22 أغسطس 2022

الانتهاء من تصوير (ONAIR 6 ).. والبث حصريا على قناة النيل الازرق

 




بعد منافسة قوية في تقديم التقرير وقراءة الاخبار وإجراء الحوار 

________________

 الانتهاء من تصوير  (ONAIR 6 ).. والبث حصريا على (النيل الازرق )

___________________


انهت قناة النيل الازرق كافة عمليات التصوير لمسابقة ( onair ) والتي تنافس خلالها اربعة وستون متسابقا من جملة العشرات الذين التحقوا بقطار مهرجان على الهواء الاعلامي في موسمه السادس  حيث تلقوا تدريبات مكثفة أجريت بعدها تصفيات أولية اهلت مجموعة منتقاة للمشاركة في البرنامج التلفزيوني المخصص للتسابق في مجالات الاعلام المرئي والمسموع و الذي انطلقت دورته الاولى في العام 2014 ليكون  الاول من نوعه في السودان .


المسابقة ضمت في لجنة تحكيمها لهذا الموسم الدكتورة سلمى سيد والأستاذ طارق كبلو والأستاذ شكرالله خلف الله والدكتورة عفراء فتح الرحمن .. واشتملت على اربعة مراحل هي مرحلة الفضاء الحر ومرحلة الاختيار مابين تقديم نشرة اخبار أو إجراء حوار ومرحلة قراءة نشرة الاخبار وإجراء الحوار معا وفي المرحلة الأخيرة يقدم الأربعة الذين تأهلوا من جملة المتسابقين نشرة اخبار وحوار وتقرير. 


لجنة التحكيم وعبر هذه المراحل الأربعة استخدمت بطاقات ملونة  لكل منها درجات متفاوتة بدأت باللونين الأحمر والاصفر ثم استخدمت الأحمر والاصفر والاخضر وبعدها استبعدت الأحمر وأضافت للاصفر والاخضر  اللون الأزرق وفي المرحلة الأخيرة اعتمدت الأخضر والأزرق والبنفسج وانتهت بتتويج نجم onair للنسخة السادسة .


المسابقة مكونة من ثماني حلقات تلفزيونية وستبث قريبا  على مدار شهرين  بمعدل حلقة كل اسبوع حصريا على قناة النيل الازرق .

المريخ يوقع عقدا مع فاروق جبرة

 


وقع نادي المريخ السوداني، اليوم الأحد، عقدا مع لاعب الفريق السابق، فاروق جبرة، أصبح بموجبه المدرب العام في الجهاز الفني في الموسم الجديد، والذي يجلس على رأسه المدير الفني التونسي، غازي الغرايري.

وتبلغ مدة العقد بين المدرب فاروق جبرة ونادي المريخ عاما كاملا، وقد جاء توقيع العقد بعد أيام من إشرافه على أول حصة تدريبية للفريق، والتي جرت يوم 16 أغسطس/آب الجاري بملعب وادي النيل، في غياب الغرايري الذي كان متواجدا بتونس في إجازة قصيرة.

يذكر أن فاروق جبرة يعتبر من أفضل المدربين السودانيين، وقد وافق على العمل بالمريخ بعد نجاحه في إعادة فريق الفلاح عطبرة للدرجة الممتازة، وقد حل محل المدرب العام السابق إبراهومة الذي قبل بعرض نادي حيدوب الصاعد للممتاز لتولي المهمة الفنية له.

الهلال يلبي طلبي الساحل والأهلي الخرطوم

 


أعلن نادي الهلال السوداني، مساء اليوم الأحد، عن موافقته الرسمية لناديين على استخدام ستاده "الجوهرة الزرقاء" في بطولة كأس الكونفيدرالية هذا العام، في وقت لم يتفاعل مع طلبات غريمه نادي المريخ غير المباشرة باستخدام ملعبه.

وأوضح نادي الهلال على صفحته الرسمية بفيسبوك أنه منح الموافقة لنادي هلال الساحل من مدينة بورتسودان والأهلي الخرطوم، لخوض مبارياتهما بالدور التمهيدي لمسابقة كأس الكونفيدرالية الأفريقية هذا العام على ملعبه.

وسيلعب فريق هلال الساحل الذي حقق المركز الثالث بالدوري السوداني الممتاز الموسم الماضي، فريق جيتا جولد التنزاني، بينما سيلعب الأهلي الخرطوم أمام الأخضر الليبي.

وكان الأمين العام للأهلي الخرطوم عوض الجزار قد صرح لكووورة أمس السبت بأنهم تقدموا بطلب للهلال لخوض مباراة الذهاب أمام الأخضر الليبي بالجوهرة الزرقاء، وأنهم في انتظار رده، بينما يفكرون في ذات الوقت ف خوض المباراتين بمدينة بنغازي الليبية