09 ديسمبر 2022

السوكرتا اليوم في تحدي الوادي نيالا مساء على استاد الخرطوم

 السوكرتا اليوم في تحدي الوادي نيالا مساء على استاد الخرطوم

حي العرب يكرم رموزه بين شوطي المباراة



اليوم السبت وعلى استاد الخرطوم يلتقي السوكرتا بفريق الوادي نيالا مساء في مباراة صعبة وقوية الكل فيه يبحث عن انتصار الوادي نيالا يمتلك (16)نقطة في المركز السادس بينما حي العرب يجمع في رصيده (25) نقطة في المركز الثاني الوادي يعمل على الزحف نحو المقدمة والمباراة معه لا تقبل التهاون بينما حي العرب يسعى نحو الصدارة والزحف أكثر نحو المقدمة حيث اكمل السوكرتا الجاهزية لهذه المباراة بتمارين صباحية ومسائية حيث وقف الجهاز الفني بقيادة المدرب نادر زرقني وطاقمه الفني على تصحيح أخطاء المباراة السابقة وأجرى العديد من التدريبات الأحمال والرشاقة و السرعة وبعض الجمل التكتيكية والجدير بالذكر انضم الدكتور عبد العظيم جابر المعد البدني إلى الجهاز الفني ويعد مكسب كبير لجهاز الفني

ومن جهة أخرى تكرم البعثة حي العرب عدد من رموز النادي بين شوطي المباراة في إطار الدور الاجتماعي والوفاء إلى تلك القامات العرباوية التي أسهمت في الكثير من الإنجازات وهذا رد دين ولو بالقليل الذي لا يساوي نقطة في بحر محيطهم الفياض المكرمين

عمر ابراهيم الليثي

وسعادة الدكتور عميد شرطة ياسر محمد عثمان (جيواي)

الكابتن نبيل الطيب عثمان 

سعادة العقيد أنس سيدنا سعيد

سوف يتواصل التكريم الفخيم إلى أهل السوكرتا الذين اجزلو العطاء في محارب الشوتال



اجتماع مهم لمجلس إدارة الاتحاد السوداني لكرة القدم

 

يعقد مجلس إدارة الاتحاد السوداني لكرة القدم اجتماعاً مهماً اليوم السبت 10ديسمبر 2022م برئاسة الدكتور معتصم جعفر سر الختم رئيس مجلس الإدارة  لمناقشة العديد من القضايا المهمة، وسيقف مجلس إدارة الاتحاد على برامج لجنة المنتخبات الوطنية والهيكل الوظيفي وإجازة اللائحة المالية إلى جانب استكمال عدد من اللجان المساعدة والوقوف على خطة عمل الاتحاد في العام الجديد مع متابعة المشاريع الاستثمارية التي ينوي الاتحاد تنفيذها حتى تحقق له الاستقرار المالي المطلوب.

وقد أكملت الأمانة العامة بقيادة الأمين العام المحامي مجدي شمس الدين كافة الترتيبات المتعلقة بالإجتماع.

السنتر : الزومة الخرطوم يستضيف توتي ضمن الاسبوع الثالث عشر لبطولة الدوري الممتاز

 يسعى فريق الزومة الخرطوم لتحقيق فوز وتحسين ترتيبه في الدوري السوداني، حين يستضيف فريق توتي عصر اليوم السبت بملعب الخرطوم ضمن مباريات الجولة الثالثه عشر لبطولة الدوري الممتاز

وسيخوض المدير الفني للزومة عصام الباك تحديا مهما في مباراة الغد لكسب النقاط الثلاث.

الزومة الخرطوم (7) نقاط وتوتي (15) نقاط


ابوجيبين يعقد مؤتمراً صحفياَ ظهر السبت



يعقد الاستاذ أيمن مبارك أبوجيبين رئيس نادي المريخ مؤتمراً صحفياً في الثانية من ظهر غد السبت بمركز طيبة برس” بالخرطوم.

وسيتحدث أبوجيبين خلال المؤتمر الصحفي عن تفاصيل وضربة البداية لمشروع تشييد فندق خاص بنادي المريخ في أرض النادي بمنطقة الحتانة يحتوي على مرافق متكاملة ومقر ،تدريبات، كما سيتحدث أبو جيبين عن مختلف القضايا المريخية خلال فترة رئاسته للنادي.

أسامة عبدالجليل: وفرنا ميزانية القطاع الرياضي حتى 30 ديسمبر.. لاعبونا في القاهرة سيعودون 15 ديسمبر .. وسعداء بالظهور الأول للتش

 أسامة عبدالجليل: وفرنا ميزانية القطاع الرياضي حتى 30 ديسمبر.. لاعبونا في القاهرة سيعودون 15 ديسمبر .. وسعداء بالظهور الأول للتش


رفضنا بطولة "شباب الخرطوم" .. سندشن إعداد الرديف والشباب والناشئين صباح السبت للمشاركة في منافسة الاتحاد العام




أكد الأستاذ أسامة عبدالجليل نائب رئيس نادي المريخ للشؤون الرياضية أن ميزانية القطاع الرياضي للفريق حتى 30 ديسمبر الجاري تم تصديقها  وتوفيرها من رئيس النادي الأستاذ أيمن مبارك أبوجيبين، وتسليمها للحسابات في النادي، وتشمل الفنادق قبل المباريات، والتغذية وايجار ملاعب التدريبات وترحيل وحوافز ورواتب.


وأوضح عبدالجليل أنهم رفضوا المشاركة في دوري الشباب بولاية الخرطوم بعدما تلقوا طلب شفاهي من اتحاد الخرطوم بتقديم موافقة لخوض 6 مباريات بين كل مباراة والأخرى 48 ساعة لإيمانهم بأن المريخ فريق كبير ولا يمكن يتم التعامل معه بهذه الصورة، وإخطاره من قبل اتحاد الخرطوم بما يقلل من شأن النادي، مشدداً على أن هذا القرار تم الاتفاق عليه بين القطاع الرياضي والمسؤولين في فريق الشباب بعد جلسة مشتركة يوم الثلاثاء الماضي.


وأضاف" سنشارك في منافسة ينظمها الاتحاد السوداني لكرة القدم، بفريق يضم لاعبين من الرديف والشباب والناشئين وفقاً للوائح التي وضعها الاتحاد لهذه المنافسة والتي ستجرى قرعتها الأسبوع المقبل، وقد رصدنا الميزانية الكافية حتى تبدأ الفئات الثلاث في المريخ الرديف والشباب والناشئين تدريباتها إعتباراً من صباح غد السبت".


وقدم عبدالجليل شكره لكل الجهات والاقطاب والمجموعات المريخية المختلفة التي ظلت تدعم فرق المراحل السنية بالنادي، مبيناً أن الأبواب مفتوحة لكل المريخاب من أجل تقديم الدعم عبر المكتب التنفيذي للنادي ومكتب الحسابات حتى يتم الأمر بالقنوات المحاسبية المالية الصحيحة التي تحفظ للمتبرعين والداعمين حقوقهم.


وكشف عبدالجليل عن أنهم قاموا بتكليف الكابتن إبراهيم حسين (ابراهومة) المدرب العام للفريق الأول بأن يكون مشرفاً عاماً على الفريق الرديف حتى تكون هناك حلقة وصل بين الفريق الأول والرديف تسهم في تقريب اللاعبين الأفضل وتقدمهم للجهاز الفني.


وأبدى عبدالجليل سعادته الكبيرة بالظهور الأول للاعب الفريق العائد من إصابة طويلة أحمد حامد التش، مبينأً أن اللاعب يُعد من العناصر المهمة في فريق المريخ وسيدعم خيارات الجهاز الفني في المرحلة المقبلة، وأكد عبدالجليل أن الجهاز الطبي حالياً يعمل على تاهيل المهاجم محمد زرقة عبر جلسات تاهيل في فندق كورنثيا


وأضاف" بالنسبة للاعبين الذين يخضعون للعلاج في سيصلون جميعاً إلى الخرطوم يوم 15 ديسمبر الجاري، حيث سينضم الثنائي مصطفى كرشوم وبخيت خميس للتدريبات مع زملائهم مباشرة، بينما سيواصل أمير كمال التاهيل مع اختصاصي العلاج الطبيعي البرازيلي في الفريق جيلسون أموريم، وأيضاً ووفقاً للتقرير الطبي سيواصل محمد الرشيد تأهيله مع البرازيلي". 


وقال أسامة عبدالجليل نائب رئيس نادي المريخ للشؤون الرياضية أنهم في لجنة التسيير حريصون على توفير الاستقرار وأفضل بيئة للفريق من اجل تحقيق النجاحات وتطلعات جماهير المريخ، وأن يقدم الفريق أفضل المستويات خلال الفترة المقبلة سواء محلياً قارياً.

السنتر : كوبر يخسر من الاهلي بهدف

  


حقق الاهلي الخرطوم الفوز على كوبر البحراوي  بهدف من ضربة راسية  وحاول  كوبر جاهدا  تعديل النتيجة لتنتهي المباراة بفوز الاهلي بهدف

ليرتفع الاهلي الخرطوم النقاط (16) وكوبر (10) نقطه

هلال الساحل يتعادل مع الفلاح عطبرة بهدف لكلٍ ويتراجع درجة في الترتيب

 

رصد ومتابعة: أيمن عبدالنبي أحمد 

سيطر التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق على نتيجة مباراة هلال الساحل وضيفه الفلاح عطبرة على رسم الجولة 13 من الدوري السوداني الممتاز موسم 2022/23 والتي جرت بإستاد بورتسودان عشية الجمعة 9 ديسمبر.

وتقدم الفلاح بهدف في الدقائق الأولى من عمر المباراة وعادل رمضان كابو سريعاً للبحارة عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة 14 إرتكبت مع مفضل محمد حسن.


وكان الجهاز الفني للبحارة بقيادة الكوتش نادر هبوب قد دفع بمروان تية في حراسة المرمى، وثلاثي دفاع مكوَّن من أحمد بابكر، متوكل آدم كولا، رمضان كابو.

وخماسي خط وسط مكوَّن من علي محمد نور زيزو، محمد المصطفى تية، مفضل محمد حسن كانتي، محمد إبراهيم حمبور، والقائد مجدي عمدة، وثنائي مقدمة هجومية من عادل إيدام كجول، ومجاهد العقيد. 


وأجرى الجهاز الفني للفريق عدة تبديلات حيث دخل محمود باتير ومحمد مختار بشة مكان كجول ومجدي، ثم دخول يوسف بدوي بوغبا مكان مفضل.


بالنتيجة وصل البحارة للنقطة 11 من 11 مباراة خاضوها حتى الآن وتراجعوا درجة في الترتيب للمركز 14.


وسيشد الهلال الرحال للخرطوم فجر غدٍ السبت وذلك لمقابلة نادي حي الوادي نيالا على رسم الجولة 14 يوم الأربعاء 14 ديسمبر وذلك بإستاد الخرطوم.