15 سبتمبر 2022

منتخب الناشئين يخسر وديتي الحرية والرديف ويحقق فوائد فنية كبيرة محمد موسي: أعمل علي إعداد منتخبي ولا تهمني نتائج الوديات

 سيخلد للراحة الجمعة ويتدرب السبت

منتخب الناشئين يخسر وديتي الحرية والرديف ويحقق فوائد فنية كبيرة



محمد موسي: أعمل  علي إعداد منتخبي ولا تهمني نتائج الوديات




واصل المنتخب السوداني للناشئين برنامجه الإعدادي لتصفيات زون شرق ووسط إفريقيا (سيكافا) بإثيوبيا المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية للناشئين التي أوقعت قرعتها التي أجريت ظهر يوم الخميس 15 سبتمبر 2022م بأديس أبابا منتخبنا في المجموعة الثانية التي تضم إلي جانبه يوغندا ورواندا وبوروندي وجيبوتي

وخاض المنتخب يوم الخميس مباراتين تحضيريتين الأولي صباحا أمام الحرية بإستاد الخرطوم خسرها بهدفين دون رد والثانية عصرا أمام المنتخب الوطني الرديف خسرها بثلاثة أهداف نظيفة.

وقد وصف الكابتن محمد موسي المدير الفني التجربتين بالمفيدتين وقال لا تهمنا نتائج المباريات التحضيرية والخسارة فيها ونستهدف الإعداد الجيد وإكتساب التجانس وحساسية المباريات وأشركنا في مباراة الحرية العناصر الجديدة التي تم إضافتها للمنتخب وذكر بأن المباراتين قدمتا له العديد من الفوائد الفنية.

علي صعيد متصل سيخلد منتخب الناشئين للراحة يوم الجمعة ويستأنف تدريباته يوم غد السبت بملعب الأكاديمية ويرتب جهازه الفني لخوض وديتين يوم الإثنين. 

الرديف يواصل ودياته ويكسب صغار صقور الجديان بثلاثية

 



واصل المنتخب الوطني الرديف مبارياته الودية وحقق عصر أمس الفوز علي المنتخب السوداني للناشئين بثلاثة أهداف نظيفة بملعب وادي النيل في إطار تحضيرات المنتخبين للإستحقاقات القادمة فالأول يستعد لتجمع خارجي بالجزائر يؤدي فيه وديتين أمام المنتخب الجزائري للمحليين والثاني لمشاركته في تصفيات زون شرق ووسط إفريقيا (سيكافا) بإثيوبيا المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية للناشئين وقد جاءت المباراة قوية ومثيرة من الطرفين كانت فيها الغلبة للمنتخب الرديف الذي نجح في الوصول لمرمي منتخب الناشئين ثلاثة مرات ورغم الخسارة إلا أن المنتخب قدم مباراة كبيرة وظهر بمستوي فني جيد.

المنتخب الوطني الرديف يواجه منتخب الحصاحيصا وديا

 


ينازل المنتخب الوطني الرديف منتخب الحصاحيصا في الساعة الرابعة الا ربع عصر اليوم الجمعة  بملعب استاد الحصاحيصا  وتدخل المواجهة ضمن إستعدادات المنتخب الرديف للإستحقاقات القارية المقبلة  ومباراة اليوم ستكون خير إعداد للمنتخب الوطني  خاصة وأن منتخب الحصاحيصا يضم عدد من اللاعبين المميزين الذين يمكن أن يقدموا الفائدة الفنية للمدير الفني محسن سيد وطاقمه المعاون .

ومن المنتظر أن يشهد مسرح اللقاء حضور جماهيري غفير.

من جهته أكد عضو لجنة المنتخبات الوطنية المشرف العام للمنتخب الوطني الرديف أكرم الطيب الإخيدر أن زيارة المنتخب للحصاحيصا تأتي في إطار إنفتاح المنتخبات علي الولايات وتأكيدا لقوميتها وذكر بأن منتخب الحصاحيصا يضم أفضل لاعبي الدوري بالمدينة وسيقدم تجربة مفيدة للمنتخب الرديف وأشاد بالترتيبات والتحضيرات التي قام بها أهل الحصاحيصا لإستقبال المنتخب الرديف وتفاعلهم مع الزيارة.

قرارات إجتماع اللجنة المنظمة لمباراة الهلال وسانت جورج برئاسة طارق عطا

 



عقدت اللجنة المحلية المنظمة لمباراة الهلال  السوداني وسانت جورج الإثيوبي في إياب الدور التمهيدي لدوري أبطال إفريقيا  المحدد لها يوم الأحد الثامن عشر من سبتمبر 2022م بإستاد الهلال بأم درمان إجتماعها الأول برئاسة نائب رئيس الإتحاد السوداني لكرة القدم رئيس لجنة المسابقات الأستاذ طارق عطا صالح وبحضور الجهات ذات الصلة والعلاقة  ونادي الهلال وناقشت اللجنة الترتيبات الإدارية والتنظيمية الخاصة بالمباراة وقررت الآتي:

اولا : تقام المباراة يوم الأحد الموافق 18 سبتمبر 2022م الساعة السابعة مساء بإستاد الهلال بأم درمان.

ثانيا : تقام المباراة بالجمهور وتم تعطيل كافة البطاقات الإكرامية عدا بطاقات الإعلام الرياضي.

ثالثا : إطمأنت اللجنة علي الإجراءات والترتيبات الخاصة بتأمين المباراة التي قدمتها الجهات الأمنية وفق متطلبات الإتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف).

رابعا : حددت اللجنة فئات الدخول بواقع الف جنيه وخمسة الف وعشرة ألف وستطرح التذاكر للبيع الإلكتروني بعدد من المنافذ بالخرطوم وبحري وأم درمان. 

خامسا : إطمأنت اللجنة علي الإجراءات الصحية بفحص كورونا للفريقين  والمتواجدين بأرض الملعب.

سادسا : تتم كل إجراءات  تنظيم المباراة وفق مطلوبات الكاف وسيخضغ الجمهور للتفتيش عند الدخول ويمنع إستخدام الليزر والشماريخ والألعاب النارية.

سابعا : سيكون دخول الإعلام الرياضي بواسطة بطاقات خاصة بالمباراة تستلم من إدارة الإعلام بالإتحاد وحدد عدد ستة مصورين فوتوغرافيين داخل الملعب علي أن يخضعوا لفحص كورونا في الرابعة من عصر يوم السبت 17 سبتمبر 2022م بإستاد الهلال بأم درمان.

ثامنا : سيكون الإجتماع الفني للمباراة بإستاد الهلال بأم درمان يوم السبت 11 سبتمبر 2022م الساعة الخامسة مساء.

قرعة الناشئين تضع منتخبنا في المجموعة الصعبة



أجريت بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا قرعة زون منطقة شرق ووسط إفريقيا (سيكافا) لمنتخبات الناشئين تحت (17) سنة التي يشارك فيها المنتخب السوداني للناشئين عبر تقنية الفيديو كونفرنس .

وضمت المجموعة الأولي إثيوبيا والصومال وإريتريا

تنزانيا وجنوب السودان بينما ضمت المجموعة الثانية السودان ويوغندا ورواندا

وبورندي وجيبوتي

أولمبينا يخسر للمرة الثانية امام الأولمبي الليبي

 أولمبينا يخسر للمرة الثانية امام الأولمبي الليبي





خسر المنتخب الأولمبي السوداني للمرة الثانية من نظيره المنتخب الأولمبي الليبي بهدف دون رد في المواجهة التي جمعت بين الفريقين مساء يوم الخميس 15 سبتمبر 2022م بملعب شهداء بنينا بمدينة بنغازي ضمن  معسكره بليبيا تأهبا وإستعدادا للقاء بنين في التصفيات الإفريقية وقدم منتخبنا مباراة جيدة وأضاع عددا من الأهداف.

وكان لاعب منتخبنا الوطني محمد مدني تعرض لإصابة بلع لسان وتم إسعافه وهو الآن بحالة جيدة.

هذا وسيختتم منتخبنا مبارياته الودية بمواجهة منتخب الشباب الليبي يوم السبت قبل التوجه للجزائر بالخطوط الجوية التونسية لآداء ودية أمام المنتخب الأولمبي الجزائري.

إستدعاء حارس الهلال الإيفواري عيسى فوفانا للإضمام للمعسكر الإعدادي للمنتخب الأول للاستعداد للإستحقاقات القادمة.



 إستدعاء حارس الهلال الإيفواري عيسى فوفانا للإضمام للمعسكر الإعدادي للمنتخب الأول للاستعداد للإستحقاقات القادمة.



ازرق السلطان ينطلق من أكاديمية تقانة كرة القدم

 


دشن نادي هلال الفاشر تدريباته عصر الخميس بملعب أكاديمية تقانة كرة القدم بالخرطوم 2 تاهبا للموسم الجديد وذلك تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة الدكتور معتصم خالد وطاقمه المعاون وبمتابعة مدير الكرة أحمد حداثه وتحت أنظار رئيس مجلس الإدارة السلطان فيصل دوسة واعضاء المجلس الاستاذه زمزم خاطر ومحمود الطيب.

وشارك في المران عدد كبير من اللاعبين فيما غاب عنه  الرباعي انس انيستا والنين وعبد العظيم امبامبي وصديق لتواجدهم مع المنتخب الوطني بينما غاب المدفعجي عبدالله ود راوة بإذن مسبق لظروف أسريه.

وسيعقد الخياله ثاني مناوراتهم مساء الجمعه على ملعب الأكاديمية في تمام الساعة السادسة مساء.

وينتظر ان يدخل اللاعبين في معسكر مقفول بالمهندسين مطلع الإسبوع المقبل وفق ما أكده مدير الكرة بالنادي.

الجديد بالذكر ان الإطار الفني لازرق السلطان شهد بعض التغييرات بإضافة المعد البدني غاندي ومدرب الحراس هيثم الطيب ومساعد مدرب جديد من الفاشر.

واشاد مجلس الإدارة بجدية اللاعبين وانضباطهم واقبالهم على التدريبات بشهيه مفتوحه.

الإتحاد السوداني لكرة القدم ينعي إسماعيل عطا المنان



 الإتحاد السوداني لكرة القدم ينعي إسماعيل عطا المنان

( وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا اليه راجعون)

بقلوب راضية بقضاء الله وقدره ينعي رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم الدكتور معتصم جعفر سر الختم ونائبه الأول أسامة عطا المنان حسن ونوابه رؤساء اللجان  وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد والأمين العام المحامي مجدي شمس الدين ورؤساء وأعضاء اللجان الدائمة والعدلية والعاملون بالأمانة العامة  وأسرة كرة القدم في السودان عند الله تعالى المدرب الوطني

إسماعيل عطا المنان

الذي وافته المنية يوم الخميس 15 سبتمبر 2022م بعد صراع طويل مع المرض تحمله في صبر وجلد وإيمان ونسأل الله سبحانه وتعالي أن يكون كفارة له من الذنوب والخطايا.

لقد عمل الفقيد مدربا للمنتخبات الوطنية المختلفة وعضوا بالجمعية العمومية للإتحاد السوداني لكرة القدم لعدة دورات ممثلا للمدربين  وأمينا لمال لجنة المدربين المركزية ومدربا لعدد من الفرق الرياضية وَمحللا في الإذاعات والقنوات الفضائية 

ونذر حياته في خدمة كرة القدم السودانية بكل إخلاص وتفاني

لقد عاش الراحل وهو يحمل كل صفات الشهامة والمروءة والمحبة وبرحيله تفتقد أسرة كرة القدم واحدا من أخلص وأنبل أبنائها 

وقد نعاه رئيس الإتحاد السوداني لكرة القدم معتصم جعفر معددا مآثره ومناقبه ودوره الكبير في كرة القدم السودانية والمنتخبات الوطنية المختلفة التي عمل في أجهزتها الفنية وقدم لها الكثير وأسهم في نهضتها وتطورها ووصولها لنهائيات كأس الأمم الإفريقية بعد غياب لعقود من الزمن رفقة الكابتن محمد عبد الله مازدا وعرف الراحل بطيب المعشر وحسن الخلق ولين الجانب وعفة اللسان.

واصفا رحيله بالفقد الكبير للإتحاد وكرة القدم السودانية

سائلين الله أن يتقبله في أعلي عليين وينزل علي قبره الضياء والنور وأن يغسله بالماء والبرد والثلج وأن ينقه من الذنوب والخطايا كما ينقي الثوب الأبيض من الدنس وأن يلهم آله وزويه وأسرتيه الصغيرة والكبيرة وأصدقائه وعارفي فضله الصبر  وحسن العزاء

ولا نقول إلا ما يرضي الله ورسوله ورسوله 

لا حول ولا قوة إلا بالله  (إنا لله وإنا إليه راجعون).

بعد جولات الذهاب في الدور التمهيدي في ابطال أفريقيا والكونفدرالية

 بعد جولات الذهاب في الدور التمهيدي في ابطال أفريقيا والكونفدرالية 

منها المريخ ثمانية فرق تحقق الفوز خارج قواعدها و11علي أرضها في الابطال 

هلال الساحل و كوارا  والاخضر ضمن قائمة فرق حققت الفوز علي ملعبها 


///////

دارالنعيم عابدين 

/////

تعادلات  فرق إيجابياً

 على أرضها في الكونفيدرالية


حققت فرق تعادلات على أرضها في بطولة الكونفدرالية الإفريقية حيث تعادل نادي الجيش الملكي المغربي علي ملعبه إيجابياً أمام ضيفه نادي ريمو ستارز النيجيري بهدف لكل منهما في ذهاب الدور التمهيدي من الكونفيدرالية. 

وتعادل نادي الهلال واو الجنوب سوداني  إيجابياً أمام ضيفه نادي كيبنجا من زينجبار بهدف لكل منهما في ذهاب الدور التمهيدي من الكونفيدرالية. 

ونادي باميندا الكاميروني على ملعبه تعادل  إيجابي أمام ضيفه نادي إليجيكو بلاس من مدغشقر بهدف لكل منهما .

 ///////


فرق تفوز على ملعبها في ابطال أفريقيا 

تمكنت فرق من الفوز علي ملعبها  في 

في ذهاب الدور التمهيدي من دوري أبطال أفريقيا حيث تمكن نادي سانت جورج الأثيوبي من الفوز علي الهلال بهدفين مقابل هدف، وفاز نادي جابوروني يونايتد البوتسواني على ميدانه على نادي فيتا كلوب الكونغولي بهدف نظيف. 



وتمكن نادي ريفرز يونايتد النيجيري من الفوز على ملعبه على نادي واتانجا اف سي الليبيري بثلاثية نظيفة ، نادي فلامبو دو سنتر البوروندي على ملعبه يحقق الفوز علي ضيفه نادي الإتحاد الليبي بهدف نظيف، ونادي جمعية نيجليك من النيجر على ملعبه حقق الفوز علي ضيفه نادي سوار اف سي الغيني بهدفين مقابل هدف، نادي ديبورتيفو مونجومو من غينيا الإستوائية على ملعبه يحقق الفوز علي ضيفه نادي دجوليبا المالي بهدفين نظيفين، كيب تاون سيتي الجنوب أفريقي علي ميدانه حقق الفوز علي ضيفه نادي أوتوهو دوبو من الكونغو برازافيل بهدفين نظيفين، 

نادي فولكان كلوب من جزر القمر على ملعبه يةحقق الفوز علي ضيفه نادي لا باسي كلوب من جزر السيشيل بهدف نظيف، الجيش الرواندي على ملعبه حقق الفوز علي ضيفه نادي الإتحاد المنستيري التونسي بهدف نظيف،  يانج أفريكانز التنزاني حقق الفوز علي مضيفه نادي زعلان اف سي الجنوب سوداني برباعية نظيفة فاز نادي كاسا سبورتس السنغالي على ملعبه  علي ضيفه نادي شبيبة القبائل الجزائري بهدف نظيف. 


///////

تعادلات فرق الأبطال



تعادل نادي أسكو كارا التوجولي على ميدانه  إيجابياً أمام  نادي نواذيبو اف سي الموريتاني بهدف لكل منهما في ذهاب الدور التمهيدي من دوري  أبطال أفريقيا  ونادي ستاد ماندجي الجابوني على ملعبه تعادل إيجابياً أمام ضيفه نادي بلاتيو يونايتد النيجيري بنتيجة 2-2. 


///////


أندية حققت الفوز خارج قواعدها




تمكن نادي أسيك ميموزا الإيفواري خارج قواعده  من يحقق الفوز علي مضيفه نادي كوتون اف سي البنيني بهدفين مقابل هدف في ذهاب الدور التمهيدي من دوري أبطال أفريقيا 


وكان نادي بيترو أتليتيك الأنجولي خارج قواعده قد حقق الفوز علي مضيفه نادي بلاك بولز الموزمبيقي بثلاثية نظيفة. 


و فيبرس الأوغندي خارج قواعده حقق الفوز علي مضيفه نادي أوليمبيك ريال دي بانغوي من جمهورية أفريقيا الوسطى بثلاثية نظيفة، القطن الكاميروني خارج قواعده يحقق الفوز علي مضيفه نادي ماتلاما اف سي من ليسوتو بثلاثية نظيفة، الأهلي طرابلس الليبي خارج ملعبه فاز على نادي كمكم من زينجبار بهدفين نظيفين، سيمبا التنزاني خارج قواعده حقق الفوز علي مضيفه نادي نياسا بيغ بولتس المالاوي بهدفين نظيفين،  بريميرو دي أوجوستو الأنجولي خارج قواعده حقق الفوز علي مضيفه نادي ريد أروز الزامبي بهدف نظيف، فاز فريق المريخ خارج أرضه على مضيفه الجيبوتي ارتا سولار بنتيجة هدفين مقابل هدف. 

////////



فرق حققت الفوز علي ملعبها في الكونفيدرالية 


حقق هلال الساحل الفوز علي ملعبه في بطولة الكونفيدرالية الأفريقية حيث فاز على نادي جيتا جولد التنزاني بهدف نظيف في ذهاب الدور التمهيدي من الكونفيدرالية، وتمكن نادي كوارا يونايتد النيجيري على ملعبه من أن يحقق الفوز علي ضيفه نادي دوانس نيامي من النيجر بثلاثية نظيفة في ذهاب الدور التمهيدي من الكونفيدرالية، استهل فريق الأخضر ممثل ليبيا مشواره في الكونفدرالية الأفريقية  بفوز  على  أهلي الخرطوم  بثلاثية نظيفة على ملعب شهداء بنينة الدولي. 


////////

فوز فيروفياريو دي بيرا الموزمبيقي  


تمكن نادي فيروفياريو دي بيرا الموزمبيقي  خارج قواعده من أن يفوز على نادي سانت دابيشي اف سي التشادي بهدفين مقابل هدف في ذهاب الدور التمهيدي من الكونفيدرالية .

////////


تعادل سلبي في الكونفيدرالية الأفريقية 


تعادل نادي بول اف سي الأوغندي على ميدانه  سلبياً أمام ضيفه نادي فيوتشر اف سي المصري في ذهاب الدور التمهيدي من الكونفيدرالية، نادي مبابان هايلاندرز من إسواتيني على ملعبه تعادل سلبياً أمام ضيفه نادي رويال اف سي الجنوب أفريقي. 

//////

ثمانية فرق حققت الفوز خارج قواعده في الابطال 



 أسيك ميموزا الإيفواري   

 بيترو أتليتيك الأنجولي 

فيبرس الأوغندي 

القطن الكاميروني 

الأهلي طرابلس 

 سيمبا التنزاني 

 بريميرو دي أوجوستو الأنجولي 

المريخ. 

///////


 11فرق فازت على ملعبها 


  سانت جورج الأثيوبي

  جابوروني يونايتد البوتسواني 

 ريفرز يونايتد النيجيري 

  فلامبو دو سنتر البوروندي 

جمعية نيجليك  النيجري

 ديبورتيفو مونجومو من غينيا الإستوائية 

 كيب تاون سيتي الجنوب أفريقي 

 فولكان كلوب من جزر القمر 

 الجيش الرواندي 

 يانج أفريكانز التنزاني 

 كاسا سبورتس السنغالي

الرئيس الفخري للجبل كريمة : نستهدف لقب الدوري

 الرئيس الفخري للجبل كريمة : نستهدف لقب الدوري



أبدى عباس عبدالله عباس الرئيس الفخري لنادي الجبل كريمه والداعم الابرز للفريق سعادته بالتعاقد مع المدرب الشاب ياسين رحال.

وقال عباس ان الخطوة أكدت سقف الطموح العالي باستعادة لقب الدوري وهي مهمه لن تكون سهله أبدا.

وأتم نأمل أن يكون الجبل هو الحصان الأسود لدوري كريمة هذا الموسم.

واشاد عباس بالجهود المبذولة والتركيز العالي وخطة الإعداد والاضافات الأخيرة في الميركاتو الصيفي.

وشدد عباس على ان الجبل يستحق أن يكون موجود في مكانه مرموقه (الدوري الممتاز ) ولدينا استراتيجية جديده بعيدة المدى نعمل على تحقيقها بصوره جماعية.