11 نوفمبر 2018

السنتر الرياضية ريال بيتيس يفاجئ برشلونة بحفل أهداف في أمسية عودة ميسي لليجا

كتب:-محمدعبدالباقي احمد
فاز ريال بيتيس على برشلونة بنتيجة 4-3 في المباراة التي
أقيمت اليوم الأحد ضمن الجولة الـ12 من الدوري الإسباني على استاد كامب نو.بقى رصيد برشلونة 24 نقطة في المركز الأول بجدول الترتيب، وارتفع رصيد ريال بيتيس إلى 16 نقطة في المركز الـ12.بالرغم من أن ميسي استطاع أن يسجل هدفين في المباراة، إلا أن برشلونة خسر لأول مرة منذ أن غاب الأرجنتيني عن المباريات للإصابة.استطاع فيربو جونيور أن يسجل هدف لصالح ريال بيتيس في الدقيقة 20 من عمر المباراة، بعدما استقبل بينية رائعة من ويليام كارفايو استقبلها بشكل رائع وسددها قوية في الزاوية الضيقة لم يتمكن تير شتيجن من التعادل معها.

واكين الهدف الثاني لريال بيتيس في الدقيقة 34 بعدما استقبل تمريرة من كريستيان تيو داخل منطقة الجزاء صوبها تجاه القائم الأيسر وسط مشاهدة من جانب دفاع برشلونة.سجل ليونيل ميسي هدف تقليص الفارق في الدقيقى68 بعدما حصل الفريق على ركلة جزاء بعرقلة خوردي ألبا داخل منطقة الجزاء لينفذها الأرجنتيني، ويسكنها الشباك بعدما لعبها متوسطة الارتفاع بجوار القائم الأيسر لحارس المرمى.عاد جيوفاني لو سيلسو وسجل هدف في برشلونة بالدقيقة 71، بعدما سدد كرة سهلة على مرمى تير شتيجن الذي ارتكب خطأ فادح ليفشل في الإمساك بالكرة وتدخل الشباك.أحرز أرتور فيدال الهدف الثاني لصالح برشلونة في الدقيقة 78 بعد تمريرة من أمام المرمى أسكنهااللاعب الشلياني بسهولة في الشباك.تعرض ايفان راكيتيتش لاعب برشلونة للطرد في الدقيقة 81، بعدما حصل على بطاقة صفراء ثانية.أحرز ريال بيتيس الهدف الرابع في الدقيقة 83 عن طريق سيرجيو كانيليس بعدما استقبل تمريرة أرضية عرضية من الجانب الأيسر عن طريق جونيور ليسكنها في الشباك.وقلص ميسي النتيجة بتسجيل الهدف الثالث لبرشلونة في الدقيقة 90+3 بعد تمريرة رائعة من أرتور فيدال أسكنها الأرجنتيني في الشباك.

السنترالرياضية يوفنتوس يواجه ميلان بقائمة شبه مكتملة من اللاعبين


كشف ماسيمليانو أليجري مدرب فريق يوفنتوس عن قائمته الرسمية لمواجهة ميلان  في اللقاء المقام مساء غداً الأحد على أرضية ملعب “سان سيرو” ضمن الجولة الثانية عشر من الدوري الإيطالي.
وأكد ماسيمو أليجري اليوم في مؤتمر صحفي جاهزية كافة اللاعبين لمواجهة ميلان ، باستثناء الألماني إيمري تشان والإيطالي سبينازولا.
وشهدت القائمة عودة اللاعبين المصابين إلى تشكيلة يوفنتوس ، على رأسهم فيديريكو بيرنارديسكي وجواو كانسيلو.
وضمت القائمة كل من :
حراسة المرمى : فويتشيك تشيزني – ماتيا بيرين – بينسولو .
خط الدفاع : ماتيا دي تشيليو – جواو كانسيلو – ليوناردو بونوتشي – جيورجيو كيليني – مهدي بن عطية – أندريا بارزالي – دانييلي روجاني – أليكس ساندرو.
خط الوسط : ميراليم بيانيتش – سامي خضيرة – بليز ماتويدي – بينتانكور – خوان كوادرادو .
خط الهجوم : فيديريكو بيرنارديسكي – دوجلاس كوستا – باولو ديبالا – كريستيانو رونالدو – ماريو ماندزوكيتش – مويس كين.
وفي ظل الشائعات التي تتحدث عن إمكانية غياب ليوناردو بونوتشي – الذي لعب لميلان الموسم الماضي – عن التشكيلة ، أكد ماسيمليانو تواجده بجانب جيورجيو كيليني في التشكيلة الأساسية.
من الأفضل عندما كان في العشرين من عمره.. رونالدو أم ميسي؟

السنتلر الرياضية وفاة 4 مشجعين لبوكا جونيورز بعد تأجيل مباراة ريفير بلايت



توفي أربعة من مشجعي نادي بوكا جونيورز الأرجنتيني عقب تأجيل مباراة ذهاب نهائي كأس ليبرتادوريس التي كانت ستجمعه مع غريمه التاريخي ريفير بلايت مساء السبت.
وكان ذهاب نهائي البطولة الأولى على مستوى الأندية في قارة أمريكا الجنوبية سيجمع بوكا جونيورز وريفير بلايت مساء السبت ، لكن المشاكل الجوية وهطول الأمطار أدى لتأجيل المباراة حتى إشعار أخر.
وعقب تأجيل المباراة ، تسبب حادث سير بوفاة أربعة مشجعين لبوكا جونيورز.
رويكو فيراري نائب رئيس النادي الأرجنتيني عبر عن تضامنه مع أسر ضحايا الحادث بنشره تغريدة عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.
وغرد رويكي ” نرسل التعازي إلى عائلات المشجعين الذين لقوا مصرعهم في الحادث الأليم، تعازينا”.
وهنالك إمكانية لإقامة النهائي مساء الأحد ، لكن لم يتم تحديد الموعد الرسمي حتى هذه اللحظة.

السنتر الرياضية معدات العام الجديد تصل مع البعثة الزرقاء


كتب: احمد علي
أكمل مجلس إدارة نادي الهلال، شراء المعدات الرياضية لفريق الكرة، الجديدة التي سيخوض بها الموسم الكروي المقبل بما في ذلك الازياء الخاصة بالتدريبات والمباريات والاحذية ، وستصحب بعثة الفريق التي ستعود إلى الخرطوم يوم الاربعاء المقبل ، المعدات الرياضية لتوزيعها مباشرة على اللاعبين ومواصلة الاعداد بها ..

السنتر الرياضية ﻣﻜﺴﻴﻢ ﻳﻬﻨﺊ ﺍﻟﺘﺮﺟﻲ ﻭﻳﻜﺘﺐ : ﺍﻟﻔﺮﻳﻖ ﺍﻟﻜﺒﻴﺮ ﻫﻮ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﺤﻘﻖ ﺍﻟﺒﻄﻮﻻﺕ ﺍﻟﻜﺒﻴﺮﺓ



ﻫﻨﺄ ﺣﺎﺭﺱ ﺍﻟﻬﻼﻝ ﺍﻟﺴﺎﺑﻖ ﺍﻟﻜﺎﻣﻴﺮﻭﻧﻲ ﻟﻮﻳﺞ ﻣﻜﺴﻴﻢ ﻓﻮﺩﺟﻮ ﻓﺮﻳﻖ ﺍﻟﺘﺮﺟﻲ ﺍﻟﺘﻮﻧﺴﻲ ﺑﻌﺪ ﺣﺼﻮﻟﻪ ﻋﻠﻰ ﻟﻘﺐ ﺍﺑﻄﺎﻝ ﺍﻓﺮﻳﻘﻴﺎ، ﻭﻋﻠﻖ ﻣﻜﺴﻴﻢ ﻋﻠﻰ ﺣﺴﺎﺑﻪ ﺑﻤﻮﻗﻊ ﺍﻟﺘﻮﺍﺻﻞ ﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻲ ﻓﻴﺲ ﺑﻮﻙ ﻭﻗﺎﻝ ﺍﻥ ﺍﻟﻔﺮﻳﻖ ﺍﻟﻜﺒﻴﺮ ﻫﻮ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﺤﻘﻖ ﺍﻟﺒﻄﻮﻻﺕ ﺍﻟﻜﺒﻴﺮﺓ ﻭﻻﻳﻘﺘﺼﺮ ﻓﻘﻂ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺒﻄﻮﻻﺕ ‏( ﺍﻟﻤﺤﻠﻴﺔ ‏)

السنتر الرياضية ﺍﻃﻬﺮ ﺍﻟﻄﺎﻫﺮ ﻋﺰﻳﻤﺔ ﻭﺍﺻﺮﺍﺭ ﻣﻊ ﺍﻻﻗﻤﺎﺭ



ﺍﻇﻬﺮ ﻧﺠﻢ ﺍﻟﻬﻼﻝ ﺍﻟﻤﻤﻴﺰ ﺍﻃﻬﺮ ﺍﻟﻄﺎﻫﺮ ﻣﻌﻨﻮﻳﺎﺕ ﻋﺎﻟﻴﺔ ﻓﻲ ﺗﺪﺭﻳﺒﺎﺕ ﺍﻟﻔﺮﻗﺔ ﺍﻟﻬﻼﻟﻴﺔ ﺑﺎﻟﻌﻴﻦ ﺍﻻﻣﺎﺭﺍﺗﻴﺔ ، ﻭﻗﺪ ﺑﺮﺯ ﺍﻃﻬﺮ ﻛﺜﻴﺮﺍً ﻓﻲ ﺍﻟﺘﺪﺭﻳﺒﺎﺕ ﺍﻟﻘﻮﻳﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺍﻗﺪﻡ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﺍﻻﻃﺎﺭ ﺍﻟﻔﻨﻲ ﻟﺰﻳﺎﺩﺓ ﻗﻮﺓ ﺍﻟﺘﺤﻤﻞ ﻟﺪﻯ ﺍﻟﻼﻋﺒﻴﻦ ﻭﻣﻦ ﺍﻟﻤﻨﺘﻈﺮ ﺍﻥ ﻳﺸﻜﻞ ﺍﻟﺼﺎﺭﻭﺥ ﻗﻮﺓ ﻛﺒﻴﺮﺓ ﻟﻠﻔﺮﻳﻖ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻮﺳﻢ ﺍﻟﺠﺪﻳﺪ

السنتر الرياضية سالم يقطع معسكر الامارات وينضم ل(الرافعات)


كتب: احمد علي
 يقطع حارس الهلال الاوغندي جمال سالم، معسكر الفريق الازرق المنعقد في هذه الايام بدولة الامارات، حيث يغادر اللاعب اليوم إلى الخرطوم في طريقه إلى يوغندا وذلك للانتظام في تحضيرات المنتخب الاوغندي تأهباً لمباراته القادمة في التصفيات الافريقية المؤهلة لامم افريقيا 2019 ..

السنتر الرياضية شيبوب يتابع من الخارج


كتب: احمد علي

منح التونسي إراد الزعفوري مدرب الهلال، متوسط الميدان المتألق "شرف الدين شيبوب" راحة سلبية من التدريبات مساء امس، تنفيذاً لعمل التونسي على توزيع فرص الراحة على نجوم الفريق، وقام شيبوب بمتابعة المران المسائي من خارج الملعب ..

السنتر الرياضية هارون: مهمة صعبة في انتظار الهلال افريقياً



اشار المهندس محمد عبداللطيف هارون رئيس القطاع الرياضي بنادي الهلال والمتواجد حاليا مع بعثة الفريق في معسكره التحضيري بالامارات .. اشار هارون ان مهمة الهلال صعبة للغاية عندما يواجه الازرق فريق جي كي الزنزباري في تمهيدي دوري ابطال افريقيا .. موضحا ان الكرة الافريقية تطورت كثيرا الفترة الاخيرة .. كاشفا ان معسكر الامارات يسير بالصورة طيبة وسوف يؤدي تجربة ودية ثانية ولم نحدد اسم النادي حتي اللحظة

السنتر الرياضية حجازي : انا موجود في الدوحة واعتذرت عن تدريب عدد من اندية الممتاز



اكد الكابتن محمد الفاتح حجازي لاعب ومدرب الهلال السابق في تصريحات خاصة للمشاهد من العاصمة القطرية الدوحة انه اعتذر عن تولي الادارة الفنية لعدد من فرق الدوري الممتاز في السودان بعد ان نقل عمله الى الدوحة مبينا بانه يعكف حاليا على معادلة شهاداته التدريبية مع الاتحاد الاسيوي حتى يتسنى له العمل مع احد الفرق القطرية.

الجدير بالذكر ان حجازي ظهر مؤخرا ضمن طاقم محللي قنوات البي ان خلال مباراتي المنتخب الوطني السوداني امام السنغال وظهر بصوره طيبة رفقة المدرب السودان حمدان حمد.

السنتر الرياضية المريخ يكتفي بتجربة الحمرية ويختتم معسكره بالامارات اليوم



اكتفى المريخ رسمياً بتجربة وحيدة خاضها أمام الحمرية من خلال معسكره الحالي بالامارات بعد أن اعتذر نادي العين عن مواجهته ودياً اليوم الأحد وسيؤدي الفريق مراناً مساء اليوم بملعب أكاديمية العين هو الأخير للفريق في معسكره الحالي فيما ستتوجه بعثة الفريق غداً الى دبي تأهباً للسفر للخرطوم ظهر بعد غدٍ الثلاثاء.

السنتر الرياضية حي الوادي يعود لملعبه في الموسم الجديد



السودان-بدر الدين بخيت

قال نادي حي الوادي نيالا، إنه سوف يعود إلى ملعبه في الموسم الجديد، الذي سينطلق بعد أسبوعين، في وقت سيبدأ فيه إعداد الفريق للموسم، صباح اليوم
وقال قطبي الطيب، عضو مجلس إدارة حي الوادي والمدير الرياضي للفريق، : "نطمئن جماهيرنا بأننا سوف نلعب مبارياتنا للموسم الجديد، بملعبنا في مدينة نيالا".
وأضاف قطبي أن كبوة الفريق في الموسم الماضي، الذي شهد بقاءه في الدرجة الممتاز، بصعوبة، سببها ابتعاد الفريق عن ملعبه وجماهيره، وذلك  لأسباب معلومة من بينها إعادة تأهيل إستاد نيالا

السنتر الرياضية الاتحاد السوداني يفجرها داوية : المريخ سحب المبلغ المالي المودع لدينا




كشف اتحاد كرة القدم السوداني، حقيقة المبلغ المالي الذي أكد نادي المريخ، على لسان رئيسه محمد الشيخ مدني، أنه مودع طرف الاتحاد، لدفعه لصالح “الفيفا” من أجل حل مشكلة لاعب الفريق السابق، الإيفواري ديديه ليبريه.وكان المريخ قد رد عبر وسائل الإعلام على خطاب ورد لاتحاد الكرة السوداني الخميس الماضي، يطالبه بدفع مبلغ أكثر من 7 آلاف يورو.وقال الاتحاد السوداني، إنه فور تواتر معلومات بإيداع نادي المريخ لمبلغ مالي من أجل إرساله للفيفا كمستحقات عن مشكلة اللاعب المعني، استفسر من إدارة الحسابات حول الأمر.

وجاء رد حسابات الاتحاد السوداني، بأن نادي المريخ كان قد وضع مبلغ أكثر من 5 آلاف دولار كأمانات لديهم، لكن مسؤول رفيع من مجلس إدارة نادي المريخ قام لاحقا بسحب المبلغ المالي، ووقع على الأوراق التي تثبت ذلك