28 أكتوبر 2022

بورندي تهزم جيبوتي ضمن الجولة الأولى لمنتخبات المجموعة الأولى بتصفيات إقليم سيكافا المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية للشباب بمصر 2023.

 

حقق منتخب بورندي فوزاً كبيراً على نظيره الجيبوتي قبل قليل بخمسة أهداف نظيفة، على ملعب استاد الهلال بأم درمان، في افتتاح بطولة سيكافا للشباب التي ينظمها الاتحاد السوداني لكرة القدم، سجل الأهداف كل من " نيبيكورا آرثر، كيسي جوردان، الفريد نكورونزيزا".

شباب السودان يتعادل مع جنوب السودان مساء اليوم الجمعة باستاد الجوهرة الزرقاء ضمن الجولة الأولى لمنتخبات المجموعة الأولى بتصفيات إقليم سيكافا المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية للشباب بمصر 2023.

 


السودان: بدر الدين بخيت

تعادل منتخب الشباب السوداني سلبيا أمام نظيره الجنوب سوداني مساء اليوم الجمعة باستاد الجوهرة الزرقاء، ضمن الجولة الأولى لمنتخبات المجموعة الأولى بتصفيات إقليم سيكافا المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية للشباب بمصر 2023.

وأضاع منتخب السودان أهدافا محققة، بينما كان نجم المباراة حارس جنوب السودان قودويل سابيو، الذي أنقذ فريقه من الخسارة.

بدأ صقور الجديان بهجمة شرسة في الدقيقة 8، سدد منها أمجد قلق صانع الألعاب الأيسر كرة قوية، حولها سابيو إلى ركلة زاوية.

وفي الدقيقة 12، عاد قلق وسدد كرة من خارج الصندوق، حولها سابيو إلى ركنية ثانية.

وبعد 4 دقائق، أضاع مبارك عبد الله فرصة انفراد كامل بالحارس سابيو، حين سدد الكرة فوق العارضة.

وسدد أمجد قلق كرة حلوزنية من خارج الصندوق باتجاه الزاوية اليمنى، تألق الحارس سابيو في تحويلها إلى إلى ركنية في الدقيقة 31.

بعدها دخل منتخب جنوب السودان أجواء المباراة، وامتص حماس لاعبي السودان، لكن دون تشكيل خطورة



وفي الشوط الثاني، ضغط منتخب السودان بقوة وشراسة، وتحصل على عدة ركلات زاوية.


وأنقذ الظهير الأيسر لجنوب السودان دانيال جون مرماه من هدف محقق، بتحويل الكرة إلى ركلة زاوية من أمام مبارك عبد الله لحظة التسديد في الدقيقة 52.


وأنقذ الحارس سابيو فرصة هدف محقق من تسديدة قلق، وعاد الحارس في الدقيقة 66 لينقذ مرماه من تسديدة ياسر عوض.

 

وفي الدقيقة 67، واصل حارس جنوب السودان قودويل سابيو تألقه، وصد تسديدة من أمجد قلق الذي تخلص من عدة لاعبين وسدد من على حافة الصندوق.


ونجح منتخب جنوب السودان في قيادة هجمات مرتدة خطيرة، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.


وفي المباراة الأولى بالبطولة والتي جرت باستاد الجوهرة الزرقاء عصرا، سحق منتخب بوروندي نظيره جيبوتي بنتيجة (5-0).


وجاءت أهداف المنتخب البوروندي في الشوط الثاني، عن طريق نيبيكورا آرثر (3 أهداف) وكيسي جوردان وألفريد أنكورونزيزا، ليتصدر بوروندي المجموعة برصيد 3 نقاط، ويليه منتخبا السودان وجنوب السودان بنقطة لكل منهما.





الإجتماع الفني لمباراة الفلاح عطبرة والزومة الخرطوم الفلاح بالاخضر الليموني والزومة بالازرق

 


عقد عصر اليوم الإجتماع الفني لمباراة  الفلاح عطبرة والزومة الخرطوم و ستكون انطلاقة اللقاء غداً السبت عند الساعة السابعة الا ربع مساء بعد أن كانت الرابعه عصرا باستاد عطبرة .

سيرتدي الفلاح الاخضر الليموني والضيوف الأزرق الكامل

نائب الرئيس للشؤن الادارية ممثل لفريق الفلاح 

من جانب الزومة رئيس البعثه  عثمان الفاضل وراشد ابتعوف  ووليد الطاهر مدير الكرة





هلال الأبيض يوقف عدد من لاعبيه بعقوبات رادعه

 


يدرس مجلس اداره نادي الهلال الأبيض قرارا يقضي بفرض عقوبات رادعه لبعض اللاعبين المتغيبين دون أعذار وأسباب واضحه وذلك عبر لجنه اللاعبين غير الهوا بالإتحاد السوداني لكره القدم وسيتخذ مجلس الاداره عقوبات رادعه ضد هؤلاء اللاعبين بفتره تتراوح مابين العامين وثلاث أعوام وذلك بغرض فرض هيبه الكيان الكبير

القطاع الرياضي والجهاز الفني لهلال الأبيض يعقدان اجتماعا حاسما ومغلقا

عقد الأستاذ مجاهد عباس رئيس مجلس هلال الأبيض ورئيس القطاع الرياضي ومحمد يوسف ابوراسين نائب رئيس القطاع الرياضي اجتماعا مغلقا وحاسما مع الجهاز الفني للفريق بقياده أحمد عمر ( حلاوه) والسنوسي النور مدرب الأحمال واتفق الجانبان على تفعيل عمل اللائحة التي تخص اللاعبين وتنفيذها على أرض الواقع وفورا كما امن القطاع الرياضي والجهاز الفني على إعلان الطؤاري للمرحله المقبله وتنفيذ سياسه الضبط والحسم بمعسكر  الفريق والتعامل بكل حسم مع أمر الغيابات دون أعذار وأسباب واضحه من قبل بعض اللاعبين

شارلس جون: المنتخب يعيش حالة من التركيز ودرسنا المنافسين

 


دارالنعيم عابدين 

قال مدرب جنوب السودان تشارلز جون ان المنتخب يعيش حالة من التركيز الشديد، منذ الوصول إلى السودان  والجهاز الفني درس المنافس بشكل جيد، ووقف على نقاط القوة والضعف ااستعدادا للمباراة المرتقبة، نعرف أهمية المباراة ونتمنى فقط أن يكون التوفيق حليفنا خلال اللقاء.

قائد جنوب السودان:كانتي أفضل لاعب في صقور الجديان وجاهزون لأول مباراة

 


دارالنعيم عابدين 

قال قائد جنوب السودان جوزيف لورو ان المنتخب جاهز لاول مباراة مع المنتخب السوداني وان معنويات اللاعبين عالية وكلهم عزيمة وإصرار للظهور بمستوى مشرف ورفع اسم جنوب السودان عالياً وان المنتخب السوداني يضم قوامًا مميزًا من اللاعبين أصحاب الخبرات، خاصة المجموعة التي خاضت مباريات كبيرة في كأس العرب في السعودية، وأكد انه يعرف جون مانو و اللاعب موسى حسين كانتي من افضل لاعبي صقور الجديان.

رئيس البعثة منتخب جنوب السودان :نشكر الاتحاد السوداني على جهوده الكبيرة

 


 دارالنعيم عابدين 

وجه رئيس بعثة منتخب جنوب السودان لكرة القدم روبرت زكريا

  الشكر إلى  الاتحاد السوداني على جهوده الكبيرة والعمل على توفير كافة سبل الراحة للمنتخب  أثناء وجوده في الخرطوم وبذل الاتحاد  جهودا كبيرة  في تسهيل مهمة البعثة وقد عبر روبرت زكريا  عن سعادته بالاستقبال الذي وجدته البعثة منذ وصولها إلى الخرطوم واكد ان  الفريق توفرت له كل سبل الراحة ونشكر الاتحاد السوداني لكرة القدم لذلك الاستقبال  وأنه استضافنا خاصة واننا وصلنا مبكراً  ونتمنى التاهل وكنت أتمنى أن لا تضعنا القرعة في مواجهة السودان لكن هذه قرعة.