21 نوفمبر 2018

السنتر الرياضية اتحاد الخرطوم. يحتاج لقائد بمواصفات هاشم خلف الله


*بريق.. ورذاذ*
✍ الاستاذ امير رزق فرج

*اتحاد الخرطوم. يحتاج لقائد بمواصفات هاشم خلف الله*

علي خلفية ايقاف اجراءات الجمعية العمومية لاتحاد المحلي بالخرطوم كتب. نادر عطا في عموده. (رفيق الكلمة) عن انتخابات الاتحاد وذكر كلام غير صحيح وغير دقيق عن مرشح منصب رئيس الاتحاد الاستاذ هاشم خلف الله الشهير بالريس واصفا له بانه اقل امكانيات من هذا المنصب.
نقول لنادر انك لم تعرف الريس هاشم خلف الله لامن بعيد ولا من قريب وحتي اكون دقيق ساعطيك نبذة مختصرة عن الريس هاشم خلف الله.
تعتبر سيرة الريس هاشم خلف الله معظمها ان لم تكن كلها في مجال العمل الرياضي والاداري والاستثماري داخل. ولاية الخرطوم بالذات وخارج السودان يعرفه الوسط الرياضي عامة ومجتمع الخرطوم خاصة. وندلف بك في سياحة في سيرته علها تزيل الغشاوه من العيون حتي تبصر. وتري الرجل كمايراهو الجميع.
دخل العمل الاداري الرياضي مبكرا وهو طالب بالثانوي العالي وتقلد منصب سكرتير نادى الزومة الخرطوم في العام 1976وواصل حتي اتي   امين للخزينة لنفس النادي في العام 1979م ثم نائبا للرئيس عام 1982م ثم امين مال منطقة الخرطوم الفرعية في نفس العام1982م.
ثم هاجر الي المملكة العربية السعودية وشغل عدة مناصب في روابط السودانين بالخارج.

وعاد وتقلدمنصب رئيس نادى الزومة الخرطوم الرياضى  في الفترة من2008 حتي. 2013م وفي تلك الفترة احدث نقله. نوعية ادارية وفنية لنادي الزومة الخرطوم وطفرة عمرانية. جعلت نادي الزومة الخرطوم يتفوق بها علي اندية القمة وهي ظاهر للعيان يتباها بها رواد النادي واحدث  نظام ادري جعل النادي يحقق رسالته المعروفة (اجتماعي ثقافي رياضي) وايضا وسع من ماعون استثمارات النادي. بالتخطيط السليم.
اما في الجانب الفني لفريق كرة القدم استطاع ان يصعد بالفريق الي مصاف اندية الدرجة الاولي بعد عناء -اخذ 14عام من عمر النادي - صعد بالفريق في العام 2012م.

اما في جانب الاتحاد المحلي فشغل عضو مجلس إدارة الاتحاد المحلى لكرة القدم الخرطوم ومسئول الاستثمار فيه منذ العام 2013م وحتي الان. وتعتبركل الاستثمارات لاتحاد الخرطوم من بنات أفكارالريس هاشم خلف الله وبالاضافة لنقل التلفزيونى لدورى الاولى وهو عضو اساسي في لجنة  النظام الأساسى. للاتحاد.
بالاضافة لذلك فهو عضو مجلس إدارة عدد من البنوك منها علي سبيل المثال لا الحصر(المزارع العمال والجزيره )وهو عضو ايضا في صندوق الأنشطة الشبابية.
رجل بهذه المقدرات يوصف بانه من غير امكانيات ياربي تاني منو البيكون عندو امكانية ادارية في المرشحين الاربعة لهذا المنصب. غير الريس هاشم خلف الله.

*بريق*

اذا اراد مجتمع الخرطوم لاتحاده قوة الادارة والاراد فعليهم بالريس هاشم. خلف الله وان ارادوا الاستثمار وتطوير البنيات التحتية عليهم بالريس هاشم خلف الله وان ارادوا الحزم والشفافية والامانة عليهم بالريس هاشم خلف الله وان ارادوها جميعا عليهم بالريس هاشم خلف الله.

*رذاذ*

اتحاد الخرطوم حقيقة يحتاج لقائد بمواصفات. الريس هاشم خلف الله عركته التجربة داخليا وخارجيا يفهم ماذا يريد وكيف يصل لما يريد
تكون خسارة كبيرة لو لم تستفيد منه رياضة الخرطوم والسودان عامة.