10 يناير 2023

المريخ يتربص بحي الوادي لخنق صدارة الهلال

 يسعى فريق المريخ لتحقيق أفضل ختام لمبارياته بالدور الأول، من الدوري السوداني، حين يحل ضيفا على فريق حي الوادي نيالا مساء غد الأربعاء في ستاد حليم/شداد، في لقاء مؤجل من الأسبوع الخامس للمسابقة.

تعد المباراة أمام حي الوادي هي الرابعة المؤجلة للفريق الأحمر، علما بأنه فاز في المؤجلات السابقة.

ونجح المريخ في بلوغ النقطة 39 محتلا المركز الثاني، وتفصله عن الهلال المتصدر 5 نقاط.

وفي حال فوزه غدا الأربعاء على حي الوادي، سيضيق المريخ الخناق على الهلال، لأن الفارق بينهما سيكون نقطتين فقط.

ويعيش فريق المريخ استقرارا جيدا في التشكيل رغم غياب 5 لاعبين أساسيين مع منتخب السودان المحليين الذي يعسكر في تونس، استعدادا لبطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين "الشان" التي ستنطلق في الجزائر الأسبوع المقبل.

ويعتمد المدير الفني للمريخ، البرازيلي ريكاردو حاليا على الرباعي الذي يجيد صناعة وإحراز الأهداف بقيادة صانع الألعاب الكولمبي بريان إدينسون، وثلاثي المقدمة رمضان عجب، والنيجيري إيدو موسيس، والجزولي نوح.

فريق حي الوادي تراجع للمركز السابع برصيد 24 نقطة، بعد سلسلة من النتائج السلبية، لكن الفريق رغم تذبذب مستواه يملك لاعبين قادرين على إحداث المفاجأة

الهلال السوداني يمدد عقد لاعبه 5 سنوات

 


جدد الهلال السوداني اليوم الثلاثاء، عقد لاعب فريق الشباب أحمد يحيى، لمدة 5 مواسم.

وتدرج يحيى في فرق الفئات السنية للهلال، حتى ظهر مؤخرا مع الفريق الأول بمركز قلب الدفاع، وخاض مباراة حي الوادي الأخيرة كلاعب ارتكاز.

وكان الهلال قد أعار أحمد يحيى لفريق ود نوباوي الموسم الماضي، وأظهر مستوى جيدا، قبل أن يستعيده هذا الموسم.

الزومة تكسب لاعب المحور مؤمن وتر

اكمل الزومة  بصورة رسمية مساء اليوم إجراءات التعاقد مع لاعب الدفاع الدمازين مؤمن وتر ووقع اللاعب بصورة رسمية بحضور رئيس النادي سعادة الفريق فيصل خلف الله

بمقر نادي الطليعة بالديوم الشرقية مساء أمس ،، سحب قرعة النسخة الأولى لبطولة صحيفة ملاعب العاصمة 8 فرق تشارك في البطولة ،، والإفتتاح يوم السبت بملعب الطليعة جامعة العلوم الطبية والتكنولوجيا ترعى الحدث الرياضي الكبير



 بمقر نادي الطليعة بالديوم الشرقية مساء أمس ،،

سحب قرعة النسخة الأولى لبطولة صحيفة ملاعب العاصمة 

8 فرق تشارك في البطولة ،، والإفتتاح يوم السبت بملعب الطليعة 

جامعة العلوم الطبية والتكنولوجيا ترعى الحدث الرياضي الكبير 


سحبت مساء أمس الإثنين بمقر نادي الطليعة بالديوم الشرقية، قرعة النسخة الأولى لبطولة صحيفة ملاعب العاصمة لكرة القدم، المقامة بمشاركة ثمانية فرق، هي، شباب الأهلي الخرطوم، شباب حي الوادي نيالا، شباب الناصر الأم درماني، نادي النزهة، نادي الديم وسط، فريق الكلية الأردنية السودانية للعلوم والتكنولوجيا، فريق الطليعة، فريق التحدي الكلاكلة.

وذلك بحضور اللجنة المنظمة، مناديب الفرق المختلفة، واسرة صحيفة ملاعب العاصمة، وعدد من لاعبي فريق الطليعة.

في بداية البرنامج تحدث الاستاذ جمال السماني رئيس مجلس إدارة صحيفة ملاعب العاصمة، مرحباً بمندوبي الفرق الثمانية المشاركة في البطولة، مقدماً شكره الجزيل لاسرة نادي الطليعة على إستضافة مراسم القرعة وسط حفاوة وكرم كبيرين من النادي، ثم تحدث عن البطولة بصورة عامة، وأهدافها، متمنياً أن تخرج في ثوب قشيب، ترضي تطلعات القاعدة الرياضية التي ستتابع الفعالية والتي تتزامن مع فترة التسجيلات التكميلية.

وتحدث نيابة عن اللجنة المنظمة المدرب القدير ياسر العاقب، وقدم شرحاً متكاملاً عن القرعة وطريقتها، وشروط البطولة بصورة عامة، وبعد ذلك تم سحب القرعة التي جاءت على النحو التالي.


المجموعة الأولى 


شباب حي الوادي نيالا، نادي الديم وسط، فريق الكلية الأردنية السودانية للعلوم والتكنولوجيا، فريق الطليعة.


المجموعة الثانية 


شباب الناصر الأم درماني، شباب الأهلي الخرطوم، نادي النزهة، فريق التحدي الكلاكلة.


مباريات الاسبوع الأول 


١٤ يناير  شباب حي الوادي نيالا × فريق الطليعة 

١٥ يناير  نادي الديم وسط × فريق الكلية الأردنية السودانية 

١٦ يناير  شباب الناصر الأم درماني × فريق التحدي الكلاكلة 

١٧ يناير  نادي النزهة × شباب الأهلي الخرطوم 

ملحوظة : تلعب جميع مباريات البطولة على ملعب فريق الطليعة بالديوم الشرقية 


الإفتتاح يوم السبت 


حددت اللجنة المنظمة لبطولة صحيفة ملاعب العاصمة يوم السبت القادم الموافق للرابع عشر من شهر يناير، موعداً لإفتتاح البطولة، بمباراة تجمع بين شباب حي الوادي نيالا وفريق الطليعة عند الثالثة والربع عصراً بملعب الطليعة.


طريق لعب البطولة 


تلعب البطولة بمشاركة ثمانية فرق في مرحلتها الأولى، وسيؤدي كل فريق ثلاثة مباريات، من المجموعتين، على أن يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة للمربع الذهبي مباشرة، في طريق الوصول للنهائي.


جامعة العلوم الطبية ترعى البطولة 


تقام بطولة صحيفة ملاعب العاصمة برعاية كريمة من اسرة جامعة العلوم الطبية والتكنولوجيا، في إطار الشراكة الذكية بين الصحيفة والمؤسسة الجامعية، التي ستكون الراعي الرسمي للبطولة والتغطية الإعلامية كذلك.

التحية لجامعة العلوم الطبية والتكنولوجيا التي ظلت تقوم بعدد من المبادرات الرياضية والإجتماعية، والإنسانية بقيادة البروف مأمون حميدة، وبقية منسوبيها، واللجنة الرياضية بالجامعة.


مقترحات عديدة 


قدم مندوبي الفرق المشاركة في البطولة من خلال مراسم سحب القرعة أمس، عدد من المقترحات والتوصيات المهمة التي يمكن أن تساهم في إنجاح النسخة الأولى من بطولة صحيفة ملاعب العاصمة.

الكاف يخاطب الاتحاد بإعتماد مجلس المريخ برئاسة أبوجيبين ويطالب بتأكيد البيانات البنكية للنادي

 


تلقى الاتحاد السوداني لكرة القدم خطاباً مساء الثلاثاء من الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف" ردا على الخطاب المرسل من الاتحاد السوداني لكرة القدم بتاريخ 4 يناير 2023م بانتخاب مجلس إدارة جديد لنادي المريخ في الجمعية العمومية 31 ديسمبر، وأكد الكاف في الخطاب اعتماده لمجلس الادارة الجديد كما طالب الخطاب الوارد من مدير الشؤون القانونية إرسال البيانات البنكية لنادي المريخ حسب رؤية مجلس إدارة نادي المريخ الجديد برئاسة أيمن مبارك أبو جيبين.

منافس السودان يواجه موزمبيق اليوم

 



دارالنعيم عابدين 


يواجه المنتخب الغاني منتخب  موزمبيق اليوم الثلاثاء 10 يناير في مباراة ودية تأهباً لبطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين  وبعد مباراة اليوم يغادر المنتخب الغاني إلى قسنطينة حيث سيلعب مباريات دور المجموعات في بطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين، ويتواجد المنتخب في المجموعة التي تضم السودان، المغرب ، مدغشقر.

المنتخب الغاني يتلقى دفعة معنوية قبل مواجهة السودان

  


دارالنعيم عابدين 

عاد قائد المنتخب الغاني" جلادسون أواكو" إلى التدريبات مع المنتخب بعد الإصابة التي تعرض لها في مباراة الجزائر الودية التي تعادل فيها المنتخبان سلبياً  على ملعب نيلسون مانديلا يوم السبت الماضي وقد منحت عودته مدرب المنتخب الغاني دفعة معنوية كبيرة قبل بطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين في الجزائر حيث يتواجد المنتخب الغاني في المجموعة التي تضم منتخبات السودان، مدغشقر، المغرب.



قرار صعب : محافظة اللاعبين على أوزانهم هو التحدي الأكبر

 قرار صعب 

دارالنعيم عابدين 

محافظة اللاعبين على أوزانهم  هو التحدي الأكبر

منح الجهاز الفني للهلال اللاعبين راحة بعد انتهاء النصف الأول من الدوري وانضمام اللاعبين لمعسكر المنتخب في تونس ومنها يغادر إلى الجزائر لبطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين، اتمنى ان يستفيد اللاعبين من هذه الفترة ويحافظوا على وزنهم والتدريبات المنفرده وان لا يقضوها في السهرات. 


اتمنى ان يكون  قد وضع برنامج غذائي خاص للاعبي الفريق خلال فترة توقف الدوري، للحفاظ على أوزان اللاعبين وتجنب تعرضهم لزيادة الوزن وتراكم الدهون،  خاصة وأن لاعبي الفريق لا يؤدون تدريبات جماعية، لان حفاظ اللاعبين على أوزانهم المثالية هو التحدي الأكبر الذي يواجه الفريق خاصة وأن استعادة اللاعبين للياقتهم البدنية لن يستغرق وقت أكثر  من تاريخ عودة التدريبات الجماعية ولكن بشرط حفاظ اللاعبين على أوزانهم.


واتمنى ان يكون الجهاز الفني قد وضع برنامج تدريب للاعبين من  خلال إضافة بعض التدريبات البدنية التي من شأنها الحفاظ على معدل اللياقة البدنية ومنع حدوث أي زيادة في أوزان اللاعبين واي لاعب عاد بوزن زائد يتعرض لعقوبة لان هذا هو العمل الإحترافي 


من أجل تحقيق الاستفادة المثلى لكافة أعضاء الفريق خلال فترة الراحة التى حصل عليها اللاعبون خلال فترة توقف الدورى للحفاظ على الأوزان المثالية للاعبين لان الفريق تنتظره مباريات صعبة في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا والدوري. 

كل لاعب عليه أن يكون مسؤول ويبتعد عن أي شئ يمكن أن يؤثر على لياقته البدنية وعلى اللاعبين تجنب اللعب في بعض الميادين في الأحياء حتي لا يتعرضوا لإصابات، انت لاعب يربطك عقد مع نادي عليك احترام هذا العقد ولا تلعب مع أي فريق خلال هذه الفترة حتى لو دقيقه واحده، كل لاعب عليه أن يعرف قيمة الاحتراف والتصرف من هذا المبدا وان تعرف قيمة الشعار الذي ترتديه لذلك كن حريص ان تظهر الاحتراف في كل شئ.