27 أكتوبر 2022

الفاتح باني : السودان قادر على تنظيم البطولة والجمهور سيكون العلامة الفارقة

 


قال المهندس الفاتح باني رئيس لجنة تراخيص الاندية بالاتحاد السوداني لكرة القدم  أن السودان مؤهل لتنظيم بطولات كبرى  لافتا الى ان استضافة سيكافا للشباب سيلفت الانتباه لعودة السودان لتنظيم الفعاليات والاحداث الرياضية واضاف : الاتحاد بامكانه استضافة منافسات  علي المستويات المختلفه سواء اندية او منتخبات وستشاهدون تنظيم فريد

يحكي عنه الجميع واردف: تجربة الدكتور معتصم جعفر على رئاسة اتحاد سيكافا كانت مميزة وحدثت نقلة نوعية خلال فترة رئاسته للاتحاد الاقليمي وواصل: نحن سعداء بالمستويات التي قدمها المنتخب في الجزائر والسعودية ومنتخبنا مؤهل للفوز بالبطولة وتابع: 

الاتحاد جاهز لاستضافة البطولة واكمل كل الاستعدادات للحدث و قدمنا الدعوة علي مستوي مجلس السيادة الانتقالي لجهة ان الدوله شريك اصيل في تنظيم البطولة وستكون اتحادات سيكافا حضورا لمعايشة الحدث في السودان.  

وامتدح باني النتيجة الايجابية التي حققها  المنتخب الأولمبي امام نظيره البنيني قائلا النتيجة طبيعية خاصة وان الاتحاد يولي المنتخبات  اهتمام كبير تم تجهيز المنتخبات بالاعداد في معسكرات داخلية وخارجية.

وثمّن الفاتح باني دور رابطة الإسناد الجماهيري قائلا 

شاهدنا الانفعال غير العادي للمشجعين في مباريات المنتخب و الناس كانت تعتقد ان الانفعالات الجماهيرية تحدث مع الاندية فقط ولكن مانتابعه الان من دور كبير للرابطة يؤكد  انها هيأت الجماهير لدخول المباريات وعبركم  اشيد بالرابطة وبكل فرد من افرادها وبكل جماهير الكرة السودانية الذين يشكلون اللاعب رقم واحد في مباريات المنتخبات ونتوقع ان يكون للجمهور تحت قيادة الرابطة شأن وظهور مميز في الافتتاح ويكونوا قدر التحدي.

مجلس الإدارة فريق الرابطة كوستي يُسلّم اللاعبين حافز كوبر

 

قرر مجلس الإدارة فريق الرابطة كوستي تسليم اللاعبين والجهاز الفني حافز الفوز على فريق كوبر في المباراة السابقة ، وذلك لتهيئة الفريق نفسيّاً للمباراة القادمة امام المريخ العاصمي يوم السبت 

مازدا يترأس اللجنة الفنية لسيكافا




كشف الاتحاد السوداني لكرة القدم عن الجنة الفنية لبطولة سيكافا التى يتم تنظمها في السودان، وتتكون من الخبراء: "محمد عبد الله مازدا، الفاتح النقر، وازهري عثمان"، وبروف "عوض يس"، والكباتن "إسماعيل الجلال، والهادي آدم".

قائمة منتخب الشباب السوداني لسيكافا

 قائمة منتخب السودان للشباب، الذي سيشارك بتصفيات إقليم سيكافا، التي سوف تنطلق اليوم الجمعة بالعاصمة السودانية الخرطوم، والتي سيتأهل منها منتخبان للنهائيات الإفريقية المقررة في مصر 2023.


وتكونت قائمة المنتخب السوداني، حسب لائحة البطولة من 23 لاعبا، تم اختيارهم من 10 أندية.


وفيما يلي القائمة:


حراس المرمى


عبد الباسط عوض محمد "نادي حيدوب"، محمد عبد الله إبراهيم "الخرطوم الوطني"، فتحي بكري عبد الله "هلال كادقلي".


خط الدفاع


وضاح هيثم مبارك "الخرطوم الوطني"، البرعي جمال "الأهلي مروي"، أحمد يحيى، ومروان رجب "الهلال"، ميسر عبد العزيز سعد الله "حي العرب"، علاء الدين فتحي الطيب "كوبر".


خط الوسط 

ياسر عوض بشارة ، وخاطر عوض الله جمعة، وعبد الصمد عمر أحمد، وفخر الدين سليمان أبكر "الهلال"، سليمان عز الله سليمان "الشرطة"، أحمد إبراهيم عبد القادر "حي الوادي نيالا"،


خط الهجوم

أمجد عصام جبريل "قلق" ومبارك عبد الله "الهلال"، سيف داؤود، وأبكر آدم جاري، وموسى حسين "المريخ"، عبد المعز عبد الله محمد وعادل الفاتح أحمد "حي الوادي نيالا"، زاهر توتو "الشرطة القضارف".

يذكر أن تصفيات إقليم سيكافا المؤهلة لنهائيات مصر في العام القادم، سوف تنطلق اليوم الجمعة في استاد الجوهرة الزرقاء بمباراتين لمنتخبات المجموعة الأولى، عصرا مباراة جيبوتي وبوروندي، ومساء السودان وجنوب السودان.

السودان يستعد لضربة البداية في تصفيات سيكافا للشباب


السودان - بدر الدين بخيت

تنطلق اليوم الجمعة في أم درمان، تصفيات إقليم شرق ووسط أفريقيا لكرة القدم "سيكافا" لمنتخبات تحت 20 عامًا، والمؤهلة لنهائيات أمم أفريقيا في مصر.

وتلعب مباراة جيبوتي ضد بوروندي في الرابعة عصرًا بالتوقيت المحلي على ستاد الجوهرة الزرقاء، ضمن مباريات منتخبات المجموعة الأولى.

أما منتخب السودان (البلد المنظم) يواجه نظيره جنوب السودان، في تمام السابعة مساء الغد، وهي ثاني مباريات المجموعة الأولى.

وتمتع المنتخب السوداني بمجموعة تتكون من 4 منتخبات، حيث تسنح أمامه فرصة التعويض مرتين على التعثر في الجولتين الأولى والثانية.


وتضم منتخبات المجموعة الثانية، 3 منتخبات وهي أوغندا حامل اللقب، وتنزانيا المرشح كالعادة للقب، بجانب المنتخب الإثيوبي الذي سيصل الأحد القادم.


واستعد منتخب الشباب السوداني بشكل مكثف للبطولة منذ أغسطس/آب الماضي، حيث خاض أول مباراتين وديًا أمام الأهلي الخرطوم وهلال الساحل، قبل خوض 3 مباريات من العيار الثقيل بكأس العرب للشباب في السعودية، ثم خاض مباراتين.

وخاض منتخب الشباب السوداني، مباراتين وديتين أمام نظيره الجزائري خلال الشهر الحالي، قبل خوض وديتين في السعودية، واختتم التحضير هذا الأسبوع بمواجهة المنتخب الأولمبي مرتين.

ويضم منتخب الشباب السوداني، مجموعة متمرسة من لاعبي الدوري الممتاز، وعلى رأسهم مهاجم المنتخب والقائد مبارك عبد الله من الهلال، ومسى حسين من المريخ، وقلب دفاع الهلال أحمد يحيى، ويقوده المدير الفني مبارك سليمان.

ولن تكون المباراة على جنوب السودان سهلة، وذلك لأنه جاء للسودان، وفي ذاكرته أنه صاحب البرونزية في نسخة تصفيات 2018 ، بعد أن قدم مستويات فنية مقنعة.

قلواك يتبرع ب17الف دولار وترحيل الجماهير وتوزيع التيشيرتات

 


دارالنعيم عابدين 

زار مستشار رئيس الجمهورية للشئون الأمنية توت قلواك مانيمي  بعثة منتخب جنوب السودان تحت 20 عاماً في مقر إقامته بالخرطوم قبل مواجهة منتخب السودان يوم الجمعة 28 أكتوبر في بطولة سيكافا المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية تحت20 لعام 2023  وتبرع بمبلغ 10 مليون جنية سوداني للبعثة المنتخب ما يعادل تقريباً 17 الف دولار   ووعد  توت بترحيل الجماهير الي ملعب المباراة استاد الهلال إضافة  لشراء عدد كبير من تيشرتات المنتخب  و يتم توزيعها بشكل مجاني لجماهير جنوب السودان. 







الوزيرة هزار تلتقي بدكتور معتصم جعفروالامين العام مجدي شمس الدين وافتتاح بطوله سيكافا للشباب وزيارة قطاع التنميه الاجتماعيه للمدينه الرياضيه الاحد القادم علي طاوله النقاش



التقت الاستاذه هزار عبد الرسول بمكتبها الدكتور معتصم جعفر سر الختم رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم والاستاذ مجدي شمس الدين المحامي  امين عام الاتحاد ووقفت الوزيرة  على اخر الترتيبات والاستعدادات لبطولة سيكافا للشباب البطولة المؤهلة لنهائيات أمم إفريقيا للشباب 2023  بمصر والتي  تنظمها البلاد  وقالت هزار اننا  نحظى باستضافة هذا الحدث الرياضي المهم  ، وهذه الفعالية لم تكن ستكون حاضرة   لولا الجهود المقدرة من جميع الرياضيين المهتمين بكرة القدم  مضيفة أن وزارة الرياضة ستقف بقوة  خلال السنوات القادمه في استضافات رياضيه كبري بما يوازي مكانة السودان مؤكده ان البنيه التحيه هي رأس الرمح في ذلك

بدوره اكد الدكتور معتصم جعفران  كل الترتيبات اكتملت  من أجل انطلاق  البطولة الجمعه بصورة جيدة وإخراجها في أبهى صورة  تليق وعظمه البلاد مضيفا  ان  السودان  له خبرة طيبة في تنظيم البطولات الكبري وكوادر بشريه في قطاعات الادارة والتنظيم والاعلام ستسهم في النجاح 

وفي جانب اخر تشهد وزارة الشباب والرياضة الاتحادية هذه الايام تحركات مكثفة تقودها الوزيرة هزار بغية إنجاح الزيارة التاريخية التي سيقوم بها قطاع التنمية الاجتماعية والثقافية بمجلس الوزراء لمدينة السودان الرياضة المحددلها التاسعه من  صباح الأحدالقادم  الموافق 30اكتوبر وذلك للوقوف على  سير العمل بالملعب الاولمبي  والذي بدأت  فيه عمليه انبات النجيل تمهيدا للافتتاح وبالاضافة إلى المرافق الأخرى المكملة لمدينة الرياضية بما فيها المسبح الاولمبي وسيكون في استقبالهم وزيرة الشباب والرياضة الاستاذة هزار عبدالرسول والاستاذ ياسر الغول مدير المدينة الرياضية والدكتور حمد النيل اسماعيل وقاده الاتحادات الرياضيه  بجانب مدير الرياضة والعلاقات العامة والاعلام واللجنة الاولمبية السودانية فضلا عن الاجهزة الاعلامية ورموز وأبطال الوسط الرياضي

وتأتي الزيارة تتويجا لجهود الوزيرة وتحركاتها المكثفة مع الجهات ذات الصلة فضلا عن مداولاتها في اجتماعات مجلس الوزراء والتي اثمرت بالمصادقة على زيارة القطاع لمدينة السودان الرياضية

 وقدمت الوزيرة شرحا وافيا عن مسيرة العمل بالملعب  لقاده الاتحاد واضافت ان جهود الرياضيين المتواصله  ستقود العمل بالمدينه الي برالامان مشيدة  بالجهود التي قادها الاتحاد السوداني لكرة القدم  ودوره الفعال  في المساهمه بجزء كبير من انطلاق العمل بارضيه الملعب والتنجيل

السنتر : الزومه تؤدي المران الأساسي للفلاح عطبرة عصر اليوم وعودة كابتن الفريق موسي الزومه

أجرى فريق الزومه الخرطوم عصر اليوم الخميس مرانه الرئيسي بملعب المدفعية عطبره إستعداداً لمواجهة الفلاح  مساء يوم السبت المقبل ضمن الجولة الخامسة من بطولة الدوري السوداني الممتاز ، بدأت الحصة التدريبية بالتمارين البدنية، تحت إشراف  المدرب عصام ادريس، واشتملت علي الأسلوب التكتيكي للمواجهة، واتسم المران بالجدية والتركيز العالي من جميع اللاعبين. 

هذا وشهد المران عودة كابتن الفريق موسي الزومة بعد تخلفه عن مباراة الامل بإذن من رئيس القطاع الرياضي

السنتر : المريخ يفسخ عقده مع التونسي مروان السعيدي بالتراضي

المريخ يفسخ العقد بين اللاعب التونسي مروان السعيدي ظهر الخميس بمقر الاتحاد السوداني لكرة القدم


معتصم جعفر يؤكد الجاهزية لسيكافا ويعلق على أزمة الملاعب



أكد د. معتصم جعفر، رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم، الجاهزية التامة لاستضافة بطولة زون سيكافا تحت 20 عاما، التي تقام في الفترة من 28 أكتوبر وحتى 11 نوفمبر بالخرطوم، بمشاركة سبعة منتخبات.

وقال معتصم: أكملنا كل الاستعدادات بعد أن تلقينا موافقة الدولة على استضافة البطولة، وكذلك موافقة اتحاد شرق ووسط أفريقيا، سعيدون بتنظيم هذه البطولة تأكيدا على أننا نمتلك القدرات الإدارية التي تسمح بتنظيم هذه البطولات بالسودان، ونعتمد على ذلك في كيفية تهيئة ملاعبنا لاستضافة الأحداث المحلية والإقليمية والقارية.

واعترف معتصم بأزمة الملاعب وعلق عليها قائلا: نعاني على صعيد الملاعب ولكن تنظيم مثل هذه البطولات يجعل الدولة تسهم بفاعلية في كيفية إعادة تأهيل الملاعب، كما أننا نجحنا في إزالة الاتحاد من قائمة الاتحاد المحظور التعامل معها في أمر البنية التحتية في مشاريع “فيفا” عبر لجنة التطوير والتنمية.

واختتم جعفر: سعيدون كذلك باستضافة ستة منتخبات من دول الجوار، وأتمنى أن نكون قد عدنا لتنظيم البطولات التي تتجمل بحضور الجمهور المساند لمنتخبنا والمنتخبات الأخرى.


الذئاب تؤدي المران الأساسي للمريخ

 


صباح اليوم أدّى فريق الرابطة المران الرئيسي إستعداداً لإستقبال المريخ العاصمي عصر السبت في الثالثة والنصف عصرًا..

روح معنوية عالية في المران وتحت أنظار إدارة النادي 

الشرطة يجري تمرينه الرئيسي لمواجهة توتي

  


كتب: الطيب حلال

أجرى فريق الشرطة القضارف عند الساعة الثامنة من صباح الخميس مرانه الرئيسي بملعب النيل بالخرطوم إستعداداً لمواجهة توتي عشية يوم السبت المقبل على ملعب استاد الخرطوم ضمن لقاءات الجولة الخامسة من بطولة الدوري السوداني الممتاز ، بدأت الحصة التدريبية بالتمارين البدنية، تحت إشراف مدرب اللياقة، الدكتور إسماعيل احمد البدوي ، بينما خضع حراس المرمى لتمارين خاصة تضمنت التمركز المثالي وردود الفعل، والتصدي للكرات المباشرة، تحت إشراف مدرب الحراس على مرجي، ثم فرض زهير محمد عثمان محطات فنية متعددة اشتملت علي الأسلوب التكتيكي للمواجهة، واتسم المران بالجدية والتركيز العالي من جميع اللاعبين. 

هذا وشهدت المران حضور ومتابعة عضوي مجلس الادارة الهمام الاستاذ عباس عبد الله الازرق و العقيد شرطة عادل إبراهيم الجمل الذان حرصا على الإلتقاء بالاعبين وطالبوهم بمواصلهة الانتصارآت وحثهم علي البذل والاجتهاد من أجل الفوز ، ومن المنتظر ان يجري الفريق مرانه الختامي غدٍ الجمعة على ملعب إستاد الخرطوم.





اللجنة الطبية لبطولة سيكافا تجري الفحص الطبي للمنتخبات

أجرت اللجنة الطبية لبطولة شرق و وسط افريقيا الفحوصات الطبية ( تست كوفيد) لمنتخبات جنوب السودان و جيبوتي و بورندي بفندق القرآند هوليداي فيلا بقيادة الأطباء محمد ابراهيم عبدالرحيم و ادريس محمد حامد و معاذ محمد عبدالله من المستشفى الدولى .






قرار صعب : حديث منطقي لفلوران وحلم مشروع

 قرار صعب 

دارالنعيم عابدين 

حديث منطقي لفلوران وحلم مشروع

حديث منطقي لمدرب فريق الهلال فلوران امس للمكتب الإعلامي لنادي الهلال خاصة في منح الغربال وموفق راحة وهناك اكثر من لاعب يحتاجون للراحة غير موفق والغربال وقلتها كثير ان الموسم فيه ضغط كبير على اللاعبين لذلك راحة بعض اللاعبين مهمة. 


تحدث عن صعوبة الملاعب التي تحدثت عنها كثير واتمني الاهتمام بتأهيل الملاعب حتى لا تفقد لاعبين بسبب الإصابات لانه توجد ملاعب للأسف تلعب فيها مباريات وهي غير مؤهلة. 


قال إنه طموحه الفريق يتخطي دور المجموعات وهذا حلم مشروع لكن هذا الحلم يحتاج لعمل اكثر وتخطيط وانا يعجبني التفكير مرحلة ثم مرحلة لانه قال ربع النهائي مازي بعض المدربين قبل يوقع العقد يقول ليك انا بحقق البطولة، يعني فلوران قال اول ربع النهائي وهذا سيكون التركيز فقط لانه نحن ما في شئ خلانا نتراجع ونغادر من البطولات غير عدم التخطيط والتفكير في التأهل إلى المرحلة الثانية وانت لم تتخطى المرحلة الأولى، نعرف صعوبة دور المجموعات وكل فريق يبحث عن التأهل وهناك فرصة كافية للتحضير لها بشكل مميز. 


 كل الدعم للمدرب فلوران نتركه يعمل بعيداً عن التدخل يختار من يختار، يمنح راحة لمن يريد نتركه يعمل  فقط لأن استقرار الفريق مهم في هذه المرحلة. 


إكتمل وصول الست منتخبات التي تشارك في تصفيات سيكافا تحت 20 عاماً التي يستضيفها السودان نتمنى نجاح هذه البطولة لانه نجاح للسودان وتأهل منتخبنا، خلال مقابلتي مع المنتخبات لاحظت فرحتهم بتوجداهم في السودان وكل لاعب يعلن التحدي لتقديم الأفضل اتمنى ان تراقب انديتنا هذه البطولة حتى تتعرف اكثر على المواهب الموجوده في هذه المنتخبات والتي تم اختيارها من افضل الفرق.

قائد جيبوتي :اللاعبين بمعنويات عالية وجاهزون لمواجهة بورندي

 


دارالنعيم عابدين 

اعلن قائد منتخب جيبوتي تحت 20 عاماً "مختار جمعة" على أنهم جاهزون لتصفيات زون شرق ووسط إفريقيا سيكافا المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية مصر 2023م التي تضم منتخبات السودان وجيبوتي وبوروندي وجنوب السودان ويوغندا وتنزانيا وإثيوبيا،وأكد أن فريقه يبحث عن الفوز في أول مباراة أمام بورندي غداً الجمعة وأضاف ان اللاعبين بمعنويات عالية من أجل الظهور المشرف وقد استعدينا بشكل مميز واستفدنا من المباريات الودية التي خضناها خلال تحضيراتنا لهذه البطولة.