18 فبراير 2023

الهلال السوداني يهزم الأرهلي المصري بهدف ماكابي

حسم الهلال السوداني ديربي وادي النيل أمام الأهلي المصري (1-0)، اليوم السبت على ملعب الجوهرة الزرقاء بالخرطوم، ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

سجل الكونغولي ليلوبو ماكابي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 53، قبل أن يضيع ركلة جزاء تصدى لها محمد الشناوي في الدقيقة 66، كما ألغى الحكم هدفا سجله محمد عبد الرحمن لأصحاب الأرض.

ورفع الهلال رصيده إلى 3 نقاط في المركز الثاني، خلف صن داونز الجنوب إفريقي (6)، بينما تجمد رصيد الأهلي بلا نقاط في المركز الثالث، وله مباراة مؤجلة ضد القطن الكاميروني.

مرت الدقائق الخمس الأولى بمحاولات للاستحواذ على مجريات الأمور من جانب الهلال، وأضاع حسين الشحات فرصة محققة، بتسديدة خارج المرمى.

ووجه حمدي فتحي لاعب الأهلي تصويبة أخرى بعيدة عن المرمى، قبل أن يبعد الشناوي كرة معاكسة سريعة لأصحاب الأرض، ثم تمريرة عرضية متقنة للهلال أنقذها محمد هاني ببراعة.

وتوترت أجواء المباراة بعد اشتباك محمد الشناوي حارس الأهلي، مع طبيب الهلال، اعتراضا على سقوط أحد لاعبي الفريق السوداني والبطء في علاجه.

اعترض لاعبو الأهلي على الحكم بسبب كثرة سقوط لاعبي الهلال ومحاولات إهدار الوقت، وأمسك أبو عشرين عرضية ثم تسديدة من طاهر.

ودفع الهلال بالثنائي جون روبيا وعبد الرازق عمر في الدقائق الأخيرة، قبل أن ينقذ محمد أشرف هدفا ثانيا.

وشارك رامي ربيعة بدلا من محمد هاني في اللحظات الأخيرة، قبل أن تضيع ضربة رأس أهلاوية في الدقائق الأخيرة، لينتهي اللقاء بفوز الهلال (1-0).

الشرطة والاهلي مروي يتعادلان سلبيا باستاد كريمة

 


كتب / الطيب جلال 

تعادل فريقا الشرطة القضارف والاهلي مروي سلبيا في المباراة التي أقيمت بينهما عصر اليوم علي ملعب استاد كريمة  ضمن مباريات الجوله الأولي لمسابقة الدوري الممتاز شهدة المباراة ضغط وهجوم مكثف من الشرطة وضياع مهرجان من الفرص للشرطة لحسم اللقاء والتقدم لكن لم يوفق حتى إعلان الحكم عن نهاية المباراة ليتقاسم الفريقان نقاطها ويرتفع الشرطة إلى "19" والاهلي مروي إلى "16" نقطة.

نصف مليار حافز إضافي للفوز علي الاهلي المصري لكل لاعبي فريق الهلال

اجتمع قبل قليل مجلس نادي الهلال باللاعبين، يطالب بالفوز علي الاهلي المصري  وقال المهندس الفاضل التوم التهامي حافز إضافي نصف مليار لكل لاعب 



السنتر : تشكيلة الهلال السوداني لمواجهة الأهلي المصري... جارجو يقود الهجوم

وضع المدرب الكونغولي فلوران إيبينجي اللمسات الأخيرة على التكتيك والإستراتيجية التي سيدخل بها الهلال مواجهة الأهلي 

حراسة المرمى : على أبو عشرين

الدفاع : إبراهيم أيمورو ، عثماني ديوف ، محمد أحمد إيرنق.. اطهر الطاهر

الوسط : أبوعاقلة عبدالله ،والي الدين بوغبا ،ديفيد أباجنا

الهجوم: مكابي ليليبوز ، محمد عبدالرحمن ، لامين جارجو.

السنتر : تشكيل الأهلي المتوقع أمام الهلال السوداني في دوري أبطال إفريقيا.. محمد شريف يقود الهجوم

استقر السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي على التشكيل الذي سيخوض به مباراة الهلال السوداني التي ستقام اليوم السبت بدوري أبطال إفريقيا.

الأهلي يواجه الهلال، في إطار منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات للبطولة الإفريقية، وذلك على ملعب الجوهرة الزرقاء بالسودان.

تشكيل الأهلي المتوقع أمام الهلال:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني وياسر ابراهيم ومحمد عبد المنعم وعلي معلول.

خط الوسط: أليو ديانج وحمدي فتحي ومروان عطية أو (أفشة) والشحات وأحمد عبد القادر.

خط الهجوم: محمد شريف.


السنتر : تاريخ مواجهات الهلال السوداني والاهلي المصري في دوري أبطال إفريقيا

تاريخ مواجهات الهلال السوداني والأهلي في دوري أبطال إفريقيا حافل بالندية والإثارة والرغبة الكبيرة في الخروج بأقل الخسائر، حيث سبق أن التقى الفريقان في 10 مناسبات سابقة، حقق الهلال الانتصار في مواجهتين ، وتعادل في أربع مواجهات، وحقق الأهلي المصري الفوز في اربعه مواجهات