06 سبتمبر 2021

الجزائر في تحدي الوصول للمباراة ال29 بدون هزيمة

 



كتبت :دارالنعيم عابدين 


يواجه المنتخب الجزائري اليوم بوركينافاسو   في التصفيات الافريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 وفي تحدي للوصول للمباراة رقم 28بدون هزيمة، ويملك منتخب الجزائر الرقم القياسى كأكثر منتخب أفريقى يحقق سلسلة مباريات بدون هزيمة في تاريخ كرة القدم وصلت إلى 28 مباراة على التوالى، بعد فاز على منتخب تونس بثنائية، فى اللقاء الودى الذى جمع المنتخين على ملعب "حمادى العقربى" فى رادس، في يونيو الماضى.


ونجح المنتخب الجزائرى فى كسر الرقم القياسي السابق المسجل باسم منتخب كوت ديفوار بالحفاظ على سجله بدون هزيمة فى 28مباراة متتالية، فى الفترة من 2011 حتى 2013، وتعود الهزيمة الأخيرة لمنتخب الجزائر إلى 16 أكتوبر من عام 2018 أمام منتخب بنين بهدف دون مقابل ضمن تصفيات أمم أفريقيا 2019، ليبدأ بعدها الرقم القياسي لمنتخب محققا خلال هذه السلسلة الفوز فى 21 مباراة وتعادل فى 7 مباريات. 


وكان محاربو الصحراء قد توج بلقب كاس أمم أفريقيا الأخيرة عام 2019 فى مصر، على حساب المنتخب السنغالى فى المباراة النهائية بهدف نظيفك، وكان جمال بلماضي، المدير الفني لمنتخب الجزائر، قد عبّر في وقت سابق عن سعادته بتحقيق منتخب بلاده رقما قياسيا، بعدما أصبح أكثر منتخب أفريقى يحقق سلسلة مباريات دون هزيمة.


وقال بلماضي: "تحقيق 28 مباراة دون هزيمة ليس أمرا سهلا ويعنى الكثير لنا، وصولنا لهذه النتائج ليس صدفة بل نتيجة عمل كبير". 


وحافظ المنتخب الجزائري  بقيادة مدربه جمال بلماضى لاستمرار الرقم القياسى الذى حققه "محاربى الصحراء" في الفترة الأخيرة بعدم تلقى أي هزيمة في جميع البطولات أخر 28 مباراة، حيث فاز على منتخب  جيبوتى  على ملعبه يوم 2 سبتمبر الماضي بنتيجة 8-0 في إطار الجولة الـ 1 من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.

مدرب بوركينا فاسو :لا أحد يراهن علينا

 



كتبت :دارالنعيم عابدين 


قال المدير الفني لمنتخب بوركينا فاسو " كامو مالو "  عن مواجهة منتخب الجزائر  ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة الى كاس ألعالم بقطر 2022 : لن أضغط على اللاعبين خلال هذه المباراة، بالعكس فمواجهة الجزائر تعتبر حافز للاعبين، بما أن المنتخب الجزائري أقوى على الورق فقط لأن كرة القدم كروية بالنسبة للجميع والحقيقة تظهر فوق الميدان، 


نحن واعون بحجم المسؤولية، ولن ندخل المباراة كالمرشح الأول وهذا هو سلاحنا، نحن نرغب بالتأهل إلى نهائيات كاس العالم، أعرف أنه لا أحد يراهن علينا في هذا اللقاء، وهو ما يسمح لنا بخوضه بأريحية.

الهلال يواصل التحضيرات استعداداً لمواجهة بطل إثيوبيا في دور التمهيدي لدوري ابطال افريقيا

الهلال يواصل التحضيرات لتقديم أفضل المستويات استعداداً لمواجهة بطل إثيوبيا في دور التمهيدي لدوري ابطال افريقيا ..


السودان بالاحمر وبيساو بالاخضر والاصفر


 إنعقاد الاجتماع التقني الذي يسبق مباراة السودان وغينيا بيساو في الجولة الثانية من دور المجموعات في تصفيات كأس العالم قطر 2022م، والسودان يرتدي الأحمر الكامل، وبيساو بالأخضر والأصفر..

ماتيب يغيب عن الكاميرون

كتبت :دارالنعيم عابدين 

رفض جويل ماتيب مدافع ليفربول الإنجليزي   العودة  لمنتخب بلاده الكاميرون من أجل المشاركة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، ليتواصل غيابه عن أسود التيرانجا منذ 2015، بسبب خلافات مع الجهاز الفني للفريق، ماتيب مدافع ليفربول رفض دعوة من الاتحاد الكاميرونى للعودة للمشاركة مع منتخب بلاده في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.

وكان مدافع الريدز صاحب الـ 30 عاماضمن 7 لاعبين رفضوا تمثيل المنتخب الكاميرونى خلال منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا 2017، التي توج بها منتخب أسود التيرانجا على حساب مصر في المباراة النهائية بنتيجة 2 – 1، وخاض ماتيب مع المنتخب الكاميرونى 27 مباراة وسجل هدف وحيد، وكان أخر مباراة خاضها بقميص منتخب بلاده أمام  منتخب جامبيا في التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2017، ويقع منتخب الكاميرون ضمن منتخبات المجموعة الرابعة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022، بجانب منتخبات مالاوى، كوت ديفوار وموزمبيق.