09 سبتمبر 2022

السنتر الرياضية تنعي المدير التنفيذي لنادي الاهلي الخرطوم محمد معاذ اثر حادث حركة اليم اثناء سفر بعثة لاداء مباراته امام الاخضر الليبي



وبشر الصابرين الذين إذا إصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون

 تنعي صحيفة السنتر فقيد الرياضة محمد معاذ المدير التنفيذي للنادي الأهلي اللهم ارحمه واغفر له واجعل قبره روضة من رياض الجنة بدون حساب ولا سابق عذاب اللهم أجعل القرآن انيسه في قبره وشفيعا له يوم القيامة اللهم لا تفتنا بعده ولاتحرمنا أجره

الهلال بطلا لسوبر لوسيل على حساب الزمالك

 


توج الهلال السعودي بكأس سوبر لوسيل، اليوم الجمعة، على حساب الزمالك المصري بنتيجة (4-1) بركلات الترجيح، على ملعب لوسيل بالعاصمة القطرية الدوحة.

وفرض التعادل (1-1) كلمته على الوقت الأصلي للمباراة، بعدما تقدم الهلال في الدقيقة 18 عن طريق النيجيري، أوديون إيجالو، وتعادل الزمالك في الدقيقة 33 بهدف أحمد سيد "زيزو".

وفي ضربات الترجيح، سجل للهلال: أوديون إيجالو وسالم الدوسري ولوسيانو فييتو وأندريه كاريو.

وأحرز للزمالك: محمد أشرف "روقة"، وأضاع أحمد سيد "زيزو" ومحمود حمدي الونش.

وجاءت المباراة قوية منذ البداية، حيث أبعد محمد عواد، حارس الزمالك، فرصة خطيرة من تسديدة ماريجا الصاروخية.

وسجل أوديون إيجالو هدف التقدم للهلال في الدقيقة 18، إثر تمريرة بينية خطيرة في عمق الدفاع الأبيض، تلقاها وأودعها في الشباك ببراعة من فوق الحارس.


وأبعد عواد تصويبة قوية من سلمان الفرج، قبل أن ينجح الزمالك في إدراك التعادل، في الدقيقة 33، عن طريق كرة من إمام عاشور إلى الجزيري، الذي سدد لكن المعيوف تصدى له، لترتد الكرة أمام زيزو الذي وضعها في المرمى.


وفي الشوط الثاني، أشرك مدرب الزمالك جيسفالدو فيريرا الثنائي، إبراهيما نداي ومحمد أشرف "روقة"، على حساب سيد عبد الله وشيكابالا، قبل أن ينال نداي إنذارا للخشونة.


وأضاع إيجالو محاولة خطيرة للهلال، بينما دخل ميشيل ديلجادو في صفوف "الزعيم" على حساب

وأمسك عواد تصويبة قوية من إيجالو، فيما دخل زكريا الوردي ويوسف أسامة في تشكيل الزمالك، بدلا من سيف الدين الجزيري وحمزة المثلوثي.


وأضاع زيزو هجمة مرتدة سريعة للزمالك، بتسديدة طائشة بعيدا عن المرمى.


وأوقف المدافع محمد جحفلي كرة سريعة من إبراهيما نداي ونال إنذارا، قبل أن يشارك لوسيانو فييتو بدلا من سلمان الفرج، لتنشيط الهجوم الأزرق.


وضاعت رأسية خطيرة من ديلجادو بجانب المرمى، بعد تدخل من أبو الفتوح، وسط ضغط هلالي قوي على دفاعات الزمالك، من أجل حسم المباراة قبل ركلات الترجيح.


وشارك عبد الله جمعة في صفوف الزمالك على حساب أبو الفتوح.


وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل بين الفريقين، لتذهب المباراة إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للزعيم السعودي.



بيان مهم من مجلس إدارة نادي المريخ برئاسة سوداكال

 



تسلم مجلس ادارة نادي المريخ برئاسة السيد آدم سوداكال اليوم الجمعة الموافق 9 سبتمبر 2022م رسالة بالبريد الالكتروني تفيد بتوقيع عقوبة المنع من تسجيل اللاعبين دوليا ومحليا لثلاثة فترات متتالية بدءً من تاريخ اليوم 9 سبتمير 2022م، وقد حوت الرسالة كذلك توجيهات للإتحاد السوداني لكرة القدم بتطبيق العقوبة حالاً وبصورة فورية، ونشير انه بهذا القرار تتواصل معاناة النادي بسبب الإسلوب غير الراشد الذي ينتهجه الإتحاد السوداني لكرة القدم في التعامل مع أزمة النادي والتي حسمتها قرارات محكمة التحكيم الرياضية CAS في شهر يونيو الماضي، وذلك من خلال مواصلة الإتحاد السوداني لكرة القدم في دعم المجلس غير الشرعي، وبالتالي بات يخلق إزدواجية في التواصل مع النادي من قبل المؤسسات الاقليمية  والدولية في شتى المجالات مما يصعب معها إدارة شئون النادي بالصورة الإحترافية المطلوبة.


نحن في مجلس ادارة نادي المريخ نؤكد على إلتزامنا التام بالسعي لإيجاد حلول تحفظ حقوق نادينا وتمنع وقوع الضرر على مسيرة النادي، وسنعمل كل ما في وسعنا لإيجاد الحلول المطلوبة في ظل إدارة تفتقر الى المهنية و الإحترافية في قيادة كرة القدم السودانية، وعليه نؤكد اننا سنعمل بكل قوة لوقف هذا الوضع المشوه الذي بموجبه تتحكم بالنادي حالياً جهة غير شرعية وليس لها سند قانوني، ونحمل الإتحاد السوداني لكرة القدم وزر ما وقع حالياً من عقوبات على النادي كان يمكن تفاديها إذا كانت الأوضاع بنادي المريخ طبيعية وقانونية، لكنها ليست كذلك بسبب الإتحاد السوداني لكرة القدم والذي نؤكد اننا قمنا بتقديم شكوى ضده لدي لجنة إنضباط الفيفا سيكون لها الآثر في إيقاف كل ما يتم حالياً من تلاعب وإنتهاكات قانونية بإسم نادي المريخ.


مجلس إدارة نادي المريخ  المنتخب والشرعي برئاسة سوداكال

المحكمة الرياضية تحرم المريخ من التعاقد ل3 فترات


أصدرت محكمة التحكيم الرياضية الدولية "كاس"، اليوم الجمعة، قرارا بحرمان نادي المريخ السوداني من 3 فترات تعاقدية.

 

ووجهت المحكمة الدولية خطابها المتضمن للقرارات، إلى مجلس إدارة نادي المريخ الذي يرأسه آدم سوداكال، والذي أصدر بدوره بيانا رمى فيه باللائمة حول هذه التطورات، على اتحاد كرة القدم السوداني.

 

وقال بيان سوداكال: "تسلمنا اليوم الجمعة الموافق 9 سبتمبر /أيلول الجاري، رسالة بالبريد الالكتروني تفيد بتوقيع عقوبة المنع من تسجيل اللاعبين دوليا ومحليا لـ3 فترات متتالية، بدءًا من تاريخ اليوم".

 

وأضاف البيان: "حوت الرسالة كذلك توجيهات للاتحاد السوداني لكرة القدم بتطبيق العقوبة حالا وبصورة فورية".

 

وأشار إلى أن بهذا القرار تتواصل معاناة النادي، بسبب الأسلوب غير الراشد الذي ينتهجه اتحاد كرة القدم السوداني، حسب وصفه، في التعامل مع أزمة النادي والتي حسمتها قرارات "كاس" في شهر يونيو/حزيران الماضي، وذلك من خلال مواصلة الاتحاد السوداني في دعم المجلس غير الشرعي.

 

واستطرد البيان، بأن نهج الاتحاد السوداني بات يخلق إزدواجية في التواصل مع النادي من قبل المؤسسات الإقليمية والدولية في شتى المجالات مما يصعب معها إدارة شئون النادي بالصورة الاحترافية المطلوبة.

 

وواصل البيان: "نحن في مجلس ادارة نادي المريخ نؤكد على إلتزامنا التام بالسعي لإيجاد حلول تحفظ حقوق نادينا، وتمنع وقوع الضرر على مسيرة النادي، وسنعمل كل ما في وسعنا لإيجاد الحلول المطلوبة في ظل إدارة تفتقر إلى المهنية والاحترافية في قيادة كرة القدم السودانية". 

وزاد البيان: "نؤكد اننا سنعمل بكل قوة لوقف هذا الوضع المشوه الذي بموجبه تتحكم بالنادي حاليا جهة غير شرعية وليس لها سند قانوني".


وأتم بيان سوداكال:"نحمل الاتحاد السوداني وزر ما وقع حاليا من عقوبات على النادي، كان يمكن تفاديها إذا كانت الأوضاع بنادي المريخ طبيعية وقانونية، لكنها ليست كذلك بسبب هذا الاتحاد، والذي نؤكد أننا قمنا بتقديم شكوى ضده لدي لجنة انضباط الفيفا، سيكون لها الآثر في إيقاف كل ما يتم حاليا من تلاعب وانتهاكات قانونية باسم نادي المريخ".


الأولمبي يقدم مباراة كبيرة و يخسر في مواجهة نظيره الليبي بهدف

 *قبل مواجهة الشباب بالاثنين*


*الأولمبي يقدم مباراة كبيرة و يخسر في مواجهة نظيره الليبي بهدف*



أدى المنتخب الأولمبي السوداني لكرة القدم مباراته الاعدادية الأولى من خلال معسكره المنعقد في بنغازي على ملعب بنينا في مواجهة نظيره الليبي عند الساعة الخامسة من عصر الجمعة 9 سبتمبر 2022م، و خسر المنتخب الأولمبي السوداني التجربة بهدف وحيد من بعد تقديم مستوى جيد ..

ويستعد المنتخب الأولمبي من خلال معسكر ليبيا ومن بعدها الجزائر إلى خوض تصفيات أمم افريقيا 2024م في المغرب ، و يقود الكابتن محمد محي الدين الديبة الجهاز الفني للمنتخب ويعاونه الكابتن كفاح صالح مدربا عاما والسر بدوي مدرب الحراس ، و يرافق البعثة في ليبيا الكابتن حمدان حمد ، وإداريا يقود الدفة الاستاذ عبدالله صالح (جحا) ، و يترأس البعثة في ليبيا الاستاذ عبدالرحيم عثمان(القربة) عضو مجلس الإدارة و لجنة المنتخبات الوطنية..

المنتخب الأولمبي سيواجه الأولمبي منتخب الشباب الليبي في ثاني تجاربهم الاعدادية بالاثنين 12 سبتمبر الحالي،  و سيعمل الجهاز الفني بقيادة الديبة على تصحيح الأخطاء خلال الحصتين التدريبيتين قبل مواجهة الاثنين ..