12 نوفمبر 2022

السنتر : المريخ يكمل اتفاقه مع البرازيلي ريكاردو ويقدمه لوسائل الاعلام ظهر اليوم الاحد

أكمل الاستاذ أيمن مبارك أبوجيبين رئيس نادي المريخ الاتفاق مع البرازيلي هيرون ريكاردو لتولي تدريب المريخ برفقة جهاز فني برازيلي كامل.

وعقد أبوجيبين إجتماعاً مع ريكاردو بعد ساعات من وصوله للخرطوم صباح امس السبت.

 وسيتم تقديم ريكاردو لوسائل الاعلان في مؤتمر صحفي بفندق السلام روتانا في الواحدة من ظهر اليوم الأحد.

وجمع أبوجيبين بين التونسي غازي الغرايري والبرازيلي هيرون ريكاردو وتمنى الغرايري التوفيق لريكاردو في مهمته مع المريخ.

وسبق للمدرب البرازيلي ريكاردو تدريب المريخ في العام 2012 ووصل نصف نهائي كأس الاتحاد الافريقي وفاز بكأس السودان.


كابيتال توجه الاتحاد بتأجيل نهائي الكأس




وجهت شركة "كابيتال بلو سبورت" المصريه، الراعي الحصري لنشاط الاتحاد السوداني لكرة القدم، بضرورة تأجيل موعد نهائي كأس السودان القومية بين الهلال وأهلي الخرطوم من الاثنين المقبل إلى وقت لاحق يتم التنسيق له مع الشركة..

وهددت "كابيتال" الاتحاد السوداني باتخاذ التدابير القانونية اللازمة حال أصر على إقامة المباراة النهائية في موعدها الذي قطعه مؤخراً دون الرجوع إليها.

عبد الرؤوف يعقوب : لا شيئ غير الذهب




أعلن نجم الهلال عبد الرؤوف يعقوب على صفحته الشخصية فيسبوك رغبة فريقه في التتويج ببطولة كأس السودان، حيث نشر اليوم: "في اتم الجاهزية لحصد لقب بطولة كاس السودان.. لا شئ غير الذهب" 

ريكاردو يطالب باصلاحات عاجلة على ملاعب التدريبات



سيؤدي المريخ في التاسعة من صباح اليوم مرانه الأول تحت قيادة مدربه الجديد "هيرون ريكاردو" بملعب وادي النيل، على أن يؤدي حصة أخرى مساءً بملعب كوبر.. 

وكان البرازيلي وطاقمه المعاون رفقة رئيس القطاع الرياضي "اسامة عبدالجليل" ونائبه "أمير كاريكا" ومدير الكرة "حاتم محمد أحمد"، سجلو زيارة لتفقد استاد الخرطوم وملعبي كوبر ووادي النيل عشية امس.. 

وأبدى "ريكاردو" بعض الملاحظات على ملاعب التدريبات وطالب ببعض الإصلاحات العاجلة حتى يتمكن الفريق من أداء تحضيراته بشكل جيد.

المريخ يطلب خدمات "إبراهومة" من إدارة حيدوب النهود



المكتب الاعلامي

أجرى الأستاذ أيمن مبارك أبوجيبين رئيس نادي المريخ العاصمي اتصالاً هاتفياً برئيس نادي حيدوب النهود المهندس أحمد يس جحا طلب بموجبه وبصورة رسمية خدمات المدير الفني لنادي حيدوب النهود المدرب إبراهيم حسين (ابراهومة)..


وفي تصريح خاص بالمكتب الصحفي لنادي حيدوب قال  جحا ان اللقاء تناول عدد من البنود الهامة في العقد المبرم بين ابراهومة ونادى حيدوب النهود وكشف عن جملة من نقاط الاتفاق والخلاف ووعد بالإفصاح عنها اليوم عبر برنامج المسرح الرياضي بإذاعة بلادي الذي يبث في الواحدة والنصف ظهراً وقال جحا ان  حيدوب سيواصل مشواره الذي بدأه وسيكون على قدر التحدي..

وقف علي ترتيبات الإقامة وملاعب التدريبات المدير الإداري لصقور الجديان يعود من الجزائر

 وقف علي ترتيبات الإقامة وملاعب التدريبات 

المدير الإداري لصقور الجديان يعود من الجزائر

وصل البلاد  الأستاذ  ياسر الجعلي المدير الإداري للمنتخب الوطني الأول قادماََ من الجزائر بعد أن تلقى دعوة من اللجنة المنظمة لمنافسات الكاف لمعاينة الفندق الذي سيستضيف بعثة المنتخب السوداني وملاعب التدريبات وكل ما يتعلق ببعثة المنتخب بمدينة قسنطينة معقل مجموعة المنتخب السوداني ببطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين (الشان).

 ومنتخب صقور الجديان جاء ثاني مجموعة قسنطينة حسب تصنيف الكاف متقدما على غانا ومداغشقر وحل المغرب أولا.

وقد أشاد المدير الإداري للمنتخب السوداني  بترتيبات وتحضيرات الجزائر للبطولة وقال بأنه زار الفندق وملاعب التدريبات ووقف علي وسائل الترحيل وذكر بأن الجزائر ستعمل علي تنظيم نسخة مميزة.




تغادر بعثته الى كيجالي فجر الثلاثاء المنتخب الوطني الاول يواجه نظيره الرواندي مرتين عطا المنان يؤكد إكتمال ترتيبات السفر ويشدد علي أهمية اللعب في نافذة الفيفا

 تغادر بعثته الى كيجالي فجر الثلاثاء

المنتخب الوطني الاول يواجه نظيره الرواندي مرتين

عطا المنان يؤكد إكتمال ترتيبات السفر ويشدد علي أهمية اللعب في نافذة الفيفا

أعلن الجهاز الفني للمنتخب الوطني الاول لكرة القدم  بقيادة المدرب برهان تية عن قائمة  المنتخب وذلك لخوض  وديتي رواندا مستفيداً من  نافذة الفيفا للعب الدولي. 

وتقرر ان تغادر البعثة فجر بعد غد الثلاثاء الى العاصمة كيجالي لمواجهة  المنتخب الرواندي يومي 17 و 19 من نوفمبر الجاري.



وضمت القائمة 22 لاعباً هم:

محمد مصطفى، علي عبد الله ابوعشرين ومحمد عبد الله ابوه (لحراسة المرمى)، صلاح الدين محمود نمر، امجد اسماعيل احمد، محمد كسرى والصادق حسن موسى (قلب الدفاع) ، مازن محمدين وتقي اسامة ابراهيم (الطرف الايمن) والي الدين خضر سفور، محمد هاشم محمد ، محمد المنذر قذافي والفاتح جادين ( الوسط الدفاعي) عبدالرازق يعقوب عمر طه، السماني الصاوي سعد الدين وسليم محمد برشاوي (الوسط المتقدم)  محمد عبد الرحمن يوسف، ياسر مزمل محمد الطيب وليد بخيت حامد وصديق كوة جهادية (خط الهجوم)

وتقرر ان يتجمع اللاعبون مساء اليوم الأحد 13 نوفمبر 2022م  بأكاديمية تقانة كرة القدم بالخرطوم (2) ويؤدي المنتخب تدريبا بملعب الأكاديمية ويجري فحص الكورونا للسفر لكيجالي بإستثناء لاعبي الهلال الخرطوم والأهلي الخرطوم لخوضهما مباراة نهائي كأس السودان.

ودعا المدير الفني للمنتخب الكابتن برهان تية جميع اللاعبين الحرص علي الحضور في الزمان والمكان المحددين للتجمع وذكر بأن مباراتي رواندا ضمن أيام الفيفا للعب الودي الدولي في إطار سياسة الجهاز باللعب فيها لتحسين التصنيف الدولي للمنتخب بجانب الفوائد الأخري التي يحققها المنتخب من الإلتزام باللعب في هذه الأيام وهو يتأهب للمشاركة في بطولة الأمم الإفريقية للاعبين المحليين (الشان) في العام 2023م والتصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية للاعبين المحترفين (الكان).

من جهته أكد النائب الأول لرئيس الإتحاد السوداني لكرة القدم رئيس  لجنة المنتخبات الوطنية الأستاذ أسامة عطا المنان حسن إكتمال الترتيبات الإدارية لسفر بعثة المنتخب الوطني لرواندا فجر بعد غد الأربعاء لخوض وديتين أمام المنتخب الرواندي في نافذة الفيفا للعب الدولي في إطار سياسة الإتحاد ولجنة المنتخبات الوطنية باللعب في هذه الفترة لفوائدها العديدة مشيرا  إلي أن المنتخب تنتظره مشاركات مهمة في تصفيات الكان ونهائيات المحليين بالجزائر ولابد من إعداده بصورة جيدة ليظهر بمظهر جيد ويحقق النتائج المنتظرة.

نتائج متباينة في كأس السودان القومية النيل سنجة يغمر السكة حديد الدمازين وتعادل مثير بين الوطن ودراوة والموردة ٢٤ القرشي هلال كادقلي يحقق الإنتصار خارج القواعد وهلال العيلفون يقطف زهرة الحوش

 نتائج متباينة في كأس السودان القومية 

النيل سنجة يغمر السكة حديد الدمازين وتعادل مثير بين الوطن ودراوة والموردة ٢٤ القرشي 

هلال كادقلي يحقق الإنتصار خارج القواعد وهلال العيلفون يقطف زهرة الحوش


حملت جولة الذهاب برسم المرحلة الأولى لبطولة كأس السودان القومية نتائج متباينة في المواجهات التي لعبت السبت 12 نوفمبر 2022م 

حقق المصباح غبيش الفوز على المجد الضعين بهدفين مقابل هدف، وتعادل الأهلي زالنجي والامل الجنينة بهدف لكل، وتفوق الأهلي الفولة على الصقر النهود بثلاثة اهداف مقابل هدفين،  وتعادل الشباب برام و السلام نيالا بدون اهداف، وفازت الموردة القضارف على المريخ الفاو بهدفين مقابل هدف، وفاز الاتحاد الرهد على الهلال ام روابة بهدف نظيف،  وتفوق الهلال العيلفون على الزهرة الحوش بهدفين مقابل هدف،  وسبق النيل سنجة ضيفه السكة حديد الدمازين بأربعة اهداف دون رد،  وتعادل الامير بربر والرابطة الدامر بهدف لكل،  وبذات النتيجة تعادل الاتحاد الحاج عبد الله  والنصر رفاعة، ،فيما خلص لقاء الزهرة تمبول والنيل ود الحداد على وقع التعادل السلبي، ،وتعادل الشباب اروما ودرع الشرق خشم القربة بهدفين لكل،  وخسر المريخ السوكي على ملعبه امام المزاد سنار بثلاثة اهداف مقابل هدف، وكذلك كسب الأهلي كادقلي مضيفة الحضارة الدلنج بثلاثة اهداف مقابل هدف، وتعادل ودنوباوي ربك والقوز كوستي بهدفين لكل، وهي ذات نتيجة الشباب المجلد والاهلي بابنوسة، وتعادل بطل الجزيرة ابا وحي العرب القطينة بهدف لكل، وتعادل النصر السديرة والجولان المعيلق بدون اهداف، وتعادل الأمل الربع العوامرة والنسور ابوقوتة بهدف لكل فريق، وتعادل الشروق الابيض والوداد ابوزبد بهدفين لكل فريق، وتعادل الهلال مليط واسود دارفور الفاشر بدون اهداف، فيما تعادل الوطن كنانة والموردة شبشة الدويم بدون اهداف،  وخسر البيجاوي سنكات امام الدينمو بورتسودان بهدفين مقابل هدف،  فيما كسب الهلال تندلتي ضيفه الهلال ابوجبيهة بهدفين دون رد وتعادل مثير بين الوطن ودراوة والموردة ٢٤ القرشي بلغ ٤ اهداف لكل فريق،كما تعادل نجوم الباوقة والقوز ابوحمد بهدف لكل 

وسوف تقام جولة الاياب يوم السبت التاسع عشر من نوفمبر 2022م.

مقرر لجنة المسابقات علي محمود يمتدح دور الاتحادات المحلية والانتقالية

وصف الدكتور على محمود جبريل عضو مجلس إدارة الإتحاد السوداني لكرة القدم  مقرر لجنة المسابقات  بان هنالك عمل كبير وتنظيم مميز من الإتحادات المحلية والانتقالية والفرعية للمنافسات القومية وتميز تحكيمي لكل طواقم التحكيم من الإتحادات المحلية وحضور الجماهير كان فاكهة التأهيلي والمباريات كانت مثيرة والأندية قدمت مستويات جيدة تبشر بتنافس قوي في المجموعات وملعب برام كان الابرز في التنظيم والكثافة الجماهيرية لحضور مباراة سبدو الضعين مع مريخ الابيض حيث تسلقت الجماهير المباني المجاورة لمتابعة اللقاء واضاف

نتقدم بالشكر والتقدير لكل الإتحادات ولجنة التحكيم المركزية للنجاح الكبير التنظيم للمباريات التي لعبت حتي الآن ونسعي للتجويد وإخراج منافسة التأهيلي بشكل مغاير هذا الموسم وكذلك منافسة كأس السودان القومية، وسيكون هذا الموسم موسما للتميز في جميع المنافسات.

الكاف قرعة دوري للأبطال يوم الاربعاء علي قناة اون تايم المصرية علي الهوا

 بدون اعلام وضيوف شرفين ونجوم 


الكاف قرعة الأربعاء للأبطال بقناة اون تايم المصرية علي الهوا 



كتب. هيثم محمد علي 

كشقن مصادر مطلعة لنا أمس من العاصمة المصرية القاهرة بأن قرعة رابطة ابطال دوري أبطال أفريقيا ألتي يمثل السودان  فيها العملاقين المريخ والهلال لدوري المجموعات لدوري الثمانية بجانب قرعة  الكونفدرالية التي حدد لها الواحدة من ظهر الأربعاء القادم تم الاتفاق لأ اول مرة مع قناة أون تايم سبورتس لأ إذاعة ونقل القرعة علي الهوا مباشرة وكشفت المصادر بأن القرعة ستحري داخل الاستديوهات بمدينة الإنتاج الاعلامي بضاحية السادس من أكتوبر حيث يشارك 11 نادي عربي من أصل 16في رابطة ابطال أفريقيا علي رأسهم حامل اللقب الوداد البيضاوي من المملكة  المغربية بجانب غريمه الرجا البيضاوي والاهلي والزمالك من مصر وشباب بلوذداد وشبية القبائل من الجزائر والمريخ والهلال من السودان والترجي الرياضي من تونس  بجانب صن داونز الجنوب أفريقي والقطن من الكاميرون. سيمبا من تنزانيا. فايبر اف سي من يوغندا. فينا كلوب من الكنعو برازفيل. حوريا كوناكري من غينيا. بيتر أتلتيكو من انغولا ويأتي الوداد البيضاوي والرجا البيضاوي المغريبان في المستوى الأول بجانب الأهلي المصري والترجي التونسي فيما يجي الزمالك المصري وصن داونز الجنوب أفريقي  وبيترو أتلتيكو الانغولي وحوريا الغاني في المستوى الثاني ويأتي الهلال السوداني وسيميا التنزاني وشباب بلوذداد وشبية القبائل الجزائرين ضمن المستوى الثالث ويجي اخيرا في المستوى الرابع  المريخ السوداني وفايير اليوغندي والقطن الكاميروني وفيتا كلوب الكنغولي ولم يقم الكاف ينشر اي رابط الاعلامين الأفارقة للتقديم لحضور وتغطية القرعة فيما لم يكشف عن تقديم اي دعوات لنجوم الكرة الأفريقية أو أي شخصيات موثرة على نحو ماجرت العادة موخر وكشف مصدر موثوق بالكاف بأن انشغال لجان وقيادات الكاف بمونديال قطر ألذي سينطلق بعد أيام من القرعة ورا هذة الإجراءات

تقديم الكشف المبدئي لانتخابات المريخ

أعلنت لجنة الانتخابات بنادي المريخ، عن خطوة جديدة ورسمية بشأن الجمعية العمومية المرتقبة في العاشر من ديسمبر المقبل..

وتسلّمت اللجنة ممثلة في نائبها "حاتم الليلي"، اليوم الجمعة، الكشوفات المبدئية للعضوية للجمعية الانتخابية للنادي..

ووفقًا للموقع الرسمي للنادي، فإنّ عدد الأعضاء في الكشف بلغ 2606 عضواً.



اهلي مروي يكسب مازن ام بده




استطاع فريق الكرة بنادي أهلي مروي ان يضم لصفوفه اللاعب "مازن ام بده" في صفقة انتقال حر قادما من الرابطة كوستي..

بحضور رئيس النادي السيد "عبد المنعم أبو حجل" ومدير الكرة "احمد جميل".

الهلال يتعاقد مع حارس الاولمبي

 



تعاقد نادي الهلال مساء الجمعة، مع حارس الأهلي مدني والمنتخب الأولمبي "محمد المدني" لخمس سنوات..


وهو من الحراس المتميزين، حيث ساهم في وصول المنتخب الوطني للدور القادم بتألقه في مباراة الإياب ببنين ..


وكان الكنغولي "فلوران" مدرب الهلال وجه بأهمية التعاقد معه ..


وقاد التفاوض مع ناديه نائب الرئيس "محمد إبراهيم العليقي"، بمتابعة من" بشة"..


هذا وقد تسلم الهلال خطاب شطب اللاعب رسميا من الاهلي مدني، وعلى الفور تم تقييده رسمياً في الكشف الأزرق.