24 سبتمبر 2022

الاهلي الليبي ينذر المريخ قبل معركة 8 اكتوبر باكتساح فريق الامواج وديا0/8



 الاهلي الليبي ينذر المريخ قبل معركة 8 اكتوبر باكتساح فريق الامواج وديا 8/0

رئيس الاتحاد السوداني يشرف مهرجان أسباير




شرف الدكتور معتصم جعفر سرالختم رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم بالامس الجمعه الموافق 9/23 بمعهد تدريب الشرطه بشارع عبيد ختم مهرجان أكاديمية أسباير ستي للرياضه بمناسبة فوز الاكاديمية ببطولة البراعم U14 التي نظمها جسم الاكاديميات والمدارس السنيه قطاع الخرطوم واكد سيادته بدعم الاكاديميات والمدارس السنيه وعمل برنامج يحمي اللاعبين ومنافسات وبرامج تخدم تتطور الكره السودانيه وتغذي المنتخبات السنيه وبدء المهرجان بمباراة داخليه بين الفريق البرتغالي والسماوي انتهت بفوز الفريق البرتغالي بنتيجة 4 اهداف مقابل 3 اهداف احرز اهداف الفريق البرتغالي صالح شهاب هاتريك 3 اهدف وهدف لامين معز بينما احرز اهداف الفريق السماوي كل من يوسف ابراهيم هدفين وهدف لمحمود فريد وابدع الكوتش خالد عوض بالتعليق علي المباراه وكرمت إدارة الاكاديمية بين الشوطين الدكتور معتصم جعفر قائد الكره السودانيه و الرائد محمد احمد ممثل هيئة التدريب و الباشمهندس تامر صيام مدير قسم التسويق بشركة سي تي سي والكوتش خالد عوض الله مدرسة الاتحاد الطائف والاستاذ يحي و زكريا مقرر جسم الاكاديميات والمدارس السنيه  والكوتش عبدالرحيم فيصل مدرب فئة البراعم السابق لاكاديمية اسباير وكان المهرجان بتغطيه متميزه من المنسق الإعلامي للاكاديميه عمرو كمال

المريخ والأهلي والخرطوم وتوتي بالإثنين



قررت اللجنة المنظمة للمسابقات بالإتحاد السوداني لكرة القدم إقامة مباراتي الخرطوم الوطني الخرطوم   وتوتي الخرطوم (عصرا) والمريخ الخرطوم والأهلي الخرطوم ضمن متبقي مباريات كأس السودان لموسم 2022م يوم الإثنين الموافق السادس والعشرين من سبتمبر 2022م بملعب إستاد الخرطوم.

إجتماع عاجل لتدارك شبح تجميد نشاط كرة القدم في السودان


 

 اعلنت الأستاذة هزار عبد الرسول، وزير الشباب والرياضة المكلف عن دعوة لإجتماع عاجل ومشترك يضم والي ولاية الخرطوم ووزيرة المجلس الأعلى للشباب والرياضة المكلف ورئيس اتحاد كرة القدم السوداني معتصم جعفر، والمستشار القانوني للوزارة وشخصيات ذات خبرة ودراية في المجال الرياضي والقانون.


وقالت هزار، ان قرار وزيرة المجلس الأعلى للشباب والرياضة المكلف والخاص بتعيين لجنة تسيير لإتحاد الخرطوم لكرة القدم وضع البلاد على مقربة من شبح تجميد النشاط في البلاد وفقاً لقرارات الفيفا التي يتوقع صدورها ان لم يتم تدارك الأمر الشئ الذي يجعلنا نسرع الخطى للخروج من آثار هذا القرار خاصة ان البلاد لا تحتمل اية ازمات جديدة.


وقالت هزار عبد الرسول، اننا جميعاً وفي مختلف مواقعنا القيادية علينا ان ننظر للأمور بشكل من التروي والإيجابية ونضع مصلحة البلاد هي العليا.


واضافت "اننا نحترم القضاء السوداني أيما احترام وهو قضاء واع ونزيه ولكن في الوقت نفسه يجب ان نقلب المصلحة العليا للبلاد ونعمل على تجاوز مثل هذه الاشكاليات في المجال الرياضي.


وطالبت الجميع ان يتفقوا حول المخارج الآمنة لكل المشكلات التي تواجهنا.


وأكدت الوزيرة وقوفها خلف الأندية المشاركة في المسابقات الخارجية المختلفة متمنية للجميع تحقيق نتائج مشرفة ترفع علم السودان في كل المحافل الدولية.


وإختتمت الوزيرة حديثها قائلة "أننا بإذن الله سنسعى خلال الـ 48 ساعة القادمة لإيجاد حل لمشكلة اتحاد الخرطوم.

الهلال السوداني يعين الماجدي لقيادة فريقه النسائي

 


قطع مجلس إدارة الهلال السوداني خطوة كبيرة هي الأولى في تاريخ النادي، بقرار تكوين فريق كرة القدم النسائية.


أعلن نادي الهلال اليوم السبت عن تعيين مدربة كرة القدم السودانية الشهيرة سلمى الماجدي لقيادة فريقه الجديد.


ويسعى الهلال من وراء هذا الفريق لإكمال ملفه الذي يسمح له بالمشاركة في دوري السوبر الأفريقي مستقبلا.


وتعد سلمى الماجدي أول سيدة في تاريخ السودان تتولى تدريب فرق الرجال في مسابقات رسمية، إذ قادت فريق نادي النصر من مدينة أم درمان قبل نحو 8 سنوات.


ثم تولت عدة فرق في مسابقة الدوري العام السوداني المؤهل للدوري السوداني الممتاز، مثل النهضة من مدينة ربك وسط السودان، والنيل حلفا شرقي البلاد.


وشهد عام 2011 انطلاقة سلمى الماجدي في تدريب فرق الرجال، عندما تسلمت فريق براعم الهلال.


وتحمل المدربة سلمى الماجدي الرخصة (ب) من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، التي تسمح بتدريب فرق الرجال والسيدات في جميع دول القارة السمراء.


كما تولت الماجدي منصب المدرب العام في أول منتخب نسائي سوداني العام الماضي، حيث عملت إلى جانب المدير الفني فاروق جبرة

هلال الفاشر يعبر الصافية تأهبا للكاس



حقق فريق الكرة بنادي هلال الفاشر فوزا عريضا على الصافية بحري بثلاثة أهداف مقابل هدف في تجربة ودية قوية عصر السبت بملعب التحرير البحراوي.

ووقف الدكتور معتصم خالد المدير الفني للخيالة على جاهزية كتيبته قبل مواجهة الهلال في كأس السودان.

وكان ازرق السلطان قد تخطى الدور ثمن النهائي على حساب الأمل عطبرة بانسحاب الأخير.

وينتظر الخياله في معسكر بالخرطوم بحري بمشاركة جميع اللاعبين بإستثناء اللاعبين الدوليين.

وقدم اللاعبين أداء رفيع في التجربة الإعدادية والتي اتاح فيها الإطار الفني الفرصة للمشاركة لعدد كبير من اللاعبين بمافيهم نجوم التسجيلات الجدد.