29 نوفمبر 2017

السنتر الرياضية الهـلال يفقد الجريف والأهلي يفقد الثنائي



تأكد رسمياً غياب مدافع الفريق الاول بنادي الهــلال "حسين الجريف" عن مباراة النهائية لبطولة كأس السودان، امام الاهلي شندي، المقرر لها يوم اليوم الخميس على ملعب الخرطوم، بسبب إيقافه.
كما اصبح ثنائي أهلي شندي العاجي جونيور وياسر مزمل خارج حسابات الجهاز الفني للقاء الهلال في نهائي كأس السودان بعد نيل العاجي البطاقة الصفراء الثالثة امام المريخ امس الاول اما ياسر مزمل فيخضع لعلاج مكثف بعد ان تعرض لاصابة في المباراة نفسها واصبحت حظوظه ضعيفة في ختام كأس السودان

السنتر الرياضية عرض مميز من المريخ للوطني بخصوص الثنائي



قدم المريخ مس الأربعاء عرضا خرافيا لنادي الخرطوم الوطني لإطلاق سراح مهاجمه سيف تيري والمدافع حمزة داؤود خلال فترة الانتقالات الشتوية.
وحسب المعلومات التي تحصلت عليها السنتر  فإن عرض المريخ الذي قدمه اليوم يفوق عرض الند الهلال وبه عدد من الميزات كاعارة لاعبين من المريخ للوطني تم تحديدهم بالاسم وهذه الميزات تقرب الثنائي من المريخ بصورة كبيرة .

السنتر الرياضية برنامج بيتنا فقرة الأشخاص زوي الاعاقة فازت بالمركز الثاني كافضل برنامج في قضايا الاعاقة في السودان للعام 2017



السنتر الفنية : محمد عبدالباقي احمد

حققت فقرة الأشخاص زوي الاعاقة المركز الثاني كافضل برنامج في قضايا الاعاقة في السودان للعام 2017
والتكريم يوم الأربع الجاي في قاعة الصداقة



 

السنتر الرياضية الهلال يعير بشة والريدة لكوبر البحراوي


كشف عثمان محمد عبد الرحمن رئيس نادي كوبر البحراوي الصاعد حديثاً لمسابقة الدوري الممتاز أنهم تلقوا وعداً قاطعاً من ادارة نادي الهلال بدعم الفريق بعدد من اللاعبين في التسجيلات الشتوية المقبلة في مقدمتهم محمد مختار (بشة الصغير) ومهند الريدة وذكر عثمان أن ناديه حريص على تدعيم صفوف الفريق بأفضل العناصر التسجيلات المقبلة حتى يستطيع تقديم الأفضل في مشاركته الأولى بمسابقة الدوري الممتاز

السنتر الرياضية حميدتي يشرف نهائي الدورة المدرسية بكسلا بحضور رئيس الجمهورية


لبي المهندس نصر الدين أحمد حميدتي نائب رئيس الإتحاد السوداني لكرة القدم رئيس اللجنة المالية والتسويق والتلفزة دعوة اللجنة العليا للدورة المدرسية رقم (27) التي إستضافتها ولاية كسلا وشرفها بالحضور رئيس الجمهورية فخامة المشير عمر حسن أحمد البشير ممثلا للإتحاد السوداني لكرة القدم وشهد.الحفل الختامي وتوزيع الجوائز

السنتر الرياضية للجنة التسجيلات والتنقلات ضوابط التسجيلات والإلتزام بالمنشور وموجهات الإعارة



في المؤتمر الصحفي للجنة التسجيلات والتنقلات
ضوابط التسجيلات والإلتزام بالمنشور وموجهات الإعارة
تمسك الاتحاد السودانى لكرة القدم بذات رسوم التسجيلات وانتقالات اللاعبين التى حددها الاتحاد السابق فى فترة التسجيلات الشتوية التى ستنطلق فى الاول من ديسمبر وتستمر حتى ال31 من الشهر ذاته باكاديمية تقانة الكرة بالخرطوم 2 ،المكان الذى خصصته لجنة التسجيلات مقرا لاجراءات تسجيل اللاعبين فقط مع ايقاف التسجيل فى اى مكان اخر كما كان يحدث فى الماضى.
وقال رئيس لجنة التسجيلات ولجنة انتقالات واوضاع اللا عبين باتحاد الكرة الدكتور امين الجابرى فى المؤتمر الصحفى الذى عقدته اللجنة امس بقاعة الاستاذ محمد الشيخ مدنى باتحاد الكرة ان الاتحاد لم يسجل اى لاعب لاى نادى مالم يسدد رسوم التسجيل (نقدا) واوضح ان الاتحاد لن يجامل فى هذا الامر ولن يسمح للاندية بالتسجيل مقابل ان تخصم هذه الرسوم من مواردها من المباريات وحقوق البث.
واكد انه وفقا لائحة 2011 -2012 ،يجب الالتزام بالائحة دون استثناء والتى حددت الاعارة بـ3 لاعبين فقط موزعين على 3 اندية .واوضح انه وفقا لنص المادة (16) من القواعد العامة للاعمار السنية فان لن يتم تسجيل اى لاعب فوق 21 سنة على ان يكون موسم 2018 اخر موسم لفريق الرديف.ولايجوز تسجيل اى لاعب اجنبى فى الفرق السنية.
ومن جانبه اكد على الامين عضو لجنة التسجيلات ان جميع اللاعبين الاجانب المجنسين لم يحصل ايا منهم على الجنسية الوطنية عدا اللاعب كلتشى مشيرا الى انهم فى لجنة التسجيلات فى الفترات الماضية كانوا يتلقون تصديقا من رئاسة الجمهورية بناء على طلب النادى بالسماح للاعب بالتجنيس.وكشف الامين عن تسليم اتحاد الكرة الاندية كشوفاتها والتى تحتوى على اللاعبين المقيدين والذين انتهت فترة قيدهم وكذلك اللاعبين المعارين من والى الاندية الاخرى وذلك فى الاول من ديسمبر المقبل ونشر هذه الكشوفات فى اكاديمية تقانة الكرة.
واعلن على الامين عضو لجنة التسجيلات عن ضوابط جديدة لعملية التسجيل والانتقال للاعبين وممثلى الاندية ووسائل الاعلام المختلفة بصورة منظمة تحول دون التدافع الكبير الذى كان تشهده التسجيلات الماضية عندما اشار الى يمنع منعا باتا اى تجمعات واحتفالات جماهيرية بمقر التسجيلات وعلى الجماهير والاندية الالتزام بذلك.

قرارات لجنة الإنضباط بالاتحاد السودانى لكرة القدم


 أيقاف المدرب احمد النور لعام والحارس بهاء الدين ستة شهور
قررت لحنة الانضباط بالاتحاد السودانى لكرة القدم في اجتماها الاول امس الاربعاء برئاسة مولانا احمد الطاهر النور بعد إنتخابها بواسطة الجمعية العمومية وقررت ايقاف مدزب حراس الاهلي الخرطوم احمد النور عن مزاولة نشاطه لمدة سنة لما بدر منه في مباراة ناديه امام المريخ العاصمي في الدوري الممتاز.
وقررت اللجنة ايقاف حارس مرمي فريق ود هاشم سنار بهاء الدين محمد عبدالله ستة شهور لما بدر منه في مباراة ناديه ضد الميرغني كسلا في الدور التأهيلي.
قررت اللجنة إستدعاء الاساتذة مأمون بشارة ناصر ومعتصم عبد السلام وماجد عبد العاطي راس للمثول امامها للإستماع لإفاداتهما في إجتماعها القادم بتأريخ 12 ديسمبر 2017م المقبل حتي تتمكن اللجنة من إصدار قراراتها.
نظرت اللجنة امر عضو الجهاز الفني لنادي الامل عطبرة راشد نورين لمساءلته عما بدر منه وطلبت اللجنة تقريري حكم ومراقب المباراة حتي تطلع عليهما وتنظر ما جاء فيهما لتتخذ قرارها بشانه

مريخ الفاشر يستقبل النضال النهود في المباراة الفاصلة للملحق عصر اليوم



يستقبل ملعب النقعة بالفاشر عصر اليوم المواجهة المهمة التي تجمع مريخ الفاشر بالنضال النهود في المباراة الثانية لملحق البقاء أو الصعود بالممتاز، وكان لقاء الذهاب بين الفريقين انتهى بالتعادل الايجابي بهدف لكل ويدخل المريخ المباراة بعدة فرص من أجل تأمين بقائه في مسابقة الدوري الممتاز فيما يسعى النضال لتحقيق الفوز أو الحصول على نتيجة التعادل الايجابي بهدفين لكل على الأقل حتى يضمن تأهله لمسابقة الدوري الممتاز.

التسجيلات الرئيسية تنطلق بالسبت


كتب : الفرزدق احمد
تنطلق بمشئية الله تعالى بعد غدٍ السبت حركة تسجيلات وتنقلات اللاعبين الرئيسية بالإتحاد المحلي لكرة القدم بولاية الخرطوم وتحت إشراف لجنة مكونة من: المهندس أسامة عبد السلام ... رئيساً، وعضوية: أشرف عدوي وأسامة عابدين ونزار أبوكساوي وعثمان حسين.
وسيبدأ العمل يومياً بمكاتب الإتحاد من الحادية عشر صباحاً وحتى الرابعة عصراً

في نهائي كأس السودان بالخرطوم .. الهلال يخطط للثنائية .. وأهلي شندي يتطلع لتحقيق الإنجاز




يشهد ملعب شيخ الإستادات عند السابعة من مساء اليوم اللقاء التاريخي الذي يجمع الهلال وأهلي شندي في صراع شرس على نهائي كأس السودان القومي .. حيث يتطلع الأزرق لإحراز ثاني ألقابه هذا الموسم بعد أن حسم بطولة الدوري عقب الفوز على نده المريخ في ختام الممتاز .. ونجح في تخطي خصمه الشرس هلال الأبيض في نصف النهائي بعد مباراة ماراثونية .. أما أهلي شندي يتطلع لتحقيق الإنجاز بالحصول على اللقب بعد ان اكمل الجاهزية للمواجهة المرتقبة .. بعد أن حقق فوزا تاريخيا وكبيرا على المريخ بثلاثة أهداف دون رد في نصف نهائي المنافسة

 

مجلس المريخ يؤمن على إعادة حقار ويجدد اعارة محمد المصطفى وديدا


أمنّت لجنة التسجيلات بنادي المريخ على استمرارية محمد حقار الظهير الأيسر للفريق بعد انتهاء إعارته للخرطوم الوطني بنهاية الموسم المنصرم حيث ترى اللجنة الفنية أن المريخ بحاجة لتدعيم الجهة الفنية في المرحلة المقبلة وشدّدت على ضرورة أن يتواجد محمد حقار إلى جانب أحمد آدم في كشوفات الفريق الموسم المقبل، على صعيد آخر يتوقع أن يجدد مجلس المريخ إعارة الحارسين محمد المصطفى لنادي مريخ نيالا وديدا لنادي هلال كادوقلي بعد انتهاء إعارتيهما بنهاية الموسم الحالي في حين يتوقع أن يؤمّن المريخ على استمرارية الحارس أبوعشرين مع الفريق بعد انتهاء إعارته لنادي الشرطة القضارف

السنتر الرياضية هيثم مصطفى مدربا للفريق الاهلي خلفا لبرهان تيه

كلف مجلس الاهلي الكابتن هيثم مصطفى مدربا للفريق خلفا للمدرب المستقيل برهان تيه وسيشرف هيثم على التسجيلات بجانب الاعداد للموسم الجديد

ضوابط مشددة لنهائي الكأس



أصدرت اللجنة المنظمة لمبارة نهائي بطولة كاس السودان التي تجمع الهلال الخرطوم والاهلي شندي علي ملعب الخرطوم برئاسة الأستاذ حسين محمد حسن السيد ضوابط مشددة تم حيث تم وضع خطة أمنية للمباراة ستقوم بتنفيذها الأجهزة الأمنية المختلفة وعلى الجمهور الرياضي الالتزام بكافة ضوابطهم وتوجيهاتهم. ومنعت منعا باتا استخدام مكبرات الصوت في التشجيع واستخدام الشماريخ والألعاب النارية وحمل اللافتات أيا كانت، وسيخضع الجمهور لتفتيش دقيق من قبل الأجهزة الأمنية وتقرر أن تبدأ المباراة في تمام الساعة السابعة مساء ويحضر الفريقان لأرض الملعب لإجراء الإحماء الساعة السادسة ويعودوا لغرف الملابس الساعة السابعة إلا ربعاً، لتنطلق المباراة في تمام الساعة السابعة وتم تحديد فئات الدخول بواقع (10) جنيهاً للمساطب الشعبية و(20 ) جنيها للطابق العلوي و(40) جنيها للمساطب الوسطى و(60) جنيه للمقصورة الوسطى و(100) جنيه للمقصورة الرئيسة، ولن يسمح بدخول الأطفال بدون تذاكر. كما تقرر وجود المنظمين منذ الساعة الثانية ظهرا على أن تفتح الأبواب أمام الجمهور للدخول في تمام الساعة الرابعة عصرا. وتم إيقاف جميع البطاقات الإكرامية ما عدا الإعلام الرياضي والإعلاميين المكلفين بالتغطية الإعلامية من داخل الاستاد سيحصلون على بطاقات خاصة بالمباراة بواقع بطاقتين للصحف الرياضية وبطاقة واحدة للصحف الأخرى السياسية والاجتماعية الورقية والإلكترونية، على أن يتم دخول المصورين الفوتوغرافيين بإذن خاص بالمباراة مع ارتداء المرايل الخاصة بهم.