20 نوفمبر 2018

منجد: نريد مؤازرة جماهيرية كبيرة



طالب حارس مرمى فريق الكرة الأول بنادي المريخ، منجد النيل أنصار القلعة الحمراء بإحتلال المدرجات ومساندتهم بقوة في مباراة الغد أمام اتحاد العاصمة الجزائري، حتى يتمكنوا من تحقيق الانتصار بنتيجة مريحة تساعدهم في مباراة الإياب بالجزائر، ومن ثم بلوغ المرحلة القادمة للبطولة العربية....
وقال منجد في تصريحات صحافية: نريد مؤازرة جماهيرية كبيرة، العامل الجماهيري مهم في مثل هذا النوع من المباريات أمام الأندية الكبيرة، وأتمنى أن تمتلئ المدرجات في وقت مبكر، بعدها سيكون الدور علينا داخل أرضية الميدان.
وقال أنه واثق من أن الحضور الجماهيري سيكون مشرفاً، معتبراً أن أنصار الأحمر لا يتأخرون عن النداء في هذه الأوقات
 

الغربال: نثق في امكانيات بعضنا البعض كلاعبين وكل من يختاره المدرب جاهز لاداء الواجب



علّق هدّاف الفريق محمد عبد الرحمن: نحن فعلاً نتأثر نفسياً بغياب زملائنا ولكن ايضاً نثق في إمكانيات بعضنا البعض كلاعبين وكلنا ثقة في البدلاء الذين سيتواجدون على ارض الملعب في مباراة الغد امام اتحاد العاصمة الجزائري في أنهم سيؤدون الواجب على اكمل وجه...

في كأس زايد للأندية الأبطال.. المريخ يواجه اتحاد العاصمة الجزائري الليلة



تقام اليوم آخر مباريات جولة الذهاب في دور الستة عشر من بطولة كأس زايد للأندية أبطال العرب، عندما يواجه المريخ السوداني ضيفه اتحاد العاصمة الحزائري بملعب المريخ في الخرطوم، وسط حضور جماهيري حاشد متوقع لأنصار المارد الأحمر، عند الساعة السابعة والنصف بتوقيت السودان ....
يدخل المريخ المباراة المهمة على ملعبه ووسط جماهيره، سعياً لتحقيق نتيجة مطمئنة قبل خوض مباراة الإياب، والتي تقام في العاصمة، الجزائر، يوم 10 ديسمبر المقبل، في حين يأمل الضيوف في العودة بنتيجة جيدة من الخرطوم تسهل مواجهة الإياب وتضع قدم الفريق في ربع نهائي البطولة التي تعتبر ثاني أكبر بطولة للأندية على مستوى العالم من حيث الجوائز المالية التي يحصل عليها الفريق المتوج باللقب.
وعادت بعثة المريخ مؤخراً إلى العاصمة الخرطوم، بعدما أنهى الفريق معسكراً تدريبياً استمر 10 أيام في الإمارات، استعداداً لخوض منافسات كأس زايد وبطولة دوري أبطال أفريقيا، بجانب بداية مباريات الموسم المحلي الجديد في السودان.
وخاض الفريق السوداني خلال معسكره التدريبي بالإمارات، مباراتين وديتين، ولعب أمام غريمه التقليدي الهلال، في مباراة «كلاسيكو» السودان، والتي حظيت بمتابعة ضخمة في مدينة أبو ظبي مؤخراً واهتمام غير مسبوق، لكونها المواجهة الأولى بين الفريقين الكبيرين خارج الحدود السودانية، وخسرها المريخ أمام الهلال بهدفين مقابل هدف على استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة
ومنح الجهاز الفني للمريخ بقيادة المدرب التونسي، يامن الزلفاني، لاعبي فريقه راحة سلبية عقب العودة من الإمارات، قبل أن يستأنف الفريق تدريباته بمعسكر مغلق في أحد فنادق العاصمة السودانية، حيث طالب المدرب لاعبي فريقه بضرورة الفوز وتحقيق نتيجة جيدة تسهل من مباراة الإياب.
وينظر المدرب التونسي، لمباراة اتحاد العاصمة على أنها أفضل اختبار لقدرات الفريق قبل مواجهة فريق فيبرس بطل أوغندا في إطار لقاءات دوري أبطال إفريقيا، والتي تقام يوم 27 نوفمبر الجاري على الملعب الحرب نفسها، حيث طالب لاعبيه بضرورة الاستفادة والخروج بنتيجة إيجابية أمام بطل الجزائر، لرفع الروح المعنوية قبل بدء مشوار دوري الأبطال والدوري السوداني في شهر ديسمبر المقبل .
في المقابل، يدخل اتحاد العاصمة، موقعة الخرطوم، بمعنويات مرتفعة للغاية، بعدما نجح قبل أيام قليلة من تحويل تأخره أمام شباب قسنطينة في الدوري الجزائري بهدف، لفوز متأخر بهدفين مقابل هدف، ليحصد الفريق 3 نقاط غالية، تجعله يبتعد بصدارة دوري الرابطة الجزائرية المحترفة برصيد 33 نقطة وبفارق 7 نقاط كاملة عن ملاحقه فريق شبيبة القبائل.
ووصلت بعثة الفريق الجزائري إلى الخرطوم قبل يومين من موعد موقعة المريخ، وعلى رأسها المدرب الفرنسي تييري فورجي المدير الفني، والذي قرر استبعاد الثلاثي، مكساس ومزاغني وبن شاعة، بينما التحق اللاعبون الدوليون بمنتخب الجزائر شيتة ومزيان والمهاجم إيبارا بالفريق في العاصمة السودانية مؤخراً لتكتمل صفوف الاتحاد قبل المباراة المهمة.
ومن المنتظر أن يخوض اتحاد العاصمة مباراة المريخ بتشكيل يضم، زيماموش في حراسة المرمى ومن أمامه، فاروق شافعي ومحمد بن يحيى ورضوان شريفي وحمزة كودري ورفيق بودربال، وأسامة شيتة وعبد الرؤوف بن غيث ومزيان بن طاهر، بينما يقود الهجوم وليد آرجي وأيمن محيوس.

الزلفاني: تحسن كبير في موقف اللاعبين المصابين والفوز حق مشروع وللجمهور دور كبير فيه

عقد مدرب المريخ يامن الزولفاني مؤتمرا صحافيا في السادسة والنصف مساء اوضح من خلاله ان هناك تحسن كبير في موقف اللاعبين المصابين وأن الأزمة التي واجهها فريقه في المرحلة الماضية بشأن الإصابات انفرجت بصورة جيّدة، مبينًا أنه عانى من غياب تسع عناصر بسبب الإصابة لكن الأمور عادت إلى مسارها الصحيح قبل ملاقاة اتحاد الجزائر غدًا. وأشار إلى أن فريقه في كامل الجاهزية، وإنه يهدف إلى تحقيق نتيجة جيّدة في مباراة الغد لجهة أنه يخطط لنيل اللقب. وأضاف” نملك أفضل العناصر، وأعتقد أن المستوى الذي ظهرنا به في مباراة الجيش السوري دليل على ذلك” وأكّد الزولفاني أنه سيواجه منافسًا قويًا يعد من أفضل الفرق في القارة الأفريقية، ويملك عناصر متميزة.. وأضاف: شاهدت بعض مباريات الاتحاد الجزائري وهو فريق كبير يداوم على المشاركات الافريقية ويمتلك شخصية الفريق الكبير ولديه عدد من العناصر المميزة جداً.. وأوضّح الزلفاني ان جمهور المريخ يلعب دوراً كبيراً في المباريات وهي احدى اكبر نقاط قوة الفريق.. حيث قال: نحن نستد على القاعدة الجماهيرية الكبيرة على إعتبار ان مباراة الغد على ارضنا وبين قواعدنا.. وواصل: على الصعيد الشخصي اعتبر كل مباراة لي وانا مدرب للمريخ لا تحتمل سوى الفوز بها فقط، في المريخ مجموعة من افضل اللاعبين على الصعيدين العربي والافريقي ما يجعلنا نطمح في الذهاب لمراحل متقدمة في هذه البطولة.. وقال: لا بد لي من تحمل المسئولية فأنا مدير فني لفريق كبير تنتظر جماهيره الفوز دوماً وتتوقع الظفر بالبطولات فالمريخ فريق بطولات..

النيران الصديقة تمنح الأولمبي السوداني التأهل على حساب سيشيل


كتب : بدر الدين بخيت

تأهل منتخب السودان تحت 23 عاما، مساء اليوم الثلاثاء، للمرحلة الثانية من تصفيات أفريقيا المؤهلة لنهائيات أولمبياد طوكيو، بالفوز على ضيفه سيشيل، (1-0)، في المباراة الثانية بينهما، بإستاد حليم شداد....
أحرز منتخب السودان، قائد ومدافع منتخب سيشيل دون فرانشيتي في مرماه في الدقيقة 48، ليتأهل المنتخب السوداني بمجموع المباراتين (2-1)، حيث كان قد تعادل في سيشيل (1-1).
وسيواجه الأولمبي السوداني نظيره الكيني بالمرحلة الثانية، في مارس/آذار 2019، حيث تأهل الأخير على حساب موريشوس، بالفوز عليه في نيروبي (5-0)، وأمس الأول الأحد (3-1) بملعب موريشوس.
الشوط الأول
وسيطر منتخب السودان على المباراة منذ بدايتها، وضاعت منه فرص عدة ومؤكدة، أبرزها الكرة التي اخترق بها وليد الشعلة دفاع سيشيل من الجانب الأيسر، ومرر داخل منطقة الجزاء، لكن الدفاع شتتها في الدقيقة 18.
وفي الدقيقة 27، ضاعت فرصة وليد الشعلة، الذي روض كرة عالية، وانفرد بحارس الضيوف ريكي بوول، لكن الكرة الملعوبة في المرمى الخالي لامست القائم الأيسر وأكمل الدفاع تشتيتها.
وفي الدقيقة 45+2، ومن هجمة منظمة سدد وليد إبراهيم، لاعب وسط الأهلي الخرطوم، كرة قوية من خارج الصندوق، صدها الحارس بوول ببراعة، تابعها وليد الشعلة وسددها مرة أخرى، لكن الحارس حولها إلى ضربة ركنية.
وبرع لاعب الوسط السوداني الأمريكي الميلاد، عمار طيفور، في السيطرة على خط الوسط، ما منح المنتخب السوداني شخصية فنية، وتميز فيه حسن متوكل صاحب القدم اليسرى في الجانب الأيسر.
الشوط الثاني
وفي الشوط الثاني قاد عمار طيفور هجمة منظمة، حين لعب الكرة بدقة، خلف الظهير الأيمن، فسيطر عليها حسن متوكل ولعبها عالية داخل الصندوق للشعلة، لكن قلب الدفاع فرانشيتي فشل في تشتيتها، ويلعبها بالخطأ في مرماه لحظة خروج زميله الحارس بوول، في الدقيقة 48.
وتحصل السودان على عدة ركلات ركنية، وضاعت فرص عديدة من وليد الشعلة وولاء الدين موسى لتنتهي المباراة بتأهل السودان.

التش جاهز للقاء اتحاد العاصمة وتيري يغيب بسبب الاصابة

خلافاً لما تم تداوله في بعض وسائل الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي..قال موقع نادي المريخ الرسمي أن صانع ألعاب الفريق احمد حامد التش جاهز لمباراة بعد غد الاربعاء امام اتحاد العاصمة الجزائري في دور الستة عشر من بطولة كأس زايد للأندية الأبطال، في حين يغيب المهاجم سيف تيري بداعي الاصابة.

الاتحاد السوداني يعلن موعد تتويج الهلال بلقب الدوري



قالت لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم السوداني، اليوم الإثنين، إنها ستقوم بتتويج فريق الهلال بلقب الدوري، في مباراته الأولى بالموسم الجديد.
وجرى إيقاف تتويج الهلال بلقب الدوري لموسم 2018، لحين الفصل في استئناف كان قد تقدم به نادي المريخ لاتحاد الكرة السوداني.
وقال عضو لجنة المسابقات، حسين محمد حسن السيد "أبو قَبَّة"، ل: "فريق الهلال سيتم تتويجه بلقب الدوري، بمدينة الفاشر، قبل انطلاق مباراته الأولى أمام المريخ الفاشر، بافتتاح النسخة الجديدة من مسابقة الممتاز".
وأضاف: "الاتحاد السوداني كون لجنة لتتويج الهلال، برئاسة نائب رئيس الاتحاد ورئيس لجنة المسابقات، المهندس الفاتح بانيه، وعضوي مجلس الإدارة مدثر سبيل ورمزي يحيى".
يذكر أن الهلال كان يفترض أن يتوج بمدينة الفاشر، وفي مباراته الأخيرة الموسم الماضي أمام المريخ الفاشر تحديدا، لكن اتحاد الكرة السوداني قرر تأخير التتويج، إلى حين الفصل في استئناف لنادي المريخ