18 نوفمبر 2022

السنتر : أسامة عطا المنان يؤكد تسلم قرار الإستئنافات

 


اكد النائب الأول لرئيس مجلس إدارة اتحاد كرة القدم الأستاذ أسامة عطا المنان من الدوحة بأنهم تسلموا اليوم الجمعة نسخة من قرار لجنة الاستئنافات بنادي المريخ عبر البريد الالكترونى و الخاص ببطلان تعين لجنة الانتخابات للجنة تسير جديدة برئاسة ابو جيبين وكشف في حديثه بأنهم في اتحاد كرة القدم السوداني قلقون بما يحدث فى نادى المريخ والذى ينتظر استحقاقات كبيرة فى دورى المجموعات ببطولة الاندية الافريقية وانهم يحترمون القرارات التى تصدر من مؤسسات الاعضاء وقمنا بتحويل القرار الى  اللجنة القانونية في اتحاد الكرة للدراسة والتعليق وكذلك  ارسلنا نسخة من القرار الى الفيفا والكاف لوضعهم فى الصورة للاستهداء بملاحظاتهم  ومن ثم الجلوس مع جميع مكونات وقيادات نادى المريخ وبعدها سيتم إصدار القرار الذي يحقق مصلحة واستقرار نشاط نادى المريخ .

السنتر :"فلوران" يصل فجر غداً السبت قادماً من العاصمة الفرنسية

يترقب نادي الهلال عودة مدربه الكونغولي "فلوران" فجر غداً السبت قادماً من العاصمة الفرنسية باريس، وسيباشر مهامه مباشرة في تجهيز الفريق لمواجهة حي العرب يوم الثلاثاء المقبل.



السنتر: الهلال ينفي مانشر علي وسائل التواصل الاجتماعي للامين العام عن الاصابات بفريق الهلال

 


تداولت وسائل التواصل الإجتماعي مقالاً بأسم الأمين العام لنادي الهلال ، د. حسن علي عيسي ، يتحدث عن الإصابات بفريق كرة القدم الأول ، هذا الحديث عار تماماً عن الصحة ولم يصدر عن السيد الأمين العام اي مقال من هذا القبيل ، والحديث عن هذه الأمور تصدر عن الجهة ذات الإختصاص بالنادي .

السنتر : فيفا يحظر بيع الكحول في ملاعب البطولة المقامة في قطر

 

ملعب لوسيل أحد ملاعب المونديال التي لن تبيع الكحوليات للجماهير

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أن المشروبات الكحولية لن تُباع في الملاعب الثمانية التي ستقام عليها مباريات بطولة كأس العالم 2022 في قطر.

وكان من المقرر تقديم المشروبات الكحولية "في مناطق محددة داخل الملاعب"، على الرغم من أن بيعها يخضع لرقابة صارمة في الدولة الخليجية المسلمة.

ويظل أولئك الذين سيوجدون في المناطق الخاصة بالشخصيات الهامة في الملاعب في البطولة قادرين على شراء المشروبات الكحولية.

وتم تغيير الموقف قبل يومين من انطلاق نهائيات كأس العالم- الأحد- عندما تلعب قطر مع الإكوادور

لجنة الإنضباط باتحاد الخرطوم تجتمع غد برئاسة محمد اقبال




تعقد لجنة الإنضباط بالإتحاد المحلي لكرة القدم الخرطوم اجتماعها الدوري عند الساعة الثانية عشر من ظهر غد السبت بمقر اتحاد الخرطوم برئاسة الاستاذ محمد اقبال بابكر كرار رئيس اللجنة وذلك للفصل في الخطابات الواردة اليها من المدير التنفيذي.

صقور الجديان أمام رواندا في كلاكيت ثاني مرة

بمشاركة وجوه جديدة

صقور الجديان أمام رواندا في كلاكيت ثاني مرة

راحة لأساسيي تجربة الخميس عن مران أمس..منتخبنا يرتدي الأحمر والبعثة تعود غدا



كيجالي: التيجاني محمد احمد

يتأهب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم في الرابعة من عصر اليوم السبت 19 نوفمبر 2022م لخوض مباراته الودية الثانية أمام المنتخب الرواندي مستفيدا من نافذة الفيفا للعب الدولي خلال معسكره القصير بالعاصمة الرواندية على ارضية ملعب استاد كيجالي في إطار إستعدادات المنتخبين للإستحقاقات المقبلة، بعد أن التقيا في تجربة ودية أولى مساء الخميس المنصرم انتهت بالتعادل السلبي ويستعد صقور الجديان لمواجهات نهائيات كأس الأمم الافريقية للمحليين بالجزائر والتصفيات المؤهلة لنهائيات أمم أفريقيا بساحل العاج واستعد منتخبنا واكمل تحضيراته تحت اشراف الجهاز الفني بقيادة برهان تية المدير الفني لصقور الجديان وطاقمه المعاون. 


طموح النتيجة الإيجابية

ويطمح "تية" إلى تحقيق نتيجة ايجابية بعد التعادل السلبي الاول مساء الخميس المنصرم على ملعب استاد كيجالي، نتيجة تساهم في رفع معدل التصنيف الدولي والوقوف على جاهزية العناصر كمجموعة وأفراد وتحقيق الانسجام، ومن المتوقع ان يدفع برهان تية بعناصر جديدة في التوليفة الأساسية بالاضافة الى بعض العناصر التي واجهت المنتخب الرواندي مساء الخميس. 


ختام التحضيرات بملعب المباراة 

وكان برهان تية المدير الفني لصقور الجديان اختتم التحضيرات لمواجهة اليوم بمران خفيف استمر لمدة ساعة امس على استاد كيجالي مسرح اللقاء وضع خلاله اللمسات الاخيرة والخطة الفنية لنزال المنتخب الرواندي الودي قبل الاقلاع الى مطار الخرطوم، وشارك في المران اللاعبون الذين لم يظهروا خلال التجربة الودية الأولى بينما تم منح راحة للاعبين الذين أدوا المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي. 


البعثة تعود إلى الخرطوم غدا

تتوجه بعثة منتخبنا الوطني إلى الخرطوم عبر الخطوط الإثيوبية في الساعات الاولى لصباح يوم غد الاحد بعد الفراغ من أداء التجربة الودية الثانية امام المنتخب الرواندي مستفيدا من نافذة الفيفا للعب الدولي في اطار استعدادات منتخبنا الدولي للاستحقاقات المقبلة.


صقور الجديان بالأحمر والرواندي بالأزرق 

انعقد الاجتماع الفني بمقر اتحاد الكرة الرواندي، ترتيبا لمباراة منتخبنا الودية التي يحل فيها ضيفا على نظيره الرواندي،  بحضور الأستاذ ياسر الجعلي المدير الاداري لمنتخبنا والامين العام للاتحاد الرواندي والسيد جاكسون بريور المدير الاداري للمنتخب الرواندي, ممثل الاتحاد الرواندي, ممثل الحكام, اعضاء اللجنة المنظمة بالاتحاد الرواندي ومراقب المباراة، وتقرر أن يرتدي صقور الجديان القمصان الحمراء بينما يتوشح الرواندي بالأزرق وتنطلق المباراة في الساعة الرابعة من عصر السبت 19 نوفمبر 2022م.

السنتر : الزومة الخرطوم بالأزرق والأهلي مروي يرتدي الأحمر

 روح طيبة في الإجتماع التقليدي

الزومة بالأزرق والأهلي مروي يرتدي الأحمر 


إنتهى الإجتماع التقليدي الفني لمباراة الأهلي مروي وضيفة الزومة الخرطوم والذي عقد في المدينة الرياضية بكريمة بحضور الاستاذ وليد بعشر رئيس الاتحاد المحلي كريمة و مراقب المباراة منتصر وداعه والحكم الرابع سعيد حمزه ، و الجهات الأمنية ومثل وفد الزومة الاستاذ طة حسن طة وليد الطاهر وعادل حسن الخليفة وهيثم السر الباشا، ومثل نادي الأهلي مروي اعضاء مجلس الإدارة ومدير القطاع الرياضي علاء الدين عبد الله عبد الرحمن عباس القطاع الرياضي وقد إكتملت كافة الترتيبات الفنية لقيام المباراة عصر غدا السبت في ملعب كريمة، حيث سيرتدي الزومة الزي الأزرق والحارس بالاصفر فيما سيلعب الأهلي مروي بالزي الأحمر الكامل.

وتحدث رئيس الاتحاد كريمة وليد بعشر وقال إن الأهلي بدأ مشوار الممتاز من نادي الزومة بالخرطوم  الزومة لها فضل كبير علي كل اندية اتحاد كريمة واعلن دعمه لفريق الزومة حتي يكسر مقولة الصاعد هابط.


أبوجيبين يعلن بداية العمل الرسمي لصيانة استاد المريخ

 


أكد اكتمال إجراءات وصول الوفد التركي .. أبوجيبين يعلن بداية العمل الرسمي لصيانة استاد المريخ 

أعلن مجلس إدرة نادي المريخ بقيادة أيمن أبو جبيبن، إكتمال كافة الترتيبات من تذاكر وتأشيرات دخول لوفد الشركة التركية المنفذة لنجيل استاد المريخ والكراسي.

وقال المجلس إن الوفد التركي من الممقرر أن سيصل يوم 25 من الشهر الجاري بالخطوط التركية .

وأكد المجلس بقيادة أبو جيبين رئيس لجنة المنشأت أنه أكمل كل الترتيبات لإستقبال الوفد التركي وبداية مرحلة العمل الفعلي بشكل رسمي لصيانة و تأهيل أستاد المريخ.