03 سبتمبر 2018

السنتر الرياضية تعرف على نتائج مباريات دوري الهبوط



متابعة: احمد علي

 لعبت اليوم الاحد ثلاثة مباريات في الأسبوع الثاني للدورة الثانية لدوري تفادي الهبوط، بكل من كوستي والأبيض والخرطوم ، ففي إستاد كوستي حقق فريق الشرطة القضارف فوزا مهماعلي مضيفه مريخ كوستي بهدف وحيد أحرزه طلبه ليرفع فريق الشرطة القضارف رصيده الي 19 نقطة وتجمد رصيد مريخ كوستي في 12 نقطة..وبإستاد الأبيض حقق هلال كادوقلي فوزا غاليا علي ضيفه كوبر الخرطوم بهدف أحرزه محمود هذا الإنتصار رفع رصيد هلال كادوقلي الي 13 نقطة وتجمد رصيد كوبر في 15 نقطة ..وفِي الخرطوم تعادل فريقا الأهلي الخرطوم وضيفه ود هاشم سنار بهدفين لكل، بهذه النتيجة رفع فريق ود هاشم سنار رصيده الي 20 نقطة في الصدارة ، ورفع أهلي الخرطوم رصيده الي 13 نقطة ..

السنتر الرياضية توماس يغادر فجر الغد لتنزانيا وجمعة ينضم لمنتخب الجنوب


كتب: عبد الرحمن الماحي

 يغادر في الساعات الاولى من فجر الإثنين اللاعب التنزاني توماس أوليمينغو لبلاده للمشاركة مع المنتخب التنزاني في التصفيات الافريقية، كما إنضم جمعة جينارو لتدريبات منتخب جنوب السودان.وكان منتخبنا الوطني الاول لكرة القدم قد إستدعى )9( عناصر للمشاركة في تحضيرات "صقور الجديان" الامر الذي يجعل الهلال يواصل تدريباته في غياب )11( لاعب بصفوف الفريق، إعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل، حيث يتوقع أن يعود المدافع عمار الدمازين ومحمد دراج للمشاركة في تحضيرات الفريق الاول الذي استعان مؤخرا بمجموعة من العناصر الشابة كمؤيد الصيني ومؤمن عصام وبشة الصغير وعمار علي"سفاري الصغير".

السنتر الرياضية الجهاز الطبي بالهلال يؤكد عودة دراج للمشاركة في التدريبات الثلاثاء



كتب: عبد الرحمن الماحي

 زف الجهاز الطبي بنادي الهلال بشريات سارة لجماهير الفريق بعودة متوسط الميدان محمد دراج للمشاركة في تدريبات التأهيل البدنية إعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل، وذلك بعد خضوع اللاعب لصورة اشعة مقطعية كشفت تعافيه تماما من الإصابة التي تعرض لها في وقت سابق والتي أبعدته عن الملاعب لفترة زمنية طويلة.وأكد الدكتور الشاب مهند إبراهيم أن كشف الأزرق خالي من الإصابات تماما، وذلك بعودة دراج وإكمال المدافع عمار الدمازين لبرنامج التأهيل، وبالتالي سيستفيد الهلال في المرحلة القادمة والحاسمة من مجهودات جميع اللاعبين المتواجدين حاليا بكشوفات الفريق الأول.

السنتر الرياضية إعلان القائمة النهائية بعد استبعاد الرباعي


أعلن الجهاز الفني للمنتخب عن القائمة النهائية لبعثة صقور الجديان المسافرة إلى غينيا الاستوائية، وذلك بعد تقليص القائمة إلى 20 لاعب، عقب استبعاد الرباعي؛ علي جعفر، ولاء الدين موسى، محمد موسى، والحارس اسحق .. لتضم القائمة كل من: أكرم الهادي، عصام عبدالرحيم، حسين الجريف، سيف مساوي،حمزة داؤود، السمؤال ميرغني، رمضان عجب، فارس عبدالله، عبداللطيف بويا، نصرالدين الشغيل، محمد هاشم التكت، أبوعاقلة عبدالله، محمد أحمد بشير بشة، والي الدين خضر، مهند الطاهر، ابراهيم محمد، سيف تيري، محمد عبدالرحمن، وليد الشعلة، معاذ القوز..

يذكر ان البعثة يقودها إداريا المهندس نصرالدين أحمد حميدتي نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد السوداني لكرة القدم، ويرافقها المدير التنفيذي للمنتخب الأستاذ أمير محمد خير.. وستطير عبر الخطوط الاثيوبية في الساعات الأولى من فجر الثلاثاء الموافق للرابع من سبتمبر الحالي..


السنتر الرياضية صقور الجديان تودع السودان بمران صباحي والتقسيمة تعادلية



أدى منتخبنا الوطني الأول مرانه الأخير في السودان صباح الاثنين الموافق للرابع من سبتمبر على استاد الهلال، وذلك عند الساعة الثامنة صباحا، واستمر التدريب لمدة ساعة تحت إشراف الكرواتي زدرافكو لوغاروشيتش المدير الفني للمنتخب في وجود كل طاقمه المعاون بقياده مساعده خالد بخيت، والمدرب العام معتصم خالد، ومدرب الحراس خالد درويش، زائدا أسعد سلمان اخصائي العلاج الطبيعي، وإداريا كان متابعا الأستاذ أمير محمد خير المدير التنفيذي للمنتخب..
المران اشتمل على تدريبات بدنية بدأت بتفكيك العضلات والاحماء والاستطلالة؛ ثم استخدام الكرة في التمرير الطويل للزميل، عقب ذلك تم إنفاذ عدد من الجمل التكتيكية، مع تجويد التسليم والتحرك بلاكرة، وكذلك بعض استراتيجيات بناء الهجمات من العمق قبل الاطراف.. هذا وقد أجرى الجهاز الفني تقسيمة في منتصف الملعب بين الأحمر والأزرق انتهت بالتعادل الايجابي 2/2 احرز مهند هدفين، وهدف لمحمد عبدالرحمن وآخر بتوقيع محمد أحمد بشير (بشة)، وفي نهاية المران تم إجراء بعض التمارين التخصصية في التسديد والتهيئة للزميل عند مواجهة المرمى، والختام بالاستطالة لتخفيف الحمل وتجنب حالات الشد العضلي.. على صعيد ذي صلة أخضع الكابتن خالد درويش الحارسين عصام عبدالرحيم واسحق إلى تمارين متنوعة في المرونة والرشاقة والتحمل وردة الفعل.. يذكر أن الحارس أكرم الهادي سينضم إلى كلية المنتخب عقب عودته بالطائرة من الأبيض بعد خوضه مباراة فريقه (كوبر) أمام الهلال كادوقلي عصر الأحد بدوري العشرة في الدوري الممتاز