03 ديسمبر 2016

ﻻفانى يتحدث عن تدريب الهلال والفوز بالابطال



تحدث الفرنسي دينيس لافاني، المدير الفني لنادي الهلال وسائل الإعلام المصرية، عقب وصله إلى مدينة القاهرة لقيادة الفرقة الزرقاء من خلال معسكر الدفاع الجوي ، حيث قال : "لدي طموحات كبيرة مع الهلال، ﻷنك حينما تتولى القيادة الفنية ﻷكبر فريق سوداني فطموحك الطبيعي تحقيق الدوري السوداني والكأس والمنافسة على المربع الذهبي لدوري أبطال أفريقيا وتقديم كرة قدم جميلة أيضًا" .....
وعن إمكانية منافسة الهلال على لقب دوري الأبطال قال : "أعتقد أن الهلال السوداني يمكنه المنافسة في كل موسم على لقب دوري أبطال أفريقيا ويمكنه الفوز باللقب أيضًا، وأتوقع أن يتوج الهلال باللقب في المستقبل، ولا يمكنني تحديد موسم بعينه، ولكن لما لا تكون النسخة المُقبلة 2017" ..
واستطرد:" دوري أبطال أفريقيا مسابقة صعبة للغاية، ﻷسباب مختلفة في مقدمتها أن 6 أو 7 فرق يمكن أن تنافس على اللقب في كل نسخة، ولكني واثق في قدرات الهلال السوداني وإمكانية حصولنا على البطولة" ..
واختتم المدير الفني الجديد للهلال : "إذا نظرنا إلى النسخة السابقة من دوري أبطال أفريقيا نجد أن صن داونز الجنوب أفريقي خرج من الأدوار التمهيدية على يد فيتا كلوب الكونغولي، وبخطأ إداري عاد إلى المنافسة في دور المجموعات واستطاع الفوز بالبطولة، والبطل يجب أن يملك فريقًا جيدًا، وقليلا من الحظ أيضًا"

احمد ميسي ينضم لمعسكر الهلال بالقاهرة


انضم الشاب احمد ميسي صانع العاب فريق رديف الهلال بمعسكر الفريق الاول في معسكر الازرق بالعاصمة المصرية القاهرة ، ومن المتوقع يبدأ الْيَوْمَ في التدريبات

المريخ يستهل تجاربه الإعدادية الأربعاء


النمور تدشن اعدادها بمطاعم أمواج


الأهلي الخرطوم يتعاقد مع منير الخير


هلال التبلدي يدشن اعداده اليوم بقلعة شيكان


قائد الهلال ينضم لمعسكر القاهرة غداً



ينضم قائد الفريق الهلالي مدثر الطيب كاريكا يوم الأحد إلى معسكر فريقه المقام حاليًا في منطقة الدفاع الجوي بالعاصمة المصرية القاهرة، وذلك بعد أن تسلم تأشيرة المغادرة للالتحاق بالمعسكر , هذا وكانت اجراءات خاصة بحجوزات تسببت فى تاخره من اللحاق بالبعثة حيث تنتظره ادوار مهمة خاصة في تسلمه شارة القيادة

المدير العام لقناة الملاعب الرياضية للسنتر اقتربنا من الفوز بحقوق نقل الدوري الممتاز وقمة مصر ستلعب بالخرطوم



اكد الاستاذ ابوعبيدة البقاري المدير العام لقناة الملاعب الرياضية انهم اقتربوا كثيرا من الاتفاق مع الاتحاد السوداني لكرة القدم السوداني لنقل لمباريات الدوري الممتاز بنسبة كبيرة وسيتحدد ذلك خلال 72 ساعة .. واضاف ان القناة استجلبت اجهزة حديثة من الخارج كما سنتمكن من نقل العديد من المباريات في توقيت واحد .. واوضح ان الاندية ستستلم اموال البث من القناة مباشرة وفي الوقت المحدد .. وذكر ان القناة ستقوم بالترويج للدوري في العديد من القنوات الاخري .. كما تحدث ان القناة ستشارك في رعاية مباريات ثنائي القمة المصري الاهلي والزمالك اللذين سيلعبان في الخرطوم من اجل مستشفي السرطان في القريب العاجل

الهلال يتدرب على فترتين اليوم بالدفاع الجوي



قرر الجهاز الفني للهلال بقيادة الفرنسي دينيس لافاني ان يؤدي اللاعبين اليوم التدريبات علي فترتين صباحية ومسائية من خلال المعسكر الحالي للفريق بمدينة الدفاع الجوي بالقاهرة من أجل رفع معدل اللياقة البدنية .. حيث ستشتمل تدريبات الصباح على تدريبات الاحماء والجري حول الملعب لمدة ساعتين من اجل اكتساب جرعات اللياقة البدنية .. بينما سيتدرب اللاعبين مساءً بالكرة واجراء تقسيمة في مناطق محدودة .. كما سيخضع حراس المرمي لتمارين خاصة بواسطة مدرب الحراس ابن الحسين، وستتواصل التدريبات بصورة يومية صباح مساء من خلال المعسكر الحالي بالدفاع الجوي.

باريس سان جيرمان يفرط في صدارة مؤقتة لليجا

 
 
فرط فريق باريس سان جيرمان في صدارة جدول الليج آ مؤقتا بعدما سقط بثلاثية مفاجئة أمام مونبلييه على ملعب دي لا موسون، في الجولة السادسة عشر للدوري الفرنسي لكرة القدم.
سجل لفريق مونبيلييه، لاعبا وسطه؛ الفرنسي بول لاسن (ق42) والتونسي-الفرنسي إلياس صخيري (ق48)، ومهاجمه الجزائري رياض بودبوز (ق80).
وبهذه النتيجة، تجمد رصيد فريق العاصمة عند 35 نقطة في المركز الثاني، بفارق نقطة خلف نيس المتصدر الذي سيستضيف تولوز غدا، ونقطتين امام موناكو الثالث الذي سيستضيف باستيا الليلة، مما يعني أنه قد يفقد الوصافة أيضا، بينما رفع مونبيلييه رصيده لـ19 نقطة في المركز العاشر مؤقتا، في انتظار نتائج ما تبقى من مباريات الجولة.

هاتريك سانشيز يقود أرسنال لاكتساح وستهام والتقدم لوصافة البريميرليج بوجود للنني



قاد الدولي التشيلي أليكسيس سانشيز فريقه أرسنال لاذلال وستهام يونايتد في عقر داره بخماسية مقابل واحد بدربي لندن على "الملعب الأولمبي" مساء السبت في إطار الجولة الرابعة عشر للدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم "البريميير ليج".
وتواجد المصري محمد النني على مقاعد بدلاء أرسنال مع بداية المباراة، قبل أن يدخل لأرض الملعب في الدقيقة 87 من عمر اللقاء.

وأحرز سانشيز ثلاثة أهداف "هاتريك"، في الدقائق 72 و80 و86 كما صنع هدف الافتتاح الذي سجله الألماني مسعود أوزيل في الدقيقة 24 من بداية اللقاء، فيما تكفل أليكس أوكسليد تشامبرلين بتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 84.

في المقابل، أحرز المهاجم أندي كارول هدف الشرف لـ"الهامرز" في الدقيقة 83.

وجاء هدف الافتتاح لـ"الجانرز" بعد خطأ من المدافع أنجيلو أوجبونا في تمرير الكرة ليخطفها سانشيز قبل أن يمر من دفاع أصحاب الأرض بمهارة ثم يمرر بإنكار الذات الكرة لأوزيل الذي لم يجد أي صعوبة في تحويلها داخل الشباك.

وفي الشوط الثاني، أمطر رجال الفرنسي أرسين فينجر شباك مضيفه باربعة أهداف أخرى شهدت تألق سانشيز الذي أحرز ثلاثية بدأت بالهدف الأول الذي سجله إثر توغل رائع داخل المنطقة قبل أن يسدد على يمين دارين راندولف.

وواصل الدولي التشيلي تألقه بالهدف الثاني له والثالث لفريقه بعدما سدد كرة أرضية من خارج المنطقة مرت على يمين راندولف، قبل أن يضيف تشامبرلين الهدف الرابع بتسديدة مقوسة سكنت شباك ويست هام.

وواصل سانشيز خطف الأنظار من الجميع بالهدف الثالث له "هاتريك" والخامس لأرسنال بعدما خدع حارس ويست هام وسدد الكرة بمهارة من فوقه.

وارتقى سانشيز بهذه الثلاثية لصدارة هدافي البريميير ليج بـ11 هدف مناصفة مع الإسباني دييجو كوستا، مهاجم تشيلسي.

فيما جاء هدف أصحاب الأرض الوحيد بعد متابعة أندي كارول الكرة المرتدة من عارضة بيتر تشيك ليودعها برأسه في الشباك.

وبهذا الانتصار، خطف الفريق اللندني المركز الثاني بعدما رفع رصيده لـ31 نقطة ويبتعد بثلاث نقاط خلف تشيلسي.
فيما تكبد وستهام هزيمته الثامنة هذا الموسم ليتجمد رصيده عند 12 نقطة يحتل بها المركز السابع عشر.

اتلتيكو مدريد يواصل نزيف النقاط بالتعادل مع اسبانيول في الليجا



واصل أتلتيكو مدريد نزيف النقاط بتعادله على ملعبه سلبيا مع إسبانيول في الجولة الرابعة عشر بدوري الدرجة الأولى الإسباني.

واحتفظ الاتلتي بهذا التعادل بالمركز الرابع بفارق الاهداف أمام فياريال وعلى بعد تسع نقاط من ريال مدريد المتصدر في حين أضاف إسبانيول نقطة لرصيده ليصل إلى 19 في المركز الثاني عشر.

دانت السيطرة بشكل كامل لاتلتيكو بشكل كامل طوال اللقاء لكن اسبانيول استطاع تهديد مرمى الروخيبلانكوس مرتين من هجمتين مرتدتين في كل شوط أجهضهما الحارس السلوفيني يان أوبلاك.

في المقابل لم يتمكن الأتلتي رغم سيطرته من تشكيل خطورة على مرمى الضيوف سوى في كرة للفرنسي انطوان جريزمان بعدما سدد كرة في منتصف الشوط الثاني من الجهة اليسرى مرت من أسفل الحارس ومرت بمحازاة خط المرمى إلى الخارج.

وقابل جريزمان في الدقيقة 84 تمريرة من الجهة اليسرى ولكنه سددها ضعيفة في يد الحارس دييجو لوبيز.

ضغط الروخيبلانكوس بقوة في الدقائق الاخيرة للمباراة ولكن الدفاع الجيد لإسبانيول حافظ على نظافه شباكه حتى النهاية.

يوفنتوس ينفض غبار خسارة جنوى بثلاثية أمام أتالانتا ليبتعد بالصدارة



استعاد يوفنتوس، حامل اللقب، انتصاراته في "السيري آ" بعدما حقق فوزا مستحقا بثلاثة أهداف مقابل واحد على حساب ضيفه أتالانتا مساء السبت على ملعب "يوفنتوس ستاديوم" في مستهل منافسات الجولة الخامسة عشر لدوري الدرجة الأولى الإيطالي.

وتمكن "البيانكونيري" من قتل اللقاء بعدما سجل ثنائية في غضون أربع دقائق خلال الشوط الأول (ق15 و19) عبر البرازيلي أليكس ساندرو والمدافع الصاعد دانييلي روجاني على الترتيب.

وفي الشوط الثاني، اختتم ماريو ماندزوكيتش ثلاثية أصحاب الأرض في الدقيقة 64 ، قبل أن يحرز لاعب الوسط السويسري ريمو فريلير هدف الشرف للفريق الضيف في الدقيقة 82.

وجاء هدف التقدم إثر مجهود فردي من ساندرو الذي قطع مشوار طويل حتى حدود منطقة الجزاء قبل أن يسدد كرة سكنت الزاوية الضيقة لمرمى الضيوف، قبل أن يتبعه روجاني بالهدف الثاني بعدما ارتقى لركنية نفذها البوسني ميراليم بيانيتش وحول الكرة برأسه داخل الشباك.

وأنهى المهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش على آمال فريق أتالانتا في العودة للقاء تماما بعدما سجل الهدف الثالث عندما حول أيضا ركنية بيانيتش برأسه في الشباك.

وبهذا الانتصار، يعود حامل لقب الدوري الإيطالي آخر خمسة مواسم للفوز من جديد، بعد السقوط بثلاثية في الجولة الماضية أمام جنوى، ليرفع رصيده للنقطة 36 ويبتعد بالصدارة مؤقتا بفارق 7 نقاط عن اقرب ملاحقيه روما وميلان، انتظارا لنتيجتهما غدا أمام لاتسيو وكروتوني على الترتيب.

في المقابل، تجمد رصيد أتالانتا عند 28 نقطة يحتل بها المركز السادس

الزعيم يواصل تدريباته القوية في اليوم الثالث



واصل المريخ اعداده القوي و الناجح في انطاليا و خاض مرانا في يومه الثالث بمعسكره الاعدادي بمدينة انطاليا التركية بتدريب مسائي قوي، اعتمد من خلاله الالماني انتوان هاي، المدير الفني للفرقة الحمراء، على تجريب عناصره داخل ارضية الملعب وبدأ دراسة الطريقة التي ينوي بها خوض الموسم الكروي 2017 وهو الذي يشارك في أربع بطولات مختلفة. و قام هاي قسّم اللاعبين لمجموعتين بصورة قريبة جدا الى المباراة الرسمية و ليس داخليةبين المرشح والمرابط، شهدت تفوق المرشح بهدفين مقابل هدف.. احرز للمرشح رمضان عجب وأودجو بينما سجل للمرابط هدفه الوحيد محمد هاشم التكت

حاتم عبد الغفار: وضعنا ضوابط صارمة للاعبين في معسكر انطاليا



شدد حاتم عبد الغفار رئيس بعثة المريخ لانطاليا على ضرورة فرض الانضباط والالتزام به طوال زمن المعسكر الاعدادي بانطاليا وقال إنهم وضعوا ضوابط صارمة خلال فترة المعسكر سيتم تطبيقها على كل افرادها ضماناً للاستفادة القصوى من تواجدهم هنا، و طالب الجميع بالالتزام بالمواعيد المحدده من قبل الجهاز الفني للتدريبات و الوجبات و المحاضرات و ساعات الراحة كذلك الالتزام بالزي الموحد (إداريين و فنيين و لاعبين) و ان المخالف ستبدا عقوبتها بالخصم المالى و تنتهي بالابعاد من المعسكر

للريال يتعادل أمام برشلونة ويؤمن صدارة الليجا

 
 
تعادل ريال مدريد أمام برشلونة 1-1 في عقر داره بكامب نو ضمن مباريات الجولة الـ14 من الدوري الإسباني، ليؤمن صدارته لجدول الترتيب ويحرم أصدقاء ميسي من تقليص الفارق.
وسجل سواريز الهدف الأول في المباراة بالدقيقة 53، واستطاع راموس أن يحرز التعادل في الدقيقة 90 لصالح ريال مدريد.
ورفع ريال مدريد رصيده إلى 34 نقطة في المركز الأول بجدول الترتيب، وأصبح رصيد برشلونة 28 نقطة في المركز الثاني.
الشوط الأول
لعب ريال ريال مدريد ركلة البداية، من خلال كريم بنزيمة، حيث يتواجد الضيوف في الجانب الأيمن من الملعب، وفيما يلعب برشلونة صاحب الأرض على اليسار
أتت الفرصة الأولى في الدقيقة 10 بعدما لعب ميسي كرة مسقطة داخل منطقة الجزاء، وتسلمها نيمار بشكل جيد، لكنه سقط أرضا بدون تدخل من أحد، ثم سيطر عليها ولعبها عرضية ليسددها سيرجي روبيرتو وترتطم بفاران ثم تتحول إلى ضربة ركنية.
وحصل ايسكو على بطاقة صفراء في الدقيقة 13 من عمر المباراة بعدما تدخل بشكل غير شرعي من نيمار.
وأرسل مارسيلو كرة عرضية من الجانب الأيسر في الدقيقة 22 وكان بنزيمة في الموعد وسدد كرة مباشرة بالقدم اليسرى لكنها ارتطمت بماسكيرانو وارتدت في عمق الملعب، بهجمة سريعة لبرشلونة لتصل إلى سواريز الذي تعرض لإعاقة من جانب راموس لكن الحكم أمر باتاحة الفرصة قبل أن يقطع فاران الكرة.
وأشهر حكم المباراة بطاقة صفراء في وجه نيمار بالدقيقة 28 بعدما تدخل بشكل عنيف مع ايسكو في أحدى الكرات بوسط الملعب.
وحصل نيمار على ركلة حرة بجوار الجانب الأيسر من منطقة الجزاء في الدقيقة 35، وتقدم ميسي من أجل تنفيذها لكنها خرجت بشكل غير جيد واستطاع دفاع ريال مدريد إبعادها.
وقطع فاسكيز الكرة من ألبا في الدقيقة 39 ومررها لرونالدو الذي تجاوز دفاع برشلونة ثم سدد كرة أتت سهلة في يد تير شتيجن.
وطلب جمهور برشلونة وخوردي ألبا احتساب ركلة جزاء ضد كارفاخال في الدقيقة 41 بداعي لمس الكرة باليد، لكن أظهرت الإعادة صحة موقف اللاعب.
ولعب ايسكو ركلة ركنية من الجانب الأيسر في الدقيقة 45 واستقبلها فاران بكرة رأسية استطاع تير شتيجن أن يتصدى لها بسهولة.
وانتهى الشوط الأول بدون احتساب أي وقت بدلا من ضائع، ليبحث الفريقان خلال النصف الثاني من المباراة عن الفوز.
الشوط الثاني
لعب برشلونة ركلة انطلاق الشوط الثاني من خلال لاعبه لويس سواريز، ويتواجد الفريق الكتالوني في النصف الأيمن من الملعب، فيما يلعب ريال مدريد في النصف الأيسر.
وأرسل ايسكو في الدقيقة 51 كرة مسقطة نحو كريستيانو رونالدو في منطقة الجزاء الذي اتخذ قرار التصويب بشكل مباشر على المرمى بعدما استلمها على الصدر في حماية سيرجي روبيرتو لكنه نفذها بشكل سيئ وذهبت الكرة للمدرجات.
ونفذ نيمار كرة ثابتة من الجانب الأيسر بجوار منطقة الجزاء في الدقيقة 53، ليلعبها يمينية نحو عمق منطقة الجزاء فاستقبلها سواريز برأسية في حراسة فاران، عجز نافاس عن التصدى لها بالرغم من قربها من مكان تمركزه ليأتي الهدف الأول لبرشلونة.
وقدم كوفاسيتش هدية لبنزيمة في الدقيقة 58 من خلال بينية رائعة تسلمها الفرنسي لكن بطء رد الفعل سمح لدفاع برشلونة بقطه الكرة.
وأجرى لويس انريكي التبديل الأول في المباراة بالدقيقة 60 ليشارك انيستا بدلا من راكيتيتش في وسط الملعب، دون أن يحدث أي تعديل على مستوى توزيع اللاعبين في أرض الملعب.
وقام زيدان بالتدخل الأول في المباراة بعدما أشرك كاسيميرو في الدقيقة 66 بدلا من ايسكو، ليجري تعديلا على مستوى توزيع اللاعبين في وسط الملعب، بحيث يلعب البرازيلي وسط مدافع، وأمامه كوفاسيتش ومودريتش.
وانطلق ميسي بالكرة في الدقيقة 68 وتجاوز عدد من لاعبي ريال مدريد ثم مرر لنيمار في وضعية خطيرة لكنه سدد بقوة كبيرة أعلى من العارضة وأهدر فرصة مضاعفة النتيجة.
وأشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء الثالثة في المباراة في الدقيقة 75 وكانت من نصيب لويس سواريز بعدما دفع فاران خلال إحدي الكرات الهوائية.
وجاء التبديل الثاني لبرشلونة في الدقيقة 78 بمشاركة أردا توران في وسط الملعب بدلا من أندريا جوميز، وفي نفس التوقيت شارك مارك أسينسو بدلا من كريم بنزيمة.
وصدق من لقبه بالرسام، حيث استطاع انيستا في الدقيقة 82 أن يلعب كرة بينية رائعة لميسي وضعته في مواجهة نافاس لكنه وضعها بجوار القائم الأيسر، لتبقى المباراة مشتعلة بين الفريقين.
وحصل بوسكيتس على بطاقة صفراء في الدقيقة 84 بعدما تدخل بشكل عنيف مع أسينسو.
وأنهى زيدان تبديلات ريال مدريد في الدقيقة 86 بمشاركة ماريانو دياز بدلا من كوفاسيتش، وبعده بدقيقة واحدة شارك دينس سواريز بدلا من نيمار، لدعم وسط الملعب في برشلونة.
ولعب مارسيلو في الدقيقة 89 عرضية من الجانب الأيسر وارتقى رونالدو ولعبها بالرأس لكن استطاع ماسكيرانو أن يحولها لركنية.
وتعادل ريال مدريد في الدقيقة 90 عن طريق سيرجيو راموس بعدما استقبل كرة ثابتة نفذها مودريتش برأسية في شباك تير شتيجن.
واختتم برشلونة المباراة بهجمة خطيرة في الدقيقة 90+3 انتهت تسديدة قوية من انيستا استطاع كارفاخال أن يبعدها برأسية من أمام خط المرمى.