15 يونيو 2016

نظرة ألمانية: لوف خسر سلاحه السري بأول جولة فهل يستعيده؟

انتهت الجولة الأولى من الدور الأول لأمم أوروبا تاركة خلفها الكثير من الملاحظات على أداء معظم الفرق الكبيرة بمن فيها أبطال العالم الذين اتفقت معظم الصحف على أنهم لم يقدموا المستوى المنتظر بافتتاح مشوارهم نحو البحث عن لقب غائب منذ 20 عام ومن خلال فقرتنا الأسبوعية سنحاول مناقشة ما حدث من جانب تاريخي مرتبط بعهد لوف قبل أي شيء.

بداية الحكاية:
الاعتماد على من يثق بهم


منذ بدء مسيرة لوف مع المانشافت اعتمد المدرب على الأسماء التي يثق بحماسها الدائم لتقديم شيء جديد للمنتخب فأسلوب لوف التدريبي يعتمد بالدرجة الأولى على العامل النفسي وهو يرى بأن المدرب لابد من أن يكون عالم نفس قبل أي شيء لذا لطالما ما أثارت خياراته بعض الاستغراب لكن النتائج بالنهاية كانت تشير غالباً لصحة خياراته فاستغناؤه على سبيل المثال عن فرينغس 2010 أهدى ألمانيا ثنائية خضيرة وشفاينشتايغر التي فتحت الطريق للقب 2014 ولتكوين منتخب صلب للغاية بمنطقة الارتكاز.



غريزمان "البديل" وباييه يُنقذان الديوك في الدقائق الأخيرة أمام البانيا


عانى المنتخب الفرنسي في مواجهته أمام نظيره الألباني، وانتظر حتّى الدقائق الاخيرة من المباراة، قبل أن يتمكّن من حسم الفوز بهدفين نظيفين ويضمن تأهّله إلى الدور ربع النهائي من منافسات بطولة كاس أمم أوروبا 2016.

وتُدين الديوك بهذا الفوز إلى أنطوان غريزمان "البديل" وديميتري بايية المتألّق اللذين نجحا بتسجيل الهدفين في الدقيقة الأخيرة من اللقاء
وتحت أنظار الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، كاد منتخب فرنسا أن يدفع ثمن تهاونه بعدما قدم أداء باهتا خاصة في الشوط الأول، وظهر جميع نجومه بعيدين تماما عن مستواهم المعتاد، ليمنح الفرصة لمنتخب ألبانيا، الذي يشارك للمرة الأولى في البطولة، لتهديد المرمى الفرنسي في أكثر من مناسبة، ووقف القائم الأيسر حائلا دون افتتاحه للتسجيل في الشوط الثاني. 
ولكن في الدقيقة الأخيرة، لعب جريزمان، الذي أتى من مقاعد البدلاء، دور البطل بعدما سجل الهدف الأول لأصحاب الأرض من ضربة رأس رائعة، قبل أن يضيف ديميتري باييه الهدف الثاني في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، ليمنحا منتخب بلادهما بطاقة التأهل إلى دور الستة عشر.
وتقاسم باييه بهذا الهدف صدارة ترتيب الهدافين مع الروماني بوجدان ستانكو برصيد هدفين لكل منهما.
ورفع منتخب فرنسا رصيده إلى ست نقاط ليتربع على الصدارة، محققا العلامة الكاملة، بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه منتخب سويسرا، صاحب المركز الثاني، الذي تعادل 1 / 1 أمام رومانيا في وقت سابق اليوم.
وجاء المنتخب الروماني في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، فيما قبع منتخب ألبانيا في قاع الترتيب بلا رصيد.

وتلعب فرنسا مع سويسرا يوم الأحد المقبل بمدينة ليل في الجولة الثالثة (الأخيرة) للمجموعة، فيما تلتقي رومانيا مع ألبانيا في اليوم ذاته بمدينة ليون.




صباح السنتر غريزمان ينقذ فرنسا .. مدرب البرازيل الجديد


العنف يواصل في اليورو واجتياح ، سيميوني ينوي البقاء، شائعة غريبة عن تشيلسي والمزيد في صباح السنتر

تستمر الليلة منافسات يورو 2016 بـ3 مباريات: ألمانيا × بولندا - أيرلندا الشمالية × أوكرانيا - إنجلترا - ويلز، ولقاء أمريكا والإكوادور في افتتاح ربع نهائي كوبا أمريكا في الساعات الأولى من صباح الجمعة.

أبرز أحداث أمس الأربعاء 15 يونيو 2016:

يورو 2016

- فرنسا تهزم ألبانيا 2-0 بهدفي (البديل) أنتوان غريزمان وديميتري باييه في اللحظات الأخيرة.

- سويسرا تتعادل مع رومانيا 1-1

- سلوفاكيا تهزم روسيا 2-1

- التشكيلة الأفضل للجولة الأولى تشهد ضم كريستيانو رونالدو نجم البرتغال رغم سوء أداءه أمام أيسلندا (1-1).

- التشكيلة أيضاً شهدت استبعاد أندريس إنييستا صانع هدف فوز إسبانيا على التشيك 1-0، واستبعاد لاعبي المنتخب الإيطالي الفائز على بلجيكا 2-0.

- اشتباكات عنيفة بين جماهير إنجلترا وروسيا من جانب، وروسيا وسلوفاكيا من جانب، والشرطة ضد كافة الجوانب.

- روسيا تستدعي السفير الفرنسي احتجاجاً على احتجاز مشجعيها.



كوبا أمريكا: 

- البرازيل تعلن تعيين تيتي مدرباً للمنتخب خلفاً لكارلوس دونغا عقب الخروج من دور المجموعات.



إسبانيا: 

- دييغو سيميوني يؤكد بقاءه مدرباً لأتلتيكو مدريد.


برهان تيه خططنا لاحراز هدف سريع لارباك النمور


قال مدرب المريخ برهان تيه انهم خططوا لاحراز هدف سريع في شباك الاهلي مبينا ان الهدف السريع الذي احرزه اللاعب ضفر اراحنا و حول التوتر للاهلي و قال انه راضي عن اداء اللاعبين و سيعمل على علاج الاخطاء التي ظهرت قبل القمة و اشاد بدعم الجماهير للاعبين و قال كاننا نلعب في امدرمان

ﺑﻼﺗﺸﻲ : ﺍﻻﺩﺍﺀ ﺑﺸﻜﻞ ﻋﺎﻡ ﻛﺎﻥ ﺟﻴﺪﺍ ﻭﻧﻌﻤﻞ ﻟﺘﺼﺤﻴﺢ ﺍﻷﺧﻄﺎﺀ


ﻭﺻﻒ ﺍﻟﺮﻭﻣﺎﻧﻲ ﺍﻳﻠﻲ ﺑﻼﺗﺸﻲ، ﺍﻟﻤﺪﻳﺮ ﺍﻟﻔﻨﻲ ﻟﻔﺮﻳﻖ ﺍﻟﻜﺮﺓ ﺍﻷﻭﻝ ﺑﻨﺎﺩﻱ ﺍﻟﻬﻼﻝ، ﻓﻲ ﺣﺪﻳﺜﻪ ﺧﻼﻝ ﺍﻟﻨﺪﻭﺓ ﺍﻟﺼﺤﻔﻴﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺃﻋﻘﺒﺖ ﻣﺒﺎﺭﺍﺓ ﻓﺮﻳﻘﻪ ﺍﻣﺎﻡ ﺍﻟﺨﺮﻃﻮﻡ ﺍﻟﻮﻃﻨﻲ ، ﻭﺍﻟﺘﻲ ﺟﺮﺕ ﺍﺣﺪﺍﺛﻬﺎ ﻋﻠﻰ ﻣﻠﻌﺐ ﺍﺳﺘﺎﺩ ﺍﻟﻬﻼﻝ ﻋﺸﻴﺔ ﺍﻷﺭﺑﻌﺎﺀ، ﻓﻲ ﺍﻟﻠﻘﺎﺀ ﺍﻟﻤﺆﺟﻠﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﻘﺴﻢ ﺍﻷﻭﻝ ﻟﻠﺪﻭﺭﻱ ﺍﻟﻤﻤﺘﺎﺯ، ﻭﺻﻒ ﺍﻻﺩﺍﺀ ﺑﺸﻜﻞ ﻋﺎﻡ ﺑﺎﻟﺠﻴﺪ، ﻣﻦ ﻭﺍﻗﻊ ﺍﻟﻔﺎﺭﻕ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﻄﺮﻓﻴﻦ ﻓﻲ ﺭﻭﻟﻴﺖ ﺍﻟﻤﻤﺘﺎﺯ، ﺣﻴﺚ ﻳﺘﺼﺪﺭ ﺍﻟﻬﻼﻝ ﺑﺮﺻﻴﺪ ‏( 43 ‏) ﻧﻘﻄﺔ ﻓﻴﻤﺎ ﻳﺤﺘﻞ ﺍﻟﺨﺮﻃﻮﻡ ﺍﻟﻮﻃﻨﻲ ﺍﻟﻤﺮﻛﺰ ﺍﻟﺜﺎﻟﺚ ﺑﺮﺻﻴﺪ ‏( 33 ‏) ﻧﻘﻄﺔ .
ﻭﻗﺎﻝ : ﺍﺫﺍ ﻛﻨﺎ ﻧﺠﺤﻨﺎ ﻓﻲ ﺍﺣﺮﺍﺯ ﺿﺮﺑﺔ ﺍﻟﺠﺰﺍﺀ ﺑﺎﻻﺿﺎﻓﺔ ﺍﻟﻰ ﺍﻟﻬﺪﻑ ﺍﻟﺬﻱ ﺍﺣﺮﺯﻧﺎﻩ ﻋﻦ ﻃﺮﻳﻖ ﻣﺤﻤﺪ ﺍﺣﻤﺪ ﺑﺸﻴﺮ ﺑﺸﺔ ﻓﺎﻥ ﺍﻟﻠﻘﺎﺀ ﻛﺎﻥ ﺳﻴﻜﻮﻥ ﺍﻓﻀﻞ ﺑﺎﻟﻨﺴﺒﺔ ﻟﻨﺎ، ﻟﻌﺒﻨﺎ ﺑﺜﻼﺛﺔ ﻣﻬﺎﺟﻤﻴﻦ، ﻭﻛﺎﻧﺖ ﻓﻠﺴﻔﺘﻨﺎ ﻣﺒﻨﻴﺔ ﻋﻠﻰ ﺗﻮﺍﺟﺪ ﺧﻤﺴﺔ ﻣﻬﺎﺟﻤﻴﻦ ﻟﺤﻈﺔ ﺍﻟﻬﺠﻤﺔ، ﺑﺘﺸﻜﻴﻞ ﺍﺿﺎﻓﺔ ﻋﺪﺩﻳﺔ ﻟﻠﻤﻘﺪﻣﺔ ﺍﻟﻬﺠﻮﻣﻴﺔ ﻭﺩﻋﻤﻬﺎ ﺑﺎﻟﺼﻮﺭﺓ ﺍﻟﻤﺜﻠﻰ، ﻗﺒﻞ ﺍﻟﻬﺪﻑ ﻛﻨﺎ ﻧﻠﻌﺐ ﺑﺸﻜﻞ ﻣﺮﻳﺢ ﻟﺤﺪ ﻛﺒﻴﺮ، ﻭﻟﻜﻦ ﺑﻌﺪ ﺍﺣﺮﺍﺯﻧﺎ ﺍﻟﻬﺪﻑ، ﻋﻤﻞ ﺍﻟﺨﺮﻃﻮﻡ ﻟﻠﺘﻘﺪﻡ ﺑﻜﻠﻴﺎﺗﻪ، ﻣﻦ ﻭﺍﻗﻊ ﺍﻧﻪ ﻟﻴﺲ ﻟﺪﻳﻪ ﻣﺎﻳﺨﺴﺮﻩ، ﻟﺬﻟﻚ ﻋﻤﻞ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻠﻌﺐ ﺑﻘﻮﺓ ﻭﺷﺮﺍﺳﺔ ﻓﻲ ﻛﺎﻓﺔ ﺍﻻﺗﺠﺎﻫﺎﺕ، ﺑﺤﺜﺎ ﻋﻦ ﺍﻟﺘﻌﺎﺩﻝ ، ﺑﺎﻟﻨﺴﺒﺔ ﻟﻨﺎ ﻋﻘﺐ ﺍﺣﺮﺍﺯ ﺍﻟﻬﺪﻑ ﻻﺣﺖ ﻟﻨﺎ ﻧﺤﻮ ﺛﻼﺛﺔ ﻓﺮﺹ، ﻛﺎﻥ ﺑﺎﻣﻜﺎﻧﻨﺎ ﺍﻥ ﻧﺤﺴﻢ ﺑﻬﻢ ﺍﻟﻤﺒﺎﺭﺍﺓ ﺑﺄﻓﻀﻞ ﻣﺎﻳﻜﻮﻥ، ﻭﻣﻀﺎﻋﻔﺔ ﺍﻟﻐﻠﺔ ﺍﻟﻌﺪﺩﻳﺔ ﻣﻦ ﺍﻷﻫﺪﺍﻑ، ﻃﺒﻴﻌﺔ ﻛﺮﺓ ﺍﻟﻘﺪﻡ ﺍﻥ ﺗﻮﺍﺟﻪ ﺍﻟﻌﺪﻳﺪ ﻣﻦ ﺍﻟﺨﺼﻮﻡ ﻭﺑﻤﺴﺘﻮﻳﺎﺕ ﻣﺘﺒﺎﻧﻴﺔ .
ﻭﻗﺎﻝ : ﺷﺎﻫﺪﺕ ﺍﻟﺨﺮﻃﻮﻡ ﺍﻟﻮﻃﻨﻲ ﻗﺒﻞ ﺍﻟﻤﺒﺎﺭﺍﺓ ﻭﻟﻜﻨﻪ ﻟﻢ ﻳﻠﻌﺐ ﺑﺬﺍﺕ ﺍﻻﺳﺘﺮﺍﺗﻴﺠﻴﺔ .. ﻭﻧﻔﻰ ﺍﻟﺮﻭﻣﺎﻧﻲ ﺍﻥ ﻳﻜﻮﻥ ﻗﺪ ﻗﺎﻡ ﺑﺎﺟﺮﺍﺀ ﺍﻟﺘﺒﺪﻳﻼﺕ ﺭﺩﺍ ﻋﻠﻰ ﺗﺒﺪﻳﻼﺕ ﺍﻟﺨﺮﻃﻮﻡ ﺍﻟﻮﻃﻨﻲ، ﻣﺆﻛﺪﺍ ﺍﻧﻪ ﻗﺎﻡ ﺑﻬﺎ ﻣﻦ ﺍﺟﻞ ﺗﺤﺴﻴﻦ ﺍﻻﺩﺍﺀ ﻓﻲ ﺍﻟﻔﺮﻳﻖ، ﻛﻤﺎ ﺑﺮﺭ ﺍﺷﺮﺍﻙ ﺍﻟﻄﺎﻫﺮ ﺍﻟﺤﺎﺝ ﻓﻲ ﻭﺳﻂ ﺍﻟﻤﻠﻌﺐ، ﻭﻋﺪﻡ ﺗﻘﺪﻳﻢ ﺃﻃﻬﺮ ﻟﻠﻮﺳﻂ، ﺍﻟﻰ ﺍﻥ ﺍﻃﻬﺮ ﻛﺎﻥ ﻳﺆﺩﻱ ﺑﺸﻜﻞ ﺟﻴﺪ ﻓﻲ ﻭﻇﻴﻔﺘﻪ، ﻭﻳﻘﻮﻡ ﺑﻮﺍﺟﺒﺎﺗﻪ ﺍﻟﺪﻓﺎﻋﻴﺔ ﻭﺍﻟﻬﺠﻮﻣﻴﺔ ﺑﺸﻜﻞ ﻣﻤﻴﺰ، ﻟﺬﻟﻚ ﻟﻢ ﻳﺮﻏﺐ ﻓﻲ ﺗﺤﻮﻳﻠﻪ ﻟﻠﻮﺳﻂ، ﻣﻨﻮﻫﺎ ﺍﻟﻰ ﺍﻥ ﺍﻟﻄﺎﻫﺮ ﺍﻟﺤﺎﺝ ﻗﺪ ﺷﺎﺭﻙ ﻓﻲ ﻣﻮﻗﻊ ﻋﺰﻳﺰ ﺷﻴﺒﻮﻻ .. ﻭﺯﺍﺩ : ﻓﻀﻠﺖ ﺍﺷﺮﺍﻙ ﺍﻟﻄﺎﻫﺮ ﺍﻟﺤﺎﺝ ﻻﻧﻪ ﻻﻋﺐ ﺭﺷﻴﻖ ﻭﻣﺮﻥ، ﻭﻳﻤﻜﻨﻪ ﺍﻥ ﻳﺴﺎﻫﻢ ﻓﻲ ﻣﺴﺎﻋﺪﺓ ﺍﻃﻬﺮ ﻓﻲ ﺍﻟﺠﺎﻧﺐ ﺍﻟﺪﻓﺎﻋﻲ، ﺍﺿﺎﻓﺔ ﻟﻠﻘﻴﺎﻡ ﺑﻮﺍﺟﺒﺎﺗﻪ ﺍﻟﻬﺠﻮﻣﻴﺔ ﺑﺎﻟﺼﻮﺭﺓ ﺍﻟﻤﺜﻠﻰ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺨﺪﻡ ﺍﻟﻔﺮﻳﻖ .
ﻭﻳﺮﻯ ﺍﻟﺮﻭﻣﺎﻧﻲ ﺍﻳﻠﻲ ﺑﻼﺗﺸﻲ ﺍﻧﻪ ﻳﺤﺘﺎﺝ ﺍﻟﻰ ﻭﻗﺖ ﻻﻋﺪﺍﺩ ﺍﻟﻔﺮﻳﻖ ﺑﺸﻜﻞ ﺍﻓﻀﻞ، ﻭﺫﻛﺮ ﺍﻥ ﻣﺒﺎﺭﺍﺓ ﺍﻟﻤﺮﻳﺦ ﻗﺎﺋﻤﺔ ﺑﺬﺍﺗﻬﺎ، ﻭﺍﻥ ﺍﻟﻤﺮﻳﺦ ﻳﻤﻜﻦ ﺍﻥ ﻳﻈﻬﺮ ﺑﺸﻜﻞ ﺍﻗﻮﻯ ﻣﻦ ﺍﻟﺨﺮﻃﻮﻡ ﺍﻟﻮﻃﻨﻲ .
ﻭﻗﺎﻝ ﺑﻼﺗﺸﻲ : ﺗﻮﺍﺟﺪ ﺛﻤﺎﻧﻴﺔ ﻋﻨﺎﺻﺮ ﺭﻓﻘﺔ ﺍﻟﻤﻨﺘﺨﺐ ﺍﻟﻮﻃﻨﻲ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻧﻲ، ﻛﺎﻥ ﻟﻪ ﺗﺄﺛﻴﺮﻩ ﻋﻠﻰ ﻓﺘﺮﺓ ﺍﻻﻋﺪﺍﺩ، ﻭﻗﺪ ﺗﺤﺪﺛﺖ ﻣﻊ ﺍﻟﻼﻋﺒﻴﻦ ﻓﻲ ﺟﺎﻧﺐ ﺍﻻﻋﺪﺍﺩ ﻭﺗﻨﻔﻴﺬ ﺍﻻﺳﺘﺮﺍﺗﻴﺠﻴﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺍﺭﻏﺐ ﻓﻴﻬﺎ، ﻭﺃﻛﺪﺕ ﻟﻬﻢ ﺍﻧﻨﺎ ﺳﻨﻘﻮﻡ ﺑﻌﻤﻞ ﻛﺒﻴﺮ ﻋﻘﺐ ﺍﻟﻔﺮﺍﻍ ﻣﻦ ﻣﺒﺎﺭﺍﺓ ﺍﻟﺨﺮﻃﻮﻡ ﺍﻟﻮﻃﻨﻲ ﻭﻟﻘﺎﺀ ﺍﻟﺪﻳﺮﺑﻲ ﺍﻣﺎﻡ ﺍﻟﻤﺮﻳﺦ، ﻧﻌﻤﻞ ﻋﻠﻰ ﺗﻨﻔﻴﺬ ﺍﻟﻜﺜﻴﺮ ﻣﻦ ﺍﻷﺷﻴﺎﺀ ﺍﻟﺘﻲ ﻧﺮﻏﺐ ﻓﻴﻬﺎ، ﻣﻦ ﻭﺍﻗﻊ ﺍﻟﻔﺘﺮﺓ ﺍﻟﺰﻣﻨﻴﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺳﻨﺠﺪﻫﺎ ﻋﻘﺐ ﺍﻟﻤﺒﺎﺭﺍﺗﻴﻦ ﺍﻟﻤﻘﺒﻠﺘﻴﻦ .. ﻭﻭﺍﺻﻞ : ﻛﺎﻧﺖ ﻫﻨﺎﻙ ﺍﻟﻌﺪﻳﺪ ﻣﻦ ﺍﻟﺠﻮﺍﻧﺐ ﺍﻻﻳﺠﺎﺑﻴﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺧﺮﺟﺖ ﺑﻬﺎ ﻣﻦ ﻣﺒﺎﺭﺍﺓ ﺍﻟﺨﺮﻃﻮﻡ ﺍﻟﻮﻃﻨﻲ، ﻭﻛﺬﻟﻚ ﻛﺎﻧﺖ ﺍﻟﺴﻠﺒﻴﺎﺕ ﺣﺎﺿﺮﺓ ﻭﻛﺜﻴﺮﺓ ﻓﻲ ﺍﺩﺍﺀ ﺍﻟﻬﻼﻝ، ﻭﻫﻮ ﻣﺎﻧﻌﻤﻞ ﻟﺘﺼﺤﻴﺤﻪ ﻓﻲ ﺍﻟﺤﺼﺺ ﺍﻟﺘﺪﺭﻳﺒﻴﺔ ﺍﻟﻤﻘﺒﻠﺔ، ﻭﺳﻨﻤﻨﺢ ﺍﻟﻼﻋﺒﻴﻦ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﺠﻤﻞ ﺍﻟﺘﻜﺘﻴﻜﻴﺔ ﺍﻟﺠﺪﻳﺪﺓ .
ﻭﺃﻛﺪ ﺍﻟﺮﻭﻣﺎﻧﻲ ﺍﻳﻠﻲ ﺑﻼﺗﺸﻲ ﺍﻧﻪ ﻳﺤﺘﺮﻡ ﻭﻳﻘﺪﺭ ﺩﻭﺭ ﺍﻻﻋﻼﻡ ﺑﺼﻮﺭﺓ ﻋﺎﻣﺔ، ﻭﺍﻧﻪ ﻣﺘﺎﺡ ﺑﺎﻟﻨﺴﺒﺔ ﻟﻬﻢ ﻟﻄﺮﺡ ﺍﻷﺳﺌﻠﺔ ﻭﺍﻻﺟﺎﺑﺔ ﻋﻠﻴﻬﺎ، ﺑﺎﻟﺘﻨﺴﻴﻖ ﻣﻊ ﺍﻟﻘﻄﺎﻉ ﺍﻟﺮﻳﺎﺿﻲ ﻭﺩﺍﺋﺮﺓ ﺍﻟﻜﺮﺓ، ﻭﺷﺪﺩ ﻋﻠﻰ ﺿﺮﻭﺭﺓ ﺗﻘﺼﻲ ﺍﻟﺤﻘﺎﺋﻖ ﻓﻲ ﺟﻤﻴﻊ ﻣﺎﻳﻨﻘﻞ ﻋﻨﻪ .

الاهلي شندي يقدم شكوي طاعنافي عدم قانونية لاعب المريخ الوك اكيج


تقدم نادي أهلي شندي بشكوى لمراقب مباراة الفريق أمام المريخ والمقامة حالياً بشندي طاعناً في عدم قانونية مشاركة لاعب المريخ الجنوبي ألوك أكيج في المباراة باعتبار أن تسجيل اللاعب للمريخ غير صحيح وسلم الأهلي الشكوى لمراقب المباراة قبل انطلاقتها، يذكر أن لجنة شئون اللاعبين غير الهواة كانت رفضت الشكوى المقدمة من الهلال في عدم قانونية تسجيل اللاعب للمريخ واعتمدت تسجيله للأحمر وأقرت بصحة مشاركته مع المريخ بصورة طبيعية في بطولة الدوري الممتاز

المريخ يهزم الاهلي شندي بهدفين ضفر والعجب


السنتر الرياضية
حقق المريخ الفوز علي الاهلي
 شندي بأرضه بهدفين دون مقابل في اللقاء المؤجل من دوري سوداني الممتاز ف بعد مباراة قوية ومثيرة من الضيوف .. ونجح ضفر في وضع المريخ في المقدمة في شوط اللعب الاول لينجح رمضان عجب الهدف الثاني في شوط اللعب الثاني بالنتيجة يرتفع المريخ برصيده الي 36 نقطة ويتجمد الاهلي شندي في 32 نقطة.

الهلال يهزم الخرطوم الوطني بهدف بشه


السنتر الرياضية

حقق الهلال فوزا صعبا علي ضيفه الخرطوم الوطني بهدف دون مقابل في اللقاء المؤجل من الدورة الاول من مسابقة الدوري الممتاز بعد مباراة قوية ومثيرة من الجانبين واحرز هدف اللقاء الوحيد محمد احمد بشة في الدقيقة 37 فيما اهدر كاريكا ركلة جزاء بهذه النتيجة يتمسك الهلال بالصدارة برصيد 43 نقطة ويتجمد الخرطوم في 33 نقطة.

تشكيلة المريخ امام  الاهلي شندي مساء اليوم الاربعاء بشندي 

 
 المعز محجوب في حراسة المرمي

    امير كمال             صلاح نمر

 مصعب عمر                         احمد ضفر 
       
          كوفي         علاء الدين يوسف 

              ألوك        ابراهيم جعفر 
 
             النعسان     رمضان عجب 

بكري المدينة للسنتر يؤكد جاهزيته لقيادة المريخ أمام النمور


أعلن بكري المدينة مهاجم الفرقة الحمراء جاهزيته لقيادة هجوم الفريق في المباراة الصعبة التي تنتظر الفريق أمام أهلي شندي اليوم  الأربعاء في بطولة الدوري الممتاز وأكد بكري أنه تجاوز الإصابة تماماً وأصبح في قمة الجاهزية للمشاركة مع الفريق بصورة طبيعية وتقديم أفضل ماعنده والإسهام مع بقية زملائه في قيادة الفريق لتحقيق الفوز على أهلي شندي بعد غدٍ الأربعاء والعودة بالنقاط كاملة للخرطوم.

مجلس المريخ يصعد قضبة لاعبــــة شيبوب للاتحاد الدولي


طالب نادي المريخ الاتحاد العام بالرد علي القضايا العالقة للمريخ طرف الاتحاد العام والتي لم ينظر فيها حتي الآن رغم طول المدة وتكرر المخاطبات، وقد اجتمع القطاع التنفيذي لنادي المريخ ظهر اليوم بالمكتب التنفيذي ورصد كل القضاياه العالقة وقدم مذكرة وافية في هذا الأمر ، وسيتم تكوين وفد من مجلس المريخ لمقابلة المسؤولين في الاتحاد العام .لحسم القضايا العالقة التي تضرر منها المريخ كثيرا .
اما بخصوص قضية لاعب المريخ شرف شيبوب إلذي اعتمد الاتحاد تسجيله لنادي الهلال في حالة تشبه الهروب من الواقع والحقيقة ، وأن الاتحاد لم ينظر فى شكوي المريخ ضد اللاعب قبل انتقاله الي تونس ولم يبت فيها .
ثم اتي الرد بعد بذلك من طرف الاتحاد " أن القضية تتعلق بطرفين لاتحادين وطنيين ( السوداني والتونسي ) وان لجنة شؤون اللاعبين غير الهواة غير مختصة للنظر فيها "
عليه فإن نادي المريخ سيستأنف القرار لكل الجهات ويتابع الأمر حتي الاتحاد الدولي ، وأن المريخ يثق فى موقفه فى قضية اللاعب شيبوب .

البرلمان السوداني يستدعي وزير الرياضة للمسألة حول الفساد المالي باتحاد الكرة


تسلم وزير الرياضة الاتحادي حيدر جالكوما أمس الاثنين استدعاء من البرلمان السوداني الوقوف أمامه ومساءلته عن الفساد في اتحاد كرة القدم السوداني والمتهم فيه امين المال اسامة عطا المنان وتناولته الصحف في الفترة الماضية

شيبوب رسميا لاعب للهلال


رفضت لجنة شؤن اللاعبين غير الهواة شكوى نادي المريخ المقدمة في لاعب الهلال شرف الدين شيبوب .. و اعتمدت تسجيله رسميا في نادي الهلال

جمال الوالي يوجه بسفر المقدمة الهجومية للمريخ للفحوصات بالامارات


 وجّه السيد جمال الوالي بسفر ثلاثي المقدمة الهجومية بكري المدينة وعبده جابر وعنكبة للامارات للخضوع لفحوصات طبية في دبي وعلاج جميع الحالات في وقتٍ أبلغ فيه بكري المدينة الجهاز الفني بأنه أصبح جاهزاً للمشاركة وأكد قيادته للمقدمة الهجومية في مباراة القمة حيث يشارك بكري في الديربي على أن يغادر برفقة عنكبة وعبده جابر عقب هذه المباراة مباشرةً إلى الإمارات بغرض الاطمئنان على سلامته.

ﺭﻳﻜﺎﺭﺩﻭ للسنتر ﻣﺒﺎﺭﺍﺓ ﺍليوم ﺍﻣﺎﻡ ﺍﻟﻤﺮﻳﺦ ﺻﻌﺒﺔ


ﻭﺻﻒ ﺍﻟﺒﺮﺍﺯﻳﻠﻲ ﺭﻳﻜﺎﺭﺩﻭ، ﺍﻟﻤﺪﻳﺮﺍﻟﻔﻨﻲ لنادي الاهلي شندي
ﻣﺒﺎﺭﺍﺓ ﻓﺮﻳﻘﻪ ﺍﻟﻤﺮﺗﻘﺒﺔ ﺃﻣﺎﻡ ﺍﻟﻤﺮﻳﺦ ﺑﺎﻟﺼﻌﺒﺔ مبينا
ﺗﺎﻡ ﺑﺼﻌﻮﺑﺔ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﺒﺎﺭﺍﺓ ﻭﺑﺎﻟﺘﺎﻟﻲ ﻋﻤﻞ ﻋﻠﻲ استناف اااعداد
ﻣﺒﻜﺮﺍً ﻣﺆﻛﺪﺍً ﺃﻧﻪ ﺧﺎﺽ ﺛﻼﺙ ﻣﺒﺎﺭﻳﺎﺕ ﻓﻲ ﺃﻗﻞ ﻣﻦ اسبوع
ﻭﺍﻟﻔﺮﻳﻖ ﺃﻗﺎﻡ ﻣﻌﺴﻜﺮﺍً ﻣﻘﻔﻮﻻً ﻭﺁﺧﺮ ﻣﻔﺘﻮﺣﺎً ﻓﻲ وكان اعداد
ﺍﻟﺠﻴﺪ ﻟﻬﺬﻩ ﺍﻟﻤﻘﺎﺑﻠﺔ . ﻭﺣﻮﻝ ﻣﺒﺎﺭﺍﺓ ﻛﺄﺱ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻥ قال
ﻫﻴﺮﻭﻳﻦ ﺑﺄﻥ ﺗﺮﻛﻴﺰﺓ ﻣﻨﺼﺐ ﺣﻮﻝ ﺍﻟﻤﺒﺎﺭﺍﺓ ﺍﻟﻤﻘﺒﻠﺔ ﻪ
ﺑﻄﻮﻟﺔ ﻛﺄﺱ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻥ . ﻭﺣﻮﻝ ﻏﻴﺎﺏ ﻛﻠﻴﺘﺸﻲ ﻭﺃﺣﻤﺪ
“ﺍﻟﻜﻴﺮ” ﻋﻦ ﻣﺒﺎﺭﺍﺓ ﺍﻟﻤﺮﻳﺦ، ﺭﺩ ﻫﻴﺮﻭﻥ ﺳﺮﻳﻌﺎً قاىلاً
ﺍﻓﺘﻘﺪ ﻟﻠﺜﻨﺎﺋﻲ ﺍﻟﻤﻬﺎﺟﻢ ﻛﻴﺮ ﻭﻛﻠﻴﺘﺸﻲ ﻭﻏﻴﺎﺑﻬﻤﺎ. مؤثر
ﻭﻟﻜﻨﻨﻲ ﺍﻣﺘﻠﻚ ﺑﺪﺍﺋﻞ ﻗﺎﺩﺭﺓ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻘﻴﺎﻡ ﺑﺎﻟﻮﺍﺟﺐ 
ﺑﻘﻴﺎﺩﺓ ﻧﺎﺩﺭ ﺍﻟﻄﻴﺐ ، ﻣﺤﻤﺪ ﻛﻮﻛﻮ ، ﻋﻴﺪ ﻣﻘﺪﻡ. حقيقه
ﺭﻏﺒﺔ ﺍﻛﻴﺪﺓ ﻟﺪﻯ ﺍﻟﻼﻋﺒﻴﻦ ﻭﺇﺻﺮﺍﺭﺍً ﻛﺒﻴﺮﺍً ﻟﺘﺤﻘﻴﻖ الفوز
ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻤﺮﻳﺦ ﻋﺸﻴﺔ ﺍﻷﺭﺑﻌﺎﺀ،ﻭﺣﻮﻝ ﻋﻮﺩﺓ ﻋﻤﺎﺭﻱ قال
ﻫﻴﺮﻭﻳﻦ ﺑﺄﻥ ﺍﻟﻼﻋﺐ ﻋﻤﺎﺭﻱ ﻻﻋﺐ ﺟﻴﺪ ﻭﻣﻤﻴﺰ ﻭﻗﺪ ظهر بمستوي جيد ومستواه متطور
ﺑﺼﻮﺭﺓ ﻣﻠﺤﻮﻇﺔ ﻣﺆﺧﺮﺍً ﻭﻗﺪ ﺍﺳﺘﻌﺎﺩ ﺟﺰﺀﺍً ﻛﺒﻴﺮﺍً ﻣﻦ مستواه
ﻭﺑﺎﻟﺘﺎﻟﻲ ﻫﺬﺍ ﺃﻣﺮ ﺭﺍﺋﻊ ﻭﺣﻘﻴﻘﺔ ﺍﻷﻭﺿﺎﻉ ﻣﻄﻤﺌﻨﺔ 
ﻭﺍﻟﻜﻞ ﻋﺰﻳﻤﺔ ﻭﺇﺻﺮﺍﺭ ﻛﺒﻴﺮ ﻭﺍﻟﺠﻤﻴﻊ ﻳﻌﻤﻞ ﺑﺎﺟﺘﻬﺎﺩ
ﻻ ﺧﻮﻑ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻔﺮﻳﻖ،ﻭﻋﻦ ﺍﻹﺿﺎﻓﺎﺕ ﺍﻟﺠﺪﻳﺪﺓ ﺃﺷﺎﺩ
ﺑﺎﻟﺮﻭﺍﻕ ﺍﻷﻳﺴﺮ ﻣﺤﻤﺪ ﺍﻟﻠﻴﺒﻲ ﻭﻭﺻﻔﻪ ﺑﺎﻟﻼﻋﺐ الممتز
ﻣﺴﺘﻮﺍﻩ ﻣﺘﻄﻮﺭ ﻭﻳﺴﻴﺮ ﻧﺤﻮ ﺍﻷﻓﻀﻞ، ﻭﻛﺎﻥ ﺭﻳﻜﺎﺭﺩﻭ قد اعطا 
ﺍﻟﺘﻮﺟﻴﻬﺎﺕ ﻟﻼﻋﺐ ﺍﻟﺸﺎﺏ ﻣﺤﻤﺪ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﺮﺣﻤﻦ ﺍﻟﻠﻴﺒﻲ في
ﺍﻟﻔﺮﻳﻖ ﺍﻟﻮﺩﻳﺔ ﺃﻣﺎﻡ ﺗﺮﻳﻌﺔ ﺍﻟﺒﺠﺎ ﺟﺒﻞ ﺍﻷﻭﻟﻴﺎﺀ ﻭﻗﺪ سجل الاعب
ﻫﺪﻓﺎً ﺭﺍﺋﻌًﺎ ﻣﻦ ﻣﺠﻤﻞ ﺍﻷﻫﺪﺍﻑ ﺍﻟﺜﻼﺛﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺳﺠﻠﻬﺎ الفريق
ﻫﻴﺮﻭﻥ ﺣﺪﻳﺜﻪ ﻣﺸﺪﺩًﺍ ﻋﻠﻰ ﺿﺮﻭﺭﺓ ﺍﻟﻘﺘﺎﻝ ﺍﻣﺎﻡ المريخ والنظر
ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻨﻘﺎﻁ ﻛﺎﻣﻠﺔ ﻭﺍﻟﻤﻀﻲ ﻗﺪﻣﺎً ﻧﺤﻮ ﺍﻟﻤﺮﺍﻛﺰ المتقدمه ل
ﺭﻭﻟﻴﺖ ﺍﻟﺒﻄﻮﻟﺔ

بحضور وتشريف الوزيرين قلوكما واليسع نجاح كبير لحفل إفتتاح وقرعة بطولة عناقيد الرمضانية الثانية للشركات والمؤسسات


شهدت صالة درة بحري يوم الجمعة الماضي حفل إفتتاح وقرعة بطولة عناقيد الرمضانية الثانية للشركات والمؤسسات لكرة القدم الخماسية والذي نقل على الهواء مباشرة بقناة النيلين الرياضية والذي شرفه السيد وزير الشباب والرياضة الاتحادي حيدر قلوكوما والسيد وزير الشباب والرياضة بولاية الخرطوم المهندس اليسع صديق التاج والسيد نائب رئيس اللجنة الأولمبية السودانية عبد الرحمن السلاوي والسيد المدير التنفيذي لمحلية بحري السنوسي سليمان والسيد مدير ادارة الرياضة بمحلية الخرطوم محمد خيري والسيد مستشار وزير الشباب والرياضة الأستاذ ابوهريره حسين والسيد رئيس لجنة كرة القدم الخماسية والشاطئية بالاتحاد السوداني لكرة القدم عصام الدين عبد الله حامد
والقامة الإعلامية الأستاذ كمال حامد هذا وقد كان ضيف الشرف البارز لهذا الحفل هو البروفيسور كمال شداد.
وقد شمل الحفل عدد من الفقرات المختلفة حيث شاركت فرقة تيراب الكوميديا بفواصل كوميدية شيقة وشاركت ايضا فرقة الكوثر للانشاد الديني والوطني وتغنى بعدها في هذا الحفل نجل الفنان القدير حمد الريح الفنان الحارث حمد الريح
تحدث في بداية الحفل مرحبا بالحضور مدير عام مؤسسة عناقيد للإنتاج الفني والاعلامي رئيس اللجنة المنظمة للبطولة الاعلامي الشاب / حسام الدين البكري
ومتحدثا عن نجاح النسخة الاولى من البطولة العام الماضي والرغبة الاكيدة في نجاح النسخة الحالية، وقال إن اهمية هذه الانشطة وخلقها لروح التعارف والاخاء بين المؤسسات والشركات المختلفة الى جانب توفير فرص للترويج والاعلان للجهات المشاركة هي الاهداف الاساسية من تنظيم هذه البطولة.
وتحدث في الحفل البروفيسور كمال شداد مشيدا بالافتتاح الفخيم ومشيدا برئيس اللجنة المنظمة للبطولة الشاب حسام البكري وقال إن الافكار دائما ما تولد صغيرة وبالاجتهاد تصبح كبيرة وناجحة _ ووجه شداد صوت لوم للمسؤولين لعدم الاهتمام بالمراحل السنية في الرياضات المختلفه وعدم توفير المساحات لاكتشاف المواهب الشابة والتي من المفترض ان تكون هي الدماء الجديدة للرياضة في السودان.
وبعدها تحدث السيد وزير الشباب والرياضة لولاية الخرطوم اليسع صديق مشيداً بالفكرة والنشاط وداعما له، وتحدث عن دخول القطاع الخاص في الانشطة الرياضية واشراك القطاعات المختلفة واشراف وزارة الشباب والرياضة والاتحاد السوداني لكرة القدم عليها يعد خطوة جيدة في سبيل تطوير الانشطة الرياضية المختلفة بعدها تحدث وزير الشباب والرياضة الاتحادي حيدر قلوكما مشيداً بالاجتهاد الكبير للشاب الاعلامي حسام البكري في سبيل انجاح هذه البطولة وقال إن حضور قيادات العمل الرياضي في البلاد بقيادة البروفيسور كمال شداد يعني ان هذه البطولة ولدت باسنانها _ وتحدث الوزير ايضا عن الخطط القادمة في سبيل تطوير الرياضية في البلاد وان لايقتصر التركيز على كرة القدم فقط بل من المفترض ان يمتد لكل الانشطة - وفي الختام بشر الوزير باعمال جديدة قادمة في سبيل اكمال حلم المدينة الرياضية.
وفي ختام الحفل اجريت مراسم القرعة لهذه البطولة والتي تضم 12 فريق مشارك قسموا الى ثلاث مجموعات كل مجموعة بها اربعة فرق جائت كالاتي:
المجموعة الأولى: شركة اواب للخدمات الامنية _ البنك الزراعي السوداني _ شركة اميفارما الدوائية _ شركة زيوت لاما
المجموعة الثانية: مجموعة شركات ماثيو _ بنك فيصل الاسلامي السوداني _ شركة تبوك الدوائية _ اكاديمية هاي ليفل للطيران
المجموعة الثالثة: شركة كولدير _ كلية النهضة _ شركة الفاروق للتجارة _ شركة ليبهر
وتبدا مباريات البطولة خلال الأسبوع الجاري.
يذكر ان شركة اواب للخدمات الامنية كانت بطلة للنسخة الماضية.