04 يوليو 2016

الهلال يواجه هلال نيالا فى فى 11 من يوليو


تقرر ان يخوض الهلال فى الحادي عشر من الشهر الجاري مباراته فى كأس السودان فى دوري الستة عشر أمام هلال نيالا على ملعبه باستاد الهلال بامدرمان 

بشه للسنتر الدورة الثانية صعبة وبلاتشى "مدرب كبير


امتدح متوسط الفرقة الزرقاء محمد احمد بشير "بشه" وهداف الدوري الممتاز برصيد 9 اهداف إعداد الفرقة الزرقاء لمتبقي منافسات الفريق لمتطلبات المرحلة القادمة لدوري سوداني الممتاز ومنافسة كأس السودان قائلاً ان الاعداد يسير بصورة جيدة وان التجارب الإعدادية التي خاضها الفريق قد قدمت خدمة كبيرة للهلال وان تفكيرهم الآن ينصب للوصول لاعلى مراتب الجاهزية وان التنافس سيكون شرساً بين الأندية وانه سيكون هنالك تنافساً على الصدارة وتنافساً على البقاء ، وقال ان الجهاز الفني تجنب آثار الصيام للاعبين من خلال البرنامج التحضيري للفريق ، واشار للفهم العالي الذي يتمتع به الحهاز الفني بقيادة الروماني أيلي بلاتشي ووصفه بالمدرب الكبير ، واشار إلى ان الفريق يضم مجموعة متميزة من اللاعبين والتسجيلات الاخيرة اضافت عدداً من العناصر التي سيكون لها تأثير خلال الفترة المقبلة، وقال ان تركيزهم في الفترة المقبلة سيكون على القتال من اجل الحفاظ على صدارة الدوري حتى نهاية الموسم

الهلال يكتسح الوادي نيالا بثمانية أهداف دون رد وديا


حقق فريق الكرة الأول بنادي الهلال، فوزا كبيرا على حساب الوادي نيالا، بثمانية أهداف دون رد، في اللقاء الودي الذي جمع الطرفين على ملعب استاد الهلال عشية اليوم الإثنين، في ثالث تجارب الأزرق الاعدادية تأهبا لإستحقاقات القسم الثاني من الموسم التنافسي..

بكر مدثر كاريكا بهدف السبق، بعد ان تسلم تمريرة محسنة داخل الصندوق من عزيز شيبولا في الدقيقة (30)، وارتكب الوادي نيالا مخالفة مع عزيز شيبولاعلى مشارف منطقة الجزاء نفذها أطهر الطاهر، الذي سدد كرة قوية فشلت محاولات الحارس في السيطرة عليها معلنا الهدف الثاني الذي خلص عليه الشوط الأول.

ومع انطلاقة الحصة الثانية دفع الروماني ايلي بلاتشي المدير الفني للهلال بـ(9) عناصر هم: يونس الطيب، عماد الصيني، الطاهر الحاج، عبد اللطيف بوي، شرف الدين شيبوب، وليد علاء الدين، صهيب الثعلب، وليد الشعلة وولاء الدين، فيما سحب كل من: ماكسيم فودجو، أطهر الطاهر، معاوية فداسي، نصر الدين الشغيل، نزار حامد، محمد أحمد بشير بشة، عزيز شيبولا، مدثر كاريكا وادوارد سادومبا.

وتحسن اداء الازرق بشكل كبير مع التبديلات التي قام بها الطاقم الفني، وأحرز ولاء الدين موسى الهدف الثالث من كرة مرتدة من الدفاع سددها بقوة في الدقيقة (60)، وأضاف وليد الشعلة الهدف الرابع من تبادل للكرة مع صهيب الثعلب، قبل ان يسدد يمين الحارس في الدقيقة (66)، ونال صهيب الثعلب الهدف الخامس، في الدقيقة (79) من هجمة مرتدة، حيث تسلم الكرة في منتصف الملعب وتوغل بها قبل ان يسكنها الشباك.

وتلقى ولاء الدين موسى تمريرة بينية داخل منطقة الجزاء من شيبوب في الدقيقة (83) سددها بقوة أحرز منها الهدف السادس، وعاد ولاء الدين في الدقيقة (86) واستفاد من الكرة المرتدة من حارس الوادي ليخطف منها الهدف السابع، واختتم مهرجان الأهداف الدولي عبد اللطيف بوي، في الدقيقة (89) من تمريرة مثالية تلقاها من صهيب الثعلب تابعها بقوة يمين حارس المرمى، انتهت عليه المواجهة.

ودفع الروماني ايلي بلاتشي، مع بداية المباراة بتشكيل تكون من: ماكسيم فودجو في حراسة المرمى، أتير توماس، أبوعاقلة عبد الله، أطهر الطاهر، معاوية فداسي، نصر الدين الشغيل، نزار حامد، محمد أحمد بشير بشة، عزيز شيبولا، مدثر كاريكا وادوارد سادومبا.

وتابع المباراة اللواء عصام كرار، أمين مال نادي الهلال، والأستاذ محمود عبد الكريم نائب أمين المال

ﻣﻨﺘﺨﺐ ﺍﻟﺸﺒﺎﺏ ﻭﺍﻟﻮﻃﻨﻲ ﻳﺘﻌﺎﺩﻻﻥ ﻭﺩﻳﺎً


ﺗﻌﺎﺩﻝ ﻣﻨﺘﺨﺐ ﺍﻟﺸﺒﺎﺏ ﻣﻊ ﺍﻟﺨﺮﻃﻮﻡ ﺍﻟﻮﻃﻨﻲ ﺑﻬﺪﻓﻴﻦ ﻟﻜﻞ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺒﺎﺭﺍﺓ ﺍﻟﻮﺩﻳﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺟﻤﻌﺖ ﺍﻟﻄﺮﻓﻴﻦ ﻣﺴﺎﺀ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﻭﺟﺎﺀﺕ ﺿﻤﻦ ﺗﺤﻀﻴﺮﺍﺕ ﻣﻨﺘﺨﺐ ﺍﻟﺸﺒﺎﺏ ﻟﻤﺒﺎﺭﺍﺗﻪ ﺃﻣﺎﻡ ﻧﻴﺠﻴﺮﻳﺎ ﻳﻮﻡ ﺍﻷﺣﺪ ﺍﻟﻤﻘﺒﻞ ﻓﻲ ﺍﻟﺪﻭﺭ ﺍﻷﺧﻴﺮ ﺍﻟﻤﺆﻫﻞ ﻟﻨﻬﺎﺋﻴﺎﺕ ﺍﻷﻣﻢ ﺍﻷﻓﺮﻳﻘﻴﺔ ﺑﺰﺍﻣﺒﻴﺎ ﺍﻟﻌﺎﻡ ﺍﻟﻤﻘﺒﻞ، ﻭﺃﺑﺪﻯ ﺍﻟﻜﺎﺑﺘﻦ ﻣﺤﻤﺪ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻠﻪ ﻣﺎﺯﺩﺍ ﺍﻟﻤﺪﻳﺮ ﺍﻟﻔﻨﻲ ﺍﻟﻤﺆﻗﺖ ﻟﻠﻤﻨﺘﺨﺐ ﺭﺿﺎﺀﻩ ﻋﻦ ﺍﻟﺘﺠﺮﺏ ﻭﻋﻦ ﺳﻴﺮ ﺗﺤﻀﻴﺮﺍﺕ ﺍﻟﻤﻨﺘﺨﺐ ﻟﻤﻮﺍﺟﻬﺔ ﻧﻴﺠﻴﺮﻳﺎ ﻣﺒﻴﻨﺎً ﺃﻧﻬﻢ ﺣﺮﻳﺼﻮﻥ ﻋﻠﻰ ﺗﻜﺜﻴﻒ ﺍﻟﺠﺮﻋﺎﺕ ﺍﻟﺘﺪﺭﻳﺒﻴﺔ ﻟﺼﻐﺎﺭ ﺍﻟﺼﻘﻮﺭ ﺣﺘﻰ ﻳﻜﻮﻧﻮﺍ ﻓﻲ ﻗﻤﺔ ﺍﻟﺠﺎﻫﺰﻳﺔ ﻋﻨﺪ ﻣﻮﺍﺟﻬﺔ ﻧﻴﺠﻴﺮﻳﺎ ﻳﻮﻡ ﺍﻷﺣﺪ ﺍﻟﻤﻘﺒﻞ ﻣﺸﻴﺮﺍً ﺇﻟﻰ ﺃﻧﻬﻢ ﺳﻴﻤﻨﺤﻮﻥ ﺍﻟﻼﻋﺒﻴﻦ ﺭﺍﺣﺔ ﻏﺪﺍً ﻟﻘﻀﺎﺀ ﻋﻄﻠﺔ ﺍﻟﻌﻴﺪ ﻣﻊ ﺃﺳﺮﻫﻢ ﻋﻠﻰ ﺃﻥ ﻳﻨﺘﻈﻢ ﺍﻟﻔﺮﻳﻖ ﻓﻲ ﻣﻌﺴﻜﺮﻩ ﺍﻟﺨﻤﻴﺲ ﺍﺳﺘﻌﺪﺍﺩﺍً ﻟﻤﻮﺍﺟﻬﺔ ﻧﻴﺠﻴﺮﻳﺎ ﺍﻷﺣﺪ ﺍﻟﻤﻘﺒﻞ .

رئيسﺍﻟﻘﻄﺎﻉ ﺍﻟﺮﻳﺎﺿﻲ ﻟﻔﺮﻳﻖ ﺍﻟﻜﺮﺓ ﺑﻨﺎﺩﻱ ﺍﻟﻤﺮﻳﺦ للسنتر يجب ﺗﻬﻴﺌﺔ ﻛﻞ ﺍﻟﻈﺮﻭﻑ ﺍﻟﻤﻮﺍﺗﻴﺔ ﻟﻠﻔﺮﻳﻖ


ﻗﺎﻝ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﺼﻤﺪ ﻣﺤﻤﺪ ﻋﺜﻤﺎﻥ ﺭﺋﻴﺲ ﺍﻟﻘﻄﺎﻉ ﺇﻧﻬﻢ ﻳﻌﻤﻠﻮﻥ ﻣﻦ ﺃﺟﻞ ﺇﻋﺎﺩﺓ ﺻﻴﺎﻏﺔ ﺍﻟﻔﺮﻗﺔ ﺍﻟﺤﻤﺮﺍﺀ ﻣﻦ ﺟﺪﻳﺪ ﻭﻣﻌﺎﻟﺠﺔ ﺍﻟﻤﺼﺎﺑﻴﻦ ﻭﺣﻠﻠﺖ ﻣﺸﺎﻛﻞ ﺍﻟﻼﻋﺒﻴﻦ ﺍﻟﻤﺎﻟﻴﺔ ﻣﻨﺎﺷﺪﺍً ﺍﻟﺼﻔﻮﺓ ﺍﻟﻤﺮﻳﺨﻴﺔ ﺑﻀﺮﻭﺭﺓ ﺍﻟﻮﻗﻔﺔ ﻣﻦ ﺧﻠﻒ ﺍﻟﻔﺮﻳﻖ ﻭﺗﻘﺪﻳﻢ ﺍﻟﻤﺴﺎﻧﺪﺓ ﺍﻹﻳﺠﺎﺑﻴﺔ ﻭﺍﻟﻤﻄﻠﻮﺑﺔ .

ﺍﻟﻤﻤﺘﺎﺯ ﻳﻨﻄﻠﻖ ﻓﻲ 15 ﻳﻮﻟﻴﻮ


ﺃﺟﺮﺕ ﻟﺠﻨﺔ ﺍﻟﺒﺮﻣﺠﺔ ﺑﺎﻻﺗﺤﺎﺩ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻧﻲ ﻟﻜﺮﺓ ﺍﻟﻘﺪﻡ ﺃﻣﺲ ﺑﺮﻣﺠﺔ ﺍﻟﺪﻭﺭﺓ ﺍﻟﺜﺎﻧﻴﺔ ﻟﻔﻌﺎﻟﻴﺎﺕ ﺩﻭﺭﻱ ﺳﻮﺩﺍﻧﻲ ﺍﻟﻤﻤﺘﺎﺯ ﻓﻲ ﻧﺴﺨﺘﻪ ﺍﻟـ 22 ﺣﻴﺚ ﺗﻘﺮﺭ ﺃﻥ ﺗﻨﻄﻠﻖ ﺍﻟﺪﻭﺭﺓ ﺍﻟﺜﺎﻧﻴﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﺨﺎﻣﺲ ﻋﺸﺮ ﻣﻦ ﻳﻮﻟﻴﻮ ﺍﻟﺠﺎﺭﻱ ﺣﻴﺚ ﻳﺴﺘﻀﻴﻒ ﺍﻟﻬﻼﻝ ﺍﻟﻌﺎﺻﻤﻲ ﻫﻼﻝ ﻛﺎﺩﻗﻠﻲ ﻓﻴﻤﺎ ﻳﺤﻞ ﺍﻟﻤﺮﻳﺦ ﺍﻟﻌﺎﺻﻤﻲ ﺿﻴﻔﺎً ﻋﻠﻰ ﻣﺮﻳﺦ ﻛﻮﺳﺘﻲ ﺑﺈﺳﺘﺎﺩ ﻣﺪﻳﻨﺔ ﻛﻮﺳﺘﻲ .

تأهل المريخ الي ربع نهائي كأس السودان بعد أن اكتسح فريق الزهرة تمبول بنتيجة 6- صفر


تأهل المريخ الي ربع نهائي كأس السودان بعد أن اكتسح فريق الزهرة تمبول بنتيجة 6- صفر في المباراة التي لعبت مساء الاثنين باستاد المريخ .
اوكرا وضع المريخ في المقدمة في الدقيقة 25 من تسديدة من داخل منطقة الجزاء ، وأضاف مجدي عبداللطيف الهدف الثاني من تسديدة من منتصف الملعب في سقف المرمي في الدقيقة 33 ، وبعد دقيقة واحدة سجل مصعب عمر الهدف الثالث .
وفي الشوط الثاني سجل اوكرا الهدف الرابع بعد 13 دقيقة من انطلاقة الشوط . وقبل انتهاء المباراة بدقيقة سجل رمضان عجب الهدف الخامس ، اختتم النعسان بالهدف السادس في الوقت بدل الضائع من ضربة رأسية .
التشكيلة . جمال سالم ( محمد المصطفي )، صلاح نمر ، عطرون ، مصعب عمر ، أحمد ضفر ، إبراهيم جعفر ( الوك ) ، محمد الرشيد ، اوكرا ، مجدي عبداللطيف ، عنكبه ( خالد النعسان )، رمضان عجب .

المريخ يواجة الزهرة تمبول مساء اليوم بكأس السودان


يستهل المريخ مشواره في مسابقة كأس السودان بمواجهة الزهرة تمبول في العاشرة من مساء الاثنين على ملعبه بامدرمان في ذهاب دور الستة عشر من البطولة وسيخوض المريخ مباراة اليوم أمام الزهرة تمبول بنفس التشكيلة التي خاضت مباراة أمس الأول الودية أمام حي العرب بورتسودان والتي تتكون من جمال سالم في حراسة المرمى، صلاح نمر وعطرون في قلب الدفاع، مصعب عمر وضفر على الأطراف، ابراهيم جعفر، أوكرا، ابراهومة ومحمد الرشيد في الوسط، رمضان عجب وعنكبة في الهجوم، ويسعى الجهاز الفني للأحمر إلى الاستفادة من هذه المباراة على اعتبار أنها تأتي ضمن تحضيراته للقسم الثاني من الدوري وللقاء هلال كادوقلي تحديداً في العاشر من يوليو الجاري.

منتخب الشباب السوداني يواجه الخرطوم الوطني استعدادا لنيجيريا


يخوض منتخب الشباب السوداني تجربة مهمة مساء اليون الإثنين، ضد فريق الخرطوم الوطني ثالث ترتيب بطولة الدوري الممتاز السوداني بملعب الخرطوم بنادي الأسرة، وذلك استعدادا لمواجهة نظيره النيجيري يوم 10 تموز/يوليو الجاري بمدينة أم درمان في المباراة الأولى بين المنتخبين بالدور الأخير المؤهل لنهائيات أفريقيا لكرة القدم بزامبيا 2017.

وتأتي المباراة ضمن سلسلة المباريات التي خاضها المنتخب خلال شهر رمضان الكريم والتي كان أغلبها أمام فرق الممتاز.

وكشف المدرب مازدا والذي يشرف مؤقتا على المنتخب في تصريحه لموقع ""، إن لاعبي المنتخب سوف يحصلون على إجازة لمدة يوم واحد لقضاء عيد الفطر مع أسرهم وسوف يدخلون في معسكر مغلق في ثاني أيام العيد.

يذكر أن منتخب السودان كان قد تأهل إلى هذه المرحلة على حساب كينيا في الدور الأول بقرار من الإتحاد الأفريقي بسبب إدراج المنتخب الكيني للاعبين فوق السن المحددة للمشاركة في البطولة، وفي المرحلة الثانية إنسحب من أمامه منتخب ملاوي.

منتخب نيجيريا في الخرطوم لمواجهة شباب السودان


وصل الخرطوم امس منتخب شباب نيجيريا و ذلك لمواجهة منتخب السودان في التصفيات الافريقية في العاشر من الشهر الجاري باستاد المريخ و يجدر ذكره ان السودان تاهل لهذه المرحلة بعد كسبه شكوى ضد كينيا في المباراة الشهيرة بعد ان اشرك الكيني لاعبين تخطت اعمارهم سن السماح

الكاف يغرم المريخ 45 الف دولار و يوقف اربعة من لاعبيه


فرض الكاف عقوبة مالية على المريخ 45 الف دولار و اوقق علاء الديم لستة اشهر و امير كمال و على جعفر لثلاثة اشهر و كوفي ثلاثة مباريات وكذلك مباراتين لمدرب الحراس. كما اوقعت عقوبة الايقاف لعامين علي الاداري حاتم محمد احمد.
و ذلك على خلفية احداث مباراته الافريقية ضد الكوكب المراكشي في البطولة الكونفدرالية

الهلال في الراحة أول وثاني أيام العيد


منح الروماني ايلي بلاتشي المدير الفني، عناصر فريق الكرة الأول بنادي الهلال، راحة عن الحصص التدريبية، أول وثاني أيام عيد الفطر المبارك، على ان يستأنف الفريق تحضيراته للإستحقاقات التي تنتظره في القسم الثاني من الموسم التنافسي الحالي ثالث أيام العيد.

الغربال يواصل التأهيل ويقترب من العودة


بعد الإصابة العضلية التي ألمت به مؤخراً ، يخضع مهاجم الفرقة الزرقاء محمد عبدالرحمن "الغربال" لجلسات علاج طبيعي بالسلاح الطبي ضمن برنامج التأهيل ؛ الجدير بالذكر بأن الإصابة قد حرمت مهاجم الفرقة من المشاركة في تدريبات الفريق الرديف بعد أن قام الروماني بلاتشي المدير الفني لفريق الاول، بتحويله للانضمام لتدريبات الرديف برفقة 5 من اللاعبين، حتى يتم تجهيزهم ، هذا وقد اقترب الغربال من الانضمام للتدريبات الرئيسيه بعد عطلة عيد الفطر المبارك