11 مايو 2016

الكاردينال يحسم موضوع شيبوب رسمياً مع القيروان


حسم الدكتور اشرف سيد احمد الكاردينال رئيس نادي الهلال بصورة كاملة موضوع اللاعب "شرف الدين شيبوب" لاعب فريق شبية القيروان التونسي الحالي ولاعب المريخ سابقاً ، حيث تم الاتفاق بين الهلال وادارة النادي التونسي على حضور اللاعب للسودان من اجل الانتقال لصفوف الازرق والدفاع عن عن الوانه خلال الفترة القادمة ؛ وتفيد متابعات صفحة الهلال ان شيبوب سيصل الخرطوم يوم غد الخميس برفقة مدير العلاقات العامة بالنادي العقيد حسن محمد صالح، للتوقيع في كشوفات الزرقاء خلال فترة الانتقالات التكميلية التي بدأت اليوم

الغاني كوبينا وينفل يدخل خيارات المريخ


دخل صانع الألعاب الغاني كوبينا وينفل خيارات
نادي المريخ وذلك من أجل ضمه لكشوفات الفريق خلال فترة التسجيلات الحالية التي تنطلق ظهر اليوم وكان وكيل اللاعبين النجيري الأصل بريطاني الجنسية اليوسولا اورلاجا يبحث عن اللاعب من أجل تسويقه لنادي درجة ثانية بالبرتقال خاصة وأن الغاني اكمل فترة قيده مع نادي هجر السعودي ولكن وكيله عرض اللاعب على المريخ.

تاهل الي المرحلة الأخيرة من دوري الشباب لولاية الخرطوم فريقين من كل مجموعة الجدول يوضح موقف الأندية بانتهاء مرحلة المجموعات


تاهل الي المرحلة الأخيرة من دوري الشباب لولاية الخرطوم فريقين من كل مجموعة 
الجدول يوضح موقف الأندية بانتهاء مرحلة المجموعات

مجلس اداراة نادي المريخ يعقز اجتماعه رقم 7 برئاسة المهندس اسامة ونسي 


عقد مجلس اداراة نادي المريخ اجتماعه رقم 
7 برئاسة المهندس اسامة ونسي رئيس مجلس الادارة بحضور الامين العام العميد حقوقي عامر عبدالرحمن وامين المال رشيد الطاهر وذلك عصر الأربعاء بمكتب رئيس المجلس .
- استمع المجلس الي تقرير مفصل من لجنة التسجيلات ، بخصوص الإحلال والابدال في صفوف الفريق فى التسجيلات الحالية وفق الرؤية الفنية .
- استمع المجلس الي تقرير مت القطاع الرياضي بشأن مباراة كأس السودان والاعداد لمباراة الاياب امام الكوكب المراكشي المغربي .
- الاطلاع علي ترتيبات السفر الي المغرب وتسمية عضو المجلس المهندس الصادق حاج علي رئيسا للبعثة . والتي من المقرر أن يغادر اليها المريخ فجر السبت.
- قرر المجلس ولاهمية مباراة الكوكب المراكشي رصد مبلغ 3000 دولار حافزا لاي لاعب فى حال تجاوز الفريق المغربي والتأهل لمرحلة المجموعات .
- يناشد المجلس الإعلام والجمهور المساندة والدعم لأهمية المرحلة القادمة والتي تتطلب تظافر كل الجهود . وبدعم الفريق معنويا سيكون مجلس الإدارة جميعه حضورا في تدريبات الفريق يوم الخميس .

السيستم وكلفتة التسجيلات


نبض المدرجات
احمد فتحي محمود

السيستم وكلفتة التسجيلات

* صباحكم خير صفوة بلادي في كل مكان وأسعد الله اوقاتكم بكل خير
* ظللنا ننوه في كل مرة من كلفتة التسجيلات وسماسرة التسجيلات
* الكلفتة الله يسترنا منها اما السمسرة جابت لينا كريم الحسن
*ود الحسن للآن ما عارف نفسو شايت وين
* وزن تقيل ورأس قدر الضربة
* ي لطيف!!دا لاعب كورة وﻻ مصارع
* اللهم ابعدنا من اشباه كريم الحسن في هذه التسجيلات
* نرجع لموضوعنا
* المريخ مطالب بالتدقيق في اختيار اللاعبين الوطنين
* يكفي شراب مقلب عطرون والريح علي وغيرهم من المواسير
* واتت الترشيحات بلاعبي من الممتاز احدهما يلعب ف صفوف مريخ الفاشر، والاخر في الاهلي العطبراوي
*واتمني ان يكونا في قامة الزعيم
* وان يقدما تجربة مختلفة وفريدة تغير من سمعة اللاعب الوطني
* علي صعيد الاجانب الوضع به كثير من الضبابة
* فلا ندري هوية القادمين للقلعة الحمراء
* والله يبعدنا من المعطوبين والمواسير
* وكمان الله يخارجنا من السماسرة ديل
* لا عندهم هم في اللاعبين ﻻ النادي
* هم السمسار يقبض الكاش ويعمل نايم
* يعمل نايم ونحن نتشتش بنار المحترفين المواسير العجائز
*نتمنى ان يكون الترميم في خانات معينة
* كقلب الدفاع والهجوم وصناعة اللعب
* والمريخ يملك مجموعة مميزة من النجوم
* تحتاج لقليل من الاضافات

نبضات من جوة

نتمنى كذلك من لجنة التسيير خلال يوم بكرة أو بعد بكرة حسم قضية النجم الوك
* كريم ود الحسن حا يتشطب
* لذلك يجب قيد الوك من أول يوم في التسجيلات في خانة كريمو
* ألوك لاعب مؤثر وقادر علي اقتحام التشكيل الاساسي للمريخ
* وكذلك يجب الاهتمام بقضية شيبوب
* ألوك تمام ونحن منتظرين أجانب لوك
* وبين لوك وألوك كلااااام كتيييير
* نمشي لجانب آخر
* في ملفالتجديد
* وافق الثنائي عمر بخيت وعلي جعفر علي تجديد ولائهما للاحمر
* في السابق كنا نطالب بشطبهما من المريخ فورا
* ولكن علي جعفر وود بخيت راجعا حساباتهما جيدا، وشهدنا تألق تام لعمر وود الوزير
* في ملف الاعارة ارشح عطرون للاعارة
* اما في الشطب فيجب شطب الريح علي نهائيا
* الريح اصبح ثقيلا علي دكة البدلاء
* مع امنياتنا بنجاح تسجيلات المريخ الصيفية
* الحسم المبكر للتسجيلات يريح الاعصاب
* ويريحنا من اشياء كثيرة
* وكذلك في التعاقد مع المحترفين يجب مراعاة السيستم الخاص بتطايق بيانات اللاعبين
* البيانات وما ادراك ما البيانات
* السيستم وسيدي بيه
* وبين السيستم وسيدي بيه قصة طويلة

آخر النبضات

علي لجنة التسيير ادارة ملف الاحﻻل والابدال بحنكة كبيرة، وتسجيل لاعبين يصنعو الفارق
* ما دايرين لاعب يقعد في الكنبة
* بس لحدي هنا كفى
* والله المستعان
* سلااام

النصري وأغاني وأغاني وحنين الطنابرة


أغاني وأغاني من البرامج الناجحة جداً على مدى العشر سنوات الماضية لما يحظي به من متابعة واهتمام كبيرين من قِبل جمهور عريض ظل يترقبه كلما اقترب رمضان المعظم فالبرنامج الذي يقدمه الأستاذ الكبير السر قدور يمتاز بخفة الدم التي تتخلل السرد وتلك الضحكة المجلجلة الآتية ما بين الإفطار والتراويح إلى جانب تناوله لأغنيات خالدة بأصوات الفنانين الشباب المشاركين.
* هذا العام سرى خبر بمشاركة الأستاذ محمد النصري وسرعان ما تأكد الخبر الذي يحمل ماقد ينوء بحمله المهموم بمشروع النصري الفني بشكل خاص والمهتمين بأغنية الطنبور عموماً وهناك عدد من التساؤلات حول مشاركة فنان الطنبور الأول في البرنامج خاصة وأن تواجده في أي مكان يظل محل جدل ونقاش للشعبية الكبيرة التي يتمتع بها الفنان ومعروف أنه يحرك الساكن أينما حل. قد يقول قائل ما هي طبيعة المشاركة؟ وهل سيشارك باعتباره ضيف للبرنامج أم سيكون حضور في كل الحلقات كباقي الشباب المشاركين؟ وبعضهم يستعجل النتائج (هل ستشكل مشاركة النصري إضافة للبرنامج أم سيكون البرنامج إضافة للنصري؟) وهذا تحديداً سؤال يقودنا لآخر (هل ضمن مشروع النصري الفني أن يغني بالآلآت الموسيقية) خاصة وقد برز تصريح للأستاذ السر قدور حول مشاركة النصري عبر تبادل الأدوار بينه وباقي الفنانين وأن النصري سيغني بالأوركسترا والعكس بالنسبة لباقي الكوكبة المشاركة.
* أكثر من مجرد نقاش يدور في الأروقة حول تجربة النصري الفنية ولكن مشاركته في برنامج أغاني وأغاني هذا العام يتوقع لها أن تكون نقطة تحول لنجم الشباك الذي شغل الساحة منذ ظهوره الأول وحتى تألقه قبل عامين من خلال شاشة الشروق الفضائية رفقه الأستاذة عفاف حسن أمين في إعداد الحلقات التي قدمتها الإعلامية المتميزة إسراء عادل وبرنامج (مع النصري) على مدى ثلاثين حلقة كاملة كان هو النجم الأوحد الذي استأثر بالمتابعة والإهتمام وقد سجلت قناة الشروق نسبة الأعلى مشاهدة في ذاك الوقت وقد تم وصفها بالظهور الإعلامي الأبرز في مسيرة النصري الفنية وبطبيعة الحال سيقود الحدث الجديد لعقد مقارنة بين المشاركتين.
* يجتهد كل فناني الطنبور لتقديم إضافة لمكتبة الأغنية السودانية عامة ولهم ما أرادوا إذ لا يخلو في الوقت الراهن هاتف أحدهم من أغنية طنبور لأحد مبدعي شمالنا الحبيب بعد أن تعدت أغنيتنا حاجز المحلية وهذا انجاز يحسب ولكن عندما يبدو الأمر كتجربة جديدة غير محسوبة العواقب يجب أن نتوقف قليلاً لدراسة الأمر من كل جوانبه. للفنان محمد النصري تجربتين أو أكثر بالأوركسترا ولا أحسب أنها تجارب ناجحة من وجهة نظري الخاصة جداً وقد يرى البعض أنني مخطئ ولكن لا بأس فما مضى قد مضى ولكن ماهو آت أولى بالإهتمام وهنا أتساءل عن ماهية الإضافة التي قد تدعم مشروع النصري الفني؟ وهل النصري بحاجة لتغيير نهجه الذي عُرف به؟
* لا يختلف اثنان على نجومية النصري المطلقة وأنه (الأفضل فيما يقوم به) بفضل المولى عز وجل فالقبول من الله ثم الموهبة العالية والحس الفني الذي يميزه. هي تجربة جديدة نسأل الله أن يكتب لها التوفيق والنجاح وقبل ذلك نتمنى أن يكون الأستاذ محمد النصري قد أخذ وقته تماماً في تقييم التجربة قبل إبداء الموافقه وعندها سنضمن ظهور مشرف بإذن الله تعالى.
* خالص الأمنيات بالتوفيق للفريق العامل بالبرنامج الكبيروأن يكون البرنامج إضافة جيدة لمشاركات الأستاذ محمد النصري السابقة والتي بالتأكيد كان قد وضع فيها بصمته الإبداعية المميزة وكل عام والجميع بخير.
* و
أعيشك مغمِّد
محل ما تكون
أنومك وأسهِّد
منام السُّكون

الخرطوم يعير حسبو وعمر لامبده


قام الخرطوم الوطني نهار اليوم باعاره نجميه حسبو و عمر محي الدين لنادي امبده الذي يمثل الخرطوم في مسابقة الدوري التأهيلي و يعد الثنائي من اللاعبين المميزين و قرر المدير الفني اعارتهما لاتاحة الفرصة لهما بالظهور المميز حتى يعود للخرطوم الوطني بعد ستة اشهر خاصة ان نادي امبده ينشط في الدوري التأهيلي

التسجيلات لاندية الاولى والممتاز 


1/ معاذ. .من القوز. ..الي الأحرار
2/ احمد محمد علي .من هلال الجنينة..الى الكدرو
3/ أنس جوزيف. .محترف جنوب سوداني. .الي الجريف
4/ حمد النيل. .من الأحرار. ..الي ابوسعد
5/ مهند موسي. .من كوبر. .الي الهلال 
6/ معتز علي. .من ابوروف ..الي الهلال 
7/ حسين. ..من الجريف. .الي الهلال
8/ محمد علي. . من شباب بري. .الي الحرية
9/ المعتز. من الروابط. .الي الأحرار
10/ عمر محي الدين اعارة من الخرطوم الوطني الي امبده.
11/حسبو المزاد اعارة من الخرطوم الوطني الي امبده
12/ نورالدين محمد عبدالله. من بري الي الأمير البحراوي

ﺑﻌﺪ ﺍﻧﻬﺎﺀ ﺗﻌﺎﻗﺪ ﻣﻊ ﺍﻟﻨﺎﺩﻱ ﺭﺳﻤﻴﺎ ﺍﻧﺪﻳﺔ ﺍﻟﻤﻤﺘﺎﺯ ﺗﻄﺎﺭﺩ ﺍﻟﺒﺮﻧﺲ ﺍﻟﺼﻐﻴﺮ


 السنتر الرياضية :-الطيب جديد
ﺩﺧﻠﺖ ﺍﻟﻌﺪﻳﺪ ﻣﻦ ﺍﻧﺪﻳﺔ ﺍﻟﺪﻭﺭﻱ ﺍﻟﻤﻤﺘﺎﺯ ﻓﻲ ﻣﻔﺎﻭﺿﺎﺕ ﺟﺎﺩﻩ ﻣﻊ ﺍﻟﻜﺎﺑﺘﻦ ﻣﺤﻤﺪ ﺍﻟﻤﺼﻄﻔﻲ ﺍﻟﺸﻬﻴﺮ ﺑﺒﺮﻧﺲ ﻋﻄﺒﺮﺓ ﻟﻜﺴﺐ ﺧﺪﻣﺎﺗﻪ ﺑﻌﺪ ﺍﻧﻬﺎﺀ ﺗﻌﺎﻗﺪﻩ ﺭﺳﻤﻴﺎ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﻣﻊ ﻧﺎﺩﻱ ﺍﻟﻬﻼﻝ ﻭﻗﺎﻡ ﺍﻟﻨﺎﺩﻱ ﺑﻘﻴﺪ ﻻﻋﺐ ﺍﺧﺮ ﻓﻲ ﺧﺎﻧﺎﺗﻪ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻔﻴﺔ ﺗﻘﺪﻡ ﺍﻟﺒﺮﻧﺲ ﺑﻄﻠﺐ ﺍﺧﻼﺀ ﺧﺎﻧﺘﺔ ﻟﻤﺠﻠﺲ ﺍﻻﺩﺍﺭﺓ ﻭﺑﻌﺪ ﺍﻟﺠﻠﻮﺱ ﺍﻟﻴﻪ ﻋﻦ ﻃﺮﻳﻖ ﺍﻟﻤﺤﺎﻣﻲ ﻋﻤﺎﺩ ﺍﻟﻄﻴﺐ ﺳﻜﺮﺗﻴﺮ ﺍﻟﻨﺎﺩﻱ ﻭﺍﻟﻨﺰﻭﻝ ﻟﺮﻏﺒﺘﻪ ﺑﻌﺪ ﺍﻟﺤﺎﺡ ﺷﺪﻳﺪ ﻣﻦ ﺍﻟﻼﻋﺐ ﻭﺍﻟﺬﻱ ﺷﺮﺡ ﻭﺟﻬﺖ ﻧﻈﺮﻩ ﻟﻼﺩﺍﺭﺓ ﺑﻀﺮﻭﺭﺓ ﺍﻟﺮﺣﻴﻞ ﻓﻲ ﺍﻟﻮﻗﺖ ﺍﻟﺤﺎﻟﻲ ﻋﻠﻰ ﺍﻣﻞ ﺍﻟﻌﻮﺩﺓ ﻣﺠﺪﺩﺍ ﻟﻬﻼﻝ ﻋﻠﻰ ﻏﺮﺍﺭ ﻛﺜﻴﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﻼﻋﺒﻴﻦ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻏﺎﺩﺭﻭ ﺍﻟﻜﺸﻮﻓﺎﺕ ﺍﻟﺰﺭﻗﺎﺀ ﻭﻋﺎﺩﻭ ﺑﻌﺪ ﺍﻻﺣﺘﻜﺎﻙ ﻭﺍﻛﺘﺴﺎﺏ ﺍﻟﺨﺒﺮﺓ ﻭﺭﻏﻢ ﺍﻥ ﺍﻟﻨﺎﺩﻱ ﻋﺮﺽ ﻋﻠﻴﻪ ﺗﺨﺰﻳﻨﻪ ﻓﻲ ﺍﺣﺪ ﺍﻟﻨﺪﻳﺔ ﺍﻟﺼﺪﻳﻘﺔ ﺑﻴﺪ ﺍﻧﻪ ﻓﻀﻞ ﺍﻟﻤﻐﺎﺩﺭﻩ ﻭﻳﺘﻮﻗﻊ ﺍﻥ ﻳﻈﻬﺮ ﺍﻟﻼﻋﺐ ﺍﻟﻤﻮﻫﻮﺏ ﻏﺪﺍ ﻓﻲ ﻣﻜﺎﺗﺐ ﺍﻻﺗﺤﺎﺩ ﺗﻤﻬﻴﺪﺍ ﻟﻼﻧﻀﻤﺎﻡ ﻻﺣﺪ ﺍﻧﺪﻳﺔ ﺍﻟﺪﻭﺭﻱ ﺍﻟﻤﻤﺘﺎﺯ

اتجاه لتأجيل انتخابات المريخ .. وتعيين لجنة تسيير بقيادة الوالي


تفيد المتابعات السنتر  ان هناك اتجاه لتأجيل انتخابات المريخ التي سوف تقام في الـ27 من مايو القادم وتعيين لجنة تسيير جديدة بقيادة عدد من الوجوه الجديدة بالاضافة للرئيس السابق جمال الوالي الذي تجري محاولات جادة لاعادتة من جديد لقيادة النادي

هلال الابيض يكمل إتفاقه مع بلة جابر 


أكمل فريق الكرة الاول بنادي الهلال الابيض إتفاقه مع الدولي السابق ولاعب الرواق الايمن بلة جابر ، وذلك تمهيداً لإنضمامه للتبلدية أبان فترة التسجيلات التكميلية التي ستنطلق ظهر اليوم بمكاتب أكاديمية تقانة كرة القدم .. هذا وقد أبدئ اللاعب رغبة كبيرة في الانضمام لفرقة هلال التبلدي خاصة عقب تماطل نادي المريخ في تجديد عقد اللاعب في فترة التسجيلات الماضية ، بجانب عدم تقديم عرض واضح من الفرقة الحمراء حالياً ، الامر الذي جعل إدارة نادي الهلال تتفاوض مع بلة جابر وتقدم عرض مغرض ، وذلك بطلب من المدير الفني للفريق فاروق جبرة ومعاونة أحمد السيد .. هذا ومن المنتظر ان يدخل هلال الابيض ساحة التسجيلات منذ اليوم الاول باللاعب .






اهلي شندي يفاوض مدافع الهلال اتير توماس


دخل اهلي شندي في مفاوضات جادة مع مدافع الهلال اتير توماس الذي ينتهي عقده مع ناديه هذا الصيف .. والمعلوم ان المريخ دخل في مفاوضات مع اللاعب بغرض الانتقال الي صفوف الاحمر في التكميلية الحالية .. ومن المتوقع ان يدرس اللاعب خيارات الناديين واختيار الافضل.

ﺗﺴﺠﻴﻼﺕ ﺍﻟﻬﻼﻝ ﺍﻟﺘﻜﻤﻴﻠﻴﺔ ﺑﺎﻟﻔﺮﻳﻖ ﺍﻷﻭﻝ ﻓﻲ ﺷﻬﺮ ﻣﺎﻳﻮ -: 2016


تقرير التسجيلات صحيفة السنتر لنادي الهلال ﺗﻢ ﺗﺴﺠﻴﻞ ﺍﻟﻼﻋﺒﻴﻦ 
-1ﻣﻬﻨﺪ ﻣﻮﺳﻲ (ﺍﻟﺮﻳﺪﺓ )... ﻣﻬﺎﺟﻢ ..ﻓﻲ ﺧﺎﻧﺔ ﻧﻴﻠﺴﻮﻥ
-2ﻣﻌﺘﺰ ﺍﺣﻤﺪ ﺍﺑﻮﺭﻭﻑ ... ﻻﻋﺐ ﺍﺭﺗﻜﺎﺯ... ﻓﻲ ﺧﺎﻧﺔ
ﻣﺎﻟﻚ ﻣﺤﻤﺪ ﺍﺣﻤﺪ
-3ﺣﺴﻴﻦ ﺍﺑﺮﺍﻫﻴﻢ ﺍﻟﺠﺮﻳﻒ ... ﻗﻠﺐ ﺩﻓﺎﻉ (ﺍﻟﺮﺩﻳﻒ )ﻓﻲ
ﺧﺎﻧﺔ ﻣﺤﻤﺪ ﻣﺼﻄﻔﻲ ﺍﻟﺒﺮﻧﺲ
ﻻﻋﺒﻮﻥ ﻣﺤﻠﻴﻴﻦ ﺳﻴﺘﻢ ﺗﺴﺠﻴﻠﻬﻢ ﻏﺪﺍ 12/5/2016:
-1 ﺷﺮﻑ ﺷﻴﺒﻮﺏ ... ﻻﻋﺐ ﺍﺭﺗﻜﺎﺯ ... ﻓﻲ ﺧﺎﻧﺔ
ﺳﻴﻠﻤﺎﻧﻮ ﺳﻴﺴﻴﺔ
-2ﺑﻜﺮﻱ ﺑﺸﻴﺮ ... ﻻﻋﺐ ﻗﻠﺐ ﺩﻓﺎﻉ .... ﻓﻲ ﺧﺎﻧﺔ
ﺃﺗﻴﺮ ﺗﻮﻣﺎﺱ
 ﻓﻲ ﺍﻷﻳﺎﻡ ﺍﻟﻘﺎﺩﻣﺔ "
ﺍﻟﻼﻋﺒﻴﻦ ﺍﻟﻤﺤﺘﺮﻓﻴﻦ ﺳﻴﺘﻢ ﺍﻟﺘﻌﺎﻗﺪ ﻭﺍﻟﺘﺴﺠﻴﻞ ﻣﻊ 3
ﻻﻋﺒﻴﻦ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺰﻛﻮﺭﻳﻦ ﺃﺩﻧﺎﺓ -"
-1 ﻋﺒﺪﺍﻟﻔﺎﺿﻞ ﺳﻮﺍﻧﺎﻥ ... ﻣﻬﺎجم ... (ﺑﻨﻴﻦ )
-2ﺃﻳﺴﻮﻣﺒﻲ ﻣﺎﺭﺳﻴﻞ ... ﻣﻬﺎﺟﻢ ... )ﺍﻟﻜﺎﻣﻴﺮﻭﻥ ( ﻧﺎﺩﻱ
ﺩﻳﻨﺎﻣﻮ ﺑﺨﺎﺭﺳﺖ ﺍﻟﺮﻭﻣﺎﻧﻲ
-3ﻛﺎﻭﻧﻐﻮ ﻛﺎﺑﻮﻧﻐﻮ ... ﻣﻬﺎﺟﻢ ... (ﺍﻟﻜﻨﻐﻮ )
-4 ﺍﺩﻭﺍﺭﺩ ﺳﺎﺩﻭﻣﺒﺎ ... ﻣﻬﺎﺟﻢ ... (ﺯﻳﻤﺒﺎﺑﻮﻱ )
-5ﻫﻴﺮﻓﻲ ﺗﻴﺸﺎﻣﻲ...ﻭﺳﻂ ﻣﻬﺎﺟﻢ.. (ﺍﻟﻜﺎﻣﻴﺮﻭﻥ )
-6ﺟﻮﺯﻳﻒ ﻳﺎﻧﻜﻲ ... ﻭﺳﻂ ﻣﻬﺎﺟﻢ... (ﺍﻟﻜﺎﻣﻲﺭﻭﻥ )
-7ﻋﺰﻳﺰ ﺷﻴﺒﻮﻻ ... ﻭﺳﻂ ﻣﻬﺎﺟﻢ ... (ﻧﻴﺠﻴﺮﻳﺎ )

أعلن الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف" تغيير نظام دور المجموعات لدوري ابطال افريقيا وكأس الكونفديرالية الافريقية بداية من نسخ عام


خاص بالسنتر
أعلن الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف" تغيير نظام دور المجموعات لدوري ابطال افريقيا وكأس الكونفديرالية الافريقية بداية من نسخ عام 2017. 

وشهد اليوم الأربعاء اقامة الجمعية العمومية للاتحاد الافريقي برئاسة الكاميروني عيسي حياتو في المكسيك وذلك على هامش اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا". 

وجاء بالموقع الرسمي للكاف بأنه بداية من عام 2017 سوف يتم تغيير نظام دور المجموعات في بطولتي دوري ابطال افريقيا والكونفيدرالية الافريقية. 

وقرر الكاف بأن يبدأ دور المجموعات لدوري الابطال والكونفيدرالية من دور الـ16 وليس من دور الـ8 كما كان معمولا به في السنوات الأخيرة. 

وأشار الكاف على أنه سوف يتم تقسيم الـ16 فريق لـ4 مجموعات في البطولتين، على أن يصعد اصحاب المراكز الأول والثانة. من كل مجموعة لدور الـ8 الذي سيكون بنظام الذهاب والاياب (خروج المغلوب). 

وأكد الكاف على أن الأندية التي سوف تودع دوري ابطال افريقيا من دور الـ32 سوف ينتقلون بشكل مباشر لكأس الكونفيدرالية الافريقية حتى دور الـ16 ثم يتم تقسيمهم لـ4 مجموعات.