03 أكتوبر 2022

المريخ يفوز "2|1" على هلال الساحل ودياً



فاز المريخ "2|1" على هلال الساحل في مباراة ودية جمعت بين الفريقين عصر الاثنين بملعب وادي النيل ضمن تحضيرات المريخ لمواجهة اهلي طرابلس الليبي في ذهاب دور الـ 32 من دوري أبطال أفريقيا، ويتأهب البحارة لذات الدور من الكونفدرالية.


أنهى المريخ الشوط الاول متقدماً بهدفين عن طريق الجزولي نوح وايريك كمبالي، وقلص هلال الساحل النتيجة في الشوط الثاني.


السوباط يقف على سير التحضيرات



وقف السيد هشام حسن السوباط رئيس مجلس إدارة نادي الهلال، على أوضاع بعثة فريق الكرة الأول، الذي يقيم معسكرًا إعداديًا بمدينة لوبمباشي بجمهورية الكونغو الديمقراطية، تأهبًا لملاقاة الشباب التنزاني في ذهاب دور الـ”32″ من مسابقة أبطال إفريقيا بدار السلام.


وأجرى السوباط مكالمة هاتفية مع السيد عبد المهيمن الأمين، مدير الكرة، إطمأن خلالها على راحة جميع أفراد البعثة، وسير الإعداد للقاء المقبل، وشدد رئيس الهلال على ضرورة توفير كافة المتطلبات التي تعين الطاقم الفني واللاعبين على القيام بمهامهم على الوجه الأمل..


مطالبًا بمضاعفة الجهد لإسعاد القاعدة الجماهيرية العريضة، مؤكدًا حرص جميع أعضاء مجلس الإدارة، على ظهور الفريق بشكل مثالي خلال التحدي القادم، وتشريف الكرة السودانية عامة ونادي الهلال خاصة.


الرابطة كوستي تخسر تجربة هلال الأبيض

 


خسرت الرابطة كوستي مباراتها الودية عصر اليوم من هلال الأبيض على ملعب الأخير، بهدف لهدفين، ضمن تحضيرات الذئاب للنسخة المقبلة من الدوري الممتاز.

مخرجات اجتماع لجنة تسيير نادي المريخ رقم"1"




عقدت لجنة تسيير نادي المريخ الاجتماع رقم "1" عصر الاثنين الموافق 3 أكتوبر 2022م، بفندق ايواء بالخرطوم، وترأس الاجتماع الاستاذ أيمن مبارك أبو جيبين رئيس اللجنة، و حضور 9 من أعضاء اللجنة، وأصدر الاجتماع القرارات الاتية:


1/ التعهد ببذل قصارى الجهد لخدمة نادي المريخ العظيم بما يتوازى مع مكانته السامقة وتاريخه التليد، والتأكيد على أن ثقة لجنة الانتخابات وشعب المريخ في اللجنة تضاعف من مسؤولياتها، وتقديم صوت شكر للجنة التسيير السابقة على ما قدمته من مجهودات.  


2/التأمين على كافة الترتيبات الإدارية والفنية لمباراتي الفريق أمام الاهلي الليبي، وتقرر سفر الفريق إلى الابيض يوم الاربعاء الموافق 5 أكتوبر بطائرة خاصة.


3/ التأكيد على قرار المجلس السابق بتسمية السيد طارق عثمان رئيساً لبعثة الفريق لمدينة الابيض والسيد منير نبيل نائبا له، والتأكيد على أن العمل في المريخ تحكمه روح الإنتماء والإخلاص وغير مرتبط بالمقاعد داخل مجلس الإدارة. 


4/التأمين على الترتيبات مع قطاع الجماهير لسفر جماهير النادي إلى مدينة الابيض.


5/ تسمية السيد محمد الحافظ عضو مجلس التسبير والسيد هيثم محمد نور لحضور الاجتماع التنظيمي للمباراة المقرر إقامته يوم الاربعاء الساعة 12:00 ظهراً بمدينة الأبيض.


6/ تكوين لجنة التسليم والتسلم على النحو التالي بدر الدين عبد الله النور رئيساً، هيثم كابو مقرراً، وعضوية كل من د. تهاني حامد وعثمان الشيخ مصطفى الامين.


7/ تكليف السيد حسن إدريس مساعداً لنائب الرئيس للشؤون المالية.


8/ إجازة لائحة الانتخابات بالإجماع، والتأكيد على ضرورة العمل بتفانٍ لتهيئة المناخ للانتخابات حتى يتقدم صاحب الكفاءة المطلوبة.  


9/ تسمية السيد محمد الحافظ رئيساً لبعثه النادي إلى ليبيا ومحمد الفاتح المقبول نائبا له.


10/ تكليف المسؤولين من القطاعات واللجان المساعدة بتكوينها وتقديمها للمجلس لاجازتها.


11/ التأكيد القاطع على أن سياسة لجنة التسيير طيلة فترة التكليف تتمثل في تقديم خطاب تسامح لإعلاء قيمة الكيان الذي هو صاحب الحق على الجميع، وتقديم تجربة مليئة بصدق المحبة وعمق الانتماء، وأن يسعي المجلس لتقديم أفضل ما عنده، والحرص على تقديم المريخ العظيم بأفضل صورة.


رئيس المريخ أبو جيبين يزور ود الياس ويهاتف الوالي وعصام الحاج

 


 

أكد رئيس لجنة تسيير نادي المريخ أيمن مبارك أبو جيبين أن كبار المريخ يمثلون مرجعية النادي الأول،  وقال لدى زيارته مساء الاحد لزعيم أمة المريخ محمد الياس محجوب بمنزله بأم درمان أن أهم ما يميز المريخ تاريخياً ترابط أسرته واحترام رموزه وتقدير خبراتهم والمشي على خطواتهم الراسخة، وأضاف أنهم حريصون في الأيام المقبلة على الإلتقاء برموز النادي وكباره الذين حملوا هم الكيان الأحمر لسنوات طويلة بحب وتضحية وإخلاص وانتماء.


من جانبه هنأ محمد الياس رئيس لجنة التسيير أيمن أبو جيبين على اختيار لجنة الانتخابات له ونيله ثقتها لتحمل المسؤولية في الفترة القادمة، وطالب ود الياس لجنة التسيير بضرورة العمل بمؤسسية وفقا للهياكل التي تنظم العمل الإداري وإعطاء كل شخص في المجلس مساحته للعمل في الملف الخاص به، مجدداً التهاني لكل أعضاء اللجنة، ومتمنياً للمريخ العبور لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا. 

وهاتف أبو جيبين رئيس لجنة التسيير، جمال الوالي رئيس نادي المريخ الأسبق الذي بدوره هنا رئيس اللجنة ومجلسه، مؤكداً استعداده التام للدعم والمساندة، مشيراً إلى أن المريخ يحتاج لتضافر جهود جميع أبنائه، متمنياً للمريخ تخطي الأهلي الليبي والوصول لدور المجموعات.


وأكد عصام الحاج في الاتصال الذي تلقاه من رئيس لجنة التسيير أن التركيز على مباراة الأهلي الليبي أمر ضروري خاصة وأن اللجنة استلمت مهامها في وقت ضيق ويقع على عاتقها مضاعفة الأداء بشكل كبير، متمنياً لأعضاء لجنة التسيير النجاح في إنجاز المهام الخاصة بهم في الفترة الزمنية المحددة للتكليف.


ماركو إيمري:الهلال لعب أمام دون بوسكو و لم يشارك أي لاعب من مازيمبي في هذه المباراة



كتبت :دارالنعيم عابدين 


قال الصحفي الكنغولي ماركو إيمري في تصريح خص به السنتر حول مواجهة الهلال ودون بوسكو انه لم يشارك أي لاعب من مازيمبي في هذه المباراة ، إنه دون بوسكو ولاعبيه الجدد بمن فيهم أولئك الذين غادروا مازيمبي مثل ويلانجي وموين ديبوند، ألوان دون بوسكو هي ألوان الهلال والأزرق الأبيض والألوان الاحتياطية لدون بوسكو هي الأسود والأبيض  كان يجب أن يكون دون بوسكو باللونين الأسود والأبيض، وأضاف طلب ​​المدرب الهلال فلوان إجراء هذه المباراة ورفض حتى تصويرها و هذا حقه وأضاف ان دون بوسكو قال ، كان بحاجة إلى اختبار الفريق لذلك لعبنا المباراة ما هو الشيء الذي يمكن الإساءة إليه لقد لعبنا بالفعل مباريات رسمية حيث واجهنا خصومنا في وقتًا عصيباً. 

.