13 ديسمبر 2016

صباح السنترالصين تخطف أوسكار.. ورحلة الفتى مرتضى إلى ميسي

صباح السنترأبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية.

اسبانيا

ماركا المدريدية

كنت ساتغلب عليه ؟

أكد كريستيانو رونالدو، أنه لو كان ليونيل ميسي، صانع ألعاب برشلونة، لاعبًا في فريقه، لكان شيئًا جيدًا، لكنه أشار إلى أنه كان سيحصد عددًا أكثر من الكرات الذهبية.

وتوج كريستيانو رونالدو، بلقب أفضل لاعب في العالم لعام 2016، ليرفع رصيده من الكرات إلى 4 مرات، خلف ميسي صاحب الخمس كرات.

وقال رونالدو، في حوار مع مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، عقب تتويجه بالكرة الذهبية: "لو كان ميسي لاعبًا في فريقي؟.. سؤال صعب. لا أعرف".

وأضاف "سيكون من المثير، أن نلعب سويًا في نفس الفريق. أعتقد أن اللاعبين العظماء يجب أن يلعبوا معًا، لذلك لو كنا في نفس الفريق، أعتقد أنني كنت سأحصد عدد كرات (ذهبية) أكثر منه، لكنه لن يكون بعيدًا".

و أوضح: "الجميع يعلم أن ميسي، لاعب عظيم. حصد 5 كرات ذهبية".

وعن إمكانية معادلة رقم ميسي، في عدد الكرات الذهبية: "سأقوم بالمحاولة. سأقاتل كما أنا معتاد، لكن هدفي الآن هو أن أحصد لقب كأس العالم للأندية، وهو لقب مهم".

واختتم البرتغالي: "بعد ذلك سأسعى للتتويج بالليجا، فهو اللقب الذي يسعى ريال مدريد لحصده، وإذا أمكن دوري أبطال أوروبا مجددًا، وكأس الملك، فأنا دائمًا أسعى لحصد كل شيء".

اعلان

أعلنت محكمة التحكيم الرياضي (تاس) أنها ستعقد جلسة اليوم  للنظر في الطعن المقدم من نادي ريال مدريد ضد العقوبة التي وقعها عليه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لارتكابه مخالفات في التعاقد مع لاعبين قصر.

وأشار الأمين العام لمحكمة التحكيم الرياضي، ماثيو ريب، إلى أن الجلسة ستعقد اليوم ، ولكن لا يعرف موعد البت النهائي في الطعن، رغم تأكيده على أن المحكمة تعهدت بإتخاذ القرار قبل نهاية العام الحالي.

وكانت لجنة الانضباط التابعة للفيفا قد أعلنت في 14 يناير الماضي معاقبة ناديي ريال مدريد وأتلتيكو بالحرمان من إجراء تعاقدات على مدار موسمي انتقالات متتاليين، لمخالفتهما اللائحة السارية بشأن انتقالات وقيد لاعبي كرة تقل أعمارهم عن 18 عاما.

و تقدم الناديان بطعن أمام لجنة الاستئناف التابعة للفيفا التي رفضت طعنيهما في الثامن من سبتمبر الماضي.

وكانت محكمة التحكيم الرياضية قد وافقت على السماح للاعبي ريال مدريد من الناشئين بالعودة إلى اللعب، بينما اتفق أتلتيكو مع الفيفا على أن يتم البت في الطعن قبل أول يناير القادم .

اس المدريدية

كلوب امريكا : برشلونه اخطر بكثير من ريال مدريد

أكد ريكاردو بيلايز، المدير الرياضي لنادي كلوب أمريكا المكسيكي، أن ناديه، سيخوض لقائه في الدور قبل النهائي من بطولة كأس العالم للأندية، أمام ريال مدريد، بعد غدٍ الخميس تحت شعار "الند للند".

وقال بيلايز، في تصريحات لشبكة "إي إس بي إن"، خلال تواجده بيوكوهاما، التي تستضيف لقاء فريقه أمام ريال مدريد: "سنلعب تحت شعار الند للند، وسنرى ما سيحدث. لن ننغلق على أنفسنا. إنه ليس برشلونة".

وأشار بيلايز، إلى أن ريال مدريد له أسلوب لعب مختلف عن برشلونة، الذي توج في العام الماضي بلقب مونديال الأندية باليابان.

وأضاف: "هذا ليس برشلونة. إنه يلعب بشكل مختلف للغاية. لديه أسلوب لعب مغاير، فلماذا لا نشعر بشغف أكبر؟. سننتظر وسنأمل في إمكانية تحقيق شيء، سنلعب بهذه العقلية وبهذه الفكرة عن تحقيق الانتصار".

وأوضح بيلايز، أن أمريكا لن يواجه "45 أو 38" لاعبا، حيث قال: "إنهم 11 لاعبًا على مستوى عال. إنه أحد أهم الفرق في العالم وسيواجه 11 لاعبا يتمتعون بشغف كبير لخوض هذا المونديال القوي".

ووصل أمريكا إلى نصف نهائي مونديال الأندية بعد تغلبه (2ـ1) على تشونبوك هيونداي الكوري الجنوبي.

ويلتقي الفائز من مباراة ريال مدريد، أمام أمريكا، مع الفائز من المباراة الثانية لنصف نهائي مونديال الأندية، التي تجمع بين فريقي أتلتيكو ناسيونال الكولومبي، وكاشيما أنتلرز الياباني.

خارج القائمة

كشفت تقارير إعلامية أن 11 نجما من المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم هذا العام، فشلوا في الحصول على أي صوت خلال فترة التصويت.

وذكرت قناة "سيكستا" ، أن الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، مهاجم مانشستر سيتي، وأندريس إنييستا، نجم وسط برشلونة، أبرز هؤلاء اللاعبين.

وتضم قائمة اللاعبين بجانب أجويرو، وإنييستا، كل من كيفين دي بروين، لاعب مانشستر سيتي، وسيرجيو راموس، مدافع ريال مدريد، وباولو ديبالا، وجونزالو هيجواين، مهاجمي يوفنتوس، ودييجو جودين، وكوكي، ثنائي أتلتيكو مدريد، وهوجو لوريس، حارس مرمى توتنهام هوتسبير، وتوماس مولر، ومانويل نوير، ثنائي بايرن ميونيخ.

وأشارت القناة إلى أن كريستيانو رونالدو، هداف ريال مدريد، الفائز بالجائزة للمرة الرابعة في تاريخه، حصل على 745 نقطة، بفارق 429 نقطة عن ليونيل ميسي، نجم برشلونة، الذي حصد 316 نقطة. وحصل أنتوان جريزمان، مهاجم أتلتيكو مدريد، على 198 نقطة.

بينما يعتبر توني كروس، ولوكا مودريتش، من ريال مدريد ، وديميتري باييه، لاعب وست هام يونايتد، أقل من حصلوا على نقاط، حيث احتلوا المركز 17 بنقطة واحدة لكل لاعب.

وحصل روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونيخ، على 3 نقاط، وبول بوجبا، لاعب وسط مانشستر يونايتد، وأرتورو فيدال، لاعب بايرن ميونيخ، على 4 نقاط لكل منهما، فيما حصد زلاتان إبراهيموفيتش، مهاجم الشياطين الحمر، 5 نقاط، وروي باتريسيو، حارس سبورتينج لشبونة، 6 نقاط، وإيمريك أوباميانج، هداف بوروسيا دورتموند، 7 نقاط، وجيانلويجي بوفون، حارس يوفنتوس، وبيبي، مدافع ريال مدريد، 8 نقاط لكل منهما.

سبورت الكاتالونية

صدمة لفيدال

لم يعد لويس إنريكي ، الأزمة الوحيدة التي تزعج ظهير أيمن الفريق الكتالوني أليكس فيدال.

وتلقى فيدال، صدمة جديدة نظرا لأن آمال اللاعب في العودة إلى ناديه القديم سيفيل  تبخرت تمامًا، حيث ربطت تقارير صحفية عديدة لاعب برشلونة بالعودة إلى صفوف الفريق الأندلسي في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

أن سامباولي مدرب سيفيل  لا يحتاج لتدعيم في الجبهة اليمنى في ظل وجود أكثر من بديل مثل البرازيلي ماريانو، والأرجنتيني جابرييل ميركادو الذي يتم توظيفه أيضًا كقلب دفاع في خطة 3-5-2 التي ينفذها المدرب منذ توليه المسئولية مطلع الموسم الجاري.

ويعيش فيدال كابوسًا مزعجًا بقميص الفريق الكتالوني، حيث خرج من حسابات إنريكي  ويتم إشراكه في المباريات على فترات متباعدة.

برشلونه يفوز بالخليج العربي

فاز  برشلونة على أهلي السعودية  بنتيجة 5-3، امس بقطر 
تقدم برشلونة بثلاثية نظيفة مبكرا عن طريق ثلاثي هجومه المرعب لويس سواريز في الدقيقة الثامنة، وليونيل ميسي في الدقيقة العاشرة، ونيمار دا سيلفا في الدقيقة 17.

وتمكن الفريق الخليجي  من تقليص الفارق بهدف من ركلة جزاء في الدقيقة 51.

لكن باكو ألكاسير، ورافينيا ألكانتارا، أضافا الهدفين الرابع والخامس للفريق الكتالوني في الدقيقتين 55، و58 على الترتيب.

ثم سجل الفريق الخليجي الفارق  بتسجيل هدفين متتاليين في الدقيقتين 60، و65.

جاءت المباراة متوسطة المستوى، سيطر الفريق الكتالوني على الكثير من فتراتها، وامتلك زمام الأمور، خاصة في النصف ساعة الأول، مستغلا الرهبة والارتباك في أداء الفريق السعودي.

وبعد مرور 30 دقيقة، قرر لويس إنريكي،  إخراج نجومه ميسي، وسواريز، ونيمار، وجيرارد بيكيه، وفي نفس التوقيت دفع كريستيان جروس، مدرب الأهلي، بعموري.

سواريز لا يتمكن من التسويق

اعتبر لويس سواريز، لاعب برشلونة إنه يوجد لاعبون "لديهم تسويق أفضل منه"، وذلك ردا على غيابه عن القائمة النهائية لجائزة (الأفضل) التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وقال سواريز في تصريحات لصحيفة ببلاده  "النتائج الجماعية تأتي في المقام الأول. لا أهتم كثيرا بما حدث ولكن يوجد لاعبون لديهم تسويق أكثر مني".

يشار إلى أن الثلاثي الذي سيتنافس على الجائزة هم البرتغالي كريستيانو رونالدو و ليونيل ميسي والفرنسي أنتوان جريزمان.
واعتبر سواريز أن تقييم عامه الرياضي كان "ايجابيا" لأنه توج بالليجا وكأس الملك.

وحول 2017، قال: "أتمنى أن يكون جيدا على الصعيد الجماعي وأصارع على كل شيء وأتأهل مع أوروجواي مباشرة لمونديال روسيا".

وعن دوره القيادي مع المنتخب قال إن هذه "مسؤولية يجب على المرء تحملها لأنه يمثل الجميع"

موندو ديبورتيفو الكاتالونية

رحلة الفتى مرتضى الى ميسي

عندما وطأت قدم الطفل مرتضى أرض مطار حمد الدولي قادماً من أفغانستان، توجّه ابن الستة أعوام إلى والده محمد بسؤال: "أين يقع منزل ميسي؟" وكان هذا الفتى الشغوف بكرة القدم قد قام بهذه الرحلة الاستثنائية إلى قطر ليلتقي بنجمه المفضل في صفوف برشلونة بعد أن انتشرت في وقت سابق من السنة الحالية في أرجاء العالم صور له مرتدياً كيساً بلاستيكياً مخططاً باللونين الأبيض والأزرق وكُتب عليه باللون الأسود من الخلف اسم "ميسي"، ليتحوّل الطفل إلى حديث وسائل التواصل الاجتماعي.

وعقب ذلك، أرسل الأسطورة الأرجنتيني للفتى مرتضى قميصاً وقّع عليه شخصياً وكرة قدم، كما وعده بأن يلتقي به حالما تسنح الظروف. تحوّلت قصة مرتضى وحلمه الكبير إلى مصدر إلهام للجنة العليا للمشاريع والإرث، وهو ما دفعها إلى اتخاذ قرار بإيجاده وتوفير الفرصة المناسبة لكي يلتقي بنجمه المفضل .

وصل مرتضى بالفعل إلى الدوحة في 13 ديسمبر. وأخيراً، سمحت الظروف بأن يصافح نجمه الكبير ميسي، الذي عانقه بحرارة في صباح الثلاثاء الذي يشهد خوض برشلونة مباراته مع نادي الأهلي السعودي.

 فبينما كان لاعبو النادي الكتالوني يمرّون أمامه إلى قاعة الاجتماعات في فندق الشيراتون الدوحة، لمح مرتضى نجمه ميسي ومدّ له يده، وما كان من الساحر الأرجنتيني إلا أن صافحه بابتسامة عريضة تعلو مُحياه.

وبعد لحظات، حظي مرتضى بعناق من رأس حربة نادي برشلونة الذي حمله عالياً بينما تجمّع حوله لاعبو الفريق الآخرون. 

وعقب التقائه مع ميسي، قال مرتضى  : "إني سعيدٌ جداً لكوني التقيتُ ببطلي المفضل. كان الأمر بمثابة حلم بالنسبة لي. إني متشوّق جداً لمشاهدة ميسي في المباراة، وستكون المرة الأولى بالنسبة لي التي أتواجد فيها داخل ملعب".

و قد تم اختيار مرتضى ليكون من بين الأطفال الذين سيرافقون اللاعبين لدخول أرضية اللعب، وفي طليعتهم ميسي. وستكون تلك تجربة استثنائية أخرى لهذا الطفل في زيارته المميزة إلى الدوحة. 


وبعد أن التقى الطفل بنجمه المفضل، قال متحدث باسم منظمي المباراة : "تكمن الطفولة في قلب كل منا. عندما عرفنا أن ميسي سيأتي، أدركنا على الفور أن هناك شخصاً يجب أن يلتقي به، وهو مرتضى. تأثرنا بقصته من البداية، ونحن سعداء كوننا نجحنا بتحقيق ذلك، إنها قصة طفل وحلمه، بالفعل إنها قوة كرة القدم وتأثيرها؟".

تشافي يزور بعثة برشلونه

توجه تشافي هرنانديز لاعب وسط نادي السد القطري، إلى مقر إقامة فريق برشلونة في الدوحة للترحيب بزملائه القدامى قبل  مباراتهم  ودية أمام أهلي جدة امس  بقطر.

تشافي قام بزيارة طويلة لفندق الفريق الكتالوني، واستعاد الذكريات مع زملائه القدامى، وحظى باستقبال حافل من اللاعبين والجهاز الفني بقيادة لويس إنريكي بعد رحيله عن البارسا منذ عام ونصف.

هذه الزيارة تشير إلى أن دماء برشلونة، لا تزال تسير في عروق تشافي، خاصة أنه أكثر اللاعبين مشاركة في المباريات على مدار تاريخ النادي.

ونظمت الخطوط الجوية القطرية و هي التي ترعى الفريقين هذه المباراة.

المانيا     
 
بيلد

تحذير

حذر مسئولو نادي بوروسيا دورتموند ، نظرائهم في ليفربول  انجلترا من بذل أي محاولة لضم اللاعب الشاب كريستيان بوليسيتش، مؤكدين أنه لا نية للاستغناء عنه.

وقال مايكل زورك، المدير الرياضي للنادي الأصفر،: "أعلنّاها من قبل بكل وضوح، لن نقوم ببيع كريستيان، فهو يعد جزء أساسي من كل خططنا. هناك في ليفربول ليسوا في حاجة لإضاعة وقتهم".

ويسعى الفريق الأحمر للتعاقد مع صاحب الـ18 عاما، في ظل رغبة المدرب يورجن كلوب الشديدة في ضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة على أقصى تقدير.

وكان مسئولو ليفربول تقدموا بعرض بلغ 11 جنيه إسترليني، لضم الأمريكي الدولي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، ولكنه قوبل بالرفض.

وأبدى مسئولو ليفربول استعدادهم لرفع العرض إلى 25 مليون جنيه إسترليني، وهو العرض المبدئي الذي قوبل بالرفض أيضا.

ليفاندوفسكي يجدد عقده مع بايرن ميونيخ

حسم الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي مصيره مع نادي بايرن ميونيخ وقرر تمديد تعاقده مع الفريق البافاري حتى عام 2021.

و أكدت الصفحة الرسمية لنادي "بايرن ميونيخ"على موقع التواصل الاجتماعي"تويتر" أن ليفاندوفسكي (28 سنة) التقى مع كارل هانز رومينيجه، رئيس النادي، وجدد تعاقده حتى عام 2021، ليستمر مهاجم الفريق البافاري القادم من بوروسيا دورتموند في عام 2014  حتى عامه 33.

وبهذا التجديد يكون ليفاندوفسكي، قد أغلق باب انتقاله في وجه أندية ريال مدريد الاسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي، وبعض الأندية الإنجليزية والإيطالية التي تهافتت في الفترة الماضية على ضم "القناص"

قرار

قرر الاتحاد الألماني إيقاف لويس هولتبي لاعب خط وسط فريق هامبورج لمباراتين بعد حصوله على البطاقة الحمراء خلال المباراة التي جمعت فريقه بأوجسبورج بالدوري الألماني.

وحصل هولتبي على البطاقة الحمراء عندما وجه دفعة بالكوع في وجه دومينيك كوهر بعد أن دفعه الاخير من رقبته وسقطا سويا على أرض الملعب خلال المباراة التي جمعتهما يوم السبت الماضي.

وطرد كوهر هو الآخر في الشوط الثاني بعد ان حصل على بطاقتين صفراوين في المباراة التي فاز بها هامبورج 1 / 0.

كما قررت المحكمة الرياضية بالاتحاد الألماني توقيع غرامة مالية قدرها 10آلاف يورو  على هولتبي الذي سيغيب عن مباراتي فريقه أمام ماينز وشالكه.

ليكيب

ايمري يتحدى

قال أوناي إيمري، إن باريس سان جيرمان  لديه فرصة لتخطي برشلونة في ثمن نهائي دوري الأبطال، حينما يلتقي الفريقان بعد شهرين.

وقال المدرب "كنت أعرف إنه كانت توجد احتماليات كبيرة بخصوص منافسنا. كل الفرق تلعب بمستوى جيد. أنا والجهاز الفني وباريس سان جيرمان نعرف البرسا. أهم شيء هو أن نخوض المواجهة بالطريقة التي نرغب فيها".

كان باريس سان جيرمان تعرض للإقصاء من دوري الأبطال عامي 2013 و2015 على يد النادي الإسباني.

ولم يتمكن المدرب الإسباني، مع كل الفرق التي دربها، من الفوز على برشلونة سوى مرة واحدة خلال 23 مباراة، ولكنه على الرغم من هذا الأمر يرى فريقه قادرا على المرور للدور التالي.

وصرح إيمري "سنستعد لتقديم مباراتين كبيرتين وأمامنا فرصة للتأهل. الفريقان قادران على العبور. لن أحدد نسبة معينة لأي منهما، ولكنني راضٍ عن القرعة".

سنقصي مانشستر سيتي

أعرب  ليوناردو جارديم، مدرب موناكو، عن ثقته في تمكن فريقه من إقصاء مانشستر سيتي، من ثمن نهائي دوري الأبطال، على الرغم من أن الترشيحات، لا تصب في صالحه.

وقال المدرب البرتغالي: "سيتي فريق كبير، ووصل لنصف نهائي النسخة الماضية، ويمتلك لاعبين لديهم مهارات ويراهنون هذا العام على دوري الأبطال. لسنا المرشحين الأوفر حظًا، لكن لدي ثقة في جودة فريقي".

وأكد المدرب في تصريحات صحفية، أن سيتي "واحد من أكبر فرق القرعة، التي احتلت المركز الثاني، بجانب بايرن ميونيخ، وريال مدريد".

واعتبر جارديم، أن مستوى الفرق في الوقت الحالي، ليست مقياسًا لما سيكون عليه الوضع في فبرايرعندما تبدأ مواجهات ثمن النهائي.

وبخصوص بيب جوارديولا، مدرب مان سيتي، اعتبر أنه "واحد من أفضل المدربين بالعالم"، موجهًا الشكر للمدير الرياضي للنادي الإنجليزي، تشيكي بيجرستاين، الذي اعتبر أن موناكو "يقدم أفضل كرة قدم في فرنسا".

وتابع المدرب: "كان لطفا منه قول هذا، لكن دوري الأبطال ليس الدوري الفرنسي. في فرنسا نلعب ونسجل أهدافًا كثيرًا، لكن الوضع مختلف أوروبيًا".

من جانبه، قال نائب رئيس موناكو، الروسي فاديم فاسيليف، إن النادي سيخوض ثمن النهائي "دون خوف" أمام مان سيتي "الأوفر حظًا".

وتابع فاسيليف: "لدينا أفضل هجوم في أوروبا، سجلنا 53 هدفًا في 17 جولة بالدوري. علينا أن نلعب بدون خوف ونقدم كرة القدم التي نعرفها، وما يجب أن يحدث سيحدث".

وختم: "سنلعب بدون ضغط. أمام أرسنال (في 2015) لم نكن الأوفر حظًا، وحققنا المعجزة".

انجلترا

الصن

الصين تخطف اوسكار تشيلسي

ذكرت تقارير صحفية بريطانية أن لاعب تشيلسي، أوسكار دوس سانتوس البرازيلي ، سينتقل إلى فريق شنجهاي الصيني خلال فترة الانتقالات الشتوية مقابل 52 مليون جنيه إسترليني.

أوسكار، الذي لا يشارك بصفة منتظمة مع تشيلسي سيجلب للنادي مقابل مادي كبير برحيله إلى الدوري الصيني.

ولا يتمتع أوسكار بثقة المدرب الإيطالي أنتونيو كونتي، ولم يبدأ أي مباراة للبلوز منذ منتصف سبتمبر الماضي.

أوسكار سيزامل مواطنه العملاق هالك في شنجهاي، تحت قيادة المدرب السابق لتشيلسي، البرتغالي أندري بواش.

وسيصبح أوسكار ثالث لاعب من تشيلسي ينضم إلى أحد الفرق الصينية مؤخرا بعد السنغالي ديمبا با، والبرازيلي راميريز، كما سبق للعاجي ديدييه دروجبا، والفرنسي نيكولاس أنيلكا أن خاضا التجربة الصينية في السابق.

وانضم أوسكار إلى تشيلسي عام 2012، ولعب أكثر من 200 مباراة في كافة المسابقات، وفاز معه بلقب الدوري الممتاز مرة واحدة، ولقب الدوري الأوروبي وكأس الرابطة الإنجليزي مرة واحدة أيضا، ونال جائزة أفضل هدف في الموسم من قبل النادي مرتين.

ولعب أوسكار 48 مباراة دولية مع المنتخب البرازيلي، وفاز معه بكأس القارات إضافة إلى فضية الألعاب الأولمبية العام 2012.

ولم سبق لشنجهاي أن أحرز لقب الدوري الصيني، واحتل المركز الثالث في الموسم الماضي ليتأهل إلى الدور التمهيدي من مسابقة دوري أبطال آسيا التي ستنطلق في فبراير/ شباط المقبل.

يذكر أن 5 من أصل أعلى 14 لاعبا أجرا في العالم يلعبون في الدوري الصيني، بينهم هالك، والأرجنتيني إيزيكيل لافيتزي، والكولومبي جاكسون مارتينيز، والإيطالي جراتسيانو بيليه، كما يحصل المدرب بواش على أجر سنوي كبير يبلغ 11 مليون مليون جنيه إسترليني سنويا.

ميرور

عقوبة

تلقى تشيلسي ومانشستر سيتي عقوبة مالية من قبل الاتحاد الإنجليزي بعد فشلهما في السيطرة على اللاعبين خلال شجار بين الفريقين في اللحظات الأخيرة من مباراتهما على ملعب "الاتحاد" أوائل الشهر الحالي.

وكان مهاجم مانشستر سيتي سيرجيو أجويرو قد تدخل بعنف في مواجهة مدافع تشيلسي دافيد لويز ما تتسبب في طرده، ليندلع شجار بين لاعبي الفريقين، في المباراة التي انتهت بفوز تشيلسي 3-1.

وإضافة إلى سيرجيو، نال زميله البرازيلي فرناندينيو البطاقة الحمراء أيضا، كما تلقى البطاقة الصفراء من تشيلسي كل من سيسك فابريجاس وناثانيال تشالوباه.

وكانت تقارير صحفية سابقة قد أشارت إلى عزم الاتحاد الإنجليزي خصم نقاط من المتصدر تشيلسي على خلفية الواقعة، لكن الاتحاد أعلن مساء الثلاثاء تغريم النادي اللندني 100 ألف جنيه استرليني بداعي مواصلة كسره للقوانين المتعلقة بالسيطرة على اللاعبين، كما تم تغريم مانشستر سيتي 35 ألف جنيها.

وكان من شأن خصم النقاط أن يهدد صدارة تشيلسي الذي يبتعد بفارق 3 نقاط عن أقرب مطارديه أرسنال.

نايكي مستمرة مع الاسود

سيواصل المنتخب الإنجليزي ارتداء ملابس شركة "نايكي" للمستلزمات الرياضية حتى العام 2030 بعدما أعلن الاتحاد الإنجليزي تمديد تعاقده مع الشركة الأمريكية حتى العام 2030.
وبدأ المنتخب الإنجليزي في ارتداء ملابس "نايكي" قبل 3 أعوام، وينتهي عقده الحالي مع الشركة العام 2018.

وأشارت "ديلي ميل" إلى أن العقد الجديد الذي يمتد لـ12 عاما، تبلغ قيمته 400 مليون جنيه إسترليني، أي 32 مليون جنيه إسترليني سنويا، وأضافت أن هذا المبلغ مرشح للزيادة على شكل مكافآت حسب أداء الفريق في البطولات الكبيرة.

ونقلت عن المدير التنفيذي للاتحاد الإنجليزي مارتن جلين قوله: "هذه صفقة مميزة كبيرة أخرى للاتحاد الإنجليزي بعد الإعلان عن بيع حقوق كأس انجلترا في أكتوبر الماضي، كمنظمة غير ربحية، سيسمح الاتفاق الجديد مع نايكي لزيادة استثمارات الاتحاد الإنجليزي في اللعبة، ما سيجعل كرة القدم متاحة للجميع. أتوجه بالشكر إلى نايكي لمساندتهم المستمرة للمنتخب الإنجليزي والكرة الإنجليزي".

أما مدير الدعاية والتسويق في الاتحاد الإنجليزي مارك بولينجام فقال: "نحن مسرورون لمواصلة شاركتنا مع نايكي حتى عام 2030، من المهم دائما تأمين علاقة طويلة الأمد للسماح لكلا الطرفين لبناء شراكة أقوى، ومع طموح الاتحاد الإنجليزي للتحول إلى منظمة من الطراز العالمي، من المهم لنا أن نتعاون من شركة رائدة عالميًا مثل نايكي والتطلع للمستقبل معًا".

وسترتدي الفرق الـ24 الخاصة بالاتحاد الإنجليزي ملابس نايكي، علمًا بأن الشركة لم تجلب الحظ الجيد لإنجلترا اثر خروجها من الدور الأول لكأس العالم 2014 ثم الدور الثاني من كأس أوروبا 2016 الصيف الماضي.

ايطاليا    

كورييرا ديلا سبورت- روما

زينيت يوافق

كشفت تقارير صحفية إيطالية، عن  موافقة زينيت سان بطرسبرج الروسي، على بيع أكسيل فيتسل ليوفنتوس ، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وحاول اليوفي، التعاقد مع فيتسل الصيف الماضي، ولكن إدارة زينيت رفضت العرض أكثر من مرة، ولذلك قرر النادي الإيطالي القيام بمحاولة أخيرة لضمه في ينايرالقادم  بمبلغ ضئيل، أو التعاقد معه بشكل مجاني بنهاية الموسم الجاري.

وأكد فيتسل على رغبته في الانتقال لصفوف السيدة العجوز، ورفض تجديد تعاقده مع زينيت للضغط على إدارة النادي الروسي لقبول العرض.

مصادر مقربة من يوفنتوس افادت ان إدارة زينيت ستوافق على بيع فيتسل ليوفنتوس مقابل 6 ملايين يورو.

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

زانيتي يرفض الحديث عن سيميوني

رفض خافيير زانيتي، نائب رئيس إنتر ميلان ، التعليق على إمكانية تولي دييجو سيميوني، مدرب أتليتكو مدريد، مهمة تدريب النيرازوري في المستقبل، مؤكدًا أن ناديه لديه مدرب، وهو ستيفانو بيولي.وقال زانيتي، في تصريحات تليفزيونية : "ربما عبر سيميوني عن رغبته مستقبلاً في تولي تدريب الإنتر، لكن نحن لم نشر إلى هذا الأمر من قريب أو بعيد".

وأضاف: "لدينا مدرب رائع، وهو ستيفانو بيولي، وكلنا في الإنتر خلفه، وندعمه للوصول لأهدافنا، وبناء فريق عظيم، يعيد الفريق لمنصات التتويج".

يُذكر أن دييجو سيميوني، كان قد لعب في الإنتر، لمدة عامين ما بين (1997 ـ1999)، قبل أن ينضم للاتسيو.

المال الصيني يتدفق على ميلان

وصل لإدارة ميلان مبلغ 100 مليون يورو جديدة من مجموعة "سينو" الصينية وذلك ضمن عملية نقل ملكية النادي من مجموعة "فينفيست" المملوكة لرئيس وزراء إيطاليا الأسبق سيلفيو برلسكوني إلى المجموعة الصينية.

وكانت عملية البيع من المفترض أن تتم اليوم بشكل كامل وأن تدفع المجموعة الصينية المبلغ المتبقي بأكمله، ولكن "البيروقراطية" الصينية على حد تعبير برلسكوني، تسببت في تأجيل عملية إتمام الملكية بشكل كامل، ليصدر النادي بياناً رسمياً بتأجيل نقل الملكية حتى شهر مارس المقبل مع دفع المجموعة الصينية مبلغ 100 مليون يورو جديدة في ديسمبر لضمان الجدية ولتوفير بعض السيولية المادية للنادي.

وكانت المجموعة الصينية قد دفعت من قبل 100 مليون يورو أخرى ليصبح مجموع ما حصل عليه برلسكوني حتى الأن 200 مليون يورو. ولم يصدر النادي حتى الأن بياناً رسمياً لتأكيد أخبار وصول دفعة جديدة من مجموعة "سينو" ولكن مصادرنا  أكدت وصول الأموال صباح امس .

الألماني انتوان هاي: تجربة لارا تدريبية لا أكثر ومباراة الكازاخي المحك الحقيقي



اعتبر الألماني انتوان هاي المدير الفني للمريخ أن التجربة التي خاضها فريقه أمام لارا سبور التركي وانتهت بفوزه العريض بدستة كاملة من الأهداف بأنها مجرد تجربة تدريبية لا أكثر وأشبه بالمران التدريبي الذي يطبق من خلاله اللاعبون بعض التوجيهات والجمل التكتيكية مبيناً أن التجربة الحقيقية للمريخ ستكون يوم الجمعة المقبل أمام فريق اوكزبتس الكازخستاني الذي يعتبر من الأندية الكبيرة في المنطقة متوقعاً أن يمثل التباري معه تجربة حقيقية للمريخ تساعده في الوقوف على كل صغيرة وكبيرة في الفريق والاطمئنان على مدى استفادة اللاعبين من المعسكر الحالي

المريخ يكتسح لارا التركي بدستة كاملة من الأهداف في تجربته الثانية بانطاليا



حقق المريخ فوزاً كاسحاً على لارا سبور التركي بدستة كاملة من الأهداف (12 صفر) في ثاني تجاربه الإعدادية من خلال معسكره الحالي بمدينة انطاليا التركية، أنهى المريخ الشوط الأول متقدماً بخمسة أهداف سجلها بكري المدينة هدفين وهدف لكل من ابراهيم جعفر ورمضان عجب ومحمد عبد الرحمن وفي الشوط الثاني سجل المريخ سبعة أهداف عن طريق عنكبة ثلاثة أهداف هاتريك وهدف لكل من عاطف خالد وابراهيم جعفر ومحمد هاشم التكت وبخيت خميس، دفع الألماني انتوان هاي، المدير الفني للمريخ، بتشكيلة لكل شوط، حيث دفع بمجموعة ضت كل من: منجد النيل (حارس مرمى)، علي جعفر، أمير كمال والنيجيري كونلي أدونلامي (ثلاثي الدفاع).. عاشور الأدهم، أبراهيم جعفر، دايو أودجو، محمد عبد الرحمن والسماني الصاوي (خط الوسط).. بكري عبد القادر المدينة ورمضان عجب (خط الهجوم)..
في شوط اللعب الثاني قام الجهاز الفني للمريخ بسحب كل مجموعة الشوط الأول وقام بإقحام 10 لاعبين دفعة واحدة مع الابقاء على الحارس منجد النيل.. لتصبح توليفة الشوط الثاني: أحمد عبد الله ضفر، صلاح نمر وسيرجيو باسكال (ثلاثي الدفاع).. محمد الرشيد، محمد هاشم التكت، عاطف خالد، بخيت خميس والتاج ابراهيم (خط الوسط).. محمد عبد المنعم عنكبة والنيجيري كليتشي أوسونوا (خط الهجوم)..
ويتوقع أن يعود المريخ للتدريبات غداً ويتدرب صباح مساء وسيتدرب يوم الخميس ايضاً على فترتين على أن يخوض تجربته الثالثة يوم الجمعة المقبل أمام اوكزبتس الكازخستاني.

لافاني يجتمع باللاعبين ويطالب باغلاق التجارب الودية



عقد الفرنسي "دينيس لافاني" المدير الفني لفريق الهلال، مساء الْيَوْمَ الثلاثاء اجتماعاً مع جميع اللاعبين المتواجدين في معسكر الدفاع الجوي بالعاصمة المصرية القاهرة ، حيث أصر فيه لافاني على الانضباط وإنجاح المعسكر التحضيري ، كما حفز اللاعبين لتقديم كل ما لديهم من أجل صناعة مجد لأنفسهم بالمنافسة على بطولة الافريقية ..
هذا وطلب لافاني من البعثة الإدارية إغلاق كافة التجارب الإعدادية التي... سيخوضها الفريق من خلال معسكره الحالي امام الأجهزة الإعلامية والجماهير

الهلال يعود للتدريب على فترتين اليوم



قرر الفرنسي "دينيس لافاني" المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم في النادي الهلال، العودة الى التدرب على فترتين (صباحي ومسائي) بعد أن أدى الفريق صباح امس الثلاثاء مراناً وحيداً، وذلك في إطار معسكره الخارجي الذي يقام حالياً في مدينة القاهرة المصرية استعداداً للموسم الجديد ..
هذا ويعود الفريق الى التدريب على فترتين للتركيز بشكل أكبر على النواحي البدنية والفنية، حيث ستكون الفترة الصباحية على الملعب ا...لفرعي لفندق الدفاع الجوي، أما الفترة المسائية ستكون على الصالة
جدد فريق الزومة يقود فريق نادي الاحرار لكرة القدم في الموسم 2017 حيث اسند مجلس الادارة مهمة التدريب للكوتش معتز دقشة مدرب عام و هيثم احمد للاحمال و اسماعيل محمد علي مدربا لحراسالمرمي

الملاعب الرياضية تقدم عرضا ًمغرياً بعشرة مليار للموسم

 

الاتحاد العام يمنح القناة للموافقة المبدئية.. وخمسة مليون دولار قيمة الاجهزة التقنية للملاعب 
تشير المتابعات الصحفية الى ان قناة الملاعب الرياضية قد اقتربت من الفوز بحقوق البث الحصرية لمسابقة الدوري الممتاز لموسم 2017 بعد ان تقدمت القناة بعرض مالي للاتحاد السوداني لكرة لقدم يقدر بعشرة_
مليار جنيه سوداني مقابل الموسم الواحد مما جعل اتحاد الكرة يمنح القناة الموافقة الاولية وتبقى الاعلان عن مؤتمر صحفي لتوقيع العقد بين الطرفين بصورة رسمية مطلع شهر يناير المقبل.
 وكشف مصدر متطلع لـ“قوون“ ان قناة الملاعب الرياضية ستمتلك حقوق البث الحصري للدوري_ لسوداني الممتاز لمدة خمسة مواسم وبواقع عشر مليار جنيه سودني لكل موسم بالاضافة الى ان القناة ستوفر
اجهزة حديثة قيمتها خمسة مليون دولار تحتوي على توفير استديو في كل الملاعب التي تستضيف مباريات الدوري الممتاز وتزويد الاستديو بجهز (اس ان جي) الخاص برفع الصوت والاشارة للقمر نايل سات فضلا
عن تغزية كل ملعب بعشر كاميرات لكل ملعب والاعتماد على كوادر بشرية مؤهلة ومتمرسة على العمل في الاجهزة الحديثة حتى تقدم لقناة خدمة ترضي طموحات الشارع الرياضي وتحقيق الاهداف الاستثمارية التي تعمل من أجلها القناة._
_*الملاعب تستعد فنياً لنقل النسخة 22*_
 وضعت قناة الملاعب الرياضية خطة عمل مزدوج تشمل الجانب التقني والكادر البشري وتمتلك القناة لعدد خمسة عشر جهازاً ( اس ان جي)_ لرفع الصورة والصوت من كل الملاعب التي تجري على ارضيتها
مباريات الدوري الممتاز فضلا عن الاستعانة بكوادر بشرية مؤهلة ولديها تجارب عملية مع عدد من القنوات العربية المتخصصة في نقل الدوريات العربية لتفادي كل لمشاكل التقنية التي تعيق عملية النقل الحي للمباريات
_*تجارب ناجحة للقناة*_
 نجحت قناة الملاعب الرياضية في بث عدد من المباريات الافريقية لاندية الهلال والمريخ في الادوار الاولى لدوري ابطال افريقيا عندما بثت لقاء الهلال واهلي طربلس الليبي من تونس ثم لقاء العودة بين الفريقين_
في الخرطوم الى جانب بث مبارة المريخ والكوكب المراكشي المغرب ذهابا وايابا بالاضافة لنقل لقاء الاهلي شندي في البطولة الكونفدرالية. كما بثت القناة عددا من المباريات لمنتخبات الشباب والناشئين من ملعب
شيكان بالابيض حاضرة ولاية شمال كردفان.
_*مباريات كأس السودان*_
 احتكرت قناة الملاعب البث الخاص بمباريات الدور نصف النهائي لمسابقة كأس السودان ونجحت في بث ثلاث مباريات وكانت البداية بلقاء الهلال والخرطوم الوطني ثم المريخ وهلال الابيض وتواصل البث الحصري_
حتى المباراة النهائية والتي جمعت بين الهلال وهلال الابيض وجرت على ملعب استاد ود مدني بولاية الجزيرة واستخدمت قناة الملاعب في بثها الحي ولاول مرة في السودان الكاميرا الطائرة.
_*باقة قنوات الملاعب*_
تتأهب قناة الملاعب الرياضية لاصدار باقة من القنوت الجديدة ( الملاعب 1 و الملاعب 2 و الملاعب 3 ( في اطار ترتيباتها الداخلية لبث مباريات الدوري السوداني الممتاز في العام 2017.
_*إخفاق النيلين يفسح الطريق أمام الملاعب*_
 لم تنجح قناة النيلين الرياضية في تقديم نقل تلفزيوني لمباريات الدوري الممتاز في المواسم السابقة وفشلت النيلين في بث عدد من مباريات القمة الولائية ابرزها لقاء الامل عطبرة وضيفه المريخ في القسم الثاني_
للدوري الممتاز الى جانب لقاء مريخ الفاشر والهلال في النصف الثاني في مرحلة مفصلية اشتعل فيها التنافس بين الاندية على اللقب. ولم تتجاوز قناة النيلين الصعوبات والتحديات التي واجهتها في المرحلة السابقة
والتي تتمثل في المواجهة المباشرة مع الاندية التي ترفض البث وتطالب بحقوقها٬ كما وقعت قناة النيلين الرياضية في اخطاء تقنية متكررة تتعلق بالصورة والصوت خصمت من نسبة نجاحها في المهمة الأساسية


 

جمال سالم يفضّل الاستمرار في تركيا بدلاً عن الالتحاق بتحضيرات اليوغندي


خاطب الاتحاد اليوغندي لكرة القدم نادي المريخ رسمياً طالباً انضمام الحارس جمال سالم لقائمة المنتخب اليوغندي الذي يستعد لتنظيم معسكر إعدادي تحضيري لنهائيات الأمم الأفريقية في يناير المقبل بالجابون وأخطر مجلس المريخ بدوره الألماني انتوان هاي المدير الفني للأحمر من أجل السماح للحارس بالسفر ليوغندا والالتحاق بمعسكر منتخب بلاده بيد أن انتوان طلب من جمال سالم الاستمرار في معسكر تركيا حتى نهايته ومن بعد ذلك يمكنه السفر إلى يوغندا للمشاركة في تحضيرات منتخب بلاده خاصة وأن المريخ سيخوض مباراة قوية مع فريق اوكزبتس الكازاخستاني يوم الجمعة المقبل وستكون هذه المباراة بمثابة إعداد مثالي لجمال سالم قبل اللحاق بمنتخب بلاده في معسكره المقبل.

الهلال وأهلي طرابلس اتفقا رسمياً على المباراة ودية



اتفق نادي الهلال، بشكل نهائى ورسمي مع نادي اهلي طرابلس الليبي على إقامة مباراة ودية وحيدة في الخرطوم ، وذلك يوم السابع من يناير المقبل ، وتأتي المباراة في إطار استعدادات الازرق للموسم الجديد وستكون المباراة الأولى بعد العودة من معسكر الفريق الإعدادي من العاصمة المصرية القاهرة

كلمات زرقاء


كلمات زرقاء 
 أحمد عباس
 - المنسقة الإعلامية بنادي الهلال أصبحت خميرة عكننة في الوسط الرياضي والهلالي بصفة العموم.

- التصريحات التي باتت تطلقها من حين لآخر أصبحت تكدر صفو الاهلة وتجلب لهم الشماتة من أنصار الند التقليدي.
- الإساءة لرموز الهلال أمر غير مقبول إطلاقا فهي مدعاة لمزيد من التفكك في فترة يكون فيها الهلال أحوج لأبنائه ولم الشمل الهلالي والتوحد صفا واحد خلف الكيان.

* لم يوفق السيد أشرف الكاردينال في تصريحاته الأخيرة والتي هاجم فيها الإعلام الهلالي ووصف أربعة اخماسه بالمرتشيين.
- هل يريد الكاردينال أن يسير علي خطى جمال الوالي حين وصف اعلام المريخ بالإعلام السالب!!
- علي السيد أشرف تقديم اعتذاره عاجلا للاعلام الهلالي عن وصفه بما لا يليق به.
* ودع منتخبنا الوطني للشباب بطولة كوسافا المقامة بجنوب أفريقيا رغم فوزه الكبير علي سيشل بخمسة أهداف سجل منها ولاء الدين موسي أربعة أهداف وخالد النعسان هدف.
-نتمني أن يكون قد استفاد هذه البطولة فهي تمثل فرصة طيبة للإعداد لنهائيات أمم أفريقيا المقامة في فبراير القادم.
* كلمات شعرية : -
ناس متبسمة ودائما وجوها بشبوشة
وناساً كالدروب ال بالورود مفروشة
ناساً للاسف ..ساكة الوهم مغشوشة
والببري الجداد..حتما بيمشي الكوشة
(أحمد مجذوب)
* كلمات من ذهب : 
أغني إنسان هو الذي يملك الصحة والأمان!
* كلمة أخيرة :
ومن تكن برسول الله نصرته 
إن تلقه الأسد في اجامها تجم