01 أغسطس 2018

السنتر الرياضية الجهاز الفني يسلم برنامج إعداد منتخب الشباب البادئ بمواجهة الناشئين بالأحد



قام الجهاز الفني في منتخب الشباب بقيادة الكرواتي زدرافكو لوغاروشيتش، ومساعده الوطني خالد بخيت، بتسليم برنامج إعداد منتخب الشباب بالكامل من أجل المشاركة في بطولة أندية ووسط شرق افريقيا (سيكافا)، في يوغندا خلال ديسمبر المقبل، ويبدأ استكمال الاعداد الذي بدأ منذ فترة بمواجهة منتخب الناشئين يوم الأحد المقبل الموافق 5 أغسطس 2018م، ومن بعدها يتم التجمع من يوم 12 – 20 معسكر، ويتم من خلاله السماح للاعبين بالمشاركة مع أنديتهم من داخل المعسكر، ويتم التسريح لعطلة العيد، ثم يتم التجمع الأخير في المعسكر من يوم 27 أغسطس وحتى 7 سبتمبر موعد السفر إلى يوغندا في معسكر مقفول بفندق أكاديمية تقانة كرة القدم في الخرطوم 2 ..

السنترالرياضية الزلفاني: راقبت ثلاثي وسط الجيش.. رفضنا الدفاع وفضّلنا ضغط المنافس منذ البداية وحتى النهاية



علق المدير الفني لفريق الكرة الأول، التونسي يامن الزلفانيللمريخ ، من لبنان على فوزه مساء اليوم على الجيش السوري بثلاثة اهداف مقابل هدف. وكشف الزلفاني الطريقة التي لعب بها وتوجيهاته للاعبين، مبيناً انه منح أمير كمال ومجيد سومانا أواراً رقابة بجانب وظيفتهم الاساسية في وسط الملعب. وقال مدرب المريخ: درسنا الفريق السوري جيداً، شاهدت عدداً من المباريات والفيديوهات لمنافسنا العربي وخرجت، رفقة الجهاز الفني، بعدد من الملاحاظات أبرزها اعتماد الجيش على عناصر بعينها كاللاعب رقم (14) واللاعب رقم (6) واللاعب رقم (5) وأدوا مباراة كبيرة في اخر مباريات الجيش في كأس سوريا ويقودون كرة القدم بطريقة سلسلة وممتازة. وواصل: وجهنا امير كمال والنيجري مجيد سومانا مع بكري المدينة بمراقبة الثلاثي المذكور وعدم تركهم يتناقلون الكرة لأنهم مكمن الخطورة الحقيقية في الجيش السوري. وأكمل المدرب التونسي حديثه قائلاً: الجيش فريق جيّد ومنظم تكتيكياً ويلعب كرة القدم بطريقة التمريرات القصيرة والمحكمة، خلاف كونه بطل الدوري السوري وبطل الكأس ومنافس شرس في البطولات الاسيوية. ويرى يامن الزلفاني ان التكتيك الذي اعتمدوا عليه كان ناجحاً موضحاً ذلك في قوله: الغالبية العظمى توقّعت اننا سنلعب بتحفّظ ونغلق مناطقنا الدفاعية فقط.. لكني فضّلت الى جانب مراقبة مفاتيح اللعب لدى الجيش، الهجوم على مناطقهم الدفاعية بكل قوتنا مع الضغط على حامل الكرة ما جعلنا نزور الشباك في شوط اللعب الأول. واشاد الزلفاني باللاعبين قائلاً: الجميع كان في الموعد حتى البدلاء أدوا بشكل جيّد للغاية، كسبنا الجولة الأولى فقط بالفوز في الذهاب، هنالك مبارة تنتظرنا في الدوري الممتاز وبدأنا ندرس منافسنا المحلي الأهلي مروي.. فقط اود ان ارسل اسمى ايات التهاني لشعب المريخ ونتمنى ان نقدم مباراة أروع وأجمل في امدرمان ضمن جولات الرد ونتأهل الى المرحلة المقبلة من البطولة العربية

السنترالرياضية محمد عبد الرحمن: عدنا رغم التأخر.. المدينة: التأهل من الخرطوم


تحدث نجما المريخ محمد عبد الرحمن بكري المدينة عن فوزهم على الجيش السوري مساء اليوم بثلاثة أهداف مقابل هدف في لبنان..
وعبر الهداف محمد عبد الرحمن عن رضائه على المستوى الذي قدمه وزملائه اللاعبين أمام الجيش اليوم.. وقال المهاجم الدولي الذي سجل هدف هدفين من أصل ثلاثة: كانت المباراة جيدة للغاية، على الرغم من تأخرنا بهدف استطعنا العودة باسرع ما يمكن.. وواصل: الجيش السوري فريق جيد لكن تنظيمنا داخل الملعب منحنا الأفضلية..
من حانبه قال نجم المريخ بكري المدينة: أولاً ابارك لجماهير المريخ، هنالك شوط اخر في السودان سنكون حاضرين وفي الموعد باذن الله..

السنتر الرياضية لجنة المسابقات تجتمع ظهر اليوم الخميس



كتب: ابوبكر الماحي
تعقد اللجنة المنظمة للمسابقات في الاتحاد السودانيلكرة القدم اجتماعاً عند الساعة الثانية من ظهر ﻏﺪاً الخميس 2 أغسطس في مباني الاتحاد السوداني لكرة القدم برئاسة المهندس الفاتح أحمد باني؛ وذلك للنظر في عدد من الشكاوى وعلى رأسها شكوى ارتدي دنقلا ضد الميرغني كسلا، وهلال كوستي ضد العصمة الكاملين في الدوري العام المؤهل للدروي الممتاز )التأهيلي(، وفي الدوري الممتاز تنظر شكوتي الخرطوم الوطني وحي العرب بورتسودان ضد الهلال الأبيض ..

السنتر الرياضية الخرطوم يفقد خمسة لاعبين أمام الهلال


متابعة: احمد علي

 أكد أمير أبو الجاز، المدير الفني لخرطوم الوطني، أن فريقه سيظهر شخصيته الحقيقية في مواجهة الهلال بالجولة السادسةمن الدوري ﺍﻟﻤﻤﺘﺎﺯ من فرق النخبة، والمقرر لها يوم الاحد المقبل على ملعب الجوهرة الزرقاء ؛ حيث قال أن الهلال فريق كبير على مستوى السودان وإفريقيا، ويملك قاعدة جماهيرية ضخمة ونحترم مكانته، وسنعمل له ألف حساب. نملك الحق المشروع في الانتصار عليه، وإن شاء الله سنخوض أمامه مباراة ترضي طموحاتنا ..وعلى صعيد اخر، كشف أمير أبو الجاز المدير الفني للخرطوم الوطني أن فريقه سيفقد جهود خمسة من لاعبيه في مباراة الهلال هم : "بدر الدين قلق ومحمد حسن ويوهانس ودومنيك والحارس عبد الماجد" ، لافتاً إلى أنهسيضطر للاستعانة بعدد من اللاعبين الشباب للانضمام لمعسكر الفريق استعداداً لمواجهة الهلال المقبلة ..

المريخ يكتسح الجيش السوري بثلاثية في بطولة العرب

حقق المريخ فوزا غاليا على الجيش السوري بثلاثة اهداف لهدف في جولة الذهاب لبطولة العرب ليقطع شوطا بعيد في التاهل الي دور ال(16)
انطلق الشوط الاول بإنطلاقة مريخية حولها الجيش الي ركلة زاوية نفذت بعيدة عن الشباك
ردت الجيش بطلعة خجولة ابعدها صلاح نمر الي وسط اللعب .
حاول الضيوف الوصول الي الشباك لكن دفاع الجيش كان فطنا..
كاد المريخ ان ينال الاسبقية في الدقيقة السابعة بهفوة لدفاع الجيش لكن الحارس كان في الموعد والمكان وابطل طلعة قوية .
كاد الجيش السوري ان يصل الي شباك الدقيقة ال(10) لكن جمال سالم تسلم تسديدة لاعب الجيش .
في الدقيقة 12 اضاع اللاعب محمد عبد الرحمن هدف محقق بعد ان واجه الشباك لكنه لعب تسديدة ضعيفة في ايدي الحارس .
في الدقيقة 17 اطلق اللاعب عجب تسديدة قوية زاحفة كادت ان تسكن الشباك.
في الدقيقة 20 حصل الجيش على ركلة زاوية فشل في الاستفادة منها .
هدف لارناؤوط
في الدقيقة 23 وضع اللاعب ارناؤوط هدف السبق للجيش لهفوة لدفاع المريخ .
في الدقيقة 31 ابعد الحارس هدف للاعب سيف الدين بعد لقطة عرضية مثالية للتش.
هدف التعادل
احرز اللاعب محمد عبد الرحمن هدف التعادل من ركلة جزاء في الدقيقة 32.
هدف ثاني للمريخ
في الدقيقة 35 اضاف اللاعب عبد المجيد سومانا لتسديدة قوية خلف الحارس هدف ثاني للضيوف.
في الجزء الاخير للحصة الاولي حاول الجيش تعديل النتيجة لكنه فشل لينتهي الشوط الاول بهدفين للضيوف.
في الشوط حاول الجيش ان يعدل النتيجة وقاد سلسلة طلعات على شباك لكن دون جدوى .
هدف ثالث للمريخ
انطلق اللاعب سيف بطلعة حولها عكسية قابلها محمد عبد الرحمن حولها الي داخل الشباك هدفا ثالثا للمريخ .
احكم المريخ سيطرته على اللقاء وتناقل لاعبيه الباصات البينية .
قاد اللاعب المدينة طلعة لعبها طولية كاد ان يضيف بها اللاعب الغربال الهدف الرابع لكن الحظ عانده.
في الجزء الاخير للقاء قاد الضيوف سلسلة طلعات على شباك الجيش فشل في الاستفادة منها لينتهي اللقاء بفوز المريخ بثلاثة اهداف لهدف