .. حصل اللاعب جونيور ركلة ثابتة نفذها تصطد بشيبوب ليعالج بايقاف اللعب .. حاول الهلال قيادة هجمة لكن السمؤال فشل في ايصالها إلي داخل جزاء الاهلي بعد تدخل اللاعب مجاهد الذي ابعد العكسية الي جانبية . . حصل الهلال على ركلة ثابتة في الدقيقة 33 سددها شيبوب تصطد بخطاب فيصل ويبعدها الدفاع الي جانبية كانت على بعد خطوة عن 18 الاهلي شندي .. في الجزء الاخير للحصة الاولى نشطت العاب الاهلي وكاد ولاء الدين ان يفتتح التسجيل لكن يونس الطيب ابعد تسديدة كانت في طريقها للشباك لينتهي الشوط الاول بالتعادل بدون اهداف
الشوط الثاني انطلق بحذر شديد وتعرض بشه ليعالج .. حصل الاهلي شندي على مخالفة في الدقيقة 10 ابعدها شيبوب الي جانبية .. حصل الاهلي على مخالفة جديدة ارتكبها بوي ضد ياسر مزمل ابعدها دفاع الهلال ..اعطي عادل قاضي الجولة بطاقة لبشه بسبب الاحتجاج .. نفذ اللاعب جونيور تعلو بعيدة عن الشباك ..حل اللاعب بشه الصغير بديلا عن بشة الكبير .. عاد الاهلي وقاد طلعة هجومية لكن فارس ابعد العكسية الي جانبية .. كاد اللاعب بشه ان يفتتح التسجيل بتسديدة قوية ابعدها اسحق .. نقض قاضي الجولة عادل هدفا للشعلة بحجة وجوده في التسلل .. حل اللاعب سادومبا بديلا عن اللاعب شيبوب لتحسين وضعية الوسط .. استعاد الاهلي وضعيته الهجومية وقاد له مويس طلعة هجومية كانت صعبة على الهلال .. حصل الهلال على مخالفة في الدقيقة 21 احتج على هيرون ريكاردو .. في الدقيقة 25 عكس اللاعب السمؤال لكن دفاع الاهلي ابعدها الي جانبية ..
حصل الهلال في الدقيقة 30 على مخالفة نفذها فارس كاد حسين ان يودعها الشباك لكنها علت بعيدة عن الشباك .. اجرى ريكاردو تعديلا بدخول كوكو بديلا للاعب ابراهيم ويتحول مويس الي الهجوم .. حاول ريكاردو تنشيط وسط اللعب بدخول اللاعب وليد علاء الدين .
هدف هلالي
اطلق اللاعب بشه الصغير تسديدة قوية هدفا في الدقيقة 87 في شباك اسحق هدفا للهلال .
قاد اللاعب وليد الشعلة طلعة جديدة لكن اللاعب فتحي ابعدها الي جانبية قاد الاهلي شندي طلعة هجومية لكن بوي ابعدها الي جانبية . حاول الاهلي تعديل النتيجة لكن صمود الهلال قاده للفوز بهدف وينتقل الي 24 نقطة .

السنتر الرياضية الوزارة الجديدة بلسان ناس الكورة



من غير ميعاد
كمال حامد

الوزارة الجديدة بلسان ناس الكورة

** لا كبير خلاف بين السياسة و الكورة في السودان و في الحالتين يمكن تركيب العبارات السياسية على الكورة و كذلك يمكن العكس و هذا ما نحاوله الآن من باب المداعبة لاسيما و لا تزال في الذاكرة بعضا من العبارات الكروية و بالامكان تركيبها على السياسة هذه الأيام مع تكوين الوزارة الجديدة.
** بنظرة عامة وجدنا العديد من ناس الكورة في الوضع السياسي الحالي و أبرزهم حسب مستواه الكروي هو الكابتن الكبير محمد خير الزبير او(اميرالدو) كما كان يلقب في الستينات و من أعظم نجوم الكرة السودانية من خلال وجوده لاعب كلير في الهلال و شمبات و المنتخب السوداني و منتخب جامعة الخرطوم و من الإداريين غادر الوزارة رئيس الهلال الأسبق الأستاذ حسن هلال و لا يوجد في التشكيلة نائب سكرتير المريخ في السبعينات إبراهيم السنوسي و ذكرنا في مقال سابق بأن نائب الرئيس عثمان كبر كان من تحوم التسجيلات في التدويم و الفاشر و تنتهى به الأمر من تحوم دار الرياضة بامدرمان و استاد الخرطوم من خلال قيادته لفريق نادي التاج الأمدرماني.
** ** نتابع و نتخيل و نستعرض أشهر الاسماء التي ترددت في الأيام الماضية و كانما نضع تعليقا كرويا امام كل اسم و حسب بروتوكول  الدولة من أعلى قمة شاغلي  المواقع الدستورية :
** الرئيس عمر البشير:
مع التسجيلات و الانتقالات الصيفية و الشتوية.
** الفريق أول بكري حسن صالح:
كشف الملعب من الخارج.
** الدكتور عثمان محمد يوسف كبر :
لياقة بدنية كاملة و تسخين لدخول الملعب
** الأستاذ حسبو محمد عبد الله :
راحة حتى نهاية موسم حافل بالحركة.
**المهندس معتز موسى :
كابتن يرفع الكورنر و يمشي يجيبه قون.
** فريق أول شرطة هاشم عثمان الحسين :
نجم المباراة و نجم الموسم و نجم التسجيلات الأخيرة.
** الفريق مهندس عبد الرحيم محمد حسين :
لابد من الراحة بعد مشوار في خمس ملاعب سابقة.
** الأستاذ إبراهيم السنوسي:
هل النادي مشارك في المنافسة ام مقاطع.
** اللواء عبد الرحمن الصادق المهدي :
في حاجة لتمريرة واضحة من الوالد.
** الدكتور عوض الجاز :
الاعتزال من اللعب الدولي في بطولة الماسترز و تنطق بالانجليزية البريكس.
** مبارك الفاضل المهدي :
أضاع ركلة الجزاء
** احمد سعد عمر :
تهدئة اللعب و الكورة واطة.
** الدكتور أحمد بلال عثمان :
لاعب في غير مركزه.
** حامد ممتاز :
مواصلة اللعب خارج الأرض في الولايات أفضل.
** مشاعر احمد الامين عبد الله الدولب :
إجادة اللعب في كل الخانات.
** الطيب حسن بدوي و الدكتورة تهاني عبد الله :
المدرب أخطأ في التغيير.
** الدكتور الصادق الهادي المهدي
اختصاصي جراحة قلب الملعب و الهجوم.
** الدكتور الدردري محمد احمد :
جاهزية للعب في المشاركات الخارجية في الفيفا.
** ابو بكر عثمان ممثل السادة الختمية:
و اختم قولي بالصلاة معظما مغادرا الملعب.
** الدكتور محمد عثمان الركابي :
لم يسدد مكافأة الفوز و احتياجات معسكر الإعداد.
** المهندس إبراهيم محمود حامد :
من الأبطال للكونفيدرالية و تحت الطلب لأي خانة.
** الدكتور ابو البشر عبد الرحمن :
غادر قبل ملامسة الكرة.
** حاتم السر :
جاهزين ببركة (ابوهاشم).
** مولانا محمد احمد سالم :
التحكيم ليس فاشلا.
** محمد أبوزيد مصطفى :
(ممثل أنصار السنة و محاولة للتحول للطب النبوي).
** بشارة جمعة ارو : 
جرعة إعلامية زايدة.
** تابيتا بطرس :
بمبدأ اللعب بالسلامة باص و خانة و بس
** حسن عبد القادر هلال :
العودة لمجلس إدارة نادي الهلال
** جمال محمود إبراهيم:
التحول بهدوء من الشمال لليمين من الدفاع للهجوم للوسط .
** الدكتور علي الحاج محمد :
مشاركة محدودة في المباريات الودية فقط و ليس الرسمية التنافسية .

السنتر الرياضية شداد ينعي جربان وأبوصالح



بمزيد من الحزن والأسى ينعى البروفسير كمال حامد إبراهيم شداد رئيس مجلس إدارة الاتحاد السوداني لكرة القدم، ونوابه وأعضاء مجلس الإدارة، والموظفين والعاملين بالاتحاد، ينعون لاعب المنتخبات القومية السابق..

 الدولي/ محمد أحمد جربان

الذي تقلد شعار المنتخب السوداني، والمصري والسعودي، وعدد من الأندية، كما ينعي البروف شداد ونوابه ومجلسه والموظفين والعاملين بالاتحاد السوداني لكرة القدم، رئيس نادي الموردة العاصمي الاسبق لسنوات طوال، وأحد ركائز الوسط الرياضي صاحب الحضور الباذخ

المرحوم: عبدالمحمود أبوصالح

سائلين الله أن يتقبلهما بقبوله الحسن، وأن يكرم نزلهما ويوسع مرقدهما، وينزل عليه شآبيب رحمته ورضوانه، ولاحول ولاقوة إلا بالله، وإنا لله وإنا إليه راجعون

السنتر الرياضية شداد يجتمع باللجان القانونية، الانضباط، والمسابقات ظهر السبت


وجه البروفسير كمال حامد إبراهيم شداد رئيس مجلس إدارة الاتحاد السوداني لكرة القدم، الدعوة إلى لجان (القانونية، الانضباط، والمسابقات)، في الاتحاد السوداني لكرة القدم  لاجتماع يوم السبت الموافق 22 سبتمبر الحالي عند الساعة الثانية ظهراً في قاعة الاستاذ محمد الشيخ مدني بمكاتب الاتحاد في الخرطوم2، وذلك لمناقشة عدد من المواضيع المهمة.