04 ديسمبر 2022

تعادلات في الجولة ال12 من الدوري السوداني



 شهدت الجولة 12 من الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم، اليوم الأحد، 5 تعادلات.

ففي استاد حليم/شداد بالعاصمة الخرطوم، تعادل الزومة أمام ضيفه الشرطة القضارف (1/1).

وتقدم إبراهيم حسين للزومة في الشوط الأول، قبل أن يتعادل الشرطة في الشوط الثاني، بهدف من نيران صديقه أحرزه موسى الزومة بالخطأ في مرماه.

ورفع الزومة رصيده بذلك إلى 7 نقاط، وما زال يقبع في المركز الأخير، بينما قفز الشرطة إلى 14 نقطة، وظل في المركز التاسع.

وفي مدينة شندي شمال السودان، تعادل الأهلي شندي والرابطة كوستي (1/1).

وتقدم محمد أسامة بهدف لشندي، قبل أن يدرك شمس الدين خضر التعادل للرابطة، الذي أصبحت نقاطه 13، ليتقدم من المركز ال12 إلى ال11، فيما رفع الرابطة نقاطه إلى 10، وحافظ على المركز ال15.

وتعادل سلبيا باستاد كريمة، الأهلي مروي وضيفه حي الوادي نيالا.


ورفع مروي رصيده إلى 9 نقاط، وبقي في المركز ال17، كما رفع الوادي رصيده إلى 16 نقطة، مرتقيا من المركز السابع إلى السادس.

وفي مدينة الفاشر، تعادل الهلال الفاشر وكوبر البحراوي (1/1).

وأحرز لكوبر محمد داؤود، فيما أدرك منتصر إبراهيم التعادل للفاشر من ركلة جزاء.

وارتفع رصيد الفاشر إلى 14 نقطة، واحتفظ بالمركز العاشر، كما رفع كوبر رصيده إلى 10 نقاط، وحافظ على المركز ال14.

وتعادل هلال الساحل بملعبه في بورتسودان، مع الأمل عطبرة سلبيا.

وارتفع الساحل بنقاطه إلى 10، واحتفظ بالمركز ال13، بينما أصبحت نقاط الأمل 18، وقفز للمركز الثالث مؤقتا، في مكان حيدوب الذي سيواجه المريخ غدا الاثنين.


الهلال يهزم توتي


نجح الهلال في الاحتفاظ بسجله ذي العلامة الكاملة بمسابقة الدوري الممتاز.

وتغلب الأزرق على مضيفه توتي الخرطوم بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما على أرضية استاد الخرطوم، في الجولة الثانية عشر.

وسجل للهلال عبد الجليل أجاجون ووليد الشعلة، ليصعد الفريق لصدارة الدوري من جديد برصيد 27 نقطة، وتوقف توتي عند 15 نقطة.

وبفوزه خيّب الهلال ظن حي العرب بورتسودان، الذي كان يأمل في تعثر الأزرق حتى لا يخطف منه صدارة الترتيب، وكان الشوتال في الصدارة برصيد 25 نقطة.


الهلال يشكر محمود السر ويكلف شاكر



أعلن مجلس إدارة نادي الهلال، إعفاء البروفيسور محمود السر،  من منصبه مديرًا عامًا للنادي، جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده معه الدكتور حسن علي عيسى الأمين العام، ونقل الأخير للسر، شكر وثناء رئيس وأعضاء مجلس الإدارة، وتقديرهم  الجهد الذي قام به طوال فترة عمله، وتمنياتهم له بالتوفيق والسداد خلال المرحلة القادمة، على ذات الصعيد كلف مجلس الإدارة المهندس شاكر علي الطاهر، مديرًا عامًا للنادي، وتأتي الخطوة تنفيذًا لبرنامج الهيكلة الإدارية لنادي الهلال، التي أعلنها مجلس الإدارة.


السوباط ينفي هروبه

نفى "هشام السوباط" رئيس ادارة نادي الهلال هروبه من البلاد كما راج عبر الاسافير في الساعات الماضية، وكتب رئيس الهلال منشوراً على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي "فيس بووك" جاء فيه :


"اطمئن من تواصلوا معي واشكرهم جدا على شعورهم النبيل، واعتذر كذلك لمن لم اتمكن من الرد على اتصالاتهم المشفقة، وانا بذلك انفي نفيا قاطعا اكذوبة هروبي بسبب اي قضية ضدي..


كما اذكر للجميع انه ليس لدي اي علاقة بالبواخر المستوردة التي يقال انها غير مطابقة للمواصفات، سوف احتفظ بحقي القانوني للذين يروجون لتلك الاكاذيب".


الشرطة والزومة يتعادلان

   


كتب : الطيب جلال 

تعادل فريق الزومة الخرطوم والشرطة القضارف  بهدف لكل فريق في المباراة التي جمعت بينهنا عصر اليوم الأحد باستاد الخرطوم لحساب  الجولة الثانية عشر للدوري الممتاز، بكر الزومة بهدف التقدم في شوط اللعب الأول في الدقيقة "26"وفي الثاني تمكن الشرطة من إدراك التعادل في الدقيقة "62" من هدف عكسي من مدافع الزومة ، وكان الجهاز الفني للشرطة قد أجرى عدة تغييرات خلال شوط اللعب الثاني قضت بخروج كل من سليمان عز الله وسامي سلطان وتيرة  ودخول كل من إبراهيم النسور وارنب ومجتبي فيصل ، وبالرغم من التبديلات إلا ان اللقاء إستمر تعادلياً ليطلق بعدها حكم اللقاء صافرة النهاية والتعادل ليرتفع الشرطة برصيدة إلى "17"نقطة  و الزومة الى النقطة السابعة.