11 أبريل 2017

ليستر يحلم بمواصلة انطلاقته التاريخية في دوري الأبطال أمام "احلام" اتلتيكو مدريد

 

رغم التراجع الهائل له على المستوى المحلي في الموسم الحالي ، فرض ليستر سيتي الغنجليزي نفسه كحصان أسود لدوري أبطال أوروبا في الموسم الحالي وشق طريقه بنجاح إلى دور الثمانية للبطولة في أول مشاركة له بها.

وتوج ليستر في الموسم الماضي بلقبه الأول في تاريخ مشاركاته بالدوري الإنجليزي حيث فجر الفريق مفاجأة تاريخية من خلال إحراز هذا اللقب علما بأنه بدأ الموسم الماضي بترشيحات شبه معدومة بلغت 1 إلى 5000 فقط للفوز باللقب المحلي.

ورغم هذا ، شهدت حملة الدفاع عن لقبه في الموسم الحالي انهيارا واضحا حيث فشل الفريق في تقديم المستوى المطلوب منه تحت قيادة مديره الفني السابق الإيطالي كلاوديو رانييري الذي أقيل قبل أسابيع قليلة ليقدم الفريق انتفاضة قوية بقيادة المدرب الجديد كريج شكسبير.

وبالتزامن مع انهياره محليا ، قدم ليستر قصة نجاح رائعة وتاريخية أيضا على المستوى القاري في الموسم الحالي وشق طريقه بجدارة إلى دور الثمانية ليؤكد مجددا قدرته على ضرب التوقعات.

وكانت المفاجأة الكبيرة أن يصبح ليستر سيتي هو الفريق الإنجليزي الوحيد الذي أكمل طريقه إلى دور الثمانية في دوري الأبطال ليجد نفسه في مواجهة صعبة أمام وصيف البطل.

ويحل ليستر ضيفا على أتلتيكو مدريد الأسباني غدا الأربعاء في ذهاب دور الثمانية للبطولة.

ومنذ تولي شكسبير مسؤولية الفريق ، حقق ليستر الفوز في المباريات الست التالية التي خاضها ومنها الفوز على أشبيلية الأسباني إيابا في دور الستة عشر لدوري الأبطال وهو ما يدعم معنويات الفريق قبل لقاء أتلتيكو رغم الهزيمة في المباراة السابعة وهي الهزيمة 2 / 4 أمام إيبرتون في الدوري الإنجليزي أمس الأول الأحد.

وقال بنيامين تشايلويل مدافع الفريق ، بعد هذه الهزيمة أمام إيفرتون ، : "أمامنا مباراة في دوري الأبطال يوم الأربعاء وهي مباراة مهمة للغاية أيضا بالنسبة لنا... الجميع يتحلى بالثقة. سنخوض هذه المباراة بنفس المستوى الذي كنا عليه قبل مباراة إيفرتون".

وكان هذا الموسم حافلا بالمتناقضات بالنسبة لليستر حيث استهل الفريق رحلة الدفاع عن لقبه المحلي بشكل هزيل للغاية جعله على حافة منطقة المهددين بالهبوط قبل أن تنقذه انتفاضة "شكسبير" والانتصارات الخمس المتتالية التي حققها في الدوري بعد تولي هذا المدرب مسؤولية الفريق ليتقدم ليستر مجددا غلى وسط جدول المسابقة.

وفي بطولة دوري الأبطال ، التي يخوضها الفريق للمرة الأولى في تاريخه ، استهل ليستر البطولة بشكل رائع وتصدر مجموعته في الدور الأول بجدارة على حساب بورتو البرتغالي الفائز بلقب البطولة مرتين سابقتين وفريقي كوبنهاجن الدنماركي وبروج البلجيكي اللذين يتمتعان بخبرة كبيرة في البطولة.

وفيما بدا الفريق على وسك الخروج من دور الستة عشر بعد الهزيمة أمام مضيفه أشبيلية الأسباني 1 / 2 ذهاب ، جاءت إقالة رانييري وتولي شكسبير مسؤولية الفريق لتعدل أوضاع الفريق حيث فاز على أشبيلية 2 / صفر ذهابا ليحجز مكانه في دور الثمانية.

ورغم الهزيمة أمس الأول أمام إيفرتون ، وهي الأولى للفريق منذ تولي شكسبير المسؤولية ، لم تترك هذه الهزيمة أي غضاضة في حلق الفريق قبل مباراة الغد أمام أتلتيكو.

وقال شكسبير : "قلنا من قبل إننا لا نتوقف كثيرا عند النتائج... لا يمكننا هذا ، لأننا سنتدرب على الفور استعدادا لمباراة الأربعاء... علينا التحرك سريعا وأن نتعلم من هذه الهزيمة".

وهذه هي المرة الرابعة التي يشارك فيها ليستر على الساحة الأوروبية ولكنها المواجهة الثالثة له مع أتلتيكو علما بأن ليستر يخوض دوري الأبطال للمرة الأولى في تاريخه.

وكان ليستر خسر في مواجهتين السابقتين مع أتلتيكو وكانت الأولى في موسم 1961 / 1962 ببطولة كأس الأندية الأوروبية أبطال الكؤوس فيما كانت المرة الثانية عام 1997 في كأس الاتحاد الأوروبي (الدوري الأوروبي حاليا) .

ورغم هاتين الهزيمتين ، يطمح ليستر هذه المرة إلى ترك بصمة جيدة في ثالث مواجهة مع أتلتيكو وأن يعبر إلى المربع الذهبي على حساب وصيف حامل اللقب علما بأن أتلتيكو أحرز لقب الوصيف مرتين في آخر ثلاثة مواسم وخسر في كليهما أمام جاره ريال مدريد.

وقال ليوناردو أولوا مهاجم ليستر ، في تصريحات إلى صحيفة "ماركا" الأسبانية الرياضية ، : "أتلتيكو يتمتع بالروح القتالية الهائلة كما أن لديه أخلاقيات العمل الجماعي الحقيقي. يبذل الفريق جهدا هائلا وينفذ المرتدات السريعة بشكل رائع... يتمتع أتلتيكو بعدد من نقاط القوة ويصعب التغلب عليها مما يجعله من الفرق التي يرغب الجميع في عدم مواجهتها".

ولكن هذا لا يعني أن ليستر سيستسلم في المواجهة مع أتلتيكو.

وقال كاسبر شمايكل حارس مرمى ليستر : "كان حلما لي منذ الصبا أن أخوض فعاليات دوري الأبطال. ولهذا ، أتمسك بكل لحظة في البطولة... لم أدرس أتلتيكو بشكل كبير لكنه فريق من طراز متميز

قرعة الدوري الممتاز للناشئين النسخة الثالثة بالخميس

 
تقيم هيئة رعاية البراعم والناشئين والشباب ولاية الخرطوم يوم الخميس المقبل بمقرها بنادي الأسرة بالخرطوم (3) مراسم قرعة الدوري الممتاز للناشئين النسخة الثالثة أبطال الفرق والمنتخبات ضمن فعاليات التظاهرة الرياضية الكبري التى تنظمها أمانة الشباب بالمؤتمر الوطني وذلك بحضور وتشريف والى الخرطوم الفريق أول ركن مهندس عبد الرحيم محمد حسين ووزير الشباب والرياضة الأستاذ اليسع صديق التاج وعدد من الوزراء والمسئولين بولاية الخرطوم بجانب قادة العمل الشبابي والرياضي وقيادات ورموز الناشئين ويشتمل برنامج الإحتفال علي العديد من الفقرات والفعاليات ومراسم القرعة وتوزيع المعدات.
من جهته أكد الباشمهندس عبد الرحمن إبراهيم عبد الرحمن رئيس الهيئة إكتمال كافة الترتيبات لقيام حفل القرعة يوم الخميس بمشاركة والي الخرطوم ووزير الشباب والرياضة ورموز المجتمع وقيادات الناشئين مؤكداً بأن النسخة الثالثة لممتاز الناشئين أبطال الفرق والمنتخبات سيكون متميزاً في كل شئ واعداً بتنظيم جيد يتناسب وأهداف البطولة

تأجيل مباراة الهلال والرهيب

 
قررت اللجنة المنظمة للمسابقات بالإتحاد السوداني لكرة القدم ونسبة لمشاركة نادي الهلال الأبيض في بطولة الكونفدرالية الأفريقية تأجيل مباراة الهلال الأبيض مع المريخ كوستي والمحدد لها يوم 13 إبريل في الدورة الأولى للدوري الممتاز إلى موعد يحدد فيما بعد.
.

أعلن الدكتور معتصم. رئيس اتحاد شرق ووسط افريقا ان المكتب التنفيذي لاتحادات دول شرق ووسط افريقيا قد وافقت قيام بطولة المنتخبات تحت اسم كاس الحوار الوطنى فى السودان



أعلن الدكتور معتصم. رئيس اتحاد شرق ووسط افريقا  ان المكتب التنفيذي لاتحادات دول شرق ووسط افريقيا قد وافقت قيام بطولة المنتخبات تحت اسم كاس الحوار الوطنى فى السودان. من جانبه ثمن الكينى السيد نيكولس ماسونى   سكرتير اتحاد شرق ووسط افريقيا  إسهامات السودان فى المجال الرياضى على مستوى دول شرق ووسط افريقيا  وهنئ الشعب السودان وحكومة السودان بنجاح مؤتمر الحوار الوطنى واشاد بمخرجات الحوار واعتبر ان هذه المخرجات عبارة خارطة طريق يمكن ان يحتذى به فى كل دول المنطقة 
كما افاد بان نادى الاهلى شندى والخرطوم الوطنى سينظمان كاس سيكافا للأندية فى يوليو المقبل

الكوكي يستعد لوضع تشكيلة مواجهة الفرسان

 دخل الفريق الاول لكرة القدم بنادي الهلال، مرحلة التحضيرات النهائية، استعداداً لمواجهة فريق الأهلي الخرطوم بعد غد الخميس، في استاد الجوهرة الزرقاء بمدينة أمدرمان، ضمن مباريات الأسبوع الحادي عشر من منافسة الدوري الممتاز ..ويؤدي الازرق عند الخامسة والنصف من مساء اليوم، في ملعبه، تدريبه الرئيسي الذي سيعتمد فيه المدرب التونسي نبيل الكوكي، الطريقة التي سيلعب بها المباراة، بجانب تحديد العناصر التي سيبدأ بها المواجهة المهمة والمرتقبة، على أن يعود الفريق غداً الأربعاء مرة أخرى، إلى ملعبه، لأداء الحصة التدريبية الخت

الغاني كويسي أبياه، المدير الفني لفريق كرة القدم بنادي الخرطوم الوطني قرر أن تكون مباراة تريعة البجا هي الأخيرة له مع الفريق

 الغاني كويسي أبياه، المدير الفني لفريق كرة القدم بنادي الخرطوم الوطني ، إنه قرر أن تكون مباراة تريعة البجا هي الأخيرة له مع الفريق لعدة أسباب تتعلق به في السودان وبأسرته في لندن وفي بلاده غانا. وتابع أبياه إنه واجه ضغطا شديدا من الغانيين وعلى رأسهم رئيس الدولة لتولي مهمة المنتخب الأول مجددا.

ﻣﺠﻤﻮﻋﺔ ﺍﻟﻨﻬﺼﺔ ﻭﺍﻻﺻﻼﺡ ﺗﺨﺘﺎﺭ ﻫﻤﺖ ﻧﺎﺋﺒﺎً ﺃﻭﻝ

ﻋﻘﺪﺕ ﻣﺠﻤﻮﻋﺔ ﺍﻻﺻﻼﺡ ﻭﺍﻟﻨﻬﻀﺔ ﺍﺟﺘﻤﺎﻋﺎً ﺑﺮﺋﺎﺳﺔ ﺍﻟﻔﺮﻳﻖ ﺃﻭﻝﻋﺒﺪ ﺍﻟﺮﺣﻤﻦ ﺳﺮ ﺍﻟﺨﺘﻢ ﺍﺟﺘﻤﺎﻋﺎً ﻗﺒﻞ ﻗﻠﻴﻞ, ﻗﺮﺭﺕ ﻓﻴﻪ ﺭﺳﻤﻴﺎًﺍﺧﺘﻴﺎﺭ ﺍﻟﻤﻬﻨﺪﺱ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻘﺎﺩﺭ ﻫﻤﺖ ﺭﺋﻴﺲ ﺍﺗﺤﺎﺩ ﻛﺮﺓ ﺍﻟﻘﺪﻡﺑﺎﻟﺨﺮﻃﻮﻡ, ﻧﺎﺋﺒﺎً ﺃﻭﻝ ﻟﻠﺮﺋﻴﺲ ﺍﻟﻔﺮﻳﻖ ﺃﻭﻝ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﺮﺣﻤﻦ ﺳﺮﺍﻟﺨﺘﻢ ﻓﻲ ﺍﻧﺘﺨﺎﺑﺎﺕ ﺍﻻﺗﺤﺎﺩ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻧﻲ ﻟﻜﺮﺓ ﺍﻟﻘﺪﻡ ﻧﻬﺎﻳﺔ ﺍﻟﺸﻬﺮﺍﻟﺤﺎﻟﻲ, ﻭﻗﺮﺭﺕ ﺇﺭﺳﺎﻝ ﺧﻄﺎﺏ ﺑﻬﺬﺍ ﺍﻟﻤﻌﻨﻰ ﻟﻤﺠﻠﺲ ﺍﺩﺍﺭﺓﺍﺗﺤﺎﺩ ﺍﻟﺨﺮﻃﻮﻡ .ﻭﺃﻛﺪ ﺳﻴﻒ ﺍﻟﻜﺎﻣﻠﻴﻦ ﺍﻟﻘﻴﺎﺩﻱ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺠﻤﻮﻋﺔ ﺍﻥ ﺍﻋﻼﻥ ﺑﻘﻴﺔﻧﻮﺍﺏ ﺍﻟﺮﺋﻴﺲ ﺧﻼﻝ ﺍﻟﻴﻮﻣﻴﻦ ﺍﻟﻘﺎﺩﻣﻴﻦ, ﻣﺸﻴﺮﺍً ﺇﻟﻰ ﺍﻥ ﻛﺎﻓﺔﺍﻟﺘﺮﺗﻴﺒﺎﺕ ﺗﺴﻴﺮ ﺑﺸﻜﻞ ﺟﻴﺪ ﺑﻔﻀﻞ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﻛﻔﺮﻳﻖ ﻭﺍﺣﺪ

صدور امر قبض في مواجهة فاطمة الصادق والمتهمة خارج البلاد



اصدرت محكمة الجرائم المعلوماتية امر قبض في مواجهة المتهمة فاطمة الصادق نائب المدير العام لقناة الهلال وذلك على خلفية البلاغ المفتوح ضدها بخصوص الاساءة الى السيد جمال الوالي رئيس نادي المريخ خلال وقت سابقورفض قاضي المحكمة خلال جلسة امس عدم حضور المتهمة للمحكمة وتحدث مع محامي المتهمة طالبا منه احضار المتهمة خلال الجلسة القادمة وفي حالة عدم حضورها سيتم القبض على الضامن أيضا ومنحت المحكمة الشاكي في البلاغ امر قبض في مواجهة المتهمة المتواجدة خارج البلاد حاليا.

غارزيتو يختار 22 لاعباً للسفر مع المريخ إلى شندي



اختار الفرنسي غارزيتو 22 لاعباً للقائمة التي ستسافر مع المريخ إلى شندي لمواجهة الآرسنال يوم بعد غدٍ الخميس ضمن الجولة الحادية عشرة لمسابقة الدوري الممتاز وضمت القائمة ثلاثي حراسة المرمى جمال سالم وعصام عبد الرحيم ومنجد النيل، واللاعبين كونلي ادونلامي، أمير كمال، صلاح نمر، ضفر، علي جعفر، محمد حقار، رمضان عجب، التاج ابراهيم، جلال ابراهيم، عاشور الأدهم، التكت، ابراهيم جعفر، محمد الرشيد، دايو اوجو، عاطف خالد، السماني الصاوي، محمد عبد الرحمن، بكري المدينة وكلتشي اوسونوا، وسيؤدي المريخ مرانه الرئيسي مساء اليوم فيما ستغادر البعثة إلى شندي صباح غدٍ الأربعاء وسيختتم الفريق تحضيراته بمران خفيف يضع من خلاله غارزيتو لمساته النهائية ويعتمد القائمة التي ستخوض المواجهة على ملعب شندي.