29 يناير 2023

فلوران: لا نخشى "صن داونز" ولابد أن نقدم أفضل ما لدينا

 



كشف الكونغولي فلوران إيبينجي المدير الفني لفريق الكرة بالهلال، عن السبب الذي قاده لإقامة معسكره التحضيري لدور المجموعات بمسابقة أبطال إفريقيا، بالعاصمة التنزانية دار السلام، حيث ذكر في حديثه لـ"المركز الإعلامي"، أن توفر المباريات الإعدادية القوية، كان سببًا كافيًا للحضور إلى تنزانيا، مشيرًا إلى رغبته في الوصول بالفريق إلى أقصى مراحل الجاهزية الفنية والبدنية، قبل الظهور الأول في المسابقة القارية.. وواصل: "خضنا مباراة إعدادية لم تكن سيئة بالنسبة لي، وسنواصل في التحضيرات بقوة حتى الوصول إلى الهدف المنشود".

وأقر إيبينحي بوجود صعوبات عديدة تواجهه خلال الفترة الحالية.. ومضى قائلًا: "كان لدينا ثمانية عناصر برفقة المنتخب السوداني في بطولة أمم إفريقيا المحليين، التي أقيمت مؤخرًا بالجزائر، كما أن بعض الاجراءات الضرورية أجلت وصول عناصر أخرى".. وأضاف: "الإصابات هي جزء من طبيعة لعبة كرة القدم، ومن البديهي أن تحدث، سنفقد خدمات مجموعة من الركائز الأساسية، على غرار صلاح عادل وسينغوني وغيرهما".

وأضاف إيبينجي:"الفريق العظيم الذي ننشده ونسعى لأن يكون حاضرًا على الواقع، يجب ألا يتأثر بغياب أي شخص، مهما كانت امكانياته، البديل يجب أن يكون في قمة الجاهزية لأي مهمة تسند له، نعم سنفقد الأفضل في وسط الملعب للإصابة وبعض العناصر الأخرى، لكنني بكل وضوح أقول إنني واثق جدًا في الخيارات التي سندفع بها، ومؤمن بأنها ستكون في الموعد، وعلى قدر التحدي".

ويرى إيبينجي أن منافسه القادم صن داونز فريق كبير، مشيرًا إلى نتيجة "4 - 2" التي أنهى بها الجنوب إفريقيا مباراته مع الهلال في أم درمان.. وواصل: "صن داونز دائمًا ما يضع التتويج بلقب الأبطال هدفًا أساسيًا ويعمل جاهدًا لتحقيقه، نحن لا نخشاهم، ولابد أن نقدم أفضل ما لدينا، ويتعين علينا العمل بإخلاص وجدية لتجاوز المجموعات الإفريقية، الهلال أحد أفضل فرق القارة السمراء، سيكون هناك اهتمام كبير بجميع المباريات القارية".

وأعلن المدير الفني، إلتزامه التام بعقده مع الهلال، نافيًا أي رغبة له في المغادرة إلى وجهة أخرى.. وقال: "عقدي مع الهلال يمتد لثلاث أعوام، وهذا خير دليل على أننا لدينا هدف نعمل لأجله، وهناك رغبة كاملة من جانبي للسعي الجاد والإخلاص لهذا النادي العريق".

وذكر إيبينجي أنه يتمنى أن يحقق أهداف عديدة مع الهلال.. وأضاف: "توصلت لقناعة تامة أن إدارة النادي ترغب صادقة في أن نحقق إنجاز كبير، لقد لمست حماس عالٍ من قبل المسؤولين خلال تواصلنا المستمر، والنقاشات التي تدور دائمًا، الجميع هنا متحمس ويرغب بشدة في بلوغ غايات سامية، هذا الأمر يعجبني جدًا ويدفعني دائمًا  للتجويد والعمل للأفضل، سأفعل كل شئ لنكون معًا في هذا الطريق ونصل لما نصبوا إليه".

وأعرب فلوران عن سعادته الكبيرة بنهج مجموعة الألتراس، واصفًا دورها بالعظيم والأساسي.. وأردف: "هذه المجموعة لديها مكانة خاصة في قلبي، أود أن أبعث لهم التحية فردًا، لما يقدموه من عمل رائع وجهد مقدر، ما يزيد من مساحات هؤلاء الشبان في قلبي هو دعمهم للفريق في كل الحالات، عطاء مستمر غير منقوص ولا ينقطع، ذلك يتجلى في أصعب اللحظات، خاصة عندما نكون متأخرين في النتيجة".

المريخ يتعاقد مع الطرف الأيسر الغاني فاتاو سليمانا لمدة عامين

المريخ يتعاقد مع الطرف الأيسر الغاني فاتاو سليمانا لمدة عامين ..  بمنزل الرمز المريخي السكرتير الاسبق  الفريق منصور عبدالرحيم  

الأهلي مروي يضم نجم العباسيه امدرمان محمد يعقوب

 


ضمت غرفة تسجيلات النادي الأهلي مروي اليوم الأحد نجم الارتكاز الشاب محمد يعقوب قادماً من العباسية امدرمان وكان اللاعب مرصود من قبل النادي الأهلي مروي منذ التسجيلات السابقه .



الأهلي مروي يضم نجم الوادي نيالا

ضمت غرفة تسجيلات النادي الأهلي مروي اليوم الأحد محور منتخب الشباب أحمد إبراهيم ( الدويم ) قادماً من حي الوادي نيالا .


الاهلي مروي يكسب توقيع مهاجم الوادي نيالا عادل الفاتح



واصلت غرفة تسجيلات النادي الأهلي مروي ضم لاعبين لكشوفات ملوك الشمال بضم لاعب منتخب الشباب المهاجم عادل الفاتح ( جوكس ) قادماً من فريق حي الوادي نيالا .


الزومة الخرطوم تضم العاجي جمعة

 

تعاقد نادي الزومة الخرطوم مع  لاعب الطرف الشمال جمعة من ساحل العاج  لموسم واحد

رولاني: لاعبو صنداونز يتنافسون ضد أنفسهم

 



دارالنعيم عابدين  

نسب مدرب ماميلودي صنداونز رولاني موكوينا تألق الفريق الي "المنافسة بين اللاعبين بعد أن حققوا 14 مباراة في الدوري الجنوب أفريقي الممتاز.


وقال موكوينا  نحن نبني جيدًا  فخور باللاعبين وجهودهم.


"لقد تدربنا على تلك المنافسة في الفريق ولعبنا مباريات ودية لذلك. إنهم يتنافسون فيما بينهم ، منافسة صحية تساعدهم علي الظهور بافضل مستوى. 


وأضاف كان أنديل جالي رائعًا في آخر مباراتين ، وكان بونجاني  لديه دقائق جيدة  وكان لديه إمكانيات جيدة وكان دينيس أونيانغو موجودًا في هذا المجال ويمنحك فرصة كينيدي مويني على مقاعد البدلاء ليظل جزءًا من المجموعة وهذا يساعد كثيرًا في ديناميكيات المجموعة.

قرار صعب : قنابل التسجيلات باب الخروج من البطولات

 قرار صعب 




دارالنعيم عابدين

قنابل التسجيلات باب الخروج من البطولات


تعودنا خلال فترة التسجيلات وخاصة في الأيام الأخيرة يقول ليك هناك قنبلة التسجيلات مما جعلنا ننتظر انفجار هذه القنبلة وعندما تنفجر تكون مثل القنابل السابقة لا تحدث اي أثر. 


قنابل التسجيلات كانت باب الخروج من البطولات يعني هناك لاعبين من هؤلاء كانوا سبباً في خروج الأندية السودانية من البطولات وخلال السنوات الماضية لم نشاهد قنابل قادت الأندية السودانية إلى النهائي خلي التتويج، لذلك نحن ملينا من كلمة قنابل، لأن كل قنبله تنفجر فشل ولا تجني الأندية غير الخسائر المتكررة.


قال قنبلة هو نحن في حرب، مرة قنبلة ومرة صاروخ ومرة دبابة، تفكير بعيد عن كرة القدم لذلك فاشلين في اي شئ. 


ماذا يعني ان تسجل لاعبين في آخر يوم للتسجيلات كان مخططين من فترة كان سجلتو من اول يوم واللاعبين انضموا للمعسكر ويكونوا جاهزين لأول مباراة،مافي اي مبرر للتأخير.


مفروض يكون عندكم ثلاث لاعبين في كل خانة لو فشل الاتفاق مع لاعب يكون هناك لاعب جاهز، لكن انتم بتفاوضوا لاعب واحد كل العام ولمن تفشلوا في الاتفاق بتجيبوا اي لاعب عشان تغطوا به هذا الفشل. 


نحن في السودان ما عندنا تخطيط مبكر لأي شئ تعودنا ان نأتي متأخرين ونقعد نبرر، لاعب اتفاوضت معه مرة واثنين وثلاثة ورفض ما الذي يجبرك على الاصرار عليه وتفاوضه خمس او ست مرات العالم مليان بلاعبين أفضل منه لا تضيعوا وقتكم وبعدها تعتذروا،التفاوض فن له أساليب معينه حتى تستطيع أن تجذب اي لاعب للانضمام لفريقك، اللاعبين أصبح حلمهم أوروبا لذلك يجب اقناعهم بأن هذا النادي قد يكون هو بوابتهم إلى أوروبا، لكن في السودان يتعاقدوا مع لاعبين انقطعت احلامهم من أوروبا لذلك كان السودان بوابتهم ولو يلعب شهر ياخذ ملايين الدولارات ويغادر ويغادر معه الفريق من كل البطولات.

بيان من المكتب التنفيذي لإتحاد الخرطوم المحلي لكرة القدم

 


قال تعالى : *{ إنا عرضنا الأمانة على السماوات والأرض والجبال فأبين أن يحملنها وأشفقن منها وحملها الإنسان إنه كان ظلوما جهولا}* ( الأحزاب : 72 )

من منطلق الآية الكريمة أعلاه ولتنوير قاعدتنا الرياضية وجب علينا في المكتب التنفيذي للإتحاد المحلي لكرة القدم بالخرطوم تمليك الحقائق كاملة للقاعدة الرياضية ولأندية ولاية الخرطوم عن الوضع الراهن والاحداث المتسارعة والمتشابكة بعد إصدار الاتحاد السوداني لكرة القدم قرارا قضي بتجميد عضوية إتحاد الخرطوم المحلي لكرة القدم. 

أولا تم توجيه دعوة من السيد وزير الشباب والرياضة الاتحادي للإتحاد المحلي لكرة القدم بالخرطوم لحضور إجتماع تشاوري جمع كل من السيد والي ولاية الخرطوم والسيد وزير الشباب والرياضة والسيد المدير العام للمجلس الأعلي للشباب والرياضة والسيد رئيس اللجنة الأولمبية السودانية والسيد رئيس مجلس إدارة الاتحاد السوداني لكرة القدم ورئيس الاتحاد المحلي لكرة القدم بالخرطوم ونائبه والمدير التنفيذي..   سادت الإجتماع روح طيبة واتفق الجميع علي تكوين لجنة تطبيع لإتحاد الخرطوم كحل جذري للمشكلة واقترح الدكتور معتصم جعفر رئيس مجلس إدارة الإتحاد السوداني لكرة القدم كتابة خطاب بواسطة المدير التنفيذي لاتحاد الخرطوم للسيد الامين العام للاتحاد السوداني لكرة القدم يطلب فيه تكوين لجنة تطبيع لإتحاد الخرطوم وإرفاق قائمة باللجنة المقترحة من قبل اتحاد الخرطوم لهذه اللجنة حتي تسير النشاط لحين إنعقاد الانتخابات وكذلك رفع تعليق نشاط اتحاد الخرطوم.... علي أن يجلس السيد مدير المجلس الأعلي للشباب والرياضة والأمين العام للاتحاد السوداني والمدير التنفيذي لاتحاد الخرطوم للخروج بالقائمة النهائية للجنة التطبيع ...إتفق جميع الحضور علي هذه الخطوة وباركها الجميع كحل شامل للمشكلة ... بالفعل تم كتابة الخطاب بواسطة المدير التنفيذي  للأمين العام وفيه مقترح ب ١٦ شخص كأعضاء في اللجنة برئاسة الاخ الشاذلي عبدالمجيد وتم رفض المقترح جملة وتفصيلا بحجة أن  كل أعضاء مجلس إدارة اتحادالخرطوم تم تحويلهم  للجنة الإنضباط... قمنا بتقديم مقترح ثاني مدعوم بموافقة أندية ولاية الخرطوم و بلجنة مكونة من عشر أشخاص برئاسة الاخ فائز محمد الحسن  رأت الأندية أنها خير من يمكن ان يدير النشاط في الاتحاد لحين إنعقاد الانتخابات إلا اننا فوجئنا ايضا برفضها وتكوين لجنة من قبل الاتحاد العام فيها فقط اسمين من العشرة المقترحين كأعضاء .. ودفع الاتحاد السوداني بقائمة تطبيع نكن لها كل الاحترام والتقدير لكنها جاءت مخالفة لرغبات أندية ولاية الخرطوم والتي تعتقد بأن قائمتها أقدر علي تسيير النشاط المالي والفني والإداري لحين قيام الانتخابات.

وبالأمس إجتمع شمل ٩٦ نادي من اصل ١٣٨ نادي في ولاية الخرطوم وسلموا المكتب التنفيذي مزكرة بخصوص رفضهم المشاركة في أي نشاط رياضي ينظمه اتحاد الخرطوم مالم يعين لهم الاتحاد لجنة التطبيع التي توافقت عليها الأندية ... وقمنا اليوم بمخاطبة الاتحاد السوداني بذلك بحكم إشرافه علينا بما يفسره نظامنا الأساسي للعام ٢٠١٨.

ظللنا ومازلنا في المكتب التنفيذي نتواصل مع كل الأطراف لمحاولة الخروج من الأزمة الحالية بأفضل مخرج يضمن إستقرار الأوضاع في إتحاد الخرطوم ويحقق طموحات الأندية في إتحاد مستقر ومعافي ولن نألوا جهدا في سبيل تحقيق ذلك.

*محمدالفاتح فريجون* 

*المدير التنفيذي لإتحاد الخرطوم المحلي لكرة القدم*

مرفق خطاب المدير التنفيذي للإتحاد السوداني بقائمة لجنة التطبيع المقترحة.