19 أبريل 2017

في الهدف مريخ هلال ببغاء يقرأ الأنباء


في الهدف
***********
 مريخ هلال ببغاء يقرأ الأنباء !!
*****""*********************
أبوبكرعابدين
************
* من شروط الاستيقاظ واليقظة صحوة العقل والجسم والتخطيط والابتكار والعمل وحينها تكون النتيجة الحتمية بعد توفيق الله هو النجاح والتقدم.
* صديقي وزميل دراستي  الرشيد عثمان السيد قطب نادي مريخ مدينة الابيض حدثنا عن عمل كبير وجهد مقدر لجماهير المريخ بمدينة الابيض حتى يعود المريخ لمكانه الطبيعي بالدرجة الممتازة .
* بالطبع هو عمل عظيم وجهد رائع ولكن ياترى لو تحقق لهم ما ارادوا وصعدوا للممتاز واجتهد مريخ الدويم ومربخ بورتسودان وهلال كوستي وهلال بورتسودان وغيرها من اندية المريخ والهلال المنتشرة في كل بقاع السودان ووجدوا الدعم المالي الوفير من الاخوة جمال الوالي وصلاح ادريس والكاردينال وطه علي البشير وغيرهم فحينها كيف سيكون شكل الدوري (الممتاز) السوداني؟؟!!
* المربخ العاصمي هو الاب وكذا الهلال ومادونهما هم الابناء واذا ما فاز الابن على الاب لاصبح ابنا عاق ولو طلب الاب لاعبا من الابن ورفض او تمنع او زايد فهو ايضا ابن عاق !! ولو اشتكى الابن اباه لأصبح مغضوب عليه ولذا لم يشتكي مريخ كوستي في قانونية مشاركة باسكال بغض النظر عن صحتها او لا وذلك تضامنا ودعما للأب !! وكلنا شاهد هلال العاصمة يخزن بعض لاعبيه في صفوف ابنه هلال الابيض ويستردهم متى ماشاء وطببعي جدا ان يدعم الاخ صلاح ادريس الرئيس الاسبق لهلال العاصمة اندية الهلال في السودان وكمان معاهم اندية الاهلي كرصيد للهلال أيضا .!!
* ياترى لماذا نجتر التجارب ونقلد التقليد الاعمى دون طائل بل من باب التعصب الاعمى رغم ان مدن السودان الكبرى لها خصوصيتها وعراقتها ولاندري لماذا لايتفرد هلال الابيض البطل ويسمي نفسه شيكان اليس هي معركة تأريخية سجلها التاريخ وخلد ابطالها بالنصر على المستعمر التركي اليس هو انتساب لأباء حقيقيون في تلكم البقعة الطيبة؟؟  ومريخ الابيض لماذا لاينتمي ويتشرف بالتبلدي وهو مايميز تلك المدينة العريقة ومثلما كانت التاكا والميرغني وتوتيل اسماء ميزت اندية كسلا فلماذا تسير الابيض خلف العاصمة كالببغاء الذي يقرأ الانباء بتكرار مخل وممل؟!
* في منتصف الستينيات اتجه الاتحاد العام الى الغاء اسماء الاندية الكبرى المترادفة وقطعت شوطا كبيرا ولكن العقليات المتحجرة عملت على افشال التجربة واذكر ان اسم نادي النيل كان بالاقدمية من نصيب نيل مدني العريق وغير نيل الخرطوم اسمه وصار (العاصمة) وسلسلة طويلة المجال لا يسمح بسردها ولكن ما قصدناه هو ان نتخلص من التعصب والعصبية والانغلاق والذي اخر مسيرة الكرة السودانية طويلا..
* شندي عندها مميزات عندها المك نمر كرمز وعطبرة السكة الحديد والعمال وجبال كادقلي واسودها وسلاطين الفاشر وغيرها وغيرها من الاشياء التي تعرف بالمدن السودانية وحضاراتها واننا ندعو الاخوة في الاتحاد الجديد ايا كان شكله بان يعمل على معالجة تلك المعضلة والتي شوهت صورة اندية الدوري الممتاز بحيث لاتقبل الاندية بأن تكون عربة فرملة في قطار يجره المريخ والهلال.
* نعود لهيمنة المريخ والهلال واستكانة الاخرين بأن تكون قيادة الاتحاد لهما وتاثيرهما واضح وضغوطهما اوضح وغدا ستتضرر بقية الاندية لان القادة الجدد سيكونون تحت هيمنة المريخ والهلال وهذا مايفسر لنا دائما عدم حسم الشكاوى التي طرفها مريخ هلال الى نهاية الموسم حتى تعمل الموازنة ويروا هل ستؤثر على ترتيب الفريقين ام لا يعني موازنة لارضاء الطرفين والضحية (عربة الفرملة) اي بقية الاندية والتي تتضرر من التحكيم ومن لجان الاتحاد المختلفة وهذا بالطبع احد عوامل تدهور كرة القدم السودانية .
* قبل ايام قلائل اتفق الزمالك المصري والمقاصة سرا على تأجيل مباراة دورية بينهما ليوم الثلاثاء بعيدا عن الاتحاد وكانت المفاجأة حضور المقاصة للاستاد وغياب الزمالك وكانت قرارات اتحاد كرة القدم المصري حاضرة وقوية ومتطابقة مع القانون اعتبار الزمالك مهزوم وخصم ثلاث نقاط من رصيده وغرامة مالية ومافيش حد قدر يتكلم وطبق القانون فورا بلا ادنى تردد ومن الدرس نعرف لماذا تقدموا ولماذا تأخرنا والله المستعان. 
* اخرجوا من قفص مريخ هلال الى رحابة عراقتكم وتاريخكم وخصوصياتكم التي تميز مناطقكم.

بيكيه: يوفنتوس كان الأفضل في دوري الثمانية لدوري الأبطال



اعتبر الإسباني جيرارد بيكيه لاعب برشلونة الإسباني اليوم إن تأهل يوفنتوس الإيطالي لنصف نهائي دوري الأبطال عقب التعادل سلبيا في إياب دور الثمانية على ملعب كامب نو كان "مستحقا".

وقال بيكيه في تصريحات تليفزيونية عقب المباراة "يوفنتوس فريق عظيم. أعتقد أنه بوجه عام كان هو الفريق الأفضل في هذا الدور. استحقوا الفوز وأتمنى الأفضل لهم في طريقهم نحو النهائي، لأنه بإمكانهم التتويج باللقب".

وأكد اللاعب أن الصلابة الدفاعية للفريق الإيطالي منعت البرسا من تكرار العودة التاريخية مثلما حدث في الدور السابق أمام باريس جان جيرمان حينما خسر في ذهاب ثمن النهائي برباعية نظيفة وعاد ليفوز بستة أهداف لواحد على ملعب كامب نو.

وأضاف بيكيه "حاولنا فرض طريقة لعبنا على المباراة، لكن الأمور كانت معقدة، خلقنا فرصا في البداية لكنهم شيدوا جبلا بمرور الوقت أمامنا. هم إيطاليون ويدافعون جيدا، هم متخصصون في هذا الشأن، جئنا هنا للعب كرة القدم ولم نتمكن".

وأعرب اللاعب عن ثقته في ألا يؤثر اقصاء البرسا، الذي كان قد خسر في الذهاب بثلاثية نظيفة، على الفريق قبل مواجهة ريال مدريد يوم الأحد المقبل في كلاسيكو الليجا على ملعب سانتياجو برنابيو.

وصرح بيكيه "يوم الأحد مباراة مختلفة، سنخوض تحديا مختلفا وسنحاول المنافسة والفوز، هذا الملعب حالفنا عليه التوفيق خلال السنوات الأخيرة، وعلى الرغم من أننا وبصورة واضحة لسنا في أفضل مستوياتنا، لكن يمكننا الذهاب هناك من أجل الفوز

الإصلاح والنهضة تترشح لانتخابات اتحاد الكرة وسط أزمة إداريةكتب: بدر الدين



كتب: بدر الدين بخيت
تسببت أزمة إدارية اليوم، الأربعاء، في توتر الأجواء بين
مجموعة "النهضة والإصلاح" واللجنة المشرفة على انتخابات اتحاد الكرة السوداني، حيث هددت لجنة الانتخابات برفع الأمر للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".وأعلنت "الإصلاح والنهضة" ترشحها رسميا للانتخابات، وكشفت عن أسماء مناصب الضباط الخمسة، و16 عضوا لمجلس الإدارة، بينما تحفظت المجموعة الحالية التي تدير الاتحاد السوداني على الترشح، حيثوجدت مهلة جديدة لإعادة ترتيب أوراقها بعد قرار اللجنة بتمديد فترة الترشح إلى الساعة الرابعة عصر يوم غد الخميس.وبدأت الأزمة الإجرائية عندما تفاجأت مجموعة "الإصلاح والنهضة" لدى وصولها لمقر اتحاد الكرة السوداني بوجود إجراء جديد أعلنته لجنة الانتخابات وعلقته على لوحة الإعلانات بمقر الاتحاد مساء أمس، الثلاثاء.ونص الإجراء المثير للجدل على أنه يجب على الشخص الذي يقوم بتزكية المرشحين لمناصب الضباط وعضوية المجلس، أن يضع ختم الجهة التي فوضته للقيام بتزكية المرشح، في مكان معين مخصص للتزكية باستمارة الترشح.وتوترت الأجواء ودخل ممثلون عن المجموعة مثل المحامي رمزي يحيى، مندوب اتحاد القضارِف، وسيف الدين إبراهيم، ممثل اتحاد الكاملين، في مشادة كلامية حادة، معتبرين أن الإجراء في هذا التوقيت خاطئ ورفضوه جملة وتفصيلا.وقال المهندس عز الدين الحاج، المنتمي للمجموعة، : "هذا الإجراء تم اعتماده ليل الثلاثاء، ولم نبلغ به، ولا يصح أن نتفاجأ به في يوم وصولنا لمقر الاتحاد للترشح، كما أنه أصلا غير منصوص عليه في لائحة الانتخابات، كما أننا غير ملزمين بالحضور للاتحاد لمعرفة الأجراء،ولكننا كنا جاهزين لمثل هذا التطور".وقد أفلح محامو مجموعة "الإصلاح والنهضة " في مجادلة لجنة الانتخابات بخطأ الإجراء، ومع ذلك فإن المجموعة تحوطت مسبقا بوجود أختام لعدد كبير من مرشحيها من أندية الممتاز والاتحادات المحلية.وسحبت المجموعة استمارات الترشيح وكشفت رسميا عن أسماء مرشحيها،وجاءوا على النحو التالي : الفريق الركن عبدالرحمن سر الختم "رئيس"، والمهندس عبدالقادر هِمَّد، "نائب رئيس"، والمهندس نصر الدين حميدتي، "نائب رئيس للشئون المالية" والدكتور أمين الجابري "نائب رئيس للشئون الإدارية"، والمهندس عز الدين الحاج ممثلا لأندية الممتاز.ومن بين الأعضاء المرشحين لعضوية مجلس الإدارة : زكي عباس، وعبدالعزيز نصر الدين "اتحاد الخرطوم"، وخير السيد عمر "جبل أولياء"، وسيف الدين الطيب "الكاملين"، ورمزي يحيى "القضارف"، ومأمون بشارة"الدويم"، وعمار الصادق "ربك"، والدكتور عبدالعزيز سعد الله "الدمازين"، ومدثر سبيل "الفاشر"، وحسن برقو "الجنينة"، وحسين محمد حسن "اتحاد أبو زَبَد"، وعبدالرحيم "الدَلنج"، ومحمد حسن "حلفا الجديد"، وعثمان محمد عثمان "السوكي"، وعبدالحميد الجاك "شندي".ومن ناحية أخرى، أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات اتحاد الكرة السوداني تأجيل الكلية الانتخابية للمدربين لتجرى في تمام الساعة 11 صباح غدٍ، الخميس، وبموجب العملية الانتخابية فإن مدربين سيحصلان على حق التصويت في انتخابات الاتحاد السوداني المحدد لها 30 أبريل الجاري.

كوادرادو: لعبنا مثل الفرق العظيمة أمام برشلونة



أثنى النجم الكولومبي خوان كوادرادو، لاعب فريق يوفنتوس الإيطالي، على صعود فريقه للدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عقب تعادله سلبيا مع مضيفه برشلونة الأسباني في إياب دور الثمانية للمسابقة القارية اليوم الأربعاء.

واستفاد يوفنتوس من فوزه 3 / صفر على منافسه الكتالوني في مباراة الذهاب يوم الأربعاء الماضي، ليحجز بطاقة التأهل للمربع الذهبي، ويثأر من خسارته 1 / 3 أمام برشلونة في المباراة النهائية لنسخة البطولة عام 2015.

وقال كوادرادو عقب المباراة "لقد جئنا إلى هنا (ملعب كامب نو معقل برشلونة) وكنا ندرك أننا فريق عظيم، ولعبنا مثل الفرق العظيمة بالفعل".

أضاف لاعب يوفنتوس "كنا نعلم تماما أن برشلونة فريق صعب المراس أيضا، ولكننا كنا ندرك أنه يمكننا الدفاع بشكل جيد إذا قام جميع اللاعبين ببذل الجهد واللعب كوحدة واحدة، وهذا ما قمنا به حقا".

وأشاد النجم الأرجنتيني الشاب باولو ديبالا، لاعب يوفنتوس، بأداء فريقه، حيث قال "إن عدم قبول أهداف أمام فريق رائع بحجم برشلونة ليس بالأمر الهين، نحن سعداء للغاية بالأداء الذي قدمناه اليوم".

ويطمح يوفنتوس في مواصلة مسيرته بالبطولة التي توج بها عامي 1985 و1996، من أجل الحصول على الثلاثية التاريخية (الدوري الإيطالي وكأس إيطاليا ودوري الأبطال).
وبات يوفنتوس، الذي يتربع على صدارة الدوري الإيطالي بفارق ثماني نقاط أمام أقرب ملاحقيه روما، أبرز المرشحين للاحتفاظ بلقب المسابقة المحلية، كما تبدو حظوظه وفيرة للتتويج بلقب كأس إيطاليا عندما يواجه لاتسيو في المباراة النهائية.

10 أرقام مميزة بعد خروج برشلونة أمام يوفنتوس

 
 
حسم يوفنتوس بطاقة العبور إلى المربع الذهبي بعد تعادله سلبيًا أمام برشلونة في "كامب نو"، مستفيدًا من فوزه بثلاثة أهداف نظيفة في مباراة الذهاب والتي أقيمت الأسبوع الماضي بتورينو. 
يوفنتوس أكمل المربع الذهبي بعد وصول كل من ريال وأتليتكو مدريد الإسبانيين، وموناكو الفرنسي. 
وفي التقرير التالي يستعرض "يلا كورة" أبرز 10 أرقام بعد صعود يوفنتوس إلى نصف نهائي دوري الأبطال. 
- لأول مرة لا يتمكن برشلونة من التسجيل في الشوط الأول بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم على ملعبه بالكامب نو.
- فشل برشلونة في تحويل تأخره بفارق ثلاثة حيث سبق الفريق الكتالوني في تحويل تأخره في ثلاث مناسبات بالمسابقات الأوروبية كان آخرها أمام باريس سان جيرمان الفرنسي (6-1 بعد الخسارة 0-4)
- فشل برشلونة في تحقيق الانتصار بعد 15 مباراة متتالية لعبها بدوري الأبطال (سجل 50 هدفًا واستقبل 7 أهداف) وجميعها كانت في عهد لويس إنريكي المدير الفني الحالي للبرسا. 
- 3 أندية حرمت برشلونة من التسجيل على ملعبها مانشستر يونايتد (2007/08)، بايرن ميونيخ (2012/13)، يوفنتوس (2016/17). 
- فشل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة التسجيل في مرمى العملاق الإيطالي جيانلويجي بوفون حارس يوفنتوس، حيث سبق وأن تقابل "البرغوث" أمام بوفون في ثلاث مباريات بنهائي دوري الأبطال 2015 وفشل ميسي في التسجيل وقتها، كما فشل في التسجيل بمباراة الذهاب والإياب. 
- أصبح يوفنتوس أقوى خط الدفاع في البطولة حيث استقبلت شباكه هدفين فقط أمام كل من ليون وإشبيلية بدور المجموعات. 
- تخطى بوفون 500 دقيقه بدون أي هدف في مرماه بالأبطال.
- داني ألفيش أصبح أول لاعب برازيلي يصل للمباراة 50  في مرحلة خروج المغلوب بدوري أبطال أوروبا. 
- وصل يوفنتوس للمباراة السابعة إلى نصف النهائي ليتجاوز بذلك ميلان والذي يمتلك الرقم القياسي ضمن الأندية الإيطالية بـ6 مرات. 
- تحت قيادة ماسيمليانو أليجري المدير الفني لفريق يوفنتوس نجح السيدة العجوز في الوصول للمربع الذهبي بدوري الأبطال ثلاث مرات

بعثة الهلال تصل الخرطوم



كتب: عبد الرحمن الماحي

وصلت بعثة فريق كرة القدم الأول بنادي الهلال عند الساعة السادسة من مساء اليوم للخرطوم قادمة من مدينة بورتسودان التي خاض بها الفريق مباراة دورية تنافسية امام فريق حي العرب إنتهتلصالح الهلال بهدفين مقابل هدف؛ وسيتدرب الهلال على ملعبه مساء الغدقبل السفر صباح الجمعة لمدينة القضارف لمواجهة الشرطة عصر الأحدالمقبل ببطولة الدوري ا