20 أكتوبر 2022

هلال الساحل والشرطة القضارف ضمن الجولة الثالثه في الدوري السوداني الممتاز

 يسعى هلال الساحل لمحو أثار الخسارة بسباعية أمام بيراميدز المصري بالكونفيدرالية حين يواجه ضيفه الشرطة القضارف صاحب المركز الخامس ب3 نقاط، بينما سيخوض هلال الساحل مباراته الأولى بالمسابقة ويحتل المركز 15 بدون رصيد

الاجتماع الفني يحسم ترتيبات مباراة الهلال والأمل عطبرة

 


 انعقد بمباني الاتحاد المحلي لكرة القدم بعطبرة مساء اليوم الخميس، الاجتماع الفني لمباراة الهلال ومضيفه الأمل، والمقامة على ملعب عطبرة مساء اليوم الجمعة، ضمن جولات مسابقة الدوري الممتاز، بحضور كافة الجهات المعنية باللقاء.

ومثل الهلال السيد عبد المهيمن الأمين مدير دائرة الكرة.

وتقرر أن تنطلق عند السابعة إلا ربع، ويرتدي الهلال الأبيض الكامل فيما يرتدي الأمل عطبرة الأزرق الكامل.


الإجتماع الفني الاهلي مروي وحيدوب النهود : ترحاب كبير ببعثة حيدوب النهود من قِبل الأهلي مروي والثالثة والربع موعداً لإنطلاقة اللقاء

 


المكتب الإعلامي : عمر أبو مرثد

انعقد بمباني الإتحاد المحلي بكريمة الإجتماع الفنّي لمباراة فريق النادي الأهلي مروي بضيفه وضيف الولاية ممثل ولاية غرب كردفان حيدوب النهود الذي يشارك ببطولة الممتازة للمرة الأولى  .

وقد أغدق السيد علاء الدين عبد الله بدري رئيس القطاع الرياضي بالنادي الأهلي مروي ممثلي نادي حيدوب بمفردات الترحاب والبهجة لمقدمهم لأرض الحضارات مؤكداً أن العلاقات ستكون متينة بين الناديين .

وتحتضن المدينة الرياضية كريمة اللقاء بعد غياب دام لموسمين كاملين بسبب جائحة كورونا وبرمجة التجميع ، ويتوقع أن تشهد المباراة التي ستنطلق عند الثالثة والربع عصر الجمعة حضوراً جماهيرياً كبيراً ومساندة ملوك الشمال على أرضهم .

أدار الإجتماع السيد عثمان أبو وفاق رئيس لجنة المسابقات بالإتحاد المحلي بكريمة - عضو لجنة المسابقات بالإتحاد السوداني لكرة القدم ، بحضور الأستاذ المعتّق مبارك الله جابو رئيس لجنة التحكيم بالإتحاد المحلي بكريمة ، ومثّل الأهلي مروي السيد علاء الدين عبد الله بدري رئيس القطاع الرياضي والسيد عادل محمد مدير شركة شيكان بمروي والسيّد عطّاف الطيب مسؤول المعدات ، ومثّل نادي حيدوب السيد محمد ضياء الدين ( هوندا ) وسيرتدي ملوك الشمال الأحمر الكامل والضيوف اللون السماوي .

السنتر : الاهلي مروي يستضيف حيدوب النهود عصر اليوم بمروي ضمن الجولة الثالثه في الدوري السوداني الممتاز

 يستضيف الأهلي مروي في ملعبه بشمال السودان عصر  اليوم الجمعة، ضيفه الوافد الجديد حيدوب، ويسعى كليهما لتحقيق الفوز الأول، ولمروي نقطة واحدة من مباراتين ويحتل المركز 14، بينما لحيدوب نقطة واحدة ويحتل المركز 12.




 



الهلال ضيفا ثقيلا علي الامل عطبرة ضمن الأسبوع الثالث لمسابقة الدوري السوداني الممتاز

 


سيضع فريق الأمل عطبرة، ضيفه الهلال ومديره الفني فلوران إيبينجي، تحت الاختبار في المباراة التي ستلعب مساء يوم غد الجمعة، بمدينة عطبرة ضمن الأسبوع الثالث لمسابقة الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم.

المدير الفني لفريق الهلال، يلعب لأول مرة داخل السودان خارج العاصمة الخرطوم منذ توليه المهمة قبل نحو 3 أشهر، حيث خاض جميع مبارياته الرسمية بالدورين التمهيدي والأول في أبطال إفريقيا بإثيوبيا وتنزانيا، وخاض مباراتين بكأس السودان وواحدة بالدوري في أم درمان.

وسيخوض الفريق الأزرق المباراة أمام الأمل، بالفرحة الكبيرة الناجمة من تأهله إلى دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا على حساب يانج أفريكانز التنزاني يوم الأحد الماضي

وكان الهلال قد بدأ حملة الدفاع عن لقبه بفوز كاسح في الأسبوع الأول على فريق ود نوباوي برباعية نظيفة، ولم يخض مباراته بالجولة الثانية لارتباطه بمباراة العودة أمام يانج أفريكانز التنزاني بدور ال32 من مسابقة دوري أبطال أفريقيا، ويحتل الفريق المركز الرابع ب3 نقاط.

وستكون الفرصة متاحة أمام الهلال للتقدم نحو المركز الثاني حال فاز الهلال الفاشر أو الأهلي شندي، الأول والثاني، في مباراتهما معا اليوم الخميس.

ومن المتوقع أن يدفع المدير الفني للهلال إبيينجي، بعدد من الوجوه التي لم تشارك في مباريات الفريق الأخيرة بدوري الأبطال، على غرار الظهيرين الأيسر والأيمين على التوالي فارس عبد الله وأطهر الطاهر، ولاعب الارتكاز أبو عاقلة عبد الله وصانع الألعاب النيجيري عابدول أجاغون، ورأس الحربة وليد الشعلة.

أما فريق الأمل الذي يحتل المركز الثامن بنقطة واحدة من مباراة واحدة حصل عليها من تعادله خارج ملعبه أمام كوبر البحراوي، ويواجه جهازه الفني المكون من خالد جوليت وعمار مرق تحديا خاصا، فهما علاة على أنهما لاعبان مميزان سابقان بالهلال، كانا حتى الموسمين الماضيين، ضمن الأطقم الفنية بفرق الهلال المتعددة كالفريق الأول وفريق الشباب.



السنتر : الاهلي شندي يواصل انتصاراته و يكسب هلال الفاشر بهدف القناص ولاء الدين موسي

واصل فريق الاهلي شندي نتائجه الجيده و حقق فوزا مثيرآ علي فريق هلال الفاشر عصر اليوم بستاد مدينة بربر ضمن مباريات الاسبوع الثالث من الدوري الممتاز  لعب المدير الفني للاهلي شندي حمد كمال مباراه اليوم بتشكيله تضم كل من 

يونس الطيب حارس مرمي و أمجد إسماعيل و ابوعبيدة علي في خط الدفاع و هشلم تمبش و يوسف تاج الدين اطراف ملعب و عيسي فيتاليست و مصعب كردمان و وليد علاء الدين في وسط الملعب و منير يونس  و محمد المنتصر شطة و ولاء الدين موسى في خط الهجوم.. 


بداء الشوط الاول بمرحله جس النبط من الفريقين ولكن سرعان ما استلم نادي الاهلي شندي زمام الامور بتنفيذه لهجمات منظمه علي مرمي هلال الفاشر  ولكن الحظ وحارس هلال الفاشر  و قفا في وجه مهاجم النمور ولاء الدين موسى الذي قدم اداء ممتاز و لكن عدم التوفيق ظل مصاااحب لمهاجم النمور طيلة الشوط الأول الذي انتهي بنتيجة التعادل السلبي بين الفريقين . 


ومع بدايات الشوط الثاني انطلق الاهلي شندي في الهجوم باحثا عن هدف تقدم حيث هدد مهاجمي الاهلي شندي مرمي صداح شيخ الدين و من محاولات عديده نجح نجم الاهلي شندي المهاجم المميز ولاء الدين موسي في خطف هدف الفوز للنمور هذا وقف حارس النمور يونس الطيب سدا منعيا امام هجمات مهاجمي هلال الفاشر بجانب ثنائي الدفاع المميز أمجد إسماعيل وابوعبيدة فاران اللذان تالقا بصوره كبيره ، وشهدت الدقائق الاخيره هجمات خطيره للاهلي شندي واقترب كثيرا من تسجيل الهدف الثاني بطلعات هجوميه مميزه عن طريق الثلاثي محمد المصطفي ووليد علاء الدين و مجتبي المرضي ولكن الحظ تاره و الحارس تاره أخرى وقفوا أمام هجمات النمور ليضيف الحكم 4 دقائق زمن بدل ضايع لم يحدث فيها اي جديد  لتنتهي المباراة بفوز فريق الاهلي شندي بهدف ولاء الدين ويصل الاهلي شندي للنقطه رقم 9 و يتصدر الدوري الممتاز ..

السنتر : الزومة الخرطوم و ود نوباوي مساء اليوم بالخرطوم ضمن الجولة الثالثه في الدوري السوداني الممتاز

متابعة : محمدعبدالباقي احمد

 يفتتح فريق الزومة مبارياته في الدوري السوداني الممتاز 2022-2023، حين يستضيف فريق ود نوباوي مساء اليوم بملعب استاد الخرطوم ضمن الجولة الثالثة.

وكانت لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم السوداني قد أجلت للزومة مباراتين ضد المريخ السوداني في الجولة الاولي بسبب خوضه مباراة العودة بدور 32 من دوري الآبطال امام الأهلي طرابلس في ليبيا.

وايضا مباراة الهلال السوداني في الجولة الثانية بسبب خوضه مباراة العودة بدور 32 من دوري الآبطال امام الشباب التنزاني ويخوض الزومة مباراته الأولى بالدوري بدوافع الظهور المتميز في الدوري الممتاز وتحقيق أول فوز 

وكان المدير الفني للزومة  عصام الباك اجري عدد من المباريات القويه وسيدخل مباراة ودنوباوي بدوافع  تحقيق الفوز.

ودنوباوي افتتح مباريات الدوري الممتاز مع حامل اللقب الهلال السوداني التي كسبها الهلال بفوز عريض علي فريق ود نوباوي ب4 دون رد وفي الجولة الثانية لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم السوداني قد أجلت مباراة ودنوباوي وهلال الساحل بسبب خوضه مباراة إياب البطولة الكونفدرالية امام بيراميدز المصري



فوزان وتعادل في مباريات العصر بالممتاز

 



انتهت المباريات الثلاث التي جرت عصر اليوم لحساب الجولة الثالثة من مسابقة الدوري الممتاز.. 


وشهدت المباريات فوزين، الأول كان من نصيب الأهلي شندي الذي تغلب على ضيفه هلال الفاشر بهدف ولاء الدين موسى..


وبذات النتيجة فاز حي الوادي نيالا على كوبر في استاد الخرطوم، مستفيدا من ركلة جزاء في آخر دقيقه نفذها ود الجون بنجاح.. 

وفرض الأهلي الخرطوم التعادل السلبي على الرابطة في كوستي.. 

وتستكمل مباريات اليوم ليلا بمواجهتين، حي العرب بورتسودان يستقبل توتي الخرطوم، والمريخ يستضيف الفلاح عطبرة باستاد الخرطوم.

عمر بخيت مدرباً لكوبر



أعلن نادي كوبر البحراوي تعيين الكابتن "عمر بخيت" مديراً فنيا للفريق، خلفاً للجهاز الفني المقال حديثاً بقيادة "محمود كوة" ، وسيباشر المعلم الصغير مهامه مع البحراوي اعتباراً من مران الغد الصباحي.


المريخ يحقق الفوز علي الفلاح عطبرة بهدفين نظيفين في الجولة الثالثة لبطولة الدوري الممتاز على ملعب استاد الخرطوم

المريخ يحقق الفوز علي الفلاح عطبرة بهدفين نظيفين في الجولة الثالثة لبطولة الدوري الممتاز على ملعب استاد الخرطوم ..



انهى المريخ الشوط الاول متقدما بهدف وجدي عوض وفي الشوط الثاني أضاف البديل محمد هاشم التكت الهدف الثاني الذي انتهى عليه اللقاء..


المريخ وضع أول ثلاث نقاط في رصيده في أولى مبارياته في بطولة الدوري الممتاز.


نجاح كبير للورشة الإعلامية الخاصة بتغطية بطولة شرق ووسط إفريقيا

 نجاح كبير للورشة الإعلامية الخاصة بتغطية بطولة شرق ووسط إفريقيا

محاضرة مهنية قيمة من أندرو جاكسون و  100 مشارك  في الورشة

حضور كبير للوسائط المختلفة.. و تسهيل التغطيات الإعلامية على رأس أبرز  «توصيات  ومقررات» الـورشة

الدكتور معتصم جعفر :  فلنعمل معاً.. و تنظيم الورشة هو تأكيد عـلى’ إهتمام الأتحاد الكبير  بالإعـلام الـرياضي



ضمن البرامج المصاحبة لتصفيات زون شرق ووسط إفريقيا (سيكافا) تحت (20) سنة المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية للشباب مصر في العام 2023م التي يستضيفها السودان خلال الفترة من 28 إكتوبر 2022م وحتي 11 نوفمبر 2022م نظمت اللجنة الإعلامية للبطولة بالتعاون مع جامعة العلوم الطبية والتكنولوجيا برعاية رئيس مجلس إدارتها البروفيسور مأمون حميدة  الورشة الإعلامية الخاصة بتغطية البطولة.  والتي أقيمت بقاعة المركز العالمي للمؤتمرات بالجامعة  .. شهدت الورشة الإعلامية التي شرفها رئيس الاتحاد معتصم جعفر والأمين العام مجدي شمس الدين  ورئيس الجامعة البروفيسور حسن حاج علي وحاضر  فيها أندرو جاكسون من إدارة الإعلام بالإتحاد الإفريقي (كاف) مسئول الإعلام بإتحاد (سيكافا). شهدت حضوراً كبيراً من الإعلاميين في مختلف الوسائط حيث بلغ عدد المشاركين في الورشة (100) مشارك (80 ) كانوا حضوراً داخل قاعة المؤتمرات فيما شارك 20 منهم «أون لاين» عبر منصات الإتحاد..

+++++

أندرو جاكسون يدعو الإعلام للمهنية وعدم التعصب 

دعا مسئول الإعلام بسيكافا أندرو جاكسون الإعلام للعمل بمهنية والابتعاد عن التعصب وشدد علي ضرورة الابتعاد عن اللونية والتحيز أثناء تغطية المباريات وناشد جميع الصحفيين بالمشاركة في تغطية بطولة سيكافا من أجل النجاح الذي يعتبر نجاح للسودان وأشار جاكسون من خلال الورشة إلى دور الإعلام في تحقيق أهداف البطولة السامية كما ناقش عدد كبير من السلبيات في مهنة الصحافة الرياضية وظواهر كثيرة ظهرت في الآونة الاخيرة وضرب بها أمثلة كثيرة ..

+++++

ممثل الدارسيين  يشيد باللجنة الاعلامية

 أشاد الزميل سالم سعيد سالم إنابة عن الدارسين  بدور اللجنة الإعلامية ومبادرتها في إطلاع الإعلام بالمشاركة في ورشة الإعلام لتغطية بطولة سيكافا لتخرج في ازهي صورة 

من جهتها قدمت الإستاذة دار النعيم عابدين كلمات شكر وامتنان للجنة الاعلامية واتحاد كرة القدم السوداني لمشاركة الإعلاميين واشادت إنابة عن الإعلاميين المشاركين بالورشة وماقدم فيها نماذج لكيفية التغطيات الإعلامية 

+++++

الدكتور معتصم جعفر :  فلنعمل معاً

في بداية حديثه أكد الدكتور معتصم جعفر رئيس الإتحاد السوداني  سعادته بالتواجد بالورشة مؤكداً ان العمل الرياضي يرتكز على عدة محاور وأن واحدا من المحاور الرئيسية  هو الأعلام..  وقال د.معتصم  « في حديث  المحاضر أندرو جاكسون شدد أكثر من مرة على عبارة - فلنعمل معاً - أثناء حديثه عن كيفية عكس النشاط ومدى أهمية الخبر وكيفية توصيل الخبر بحثاً عن الإيجابيات بصورة عامة»

مضيفاَ أن تنظيم الاتحاد  لهذه الورشة هو تأكيد على إهتمامه  بالإعلام الرياضي عموماً وتأكيد على ضرورة التعاون المستقبلي مع الإعلام عبر عقد المزيد من مثل هذه الورش للمواكبة وتنمية القدرات لعكس النشاط الحقيقي..

وأضاف نبذل مجهودات كبيرة ونعلم أنه ربما لا يتأتى للكثيرين الأطلاع على دهاليز العمل لكن المطلوب من أجل الوصول للحقيقة الوصول لمصدر المعلومة الحقيقية..

وذكر بأن إستضافة هذا الحدث وهذه البطولة في السودان تأكيد على مكانة السودان وتاريخه في العالم والقارة الأفريقية ومحيطه الإقليمي وقد ترأس السودان  أتحاد شرق ووسط أفريقيا مرتين.. وهو تأكيد بأن بالسودان قدرات وكفاءات إدارية تسمح بتنظيم مثل هذه البطولة رغم أن  ما ينقصنا - في الآونة الأخيرة فقط -  هو البنيات الأساسية التي تجعلنا مؤهلين لتنظيم مثل هذه الفعاليات .. ولكن الفوز بتنظيم الأحداث الرياضية بداية بالبطولات الإقليمية  ثم يتطور الأمر  بإستضافة بطولة قارية يدفع الدولة لمزيد من الإهتمام بالبنيات الأساسية وهو من صميم عمل الدولة وهي مسؤولة مسؤلية مباشرة عنه.. وتحقق تعاوناً حقيقياً بين الإتحاد والدولة من أجل الوصول لبنية أساسية تسمح بإستضافة الأحداث الرياضية..  وأكد جعفر :  « لن نتحدث عن التأريخ البعيد وأننا إستضفنا أول بطولة للأمم الأفريقية.. ولكن حتى وقت قريب كما نملك 7 ملاعب مجازة يمكنها إستضافة مثل هذه الأحداث .. في الخرطوم كان لدينا 3 إستادات بالاضافة لإستادات بورتسودان  والأبيض وأقمنا فعالية رياضية في كريمة وعطبرة وود مدني.. والآن نحن نسعى لإعادة تأهيل وتطوير إستاداتنا ..

وقال: نحن كإتحاد كرة قدم يدنا ممدودة ومتاحين للجميع ونعمل وفق خطة وبرنامج محدد لإعادة الإهتمام بالمنتخبات الوطنية وكذلك عودة بنياتنا الأساسية الى  الدخول مرة أخرى في دائرة التشغيل.. تعالوا  نعمل يداً بيد لإنجاح هذه البطولة وعكس وجه السودان المشرق بالتركيز على الإيجابيات في هذه المرحلة وعكس ثقافاته المختلفة وتراثه المتنوع.. 

وختم: السودان الآن عاد بقوة لإستضافة هذه الأ حداث وأتمني للمشاركين الإستفادة من الورشة الإعلامية وأتمني التوفيق للجميع

+++++

رئيس الجامعة يشيد بالفكرة ويدعو لإنجاح البطولة

البروفيسور حسن الحاج علي رئيس جامعة العلوم الطبية والتكنلوجيا تحدث في إفتتاح الورشة مرحبا بالمشاركين والمحاضر وقادة الإتحاد السوداني وقال بأنهم يقدرون الدور الكبير للإعلام الرياضي لذلك لم يترددوا في إستضافة الورشة ورعايتها وذكر بأن للجامعة رسالة تجاه المجتمع السوداني لذلك حرصوا علي تهيئة كافة الظروف لإنجاح الورشة وقال بأن الجامعة علي إستعداد لخلق شراكات مع الرياضيين للإسهام في تطور الرياضة وقال كل إمكانياتنا تحت تصرف القطاع الرياضي مشيدا بالمحاضر أندرو جاكسون الذي حضر من يوغندا لتقديم الورشة في إطار تبادل الخبرات والتجارب والثقافات.

وإمتدح رئيس الجامعة مبادرة الإتحاد السوداني بتنظيم هذه الورشة التي تسبق البطولة التي ينظمها السودان متمنيا التوفيق وذكر بأن الوطن به كفاءات وقدرات تحقق النجاح المأمول داعيا الجميع لإنجاح البطولة.

+++++

أبرز توصيات ومقررات الورشة

خرجت الورشة بعدد من التوصيات علي رأسها تسهيل التغطيات الإعلامية 

بتخصيص أماكن خاصة  للإعلام داخل الإستادات بتحديد بوابات للدخول 

وتوفير بطاقات للإعلاميين قبل وقت كاف.

توفير معلومات عن المنتخبات المشاركة في البطولة

وتهيئة مراكز إعلامية بمستوي جيد للإعلامين ليؤدوا مهمتهم علي أكمل وجه.

تكوين مجموعات بحسب اللغات ( إنجليزي فرنسي وعربي وسواحيلي) كمجوعات عمل لتغطية شاملة للبطولة. 

 أمنت الورشة علي أن  منطقة شرق ووسط إفريقيا (سيكافا) تعاني من ضعف المعلومات تأريخها ونشاطها ومنتخباتها.

الإسراع في تكوين جسم للصحافة الرياضية يدافع عن حقوق الإعلاميين ويتبني مشاكلهم ويعمل علي ترقية المهنة.

الإهتمام بالاعلاميين وتذليل العقبات التي تواجههم في آداء مهامهم وحصولهم علي حقوقهم كاملة في الأخبار والمعلومات.

السعي مع الجميع لإستمرار الورش والسمنارات والكورسات لرفع قدرات الإعلاميين وتبادل الخبرات والتجارب.

الإشادة بنهج الإتحاد في إتاحة الفرصة للإعلاميين لمرافقة المنتخبات والعمل علي زيادة هذه الجهود ووضع معايير وضوابط لها وأن تشرك المؤسسات الإعلامية في الإختيار ووضع ضوابطه.

تمليك الإعلام المعلومات والتعاون في ذلك وتطوير الآليات والوسائل للمواكبة لتقديم محتوي إعلامي يحقق أهدافه.

رفض التعامل مع الإعلام بسبب مواقفه وما يتم نشره من محتوي لا يرضي المؤسسةوأن يتم التعامل بما يحفظ الحقوق.

+++++

شمس الدين يشهد ختام الورشة ويسلم المشاركين الشهادات

الامين العام للاتحاد السوداني لكرة القدم الاستاذ مجدي شمس الدين المحامي شرف ختام الورشة وقام بتسليم المشاركين الشهادات  وأبدى سعادته الكبيرة  بإقامة الورشة متقدماً بالشكر الجزيل للمشاركين من الوسائط الاعلامية المختلفة مرحباً بمدير إعلام البطولة اليوغندي أندرو جاكسون الذي قدم الورشة.

وناشد الأمين العام الإعلاميين بضرورة عكس الفعالية بشكل يليق بالسودان كونه البلد المستضيف  وإمتدح أسرة جامعة العلوم الطبية والتكنلوجيا ورئيس مجلس إدارتها  مأمون حميدة لإستضافتها فعاليات الورشة مثمناً الدور الكبير الذي قامت به بالتعاون مع الإتحاد السوداني لكرة القدم كواحدة من المؤسسات التعليمية الكبيرة وذكر بأن رعاية الجامعة للورشة حقق لها النجاح المنتظر بفضل البيئة المتميزة والتحضيرات الجيدة لها ودعا بقية الجامعات السودانية أن تحذو حذوها بدعم إستضافة السودان لهذا الحدث الكبير.

+++++

حضور كبير للوسائط الإعلامية المختلفة

شهدت الورشة الإعلامية حضور كبير من وسائل الإعلام المختلفة وتواجد الإعلام المقروء صحف ورقية وإلكترونية ومواقع علي الشبكة العنكبوتية  ومنصات  التواصل الإجتماعي والإعلام المسموع (الإذاعات) والإعلام المرئي (القنوات ) وحرص أكثر من رئيس تحرير وقيادات صحفية علي الحضور والمشاركة في الورشة كما شارك عدد من الإعلامين  من الداخل والخارج أون لاين عبر المنصات الرسمية للإتحاد التي قامت بنقلها علي الهواء مباشرة.

+++++

نقاش جاد وتقييم لعمل إعلام الإتحاد في الفترة السابقة


شهدت الورشة نقاش كبير ومثمر حول كيفية التعامل مع الإعلام وخلق علاقة مميزة معه  وتقييم عمل إدارة الإعلام بالإتحاد خلال الفترة السابقة والذي تباينت حوله الآراء ودار نقاش حول مستقبل العلاقة بين الإتحاد والمؤسسات الإعلامية والمطلوب من إعلام الإتحاد لتكون العلاقة إيجابية تحقق أهدافها وقام بالرد علي المداخلات والإستفسارات الزملاء رئيس اللجنة الإعلامية الصادق حسب الله ومدير الإعلام عاطف السيد الذين أكدا أنهما يقفان علي مسافة واحدة من الزملاء الداعمين والمعارضين وأن حقوق الإعلاميين لا علاقة لها بمواقفهم وما يكتبونه في أعمدة الرأي وأوضحا  بأن السياسة الإعلامية تعتمد بشكل أساسي علي خدمة الزملاء الإعلاميين دون تصنيفات دون مع وضد ووعدا بالعمل الجاد علي تعامل يحقق مصالح الجميع.



السنتر : الإجتماع الفني لمباراة الشرطة وهلال الساحل

  


كتب : الطيب جلال

أنعقد ظهر اليوم الخميس بمقر الاتحاد المحلي لكرة القدم  بورتسودان الأجتماع الفني لمباراة الشرطة القضارف وهلال الساحل المقررة مساء الجمعة ضمن مباريات الجولة الثالثة لبطولة الدوري الممتاز، مثل الشرطة في الاجتماع محمد حسن زكريا مدير الكرة بالنادي ، ومن هلال الساحل ياسر عبد الرحيم ويتا مدير الكرة وأمير محمد الحسن رئيس القطاع الرياضي أدار الاجتماع إسماعيل حامد نصر الدين مراقب المباراة  بحضور ممثل التحكيم خالد عثمان خليفة ، سيرتدي الشرطة الشعار الرمادي بالاسود بينما يلعب هلال الساحل بالازرق الكامل، وتنطلق المباراة في السادسة مساء غدِ الجمعة .

إجتماع بين وزير الصحة الاتحادي ورئيس المريخ لتفعيل مبادرة نادي المريخ لتعزيز الصحة

  


انعقد صباح اليوم الخميس، إجتماع بين وزير الصحة الاتحادية المكلف الدكتور هيثم محمد ابراهيم والاستاذ أيمن مبارك أبوجيبين رئيس نادي المريخ لتفعيل مبادرة نادي المريخ لتعزيز الصحة، بحضور محمد مروان عوض مكتب وكيل الصحة، ساتي حسن ساتي المدير العام لمستشفى الخرطوم، احمد فرح شادول مجلس التخصصات الطبية، ودكتورة سارة الياس مستشار الوزير.

وقدم الوزير التهنئة لرئيس نادي المريخ بمناسبة تأهل الفريق إلى مرحلة المجموعات من دوري ابطال افريقيا، كما قدم الشكر للنادي على تبني بعض القضايا الصحية خلال الفترة الماضية، ومن بينها التثقيف بـ”سرطان الثدي” خلال مباراة الفريق امام أهلي طرابلس الليبي في ذهاب دور الـ32 من دوري ابطال افريقيا.

وقال الدكتور هيثم محمد ابراهيم انهم سعداء بزيارة رئيس نادي المريخ، ووصف مبادرة النادي بتعزيز الصحة بأنها خطوة رائعة ودعم لبرامج وزارة الصحة وتثقيف المجتمع عبر استخدام منظومة نادي المريخ في ترسيخ الرسائل الصحية التي تبث من حين إلى اخر.

وأضاف” هذه المبادرة وجدت أرضية في ظل رفع وزارة الصحة شعار الصحة للجميع وبالجميع، خاصة أن المبادرة جاءت من فريق له جماهيرية كبيرة، سواء جماهيرية مباشرة في المباريات أو غير مباشرة عبر كل وسائل الاعلام”.

وأكد وزير الصحة المكلف أنه وتاكيداً وتعزيزاً للمبادرة سيتم توقيع مذكرة تفاهم بين نادي المريخ ووزارة الصحة الاتحادية وبموافقة وزارة الشباب والرياضة على أن تمثل أساس وبداية لكل الرياضيين والشباب، حتى يستطيع الجميع تعزيز صحة المواطن بكل السبل.

وقال أيمن مبارك أبوجيبين رئيس نادي المريخ أن الهدف من مبادرة تعزيز الصحة بالشراكة مع وزارة الصحة الاتحادية هو تعزيز دور نادي المريخ تجاه قضايا الصحة بما يفيد المجتمع، في كافة الامور التي تتعلق بتوعية وتثقيف الشعب السوداني عبر شعبية نادي المريخ.

واضاف ” خلال فترة تكليفنا يمثل الدور المجتمعي اساس بالنسبة لنا لايماننا بمكانة المريخ وواجبه تجاه المجتمع، وسعيد بالاهتمام الذي قوبلنا به من وزير الصحة وطاقمه، وسنقوم بدور كبير حسب أولوياتنا، وسنسهم في التثقيف بقضايا المخدرات والتحصين وسرطان الثدي وكل القضايا الصحية الاخرى”.

وأكد أبوجيبين أن الفترة الجديدة في المريخ هي أكثر انفتاحاً على المجتمع وأكثر اهتماماً بقضاياه، مشيراً إلى أن المبادرة الحالية هي رقم “1” ستليها الكثير من المبادرات والشراكات خلال  الفترة المقبلة.