07 نوفمبر 2020

ازمة كبيرة في احتفال اتحاد الكرة باليوبيل الفضي للممتاز

 




إنتهت أزمة بعض الإتحادات المحلية التي نشبت في إحتفال مرور (25) عام علي تأسيس الدرجة الممتازة بعودة المنسحبين بعد وساطات ورجاءات  قادها البروف محمد جلال والفاتح باني ومحمد حلفا وميرفت حسين وأبو بكر مصطفي وإلترامهم  بالإعتذار عن ما حدث ونجحوا في تطييب خواطر قيادات الإتحادات المحلية الذين عادوا للمشاركة في الحفل بعد الازمة التي حدثت بسبّب تجاوز اللجنة المنظمة باتحاد الكرة السوداني للاحتفال باليوبيل الذهبي بفندق كورنثيا في أزمة كبرى وفضحية بعد تجاهل ذكر  رئيس الاتحاد السابق معتصم جعفر سر الختم في قائمة الرؤساء لاتحاد الكرة السوداني من قبل القائمين علي الأمر من منصة الإحتفال.

وتسبّبت الخطوة في إنسحاب إتحادات الجزيرة وبعض الإتحادات الأخرى في الإنسحاب من الاحتفال وإعلان مقاطعتها له علي خلفية ما حدث الدي وصفوه بالفوضي والترصد والإستهداف. .

يذكر ان معتصم جعفر سر الختم، سبق وأنّ تولى أمانة المال لدورتين، ومساعد رئيس لدورة، ونائب رئيس لدورة، ورئيس لاتحاد الكرة السوداني لدورتين على التوالي.

وكان سيف الكاملين وصديق المعيلق ومبارك كتل وبدر الدين رفاعة و عمر عبد الغني الدويم و وليد بعشر كريمة وعمر عبد الغني الدويم قد ابدوا عدم رضائهم من تجاهل المنصة لرئيس الإتحاد السابق معتصم جعفر وذكرَوا ان الأمر غير مقبول وليس به حسن نية خاصة وان معتصم شخصية محورية من خلال عمله لدورات عديدة في مناصب مختلفة.

رئيس الإتحاد كمال حامد شداد تابع الازمة بهدوء ولم يعلق علي ما حدث وإكتفي بالفرجة والصمت علي غير عادته.

وأبدي قادة الإتحادات المحلية غضبهم من ردة فعل رئيس الإتحاد الذي كان موجودا في الإحتفال ولم يبادر بالإعتذار عن ما حدث وكأن تجاوز معتصم قد صادف في نفسه هوي وذكروا بان هذه الحادثة سيكون لها ما بعدها وتؤكد كيف يتعامل شداد مع معارضيه ومن سبقوه بالعمل في الدورة السابقة مشيرين إلي ان ذلك ليس بمستغرب عليه.