18 ديسمبر 2016

محمد الرشيد يواصل التألق وينال إشادة الجهاز الفني



لم يخلد اللاعب محمد الرشيد للراحة، فبعد مشاركته في مباراة أمس الأول أمام اوتاريو والتي كان من أبرز نجومها واستطاع أن يسجل اجمل أهدافها، عاد محمد الرشيد ليشارك من جديد في مباراة الأمس أمام كايزرولم يتأثر الرشيد كثيراً بالإرهاق الذي يترتب على المشاركات المستمرة في التجارب القوية،بل أدى بتميز لا مثيل له، وتحرك في مساحات واسعة من الملعب بلياقة ذهنية وبدنية ممتازة، ونال اشادة الجهاز الفني والذي امتدح المستوى الرفيع لمحمد الرشيد حيث يرى هاي أن سن اللاعب اليافعة تجعله لا يتأثر بالإرهاق الناجم عن المشاركات المستمرة، لذلك اقحمه في مباراة الأمس وكان محمد الرشيد في الموعد تماماً.

في الهدف !! مريخ هلال .. حماقة وجهالة



في الهدف
 مريخ هلال .. حماقة وجهالة !!
 أبوبكرعابدين

* لم  ولن اخوض مع الخائضين باعة الوهم ورثة ابليس في لجة الكذب الرخيص وجدل السفسطائيين (شيبوب كواي القلوب وألوك الظاهرة) ولن أستمع لمواعظ الخصيان والتضليل الاعلامي والمتلاعبون بالعقول الذين يروجون لغير المعقول !!
* قال شاعر حكيم في تصوير حقيقي للواقع الرياضي :(نفس الملامح والصور .. نفس التمارين والكور.. نفس اللعب نفس اللعب نفس الكفر ، نسجل اللاعبين كتاااار وتجيب جرايدنا الشمار تعلن وصول لاعب خطير (شيبوب وكرتوب) وشن اللعب وفريقنا قبل مايرك يطير ، ولسه الصراع والصراخ والعويل مازال طويييييل ، وجرح الوطن مازال كبيييييير ونحن مشغولين بشيبوب وبكرتوب وماجايبين خبر للوقع منو في البير       الكبيييير!!
*الطريق الى الحقيقة واضح لمن أرادها وعرف تماما من هم ورثة ابليس باعة الوهم للجمهور في كل صباح ومساء .
اخوتي الأماجد ويبقى السؤال المهم هل هو احتراف في عالم الكرة أم انحراف؟؟ وهل هناك في سماء الكرة السودانية نجوم حقيقية أم خيال صنعه الاعلام وصدقته الادارات المراهقة التي تصدق كل الاكاذيب والأوهام وتبعثر نقودها وتهدرها في لاشئ كل عام والحصاد رماد !!
*سؤال بريئ لطرفي القمة هل تمت التسجيلات والشطب بواسطة الاجهزة الفنية ؟؟ وهل استلمت الأجهزة الفنية عملها فعليا في الهلال وهل تم اعتماد مدرب في المريخ حتى نجري خلف شيبوب وعرقوب وألوك وبكري بشير وغيرهم من نجوم الغفلة التي هلل لها الاعلام وصورها رسل العناية الالهية للكرة السودانية وكأن تلك النجوم (الوهم) لم تخوض غمار الدوري المنصرم ولم يسمع بها أحد الا في اخر التسجيلات المرسومة بعناية بواسطة السماسر من بعض الصحافيين والمدعين وحتما لن تختلف المسرحية عن مثيلاتها في عام ونصف عام ولاحول ولاقوة الا بالله.
* سودان النجوم الخرافية في كرة القدم خرج صفر اليدين من كل المنافسات والبطولات الخارجية صفر اليدين أبيض كأنه مغسول باومو الازرق ، خرج من تصفيات امم افريقيا للمحليين ومن تصفيات كأس العالم وتصفيات نهائيات امم افريقيا وحتى من سيكافا وخسر وانهزم من ارتريا ورواندا وبورندي ويوغندا اثيوبيا ، بصراحة كدا نحن على أرض الواقع صفر كبيييييييير وفي صحفنا واعلامنا أبطال العالم ونجومنا مافيش احسن منهم وووووووو!!
* ياترى من هو المدرب اوالفني الذي أفتى بأهمية اللاعب كرتوب وقال انه فعلا يساوي تلك الملايين اوالمليارات أو حتى ذلك الجهد الذي بذل من أجله ؟؟ ومن الذي أفتى بأهمية ألوك وهلمجرا من نجوم الغفلة في المريخ والهلال على حد السواء ، وهل حقيقة يستحقون تلك المليارات التي يدفعها اثرياء الغفلة الذين يبحثون عن الاعلام والاضواء وقد يكون المجال الرياضي هو الأرض الخصبة لغسيل أموالهم القذرة والتي لايهمهم كم دفعوا فيها مادامت أهدافهم البعيدة قد نفذت ولايهم الخراب الذي ألم بالوسط الرياضي بعد خروج اصحاب الخبرات الحقيقيين والذين بالطبع لا ولن ينخدعوا بأوهام الاعلام والنجوم السراب الذين وجدوا المليارات عند أداريين الغفلة المراهقين الباحثين عن الشهرة والاضواء ولذلك تراهم في الاذاعات والصحف والمجلات والفضائيات ينشرون الجهل والخزعبلات والابتسامات البلهاء (وكلو بي تمنو)!!
* اخوتي ماينبغي ان يكون هو ان تشرف الاجهزة الفنية على أمر التسجيلات والشطب دون سواها وكلنا شاهد وحتى لو رجعنا بذاكرتنا للوراء سنجد ان الاجهزة الفنية في فترة التسجيلات تكون غائبة باجازة سنوية أو لم يتم تعيينها ويقوم الاداريون والسماسرة وبعض الصحافيين بالتسجيلات والشطب ثم بعد ذلك تحضر الاجهزة الفنية وتكون تحت وطأة الأمر الواقع ويبقى التوليف والشكوى من تكدس اللاعبين في بعض الخانات والعجز في بعضها وفي منتصف الموسم يتم شطب نجوم الغفلة وتسجيل عدد جديد يشطب في نهاية الموسم وهكذا ودواليك نلف في الحلقة المفرغة والنتيجة صفر كبيييييير!!
* سؤال برئ ألم يكن مجدي عبداللطيف نجما لتسجيلات الموسم المنصرم وألم يتصارع عليه المريخ والهلال بعنف وشدة ؟؟ أين هو في خارطة التشكيلة وماذا قال عنه المدرب؟؟ !! 
* ويبقى السؤال هل هو احتراف أم انحراف ؟ أفيدونا افادكم الله ، ويبقى السؤال المهم هل الهم هو شيبوب أم غول السوق والعم كرتوب؟؟؟!!! ولنا عودة.
    أخوتي الاماجد ونحن نحتفل بيوم 19 ديسمبر العظيم يطيب لي ان أستعيد عمود كتبته في نفس اليوم من العام الماضي 2015م فياترى كيف هو حال اليوم بعد مرور عام كامل الاجابة متروكة لكم ..

المريخ يواجه تابول الكازخستاني عصر اليوم

يختتم المريخ عصر اليوم تجاربه الاعدادية خلال معسكره في انطاليا بمواجهة تابول الكازخستاني في ختام مبارياته الاعدادية و يشارك في مباراة اليوم لاعبيه الاساسيين بجانب البدلا و سيقوم مدرب المريخ خلال مباراة اليوم باللعب بالطريقة التي سينتهجها في الموسم الجديد و العناصر التي تطبقها و ذلك من اجل الوصول الى درجة عالية من الانسجام بين اللاعبين لتحقيق النتائج المبهرة في الموسم الجديد يتوقعان يتيح فرصة للاعبين البدلاء في الشوط الثاني.

جمال سالم يغادر لبلاده

يغادر اللاعب جمال سالم لبلاده اليوم و ذلك بغرض الانضمام لمعسكر الرافعات اليوغندية تأهبا لامم افريقيا المقامة بالجابون و كان المريخقد منح اللاعب اذننا و سيفقد المريخ لاعبه في بداية بطولة الدوري الممتاز

مدافــع المريـخ الدولي النيجيـرى كونـلي أدونلامـي عريـس



أوضح الاستاذ حاتم عبد الغفار، رئيس بعثة نادي المريخ المتواجدة بمدينة انطاليا التركية ونائب رئيس القطاع بالنادي، ان المدافع النيجيري كونلي أدونلامي، قد غادر الى مسقط رأسه نيجيريا في الخامس عشر من ديسمبر الجاري الأمر الذي أدى لعدم ظهوره في مباراتي أتاريو وكايزر الكازاخستانيين.. حيث قال عبد الغفار: اللاعب كونلي أدونلامي استأذن الجهازين الفني والاداري السفر الى مسقط رأسه بنيجيريا من أجل اكمال مراسيم زواجه حسب الاتفاق المبرم بينه ومجلس ادارة النادي لحظة توقيعه للعقد على اعتبار انه أعلن موعد زواجه قبل الانتقال لنادي المريخ.وذكر نائب رئيس القطاع الرياضي ان لنيجيري كان مثالاً للاعب المحترففي كل شيء.. وقال: كونلي إلتزم بتواجده في الخرطوم قبل وقت كافيمن الاعداد وشارك منذ انطلاقة المرحلة الأولى للتحضير للموسم الجديد انطلاقاً من السودان واكملها ثم غادر مع البعثة الى تركيا وشارك مع بقية زملائه اللاعبين في الرملحة الثانية من الاعداد وظهر بمستوى فني جيّد للغاية ومثالاً للانضباط الأمر الذي جعل الجهاز الفني يوافق فوراً على منحه الضوء الاخضر من أجل السفر للاغوس واتمام زواجه..واختتم رئيس البعثة، حاتم عبد الغفار الحديث: نثق في اللاعب الذي أظهر مستوى عالي من الاحترافية في التعامل مع النادي، وظلّ متواصلاً مع الادارة ليتسّلم تذكرة سفره من أجل اللحاق في الحادي والعشرين من ديسمبر الجاري ببعثة فريق الكرة الأول في العاصمة القطرية الدوحة حتى يتثنى له الانضمام للمجموعة والمشاركة في مرحلة الاعداد الثالثة والأخيرة قبل العودة الى السودان مطلع يناير القادم..

باسكال للسنتر المباراة ممتازة بعيداً عن حسابات الفوز والخسارة :



اعتبر الايفواري سيرجي باسكال ان مباراة الأمس كانت مباراة قوية و رائعة للحد البعيد و منحتهم كلاعبين الفرصة لقياس مدى جاهزيتهم و كيف وصل الحال بهم خلال اسابيع الاعداد ، وقال باسكال: بعيداً عن حسابات الفوز او الخسارة فى المباريات الاعدادية نحن امامنا منافسات قوية و تحتاج لمجهود بدني كبير و نوعية تلك المباريات ستفيدنا كثيراً و قد قدمت لنا قياساً حقيقياً للمستوى العام لفرقتنا لاننا لعبنا امام فريق منظم و قوي بدنياً لأبعد الحدود.

انتوني للسنتر مباراة الغد هي الاصعب فى برنامجنا


عبر المدير الفني مستر انتوني هاي عن سعادته بما يراه امامه من تطور فى اداء لاعبيه الذين تنقصهم بعض الجوانب التكتيكية ليتمكنو من الفوزبالبطولات و هو ما يعمل على تطبيقه من خلال المباريات الاعدادية و التى راينا ان تكون متدرجة من حيث مستويات الخصوم حيث واجهنا امس فرقة قوية بدنياً استفدنا منها كثيراً بينما ستكون مباراة الغد امام توبول الكازاخستاني هي الأقوى على الاطلاق و ستكشف لنا عن مواطن الخلل في فرقتنا و سنعمل على علاجها فى اخر مراحل الاعداد بالعاصمة القطرية الدوحة.

الهلال يواجه "كوكا كولا" في ثاني تجاربه بالقاهر


يخوض الفريق الاول لكرة القدم بنادي الهلال، عصر اليوم "الاثنين" ثاني تجاربه الإعدادية من خلال معسكره الحالي بالعاصمةالمصرية القاهرة وتحديداً بمنطقة الدفاع الجوي، وذلك عندما يواجه فريق "كوكا كولا" أحد فرق الدرجة الثانية في الدوري المصري ..هذا وأدى الفريق تدريبين صباح ومساء أمس الأحد، ركز خلالهما الجهاز الفني على تطبيق بعض الجمل التكتيكية للاعبين من خلال التقسيمة الرئيسة التي شهدها المران المسائي، كما ركز المدرب على تصحيح أخطاء اللاعبين أثناء المران بتوجيهات دائمة ومطالبة بتنفيذ التوجيهات..ويخطط الفرنسي "دينيس لافاني" المدير الفني للفريق، للوقوف على مدى استيعاب اللاعبين لطريقة اللعب التي لقنها لهم خلال التدريبات التي أعقبتمباراة "شيكو" الودية، والتي انتهت بالتعادل بهدفين لكل فريق، وكان"لافاني" صحح الأخطاء التي صاحبت التجربة الإعدادية الأولى من خلال مرانين أداهما الفريق عقب الراحة التي منحت للاعبين، كما شدد الفرنسي على الإيجابيات التي افرزها اللقاء ..

الازرق يواصل تدريباته على فترتين بمعس

يواصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، بقيادة الفرنسي "دينيس لافاني" المدير الفني للفريق، تدريباته على الملعب الفرعي لفندق الدفاع الجوي، على فترتين صباحية ومسائية، في إطار معسكره بالعاصمة المصرية القاهرة استعداداً للموسم الجديد.

الزومة تدشن موسم 2017 اليوم بحفل تعارف و ينطلق البرنامج الإعدادي غدا الاثنين



تقرير :-محمدعبدالباقي احمد
الزومة تدشن المؤسم الجديد مساء اليوم بدار النادي الذي اعلن عنه مجلس الادارة. في الاجتماع السابق  وحدد ان يكون اليوم حفل تعارف بين اللاعبين القدامى ونجوم التسجيلات الجدد عقب صلاة المغرب بدار النادي بالصحافة شرق وعلى أن تبداً التدريبات غداً الإثنين وتحت إشراف الجهاز الفني لفريق الكرة بقيادة المدرب الشاب هيثم السر.