05 نوفمبر 2016

بايرن يسقط في فخ التعادل أمام هوفنهايم وودرتموند يقسو على هامبورج بخماسية

 
سقط حامل اللقب بايرن ميونخ في فخ التعادل الايجابي بهدف لمثله على ملعبه امام هوفنهايم بينما اكتسح بروسيا دورتموند مضيفه هامبورج 2-5 في الجولة العاشرة بدوري الدرجة الاولى الالماني لكرة القدم.
على على ملعب اليانز، ارينا تكفل هوفنهايم بإحراز هدفي اللقاء حيث تقدم في الدقيقة 16 عن طريق كريم ديمرباي قبل أن يحرز ستيفن زوبير هدف التعادل في مرمى فريقه بالخطأ.
وأصبح الفريق البافاري معرضا لخسارة انفراده بالصدارة، حيث سيكون باستطاعة لايزبيج الثاني في الترتيب برصيد 21 تقاسم قمة الجدول مع بايرن (24) في حال فوزه غدا على ضيفه ماينز في نفس الجولة.
ورفع هوفنهايم بهذا التعادل رصيده إلى 23 نقطة في المركز الثالث.
وقاد المهاجم الجابوني بيري ايمريك أوباميانج أسود فيستفاليا للفوز 2-5 على هامبورج الذي يتذيل جدول المسابقة بنقطتين.
أحرز أوباميانج أربعة أهداف (سوبر هاتريك)في الدقائق 4 و23 و27و48 وصنع الهدف الخامس لزميله عثمان ديمبالي(77) بينما جاء هدفا أصحاب الارض عن طريق نيكولاي مولر (55 و81).
ورفع دورتموند بهذا الفوز رصيده إلى 18 نقطة في المركز الخامس.
وفاز باير ليفركوزن 3-2 على دارمشتات صاحب المركز الخامس عشر بثماني نقاط ليرتقي للمركز السابع بـ16 نقطة.
وأحرز المهاجم ماريو جوميز هدفين وريكاردو جونزالز هدفا ثالثا ليقودا فولفسبورج للفوز بثلاثية نظيفة على فرايبورج التاسع في الترتيب بـ15 نقطة، ليرتقي للمركز الثالث عشر بتسع نقاط.
وتغلب أوجسبورج بهدفين نظيفين على مضيفه انجلوشتات صاحب المركز قبل الاخير بنقطتين، ليرفع رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثاني عشر.

ميدلسبروه يصفع مانشستر سيتي في عقر داره وفالديز يخطف الأضواء



وجه ميدلسبروه ضربة موجعة لمانشستر سيتي ومديره الفني جوسيب جوارديولا وتعادل معه في عقر داره 1 / 1 اليوم السبت في افتتاح منافسات المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
وفي مباريات أخرى جرت اليوم ، تغلب بيرنلي على كريستال بالاس 3 / 2 وسندرلاند على مضيفه بورنموث 2 / 1 وتعادل ويستهام مع ستوك سيتي 1 / 1 .
وعلى ملعب "الاتحاد" ، الذي شهد انتصارا ثمينا لمانشستر سيتي على برشلونة الأسباني 3 / 1 يوم الثلاثاء الماضي ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا ، أنهى السيتي الشوط الأول متقدما بهدف وحيد سجله سيرجيو أجويرو في الدقيقة 43 .
وفي الشوط الثاني ، دفع مانشستر سيتي ثمن الفرص الضائعة عندما خطف ميدلسبروه هدف التعادل في الثواني الأخيرة عن طريق مارتين دي رون.
ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 24 نقطة منفردا بالمركز الأول بفارق نقطة واحدة أمام أرسنال وليفربول ونقطتين أمام تشيلسي ، انتظارا لانتهاء باقي مباريات المرحلة ، كما رفع ميدلسبروه رصيده إلى عشر نقاط.
وخطف المخضرم فيكتور فالديز حارس مرمى ميدلسبروه الأضواء حيث أنقذ شباكه من عدة فرص ، خاصة خلال الشوط الأول ، كانت كفيلة بتلقي فريقه هزيمة ثقيلة.

المريخ السوداني يطلب التعاقد مع عاشور الأدهم

 
 
كشف محمد عاشور الأدهم لاعب خط وسط الاتحاد السكندري عن تلقيه عرضا رسميا من نادي المريخ السوداني للتعاقد معه.
وقال الأدهم في تصريحات للسنتر وصل لنادي الاتحاد السكندري عرضا رسميا من نادي المريخ السوداني لشرائي خلال الفترة الحالية".
وتابع: "العرض المالي المقدم لنادي الاتحاد السكندري مناسب وجيد ولكني طلبت من مسئولي النادي السوداني زيادة قيمة المقابل المقابل الخاص بي حتي أوقع علي العقد".
يشار إلي أن الأدهم سبق له اللعب قبل ذلك في صفوف المصري البورسعيدي والزمالك

الهلال يجدد إعارة أحمد بيتر لحي الوادي نيالا


يتوقع أن يجدد نادي الهلال حارسه أحمد بيتر لنادي حي الوادي نيالا من جديد بعد أن انتهت فترة إعارة اللاعب لحي الوادي والتي استمرت لستة أشهر حيث شارك مع الفريق في مبارياته في الدوري التأهيلي، وتسعى إدارة حي الوادي للاستفادة من قدرات أحمد بيتر والظهور مع الفريق في المشاركة الأولى للفريق في مسابقة الدوري الممتاز التي تأهل لها الفريق بنهاية العام الحالي بعد أن احتل المركز الثالث في النسخة الأخيرة من مسابقة الدوري التأهيلي ليحجز مقعده ضمن الأندية المتأهلة لمسابقة الدوري الممتاز إلى جانب فريقي الشرطة القضارف وحي العرب بورتسودان

تشيلسي يتصدر البريميرليج مؤقتا بخماسية ممتعة في ايفرتون



ارتقى تشيلسي لصدارة البريميير ليج مرقتا بعدما أهان كبرياء ضيفه إيفرتون بخماسية نظفية على ملعب "ستامفورد بريدج" اليوم السبت في إطار الجولة الـ11 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

أنهى "البلوز" الشوط الأول متقدمين في النتيجة بثلاثة نظيفة حملت توقيع كل من إيدين هازارد والثنائي الإسباني ماركوس ألونسو ودييجو كوستا في الدقائق 19 و20 و42 على الترتيب.

وفي النصف الثاني، واصل أصحاب الأرض سيطرتهم الميدانية وأضافوا الهدف الرابع في الدقيقة 56 مجددا بأقدام المتألق هازارد، قبل أن يختتم الإسباني الآخر بيدرو رودريجيز الخماسية في الدقيقة 65.

استطاع تشيلسي أن يقتل الضيوف بهدفين في غضون دقيقة، أولا إثر تسديدة هازارد القوية من داخل المنطقة لتسكن على يسار الحارس الهولندي مارتن ستكلينبرج، ثم تسديدة يسارية أخرى من ماركوس ألونسو.

ثم جاء الدور على كوستا الذي أطلق تسديدة قوية من داخل المنطقة لم يرها ستكلينبرج إلا وهي داخل الشباك، لينفرد بصدارة الهدافين بتسع أهداف.

وعاد هازارد لزيارة الشباك من جديدة بعدما راوغ أكثر من لاعب داخل المنطقة قبل أن يسدد الكرة في الزاوية اليسرى الضيقة رافعا رصيده من الأهداف لسبعة هذا الموسم، قبل أن يضع بيدرو بصمته بمتابعة للكرة التي سقطت من يد حارس الضيوف إثر تسديدة هازارد ليحولها داخل الشباك.

وواصل رجال الإيطالي أنطونيو كونتي مسلسل انتصاراتهم للمباراة الخامسة على التوالي ليرتقوا للصدارة مؤقتا، انتظارا لنتيجة مواجهتي أرسنال أمام توتنهام وليفربول أمام واتفورد، برصيد 25 نقطة وبفارق نقطة أمام المان سيتي، الذي سقط في فخ التعادل الإيجابي أمام ميدلسبره بهدف لمثله.

في المقابل، تكبد "التوفيز" الخسارة الثانية خلال آخر خمس مباريات، الثالثة هذا الموسم، ليتجمد رصيدهم عند 18 نقطة في المركز السادس.

نابولي يرفض الارتقاء للوصافة مؤقتا بتعادل مخيب أمام لاتسيو



فرط نابولي في فرصة الارتقاء لوصافة "السيري آ" مؤقتا بعدما سقط في فخ التعادل الإيجابي بهدف لمثله على ملعبه "سان باولو" أمام لاتسيو مساء السبت في إطار الجولة الـ12 بدوري الدرجة الأولى الإيطالي.
افتتح فريق الجنوب الإيطالي باب التسجيل بعد بداية الشوط الثاني بسبع دقائق بأقدام قائده السلوفاكي ماريك هامسيك بتسديدة أرضية من داخل المنطقة سكنت الزاوية اليسرى لمرمى لاتسيو.
إلا أن أصحاب الأرض لم يهنئوا بتقدمهم طويلا بعدما عادل الفريق العاصمي النتيجة بعدها بدقيقتين فقط عبر كيتا بالدي دياو، الإسباني من أصول سنغالية، بتسديدة قوية بقدمه اليمنى من داخل المنطقة مرت بين يدي الإسباني بيبي رينا.
وبهذه النتيجة يواصل "الآتزوري" فشله في تحقيق أي انتصار للمباراة الثالثة على التوالي، بعد خسارته في الجولة الماضية أمام يوفنتوس قبل أن يتعادل بنفس نتيجة اليوم أمام بشكتاش في دوري الأبطال.
وأصبح رصيد نابولي 21 نقطة في المركز الخامس الذي أصبح مهددا بفقدانه حال فوز أتالانتا، السادس بـ19 نقطة، غدا على مضيفه ساسولو.
في المقابل، أضاف لاتسيو نقطة ليصبح رصيده 22 يستقر بها في المركز الرابع.

إنيمبا النيجيري يرسل موافقته لانتقال هداف دوري الأبطال للمريخ



تلقى المريخ خبراً سعيداً من نيجيريا عندما ارسل نادي انيمبيا موافقة رسمية على انتقال مهاجمه موفون اودو هداف دوري الأبطال لخوض تجربة احترافية مع الفرقة الحمراء وذلك بعد ان وافق النادي النيجيري على العرض المقدم من الأحمر، واستطاع المريخ ان يكسب هذه المعركة الشرسة في مواجهة العديد من الأندية الأفريقية البارزة التي دخلت في سباق محموم من اجل الفوز بخدمات هداف دوري الأبطال، غير أن التحرك المبكر للمريخ والعرض الجيد الذي قدمه النادي حسم الأمر لمصلحة المريخ, ويتوقع وصول اللاعب الخرطوم غداً حتى يخضع للكشف الطبي حتى يقدمه الأحمر لإبداء رغبته في الاحتراف بصفوفه حال نجح في اجتياز الكشف الطبي, وعلمت (الصدى) أن الأحمر وبرغم حصوله على موافقة إنيمبا لكنه احتاط بخيارين على مستوى عالٍ حال حدوث أي مستجدات في الصفقة
 

صحيفة: ريال مدريد يتقرب من تجديد عقد رونالدو حتى 2021

 
ذكرت صحيفة (ماركا) الاسبانية أن نادي ريال مدريد سيعلن خلال الايام القادمة تجديد عقد نجمه كريستيانو رونالدو حتى 2021.
وأوضحت الصحيفة أنه تم الاتفاق على العناصر الاساسية في عقد التجديد إلا أن عدد سنوات التمديد هي النقطة الوحيدة التي ربما تشهد تغييرا طفيفا.
وأشارت إلى أنه سيتم التوقيع على عقد مبدئي خلال ساعات بين وكيل اللاعب جورجي مينديش والمدير العام بالنادي خوسيه أنخيل سانشيز.
واكدت الصحيفة أن العقد الجديد سيوقع الاثنين أو الثلاثاء ما لم يحدث جديد، وسنؤكد قيمته ما يمثله كريستيانو للنادي الملكي.
وأشارت إلى أن المهاجم البرتغالي (31 عاما) سيستمر في الحصول على الحصول على أعلى أجر بين لاعبي الفريق.

الاستئنافات تجبر الاتحاد على زيادة فرق الممتاز لـ19 نادياً في الموسم المقبل



وضعت لجنة الاستئنافات الاتحاد السوداني لكرة القدم في موضع حرج للغاية بعد أن فجرت أزمة جديدة بقرارها الأخير الذي ألغت بموجبه قرار اللجنة المنظمة التي حددت فريق أهلي الخرطوم لخوض مباراتي السنترليق بعد أن استندت الاستئنافات في قرارها على القواعد العامة والتي أكدت أنها تعلو على لائحة الدوري الممتاز، لكن القرار فجر أزمة كبرى خاصة وأن فريق النيل شندي تمسك برفضه اللعب في الدوري لأسباب عديدة وقدم طعناً رسمياً في القرار وأكد عدم قدرته على خوض مباراتي السنترليق خاصة بعد أن قام بتسريح لاعبيه منذ أقل من شهر ولن يستطيع أن يجمّع لاعبيه لأداء مباراتي السنترليق اللتين ستقامان يوم غدٍ الاثنين أمام تريعة البجا بجبل أولياء فيما تقام المباراة الثانية يوم الخميس المقبل بشندي، وتفيد متابعات كورة سودانية أن النيل لن يستطيع الحضور للجبل لأداء المباراة لأن كشفه لا يضم سوى تسعة لاعبين فقط على حسب قول رئيسه خالد عامر جمال الدين، الذي قال إن معظم نجوم الفريق غادروا الكشوفات بعد انتهاء فترتهم مع النيل مع انطلاقة الانتقالات الشتوية، والحل الوحيد الذي يستطيع الاتحاد أن يقوم به للخروج من هذه الأزمة هو اللجوء للجمعية العمومية من أجل زيادة عدد الأندية إلى 19 نادياً في الموسم المقبل باعتماد نادي تريعة البجا ضمن الأندية المتأهلة للممتاز وكذلك اعتماد بقاء النيل بالممتاز ليتكرر نفس سيناريو العام الماضي عندما وضعت الاستئنافات الاتحاد في مأزق بسبب قضية الانسحابات الشهيرة من جانب نادي الهلال والأمل عطبرة ليضطر الاتحاد بعد ذلك برفع عدد الأندية إلى 18 نادياً من بينها نادي الأمل الذي كان أعلن انسحابه قبل خمس جولات من انتهاء البطولة ولكن الاتحاد لم يستطع أن يفعل شيئاً سوى اعتماد بقاء الأمل بالممتاز في العام الماضي

المريخ يقترب من التعاقد مع ثنائي الهلال السابق



يسعى المريخ للاستفادة من حصول بعض اللاعبين الأجانب على الجنسية السودانية من أجل التعاقد معهم كلاعبين وطنيين في فترة التسجيلات الجارية حالياً، فبعد أن استفاد الأحمر من جنسية النيجيري كلتشي والذي تعاقد معه كلاعب وطني في اليوم الأول للتسجيلات دخل الأحمر في مفاوضات جادة مع ثنائي الهلال السابق الغاني نيلسون والسنغالي سيسيه من أجل كسب خدماتهما والتعاقد معهما كلاعبين وطنيين بعد أن حصلا على الجنسية السودانية عندما كانا يلعبان في نادي الهلال، ويسعى الأحمر لتدعيم خط وسطه بالتعاقد مع نيلسون الذي برز بصورة لافتة مع أهلي الخرطوم والهلال في الفترة الماضية إلى جانب تدعيم الجهة اليمنى بالسنغالي سيسيه الذي كان من أفضل اللاعبين الذين شغلوا وظيفة الظهير الأيمن في بطولة الدوري الممتاز في الفترة الأخيرة