28 مارس 2022

السنتر : الشيخ أتمنى المشاركة في لقاء اليوم



قال نجم منتخبنا الوطني الشيخ، إنه يتمنى المشاركة في مباراة تنزانيا وتقديم أفضل ما عنده، وأوضح بأن معسكر دار السلام ناجحٌ للغاية وحقق كافة الأغراض المرجوة منه، وإنهم كلاعبين استفادوا منه كثيراً، وذكر تنتظرنا استحقاقات كبيرة في تصفيات الكان والشان يجب أن نستعد لها بشكل أفضل.

السنتر : السماني الصاوي: علينا الظهور بصورة مختلفة اليوم



شدّد نجم منتخب صقور الجديان، السماني الصاوي، على ضرورة الظهور بوجه مختلف لمنتخب بلاده في مواجهة اليوم الودية أمام تنزانيا.

وقال الصاوي، إنّهم استفادوا كثيرًا من التجربة الودية التي خاضها المنتخب أمام أفريقيا الوسطى، بيد أنّهم في حاجة إلى تقديم أنفسهم بشكلٍ مختلف للغاية اليوم.

وأكمل "بالتأكيد الجميع يعلم ما هو المطلوب من مثل هذه المباريات، نحن لا نستهدف النتيجة بقدر ما نتطّلع إلى الاستفادة الفنية والاحتكاك مع مثل هذه المنتخبات حتى يتم حصاد النتائج في المباريات الحاسمة أو اللقاءات التنافسية".

وتابع "أعتقد أنّ الإعداد يسير وفق المطلوب، ونحن كلاعبين استفدنا كثيرًا من لقاء أفريقيا الوسطى".

السنتر : عماد الصيني: لقاء اليوم تأكيد لجاهزية المنتخب



أعلن لاعب المنتخب الوطني عماد الصيني، عن رغبتهم في تحقيق نتيجة إيجابية في التجربة الودية التي سيخوضها الفريق اليوم أمام تنزانيا.

وقال في تصريحاتٍ صحفية، إنّ هدفهم من لقاء اليوم هو تأكيد الجاهزية والاستفادة من الاحتكاك مع المنتخب التنزاني.

وأضاف "بكلّ تأكيد مثل هذه التجارب مهمة للغاية بالنسبة لنا، ونحن نتطّلع إلى الاستفادة منها في إظهار قدراتنا الفنية والتكتيكية والذهنية والفنية". وتابع "استفدنا كثيرًا من مواجهة أفريقيا الوسطى بعد المحاضرة التي قدمها الجهاز الفني عبر الفيديو وسنعمل على الاستفادة من تجربة اليوم أمام تنزانيا لنقدّم تجربة مختلفة ونصحّح فيها الأخطاء التي ظهرت في المباراة السابقة".

بكري المناقل: ترتيبات معسكر تنزانيا مُحفِّزة



قال مشرف المنتخب الوطني عضو مجلس إدارة الاتحاد السوداني لكرة القدم الدكتور بكري المناقل، إنّ كلّ الترتيبات في معسكر صقور الجديان تمضي بوتيرة واحدة، وإنّ الجميع يجد الاهتمام. وأشار إلى أنّهم في المنتخب الوطني يبذلون الغالي والنفيس من أجل راحة البعثة وتوفير المعينات اللازمة للجهاز الفني واللاعبين من أجل نجاح المعسكر. وأضاف "الجميع مبسوط من المعسكر الإعدادي بتنزانيا، وأعتقد أنّ الأجواء كانت مواتية للطاقم الفني بقيادة برهان تيه ومحسن سيّد في تنفيذ البرنامج الموضوع للمنتخب". وأكمل "نأمل ظهوراً مختلفاً لصقور الجديان في تجربة اليوم أمام تنزانيا، ونحن نثق في اللاعبين بصورةٍ كبيرةٍ لتحقيق فوائد المعسكر الفنية".

السنتر : ياسر الجعلي: الأجواء إيجابية في معسكر المنتخب الوطني



أوضح المدير الإداري للمنتخب الوطني ياسر حسن إبراهيم الجعلي، أنّ الأجواء مثالية في معسكر منتخب السودان، مشيرًا إلى أنّ الجميع عمل على تهيئة الظروف الإيجابية من أجل مساعدة الجهاز الفني على تنفيذ برنامجه المعدّ مسبقًا. وأشار الجعلي إلى أنّ مواجهة اليوم الوديّة تأتي من أجل اختبارٍ جديدٍ للاعبين، وتصحيح الأخطاء التي ظهرت في المباراة الوديّة الماضية، وأردف "أعتقد أنّ المنتخب جاهز لتقديم مباراة على أعلى مستوى وقادر على إعلان جاهزيته للتحديات التي تنتظره في المرحلة المقبلة".

السنتر : عضو مجلس الإدارة ورئيس بعثة منتخبنا الوطني متوكل عباس: نترقّب وجهاً مُختلفاً للمنتخب اليوم



يأمل عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم السوداني ـ رئيس بعثة منتخبنا الوطني إلى تنزانيا، متوكل عباس عقيد الزنجي، ظهوراً مختلفاً للمنتخب في تجربة اليوم الودية أمام تنزانيا.

وقال متوكل، إنّ معسكر منتخب السودان بتنزانيا ناجحٌ بكلّ المقاييس، مبينًا أنّ الجهاز الفني بقيادة برهان تيه والطاقم المعاون، عمل على تنفيذ البرنامج الموضوع على أعلى مستوى وبالصورة المطلوبة، وأشار إلى أنّ المنتخب لم يقدّم المستوى المأمول منه في التجربة الأولى بسبب عديد من العوامل التي ساهمت في ذلك.

وتابع "الإرهاق والرطوبة العالية بجانب ظروف أخرى أثّرت على اللاعبين ولم تعطهم الفرصة للظهور بالصورة المطلوبة، ولكن أعتقد أنّ مواجهة اليوم تمثّل تحديًا جديدًا للاعبين في تقديم أنفسهم وفق الصورة المطلوبة".

وأبدى متوكل عباس ارتياحه على سير امور التحضيرات بالصورة التي رسمت، مبينًا أنّ الترتيبات ساعدت كثيرًا الجهاز الفني للمنتخب، ومنحته الدافع لإنزال برنامجه الإعدادي على أرض الواقع

السنتر : المدير الفني لصقور الجديان في إفادات مهمة برهان تيه: القائمة الحالية ليست نهائية والباب مفتوحٌ أمام كل مجتهد تنتظرنا برمجة ضاغطة بتصفيات "الكان والشان" ونعول كثيراً على التجارب الإعدادية ننتظر مستوي جيد مباراة اليوم أمام تنزانيا ولا أهتم النتائج مشاركة نجوم القمة بالمنتخب في مباريات معسكر دار السلام مهمة وتمكننا من تنفيذ ما نخطط له

 المدير الفني لصقور الجديان في إفادات مهمة

برهان تيه: القائمة الحالية ليست نهائية والباب مفتوحٌ أمام كل مجتهد

تنتظرنا برمجة ضاغطة بتصفيات "الكان والشان" ونعول كثيراً على التجارب الإعدادية

ننتظر مستوي جيد مباراة اليوم أمام تنزانيا ولا أهتم النتائج

مشاركة نجوم القمة بالمنتخب في مباريات معسكر دار السلام مهمة وتمكننا من تنفيذ ما نخطط له

  


حاوره بدار السلام: عاطف السيد


توقّع مدرب المنتخب الوطني، برهان تيه، أنّ تحقق العناصر التي تمّ اختيارها لقائمة المنتخب النجاح الباهر، كاشفًا عن أنّ المنتخب تمكّن من التجمّع في زمنٍ قياسي قبل أربعة أيامٍ من السفر إلى تنزانيا.

وقال برهان تيه حوار من العاصمة التنزانية دار السلام، إنّه متفائل بتحقيق الفائدة المرجوّة من معسكر تنزانيا فلنتابع إفاداته فيما يلي .

الباب مفتوح

كشف المدير الفني للمنتخب الوطني برهان تيه، عن أنّ الباب سيكون مفتوحًا لكلٍ من يجتهد للدخول إلى القائمة الخاصة بالمنتخب.

وقال برهان تيه، إنّ الهدف الأساسي من المعسكر الإعدادي القصير بتنزانيا، دعم تحضيرات صقور الجديان للتصفيات الأفريقية التي ستنطلق في يونيو بساحل العاج.

وأشار إلى أنّ خوض تجربتين وديتين بمعسكر تنزانيا، ستساهم في زيادة الفائدة الفنية.

وأردف" فضّلنا أنّ تبدأ التحضيرات منذ وقتٍ مبكرٍ حتى نتمكّن من تجهيز عناصرنا بالشكل المطلوب، وحتى نقف على مستوياتها  عن قرب وبصورةٍ دقيقةٍ".

وتابع" نحن حتى هذه اللحظة نمضي بصورة إيجابية في تنفيذ برنامجنا الإعدادي الذي وضعناه".

وأكمل" أعتقد أنّ الأمور تمضي في الاتّجاه الصحيح، وما ساهم في ذلك الحماس الكبير للاعبين وتلبيتهم للنداء".

وأبدى برهان تيه، ارتياحه الشديد لتجاوز لاعبيه الإرهاق، خصوصًا بعد التطوّرات التي سبقت معسكر تنزانيا.

وأشار إلى أنّ المنتخب تمّ تجميعه في ظرف أربع أيامٍ، في وقتٍ تواجه فيه البلاد ظروفٍ صعبةٍ للغاية".

وأتمّ" استطعنا تجميع اللاعبين الذين تمّ اختيارهم للسفر  وبدأنا في التحضيرات، في وقتٍ كانوا فيه يشاركون مع أنديتهم".

لن تكون هناك سلبيات

وشدّد مدرب المنتخب الوطني على أنّ البرنامج الإعدادي، لن يلقي بظلالٍ سالبةٍ لا من بعيد ولا من قريب على مباريات الدوري الممتاز.

وأضاف أنّ الجهاز الفني كان حريصًا على التنسيق مع الأجهزة الفنية للهلال والمريخ وكل الأندية من أجلّ استمرارية مشوار الفريقين في بطولة الدوري الممتاز ومجموعات دوري أبطال إفريقيا  بصورة طبيعية.

وأردف" التنسيق والتعاون مع جميع الأجهزة الفنية سيكون ديدننا في التعامُل خلال المرحلة المقبلة، وأعتقد أنّ التعاون لابدّ أنّ يكون حاضرًا لتحقيق النجاحات المطلوبة".

القائمة ليست نهائية

وأعلن الكابتن برهان تيه في سياق حديثه، أنّ القائمة التي تمّ اختيارها مؤخرًا للمنتخب الوطني وغادرت لتنزانيا ، لن تكون نهائية بأيّ حالٍ من الأحوال.

وقال تيه، إنّه لن تكون هناك أيّ مجاملاتٍ في قائمة المنتخب، لجهة أنّ الهدف هو الظهور المشرّف للمنتخب في المباريات التنافسية.

وتابع" التركيز في المرحلة المقبلة سيكون على المواهب الشابة الموجودة في الأندية"

برنامج شاق ينتظرنا

وكشف برهان تيه، عن برنامج شاق وضاغط ينتظر المنتخب الوطني في تصفيات أمم أفريقيا "الكان" وأمم أفريقيا للمحليين "الشان"، ولفت برهان إلى أن مشوار المنتخب سيبدأ من الأول من يونيو وحتى الرابع عشر من يوليو المقبل، حيث يؤدي المنتخب أربع مباريات في بحر أسبوعين فقط، ونوه إلى أنّ هذا البرنامج الضاغط يتطلّب خيارات وافرة ودرجة عالية من الجاهزية حتى لا يحدث أيِّ تراجع في أداء المنتخب بسبب البرمجة الضاغطة، ولفت برهان إلى أنّ العناصر الشابّة التي ركّز عليها في اختياراته والتي لم تخذله من قبل في نهائيات أمم أفريقيا كان الكاميرون وظهرت بمستوى جيد، تَستطيع أن تُقدِّم الأفضل في التصفيات الأفريقية المُرتقبة بساحل العاج لأنّ غالبية هذه العناصر سبق وأن شاركت مع المُنتخب في مباريات كبيرة بنهائيات الأمم وكان ظهورها مميزاً للغاية، وتمنى برهان وقفة الجميع خلف المنتخب الوطني في المرحلة المقبلة حتى يتمكّن من تقديم صورة مُشرفة للكرة السودانية وحتى يتقدم نحو تصنيف يُليق بمكانة السودان الرائد والقائد والمؤسس للاتحاد الأفريقي.

رسالة دار السلام: في السادسة من مساء اليوم بملعب بنجامين مكابا الوطني صقور الجديان تختتم معسكرها الإعدادي بمواجهة المنتخب التنزاني تشكيلة جديدة لبرهان ومشاركة نجوم القمة في مُواجهة الليلة برهان يركز على تنفيذ استراتيجياته ويمنح الفرصة للشباب لصقلهم وإعدادهم

في السادسة من مساء اليوم بملعب بنجامين مكابا الوطني

صقور الجديان تختتم معسكرها الإعدادي بمواجهة المنتخب التنزاني

تشكيلة جديدة لبرهان ومشاركة نجوم القمة في مُواجهة الليلة

برهان يركز على تنفيذ استراتيجياته ويمنح الفرصة للشباب لصقلهم وإعدادهم



رسالة دار السلام: عاطف السيد


يخوض المنتخب الوطني الأول لكرة القدم في السادسة مساء اليوم الثلاثاء 29 مارس 2022م بتوقيت السودان، تجربته الودية الثانية والأخيرة أمام المنتخب التنزاني بملعب بنجامين ماكبا الوطني بالعاصمة التنزانية دار السلام، بمعسكره الإعدادي الذي يخوضه المنتخب ضمن أيام الفيفا للعب الودي الدولي.

وكان المنتخب الوطني قد سقط في فخ التعادل من دون أهدافٍ في التجربة الوديّة الأولى التي خاضها أمام أفريقيا الوسطى.

وسيختبر الجهاز الفني بقيادة برهان تيه ومحسن سيّد، عددًا من اللاعبين أبرزهم العناصر التي لم تشارك في المباراة الودية السابقة وفي مقدمتهم لاعبو المريخ، حيث من المتوقّع ظهور عددٍ من اللاعبين وتغيير كبير في التشكيلة.

وكان برهان تيه، قد أعرب عن سعادته بخروج منتخبه بعدّة مكاسب فنية من التجربة الوديّة الأولى، وأشار إلى أنّه لا ينظر إلى النتيجة، إنّما إلى الشكل العام للمنتخب.

وقال تيه في تصريحاتٍ سابقةٍ، إنّه يهدف إلى الإعداد بصورة مثالية والاحتكاك مع المنتخبات المختلفة، وإنّ النتائج ستكون في الجولات الرسمية، واعدًا بالتطوّر من مباراةٍ إلى أخرى.

ويشارك مع منتخب "صقور الجديان" في لقاء اليوم نجوم الهلال علي عبد الله أبو عشرين، عبد الرؤوف وبوغبا بعد أن تم مؤخرا الاتفاق على مشاركتهم بموافقة إطارهما الفني والإداري.

وتأتي تحضيرات منتخب صقور الجديان، في إطار الاستعدادات لتصفيات أمم أفريقيا التي ستنطلق في يونيو المقبل بساحل العاج، بجانب تصفيات بطولة الأمم الأفريقية للمحليين الشان.

ويعمل الطاقم الفني بقيادة برهان تيه ومحسن سيّد، للوقوف بصورةٍ دقيقةٍ على مستويات اللاعبين بعد الخيارات الجديدة التي شهدتها قائمة المنتخب.

واستعد المنتخب الوطني لمباراة اليوم بعدد من التدريبات التي عمل من خلالها الجهاز الفني على تصحيح الأخطاء التي ظهرت في جولة أفريقيا الوسطى، حيث كثّف العمل البدني والفني، بجانب اختبار طريقة لعب جديدٍ واختتم المنتخب إعداده صباح الاثنين 28 مارس 2022م بمران ساخن بملعب المباراة عمد من خلاله الجهاز الفني علي وضع اللمسات النهاية لمباراة اليوم.




 الأجواء إيجابية في معسكر المنتخب الوطني


أوضح المدير الإداري للمنتخب الوطني ياسر حسن إبراهيم الجعلي، أنّ الأجواء مثالية في معسكر منتخب السودان، مشيرًا إلى أنّ الجميع عمل على تهيئة الظروف الإيجابية من أجل مساعدة الجهاز الفني على تنفيذ برنامجه المعدّ مسبقًا. وأشار الجعلي إلى أنّ مواجهة اليوم الوديّة تأتي من أجل اختبارٍ جديدٍ للاعبين، وتصحيح الأخطاء التي ظهرت في المباراة الوديّة الماضية، وأردف "أعتقد أنّ المنتخب جاهز لتقديم مباراة على أعلى مستوى وقادر على إعلان جاهزيته للتحديات التي تنتظره في المرحلة المقبلة".

++++++




الفادني: سنحاول اكتساب درس جديد


أعرب لاعب المنتخب الوطني الفادني، عن رغبته في ظهورٍ مشرّفٍ لصقور الجديان في لقاء اليوم أمام تنزانيا. وقال إنّهم يعملون كلاعبين في الاستفادة الفنية والاحتكاك مع منتخبات مختلفة لاكتساب خبراتٍ جديدٍة خصوصًا وأنّ المنتخب سيخوض مبارياتٍ صعبةٍ في تصفيات أمم أفريقيا في المرحلة المقبلة. وأشار الفادني إلى أنّهم حريصون على الاستفادة بصورةٍ كُبرى من الفترة الإعدادية دون النظر إلى النتائج.

++++++



عوض زايد يعد بظهورٍ مغايرٍ مع المنتخب


وعد لاعب المنتخب الوطني عوض زايد، بظهورٍ مغاير مع المنتخب في جولة اليوم الودية أمام تنزانيا، مبينًا أنّ الجميع يحاول الاستفادة من التجارب الودية، وتصحيح الأخطاء التي ظهرت في جولة أفريقيا الوسطى، وعدم تكرارها في المباريات الودية المقبلة.

وقال زايد، إنّ معسكر تنزانيا مثّل نقطة انطلاقة جديدة للمنتخب الوطني، خصوصًا في ظلّ البرنامج الإعدادي الذي وضع وعايشوه على أرض الواقع. وأكمل "أعتقد أنّنا كلاعبين استفدنا من هذه الفترة التحضيرية، صحيح أنّ المستوى لم يكن وفق المطلوب في لقاء أفريقيا الوسطى، ولكنّ في مثل هذه المباريات والمعسكرات التحضيرية الهدف هو الحصول على الفائدة الفنية والبدنية والتكتيكية".

++++++

شريف تفاحة: هدفنا الاستفادة من الوديّات


قلّل لاعب المنتخب الوطني شريف تفاحة من نتيجة مباراة الفريق السابقة أمام أفريقيا الوسطى، مشيرًا إلى أنّهم يهدفون إلى المضي قدمًا في الاستفادة من هذه التجارب الوديّة في الجولات المقبلة. وقال شريف تفاحة، إنّ المنتخب يستطيع تقديم نفسه بصورة مختلفة حال مواصلته على ذات نهج المباريات الودية والفترة الإعدادية. وأتمّ "المباريات الودية هي السلاح الأفضل لمواجهة التحديات في البطولات المختلفة، وأعتقد أنّ الأجواء هنا رائعة للغاية".

++++++++



آخر كلام.. نجوم الهلال بالمنتخب يشاركون في مباراة تنزانيا

  

سيشارك نجوم الهلال بالمنتخب الوطني الأول لكرة القدم "أبو عشرين وعبد الرؤوف وبوغبا" في لقاء المنتخب يوم الثلاثاء 29 مارس 2022م أمام المنتخب التنزاني بعد اتصالات بين الخرطوم ودار السلام وتفاهمات تمت بين الجهازين الفنيين للمنتخب والهلال، حيث طلب المدرب برهان من المدرب موتا السماح للاعبي الهلال بالمشاركة في مباراة تنزانيا واللحاق بالفريق بالقاهرة بعد تأجيل مباراة الفريق أمام الأهلي المصري في آخر جولات إياب مرحلة المجموعات ليوم الثالث من أبريل 2022م.

وسيغادر نجوم الهلال مع المنتخب لأديس أبابا ويغادروا للقاهرة مباشرة.

ومن المنتظر أن يدفع المدير الفني بلاعبي الهلال في مواجهة اليوم التي يعول عليها في اختيار تشكيلة المرحلة القادمة.

++++++


رئيس الاتحاد يتفقد البعثة ويعد بتنفيذ جميع المطالب الإدارية والفنية


أجرى رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم الدكتور معتصم جعفر سر الختم، اتصالاً هاتفياً بعضو مجلس إدارة الاتحاد السوداني لكرة القدم مشرف المنتخب الوطني الدكتور بكري المناقل، تفقد خلاله أحوال البعثة واطمأن على سير المعسكر ومواجهة المنتخب التنزاني يوم 29 مارس 2022م.

وأكّد رئيس الاتحاد خلال اتّصاله بمُشرف المنتخب، حرص اتحاده على إعداد المنتخب بصورة مشرفه تمكنه من حسن تمثيل السودان في استحقاقاته المُنتظرة وعلى رأسها تصفيات كان ساحل العاج، ووعد الرئيس بتهيئة الأجواء للمنتخب وتنفيذ جميع مطالبه الإدارية والفنية وتسخير كافة إمكانيات وعلاقات الاتحاد لذلك.

+++++

الفاتح الضو.. نشاط وهِمّة تستحق الإشادة


يبذل عضو الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، مسؤول المعدات الفاتح علي الضو، جهوداً كبيرة مع اللاعبين والجهازين الفني والإداري ويقف على كل صغيرة وكبيرة لراحة البعثة وتقع على عاتقه مهام جسام يؤديها بهمة ونشاط ومسؤولية، فوجد الإشادة من أعضاء البعثة الذين أثنوا على عطائه وهمّته ونشاطه، فالفاتح هو الجندي المجهول ويستحق الإشادة والتقدير.

+++++++




الجالية السودانية بتنزانيا مع المنتخب لحظة بلحظة


حرصت الجالية السودانية بدار السلام على التواجد في فندق بعثة منتخبنا الوطني، وظلّت تذلّل كلّ الصعاب، من أجل المُساهمة في تحقيق الأجواء المثالية والإيجابية للمنتخب لتحقيق الفائدة القصوى من المعسكر.

وشكّلت خطوة الجالية بقيادة الزميل الإعلامي والصحفي السابق بصحيفتي "الانتباهة والصيحة" وإذاعة ساهرون، علي الصادق البصير، دعمًا كبيرًا للجهاز الفني للمنتخب واللاعبين.

وقدّم السكرتير الإعلامي للسفارة القطرية بدار السلام، الدعم والمُساندة وتواجد مع المنتخب لحظة بلحظة في إطار تسهيل مهمة البعثة وتحقيق المعسكر للنجاح.