27 نوفمبر 2018

الاتحاد العام يرفض طلب الاحمر بتاجيل لقاء الامل في عطبرة في الاول من ديسمبر


السنترالرياضية الهلال يكتسح الجيش الزنزباري برباعية في المسابقة الافريقية



وضع الهلال قدما في الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أفريقيا عقب فوزه الكبير على ضيفه الجيش الزنزباري بأربعة أهداف دون مقابل في المواجهة التي جرت وسط حشد جماهيري كبير بالجوهرة الزرقاء.
الهلال لم يمنح الضيوف أكثر من ربع ساعة ﻹلتقاط الأنفاس ونجح الفريق في إفتتاح التسجيل بواسطة جيوفاني مارنهاو الذي تلقى تمريرة محسنة من الكنغولي إدريس إمبومبو، في حين نجح متوسط ...الميدان المالي بوبكر ديارا في إضافة الهدف الثاني للهلال من كرة عكسية، وإستطاع الهداف الخطير إدريس إمبومبو أن يضيف ثالث الأهداف الهلالية قبل نهاية الشوط الأول.
وفي الشوط الثاني تحسن أداء الضيوف نوع ما بغرض تقليص الفارق وجرت جملة من التدريبات من جانب الطرفين، إلا ان تبديلات الزعفوري رجحت كفة الهلال بهدف رابع سجله عبد اللطيف بوي بضربة رأسية من الكرة الركنية التي نفذها البديل محمد مختار "بشة الصغير".
ليعلن حكم المباراة عقب ذلك عن فوز عريض لفريق الهلال برباعية نظيفة، وبات الفريق قريبا من بلوغ الدور الأول للمسابقة الافريقية حيث ستغادر بعثة الازرق لزنزبار يوم الأحد المقبل، لخوض لقاء الإياب في الخامس من شهر ديسمبر.

السنترالرياضية الزعفوري: لن نتهاون في زنزبار وفرحتنا إكتملت بإسعاد الأنصار


أشاد المدير الفني لفريق الهلال المدرب التونسي إراد الزعفوري، بالنتيجة العريضة التي حققها الهلال بفوزه على الجيش الزنزباري، وقال أن الانتصار الذي تحقق جاء بجهد منظومة متكاملة من الجهاز الفني واللاعبين وكذلك من مجلس الادارة والجماهير، وأضاف: دخلت المواجهة بغرض الفوز بأي نتيجة دون إستقبال شباكنا لاي هدف وهذا ما تحقق، المباراة كانت جيدة من جانب...نا، ودفعت بتشكيلة ضمت العناصر الجاهزة، وفي المقابل أرحت بعض العناصر التي ظلت تشارك بإستمرار كشرف الدين شيبوب الذي أرحته عن المشاركة في مواجهة الجيش الزنزباري لأنه ظل يلعب بإستمرار طيلة الموسم السابق، في الشوط الثاني صحيح ان العطاء قل ولكن ذلك نتيجة لقلة الحافز المعنوي للاعبين بعد حسم أمر النتيجة منذ الشوط الاول وهذا امر طبيعي، والاهم أننا سجلنا هدف رابع في الشوط الثاني منحنا الافضلية قبل لقاء العودة.
الزعفوري أكد خلال حديثه بالمؤتمر الصحفي أن علاقته الطيبة باللاعبين سهلت من مهمته، كما سجل إشادة خاصة بالثلاثي الأجنبي (إيمانويل، بوبكر ديارا، إدريس إمبومبو) وقال ان كل لاعب منهم قدم المستوى المطلوب منه، وأكد المدير الفني لفريق الهلال تعامله مع جميع المباريات بنفس الاهتمام سواء لعب ضد الترجي أو الاهلي او مازيمبي او حتى الجيش الزنزباري، مشيرا إلى آحترام الخصم في لقاء العودة في الخامس من شهر ديسمبر المقبل وعدم التهاون امامه.
وختم الزعفوري حديثه بتسجيل إشادة خاصة بجماهير الهلال، قبل أن يكشف عن برنامجه التحضيري للمواجهة القادمة امام الاهلي شندي السبت المقبل في الدوري المحلي، حيث سيجري الفريق مساء اليوم حصة تدريبية إعتيادية قبل المران الرئيسي مساء الخميس المقبل

السنترالرياضية الهلال يفتح ملف مباراة الأهلي شندي ويتدرب اليوم


كتب: عبد الرحمن الماحي
يستأنف فريق كرة القدم الاول بنادي الهلال تدريباته التحضيرية مساء اليوم بملعبه في امدرمان، تأهبا لمواجهة الأهلي شندي في الجولة الثانية من مسابقة الممتاز في المواجهة المزمع قيامها السبت المقبل، وسيعمل الجهاز الفني بقيادة المدرب التونسي إراد الزعفوري وطاقمه المعاون خلال المران على إخضاع العناصر التي شاركت بصورة أساسية امام فريق الجيش الزنزباري لتمارين إستشفاء ترويحية، في حين سيتواصل العمل الب...دني والفني التكتيكي للمجموعة الأخرى، وسيعقد الهلال مساء الغد مرانه الرئيسي.
تجدر الإشارة إليه أن الهلال سيواجه الأهلي شندي مساء السبت، وستغادر بعثة الفريق مباشرة عقب اللقاء صوب زنزبار لخوض مباراة الإياب الأفريقية أمام الجيش الزنزباري والتي ستلعب يوم الاربعاء المقبل.

السنترالرياضية المريخ يستضيف فايبرز اليوغندي مساء اليوم



يخوض المريخ اليوم مشواره في بطولة الأندية الأبطال الافريقية من الدور التمهيدي ويلاقي اليوم فايبرز اليوغندي أو الأفاعي اليوغندية في لقاء الذهاب في تمام الساعة السابعة والنصف مساء بالقلعة الحمراء..
ويدخل الزعيم اللقاء بعد أن أدى أداءا قويا في بطولة زايد للاندية العربية وهزم اتحاد الجزائر برباعية نارية ثم عاد وتواضع في استهلالية الدوري الممتاز المحلي بتعادل أمام الخرطوم الوطني بهدف..
ويتأرجح موقف لاعبي المريخ ما بين الشفاء من الاصابة للبعض واصابات جديدة للبعض الآخر وتمارض وتهرب بسبب المستحقات..
ففي صفوف العائدين من الاصابة سيستفيد الزعيم اليوم من عودة سومانا والتش والتحسن في حالات بكري المدينة وورمضان عجب والجس الذين أكد الزلفاني أمس أن مشاركتهم ستتم بنسبة كبيرة..
ويتواصل مسلسل توم آند جيري لحمزة وتيري في التمارض والمطالبة بالمستحقات لدرجة أن أمر الزلفاني بإبعادهم من المعسكر..
وعلى ضوء ذلك أصبح من شبه المؤكد إذا بدأ الزلفاني اللقاء بالتش وسومانا أن يتكون التشكيل من منجد في المرمى وأحمد آدم وصلاح نمر والجس والعجب في الدفاع، أمير وضياء وسومانا في الوسط والتش وبكري والغربال في الهجوم..وفي حال عدم لعب الجس سيكون امير بديلا له ويدخل قصاري محله في الارتكاز..وربما يلعب الرشيد والنعسان من البداية ويجلس سومانا والتش كبدلاء حسب مجريات اللقاء.
وفي البدلاء عصام وحقار والتاج ابراهيم والتاج يعقوب وقصاري ومحمد الرشيد والنعسان..
الفريق اليوغندي الذي يحتل الآن المركز الثاني في الدوري اليوغندي الممتاز، فضل الوصول أمس قبل المباراة بيوم وأجرى تمرينا وحيدا مساء أمس في استاد المريخ وصرح مدربه أنه جاهز تماما للقاء وأن بعض الغيابات في صفوف الفريق غير مؤثرة ذلك أنه يملك بدلاء جيدين.
وتعزل في نجوم المريخ وجمهوره وقال بانهم متعودون على اللعب في هذه الأجواء الجماهيرية كما انه حرص على مشاهدة لقاءي المريخ الأخيرين امام الجزائر والوطني وأعد للمباراة خطة خاصة مضادة للخروج بنتيجة إيجابية..
وتسود وسط جماهير المريخ الوفية نداءات الواجب بأن قوة الخصم تحتم على الجمهور ضرورة أن يحضر بكثافة لتشجيع الفريق والوقوف خلف اللاعبين حتى يتحقق النصر العريض كما تحقق الأربعاء الماضي أمام اتحاد الجزائر..
اوكل الكاف ادارة لقاء اليوم للحكم الجزائري أعراب عبد الرزاق يعاونه عباس الزرهوني وابراهيم الحميوي، ومصطفى عورال حكما رابعا، ويوسف غويرة مراقبا من جيبوتي...
المريخ كالعادة سيلعب بالأحمر الكامل واختار الضيوف اللعب باللون الأزرق المخطط بالأحمر..
وأعلنت قناة المريخ نقلها للقاء ويسبق ذلك استوديو تحليلي وذلك في اطار البث التجريبي للقناة قبل الافتتاح الرسمي..

السنتر الرياضية تشكيلة الهلال أمام فريق الجيش الزنزباري،


كتب: عبد الرحمن الماحي
كشف الجهاز الفني لفريق الهلال بقيادة المدرب التونسي إراد الزعفوري، عن التشكيلة الأساسية التي سيلعب بها مباراة اليوم أمام فريق الجيش الزنزباري، وتتكون التوليفة الزرقاء من يونس الطيب في حراسة المرمى، رباعي خط دفاع من اليمين لليسار يتكون السمؤال ميرغني، عمار الدمازين، إيمانويل، فارس عبد الله ويلعب في خط الوسط المالي بوبكر ديارا ونصر الدين الشغيل إضافة لنزار حامد فيما يقود الهجوم كل من جيوفاني مارنهاو، صهيب الثعلب والكنغولي إدريس مبومبو.