28 ديسمبر 2022

قمة الممتاز ببطاقات خاصة : الفعاليات والضوابط الإعلامية لمباراة القمة


قمة الممتاز ببطاقات خاصة

الفعاليات والضوابط الإعلامية لمباراة القمة

قرر الإتحاد السوداني  لكرة القدم واللجنة المنظمة للمسابقات واللجنة المشرفة لمباراة القمة بين الهلال والمريخ في الجولة (17) للدوري الممتاز في نسخته (27) دخول الإعلاميين لتغطية المباراة ببطاقات خاصة تصدرها إدارة الإعلام بالإتحاد كما تقرر أن تنقل المباراة تلفزيونيا علي القناة الناقلة التلفزيون القومي وإذاعيا علي الناقل الإذاعي الإذاعة السودانية حسب العقد الموقع مع الشركة الراعية كابيتال بلو سبورتس وغير مسموح للقنوات والإذاعات الأخري نقل المباراة أو أجزاء منها قبل وأثناء وبعد المباراة.

وتهيب إدارة الإعلام بالإتحاد السوداني لكرة القدم الزملاء في الوسائط الإعلامية المختلفة الراغبة في تغطية المباراة الحضور لإدارة الإعلام لإستلام بطاقات التغطية الإعلامية بواقع بطاقتين للصحف الورقية وبطاقة واحدة للصحف الإلكترونية والمنصات ومثلها للقنوات والإذاعات فيما سيكون دخول المصورين لأرض الملعب بالمرايل والسترات.

ابو جيبين : أوصى الجماهير بالمحافظة على منشأة الهلال



 أوصى الجماهير بالمحافظة على منشأة الهلال

"ابو جيبين" لن اتوقف عن دعم المريخ حتى إن خسرت الانتخابات

طمأن "أيمن مبارك أبو جيبين"، المرشح لمنصب رئاسة نادي المريخ في الجمعية المقبلة، خلال للقاءه الجماهيري الذي عقده بالأمس، مؤكداً انه لن يقوم باي إجراء حالة خسارته الانتخابات، وقال:


 سأدعم المريخ في جميع الأحوال، ولن يصدر مني اي اجراء حال خسرت الانتخابات الا تهنئة الفائز بالمنصب، ولن اتوقف عن دعم المريخ..


وأضاف: اوصيكم بمنشأة نادي الهلال، هي منشأة وطنية في المقام الأول، علينا ان نشجع الفريق طوال الـ 90 دقيقة، ولن نتسبب في ايذاء منشأة الهلال مهما كانت نتيجة المباراة لأننا الصفوة..


اكرر  ابو جيبين" شكره لنادي الهلال على اتاحة الفرصة لجماهير المريخ لمتابعة فريقها من المدرجات.

هلال الساحل يتعادل مع الأهلي مروي بهدف لكلٍ

 


رصد ومتابعة: أيمن عبدالنبي أحمد


خلصت مباراة هلال الساحل ومضيفه الأهلي مروي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل جانب على رسم الجولة 17 من الدوري السوداني الممتاز 2022/23 والتي جرت بملعب المدينة الرياضية بكريمة شمال السودان عصر الأربعاء 28 ديسمبر.

وكان رمانة خط وسط البحارة مفضل محمد حسن (كانتي) قد وضع فريقه سريعاً في المقدمة منذ الدقيقة 7 بعد أن عالج عكسية الظهير الأيسر رمضان كابو الساقطة خلف المدافعين على الطائر داخل شباك الأهلي.


بينما إستفاق أبناء الكوتش أحمد السيِّد في الحصة الثانية وأدركوا التعادل في الدقيقة 62.


وكان الجهاز الفني للبحارة بقيادة الكوتش نادر هبوب قد دفع بالحارس الدولي محمد عبدالله كديابا مع بداية الشوط الثاني، وأضاف المهاجم الثالث عادل كجول في الدقيقة 70 مكان لاعب الوسط المتقدم علي زيزو، ثم نشَّط المقدمة الهجومية في خواتيم المباراة بالمهاجم محمود باتير مكان زميله مجاهد العقيد الشيء الذي نقل الكرة للمقدمة وخفف الضغط على مناطق الهلال كثيراً.


وسارت المباراة حتى نهايتها بلا جديد غير سخط البحارة من تحكيم المباراة الذي تحامل عليهم ولم يرتقِ لمستوى الحدث بعكسه العديد من الحالات بصورة جعلت اللاعبين يعودوا لحماية منطقتهم خوفاً من سرقة عرقهم.


بالنتيجة وصل البحارة للنقطة 18 وصعدوا للمركز 11 مؤقتاً في إنتظار بقية نتائج الفرق الأخرى لهذه الجولة.


وشدَّت البعثة رحالها فجر الخميس من الولاية الشمالية لولاية البحر الأحمر عائدة لمعقل النادي إستعداداً لخوض الجولتين 1 و 2 المؤجلتين أمام ودنوباوي وحي العرب توالياً عشية يومي 2 و 6 يناير من العام القادم 2023 بإستاد بورتسودان.

السنتر : الزومة الخرطوم وكوبر البحراوي عصر اليوم بشيخ الاستادات ضمن الجولة السابع عشر لبطولة الدوري السوداني الممتاز

يستضيف الزومة الخرطوم، المنتشى بفوزه على الاهلي الخرطوم في الجولة السابقة، فريق كوبر البحراوي عصر اليوم بشيخ الاستادات ضمن الجولة السابع عشر من بطولة الدوري الممتاز .

الزومة الخرطوم  (11) نقطة، ويسعى للوصول إلى المركز الامان كوبر(12 ) نقطة

السنتر : المريخ ضيفا ثقيلا علي الهلال بالجوهرة مساء اليوم

 يستضيف الهلال عند الساعة السادسة والنصف من مساء بالجوهرة الزرقاء المريخ وذلك ضمن مباريات الاسبوع السابع عشر من مسابقة الدوري الممتاز.

الهلال يتصدر الممتاز برصيد 34 نقطة وفوزه اليوم يزيد الشقة بينه والمريخ.

اما المريخ له 29 نقطة وخسارته تعني ضياع امله في التتويج ببطولة الدوري الممتاز

الهلال يخاطب شرطة الولاية



دفع نادي الهلال بخطاب اليوم إلى شرطة ولاية الخرطوم للتحقيق في حادثة ما بعد مباراة الفريق امام كوبر الجولة الماضية على ملعب الأخير، وترى إدارة الهلال ان الشرطة أطلقت الغاز المسيل للدموع فتضرر منه جمهور الهلال وسكان المنطقة، رغم ان الوضع ما كان خارجاً على السيطرة

السنتر : الزومة الخرطوم يؤدي مرانه الأساسي لمواجهة كوبر

ادي فريق الزومة الخرطوم  مرانه الأساسي لمباراته أمام كوبر غدا لحساب الجولة السابع عشر من مسابقة الدوري الممتاز علي ملعب استاد الخرطوم خاض الفريق المران الرئيسي مساء اليوم تحت انظار مجلس الادارة بقيادة سعادة الفريق فيصل خلف الله ورئيس مجلس الامناء بقيادة الدكتور هاشم خلف الله  واعضائه

 واجري الفريق المران بروح وحماس كبير من اللاعبين تحت اشراف المدير الفني عصام الباك والمدرب العام هيثم السر ومدرب الأحمال عبد الوهاب

السنتر : الاجتماع الفني لمباراة القمة : الهلال بالازرق و المريخ بالأحمر الكامل



انعقد ظهر اليوم الأربعاء بمقر الاتحاد السوداني لكرة القدم الاجتماع الفني لمباراة المريخ والهلال المقررة يوم الخميس في الدوري الممتاز.. 

المريخ يرتدي الأحمر الكامل والهلال بالازرق والأبيض وتنطلق المباراة في السادسة والنصف مساءً، وتم تحديد فئات الدخول للمباراة ” المقصورة 30 الف، الوسطى 10 الف، الشرقية 5 الف، الجانبية 2 ألف”.. 

وتقرر أن يكون دخول جماهير المريخ عبر البوابات “1-4-6-8”.


رابطة الممتاز تصل لتفاهمات مع الشركة الراعية وتشكره

 رابطة الممتاز تصل لتفاهمات مع الشركة الراعية وتشكرها




عقد المكتب التنفيذي لرابطة أندية الدرجة الممتازة اجتماعاً مساء الثلاثاء 28 ديسمبر 2022 , برئاسة المهندس رامي كمال رئيس المكتب التنفيذي للرابطة. 

وناقش الاجتماع  زيارة عضو المكتب التنفيذي أمير محمد خير لمقر الشركة الراعية كابيتال بلو سبورتس بجمهورية مصر العربية، وتجتماعاته مع مسؤولي الشركة.

وأمن الاجتماع على ما تم بين مندوب الرابطة والشركة الراعية ، حيث نجح عضو المكتب التنفيذي أمير محمد خير في الوصول إلى تفاهمات مع الشركة حول استحقاقات الأندية المالية وتوفير الملابس الرياضية للأندية بواسطة الشركة الرعاية ، وأوفت كابيتال بلو سبورتس بدفع متبقي الاستحقاق المالي الأول وتم توفير وشحن الملابس الرياضية للأندية بواسطة شركة تاركو للطيران، وأيضا التزمت الشركة الرعاية بدفع مبالغ مالية للأندية التي صعدت للدوري الممتاز هذه السنة وليس لها عقد مع الشركة، ويأتي هذا في إطار بادرة حسن نوايا كابيتال بلو سبورتس تجاه أندية الدرجة الممتازة ...

وتقدم المكتب التنفيذي لرابطة أندية الدرجة الممتازة خلال إجتماعه، بالشكر لشركة كابيتال بلو سبورتس لتعاونها مع الرابطة واستجابتها لمطالب الأندية الخاصة بدفع الاستحقاقات المالية المتبقية طرف الشركة وأيضا توفيرها للملابس الرياضية للأندية بجودة عالية والكميات المطلوبة.