16 أكتوبر 2022

قرار صعب : تاهل الهلال لدور المجموعات



 قرار صعب 

دارالنعيم عابدين 

تاهل الهلال لدور المجموعات 

تأهل فريق الهلال إلى دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا بعد هزيمة يانج أفريكانز التنزاني بهدف، الفريق التنزاني قدم مباراة كبيرة وحاول تسجيل هدف حتى اعلن الحكم عن نهاية المباراة، 

لا أرى اي مبرر لتراجع الهلال لهذه الدرجة بعد تسجيله للهدف الأول وكأنه اكتفي بهذا الهدف ماذا لو كان سجل يانج أفريكانز هدف تراجع الهلال منح يانج أفريكانز السيطرة على المباراة واضاع عدد من الفرص.


تأهل الهلال لمكانه الطبيعي في دور المجموعات للعام الثاني على التوالي ولكن ماذا بعد التأهل نريد هذا العام ان يكون مختلف عن العام الماضي ويعمل الفريق على تخطي دور المجموعات.


الآن افرحوا وحق لكم ان تفرحوا بتأهل الفريق بعد أن واجهه فريقين كل فريق أصعب من الاخر وفي دور المجموعات كل الفرق ستكون أصعب، لذلك يجب الاستعداد لها بشكل مميز. 


لماذا يواصل جمهور الهلال إطلاق الشماريخ هل هذا تحدي للكاف او يريد أن يدفع الهلال مبالغ العقوبات  ماهو تفسير ذلك،رغم ان الكاف حذر، الإعلام حذر والجمهور عرف انه هناك عقوبات ان تكرر إطلاق الشماريخ وامس تكرر لذلك لا استبعد ان يحرم الهلال من جمهوره في دور المجموعات، ما ذنب هؤلاء الجماهير ان يحرموا بسبب جمهور لا تهمه مصلحة الهلال وكأنما يقول نحن لا نتوقف عن إطلاق الشماريخ مهما كلف الامر.

الهلال السوداني يهزم يانج أفريكانز التنزاني ويتاهل الي دور المجموعات ابطال افريقيا




حقق الهلال السوداني الفوز يانج أفريكانز التنزاني، بنتيجة (1-0)، مساء اليوم الأحد، على ستاد الجوهرة الزرقاء بأم درمان، في إياب دور ال32 من دوري أبطال إفريقيا.

وسجل محمد عبد الرحمن "الغربال" هدف اللقاء الوحيد، ليصعد الهلال إلى دور المجموعات، بفضل تعادله (1-1) في لقاء الذهاب بالعاصمة التنزانية دار السلام.

هدف الهلال جاء من هجمة منظمة، حين توغل ياسر مزمل وأرسل كرة زاحفة قابلها محمد عبد الرحمن بتسديدة في شباك يانج أفريكانز.

وسيطر محمد عبد الرحمن على كرة مرتدة من الحارس ديارا، ثم وصلت الكرة لعبد الرؤوف يعقوب الذي سددها لكنها ذهبت أعلى العارضة.

وقاد عبد الرؤوف هجمة مرتدة وأرسل كرة لياسر مزمل الذي كسر المصيدة وعكس كرة عالية، لكن محمد عبد الرحمن فشل في الوصول لها.

وكاد الجناح الغاني الأيسر بيرنارد موريسون أن يباغت حارس الهلال علي عبد الله أبو عشرين، حين سدد كرة خطيرة مرت بجوار القائم الأيسر.

ومرر عبد الرؤوف لياسر مزمل الذي تخطى الحارس ديجوي ديارا وسدد خارج المرمى، ثم انتهى الشوط الأول بتقدم الهلال (1-0).

وباغت فيصل سالم، أبو عشرين بتسديدة من خارج الصندوق، فلتت من حارس الهلال ثم شتتها المدافع الطيب عبد الرازق إلى ركلة زاوية.
 
وأجرى الكونغولي فلوران إيبينجي المدير الفني للهلال، تبديلة الأول بخروج عبد الرؤوف يعقوب ودخول لاعب المحور محمد المنذر.
 
ورد القائم الأيسر كرة الظهير الأيسر الغاني إبراهيم إيمورو من مخالفة ارتكبها دفاع يانج أفريكانز، ثم انتهى اللقاء بفوز الهلال (1-0).





أهلي شندي يستضيف حيدوب..والوادي في ضيافة الفرسان




تتواصل مباريات الجولة الثانية من مسابقة الدوري الممتاز، بمباراتين اليوم الأحد.

في الرابعة عصرا يستقبل الأهلي شندي بملعب مدينته، الوافد الجديد حيدوب النهود.

ويتطلع النمور لتحقيق الفوز الثاني والوصول بنقاطهم إلى 6، بينما يسعى عاتي الجبال للانتصار الأول في الممتاز كونه تعادل في أول مبارياته بدون أهداف أمام الرابطة كوستي، ويمتلك نقطة واحدة.

ويحل حي الوادي نيالا ضيفا على الأهلي الخرطوم في السادسة والنصف مساء باستاد الخرطوم.

للفرسان ثلاث نقاط بعد الفوز في الجولة الأولى على الفلاح عطبرة، بينما لا يمتلك الوادي أي رصيد لخسارته الجولة الأولى أمام هلال الفاشر.

قرار صعب : سبعة يا هلال الساحل وثلاثة يا المريخ وحكم الخيال



 قرار صعب 

دارالنعيم عابدين 

سبعة يا هلال الساحل وثلاثة يا المريخ

وحكم الخيال 


عندما يكون الحديث عن الوطن نترك كل شئ ونقف مع الوطن وعندما يمثل فريق الوطن يكون الواجب دعمه والوقوف بجانبه وقبل انطلاق بطولة الكونفدرالية وابطال أفريقيا طالبت بدعم كل الفرق التي تمثل السودان لان استمرارها في البطولة يعني محافظة السودان على التواجد بأربعة فرق في البطولات الأفريقية. 


مؤسف ان يخسر هلال الساحل بهذه النتيجة الكارثية والكارثة الأكبر انه لم يستطيع أن يسجل هدف والفريق المصري لعب بعشرة لاعبين منذ الشوط الاول ولم يستغل هذا النقص في الفريق المصري واستطاع الفريق المصري ان يسجل هدف في الشوط الثاني بهذا النقص يبدو أنه فريق بيراميدز اكتفي وقال يكفي لحدي هنا هؤلاء اشقائنا السودانيين لانه لولا كده لكان اي لاعب سجل هدف يعني كان عادي ممكن ال10لاعبين يسجلوا لانه الفريق كان لاعب بعشرة فقط، سبعة يا هلال الساحل هل هذا يعقل، ما لهذه الدرجة نعرف فريق بيراميدز ولاعبيه لكن ما لدرجة سبعة لماذا كل هذا الاستسلام، أين الغيرة على الشعار، أين سمعة الوطن، أين التصريحات التي قلتوا فيها ستذهبون بعيداً في هذه البطولة، قلتم اللعب في مصر أفضل هل لسه افضل بعد هذه السباعية


اللاعب فخر الدين سجل اربعة أهداف في شباك هلال الساحل، لو بيراميدز وصل للمراحل المتقدمة حتكون اهدافه في هلال الساحل  لها دور كبير في تتويجه هداف للبطولة. 


وكمان بطمنوا في نفسهم المريخ قبلنا اخذ سبعة اذا كان المريخ أخطأ انت برضو تعمل مثله انت خلي يكون عندك دافع تكون أفضل، ما فضل لي الا أغلق اذني من حديث المعلق المصري، اذا انتم ترضون هذا للسودان انا لا ارضى.


نبارك للمريخ التأهل وان شاء الله تأهل الهلال اليوم لنضمن فريقين في المجموعات، ثلاثة يا المريخ كثيرة،  

  الناس البقولو الحكم منح المريخ ضربه جزاء غير صحيحة بقول ليكم ضربة الجزاء صحيحة  واسألوا الحكام لتعرفوا صحتها.


تأهل المريخ وهذا الأهم لكن هذا ليس مستوى فريق يقدر ينافس في المجموعات المريخ محتاج شغل كثير، ورغم كل ما يحدث فيه من خلافات ادارية استطاع التأهل، وكان يمكن أن يخرج بهزيمة كارثية لو استغل لاعبي اهلي طرابلس عدد من الفرص، خلونا من الحكم وظلم الحكم لأننا عارفين حكام أفريقيا لكن انت بمستواك بتقدر تجبر التحكيم يحترمك، اخر ربع ساعة من الشوط الاول المريخ استلم الكرة في مرات تعد على أصابع اليد، وفي الشوط الثاني سيطرة كاملة لأهلي طرالبس لا اقول شبه كاملة لأنها كاملة، المريخ فقد التركيز لدرجة انه بقى يمرر الكرة للاعبي اهلي طرابلس حتى المعلق الليبي قال اللاعبين السودانيين يعطونا الكرة، ولا أنسى قوله المريخ فريق ضعيف للامانه، يمكن تسجيل أربعة وأكثر، لاعبي المريخ ما كان يفرحو لهذه الدرجة لانه الفريق خسر بثلاثة أهداف كان على الاقل تمنحو انطباع للجمهور انكم زعلانين عشان الثلاثة دي، لأنها نتيجة كبيرة، كان على الاقل تقولوا فرحانين للتأهل ولكن زعلانين لأننا خسرنا بثلاثة أهداف، لماذا لا نقيف عند الهزائم عشان نتعلم منها، بس مسكوا في التأهل ونسوا اي شئ نسوا ضعف المستوى، سيطرة أهلي طرابلس، عدم التركيز، الأخطاء الدفاعية، التمرير الخطأ، عدم التمركز الجيد، التفاهم، كثرة ارتكاب المخالفات، كثرة البطاقات الملونة، الانفعال الزائد، الشرود الذهني، الاحتجاجات الكثيرة على قرارات الحكم، عارفين انه الاحتجاجات على قرارات الحكم ما منها اي فائدة فقط تمنحك بطاقة انت في غنى عنها، عالجوا هذه السلبيات قبل دور المجموعات حتى لا يكون الخروج مثل العام الماضي. 


ماذا تنتظرون من الحكم المغربي رضوان جيد حكم بحب الخيال لذلك منح اهلي طرابلس ركلة جزاء من الخيال ودي ما اول مرة يعملها مع فريق سوداني قبل كده الهلال اتظلم اكثر من مرة من هذا الحكم، حكم الخيال ده بكون سرحان فجأة بشوف لاعب على الأرض طوالي يحتسب ضربة جزاء يعني عادي ممكن يكون سرحان ولمن يرجع من السرحان لو شاف لاعب سقط في وسط الملعب يقول ضربة جزاء، عشان كده الكلام عن التحكيم وشكوي ضد الحكم ده ما منه أي فائدة عدد الشكاوي ضد الحكام لا تحصى ولا تعد ما لقينا منها اي شئ غير التجاهل عشان كده خلوا الحكام وجهزوا نفسكم للمجموعات. 

ما عندنا شئ غير نتمنى فرقنا تستفيد من هذه الاخطاء ونتمنى أن تتطور وان المشاركة تكون لأجل تحقيق البطولات ليس لأجل المشاركة