05 فبراير 2023

وكيل أسينسيو يصل لندن للتفاوض مع آرسنال على ضمه

 

يقترب ماركو أسينسيو، نجم فريق ريال مدريد الإسباني من الرحيل عن صفوف الميرنجي في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وينتهي عقد ماركو أسينسيو، مع ريال مدريد في نهاية صيف 2023 المقبل وحتى الآن لم يتوصل الطرفين لأي اتفاق من أجل تجديد عقده

وحسب ما ذكرته صحيفة ديلي اكسبريس البريطانية فإن آرسنال يسعى للتعاقد مع أسينسيو في الصيف المقبل بعدما سبق وأبدى ليفربول الإنجليزي اهتمامه بضم اللاعب.

وسبق ولمح أسينسيو إلى رغبته في اللعب ضمن منافسات الدوري الإنجليزي، إلا أن اللاعب يمنح البقاء في ريال مدريد هو الأولوية وعدم الرحيل في الصيف المقبل بشكل مجاني

إلا أن الأمور شهدت اختلافًا حيث سيصل وكيل أسينسيو إلى لندن الأسبوع المقبل من أجل التفاوض مع آرسنال على ضم اللاعب.

وحتى هذه اللحظة يرغب داخل ريال مدريد في تجديد عقد ماركو أسينسيو، ولكن لم يتم فتح ملف التفاوض مع اللاعب أو وكيله.

الهلال يتعادل مع سيمبا في آخر بروفاته لصن داونز

 

أنهى فريق الهلال مبارياته الودية التي يستعد عبرها لمواجهة صن داونز الجنوب أفريقي في الجولة الأولى من مجموعات دوري أبطال أفريقيا، بالتعادل بهدف لكل مع سيمبا التنزاني..

واستهل الهلال التجربة التي استقبلها ملعب بنجامين مكابا بالعاصمة دار السلام، بأفضلية كبيرة وسجل هدف السبق عن طريق مهاجمه "مكابي ليليبو" في الشوط الأول، لكن صاحب الأرض أدرك التعادل في الشوط الثاني..


تجربة اليوم كانت هي الثالثة والأخيرة في معسكر الفريق في تنزانيا..


وكان الأزرق قد لعب تجربتين قبلها، تعادل مع نامونغو بهدف لكل فريق، وتغلب على عزام بهدف.



التعادل يحسم مواجهة الأخضر الليبي والمريخ السوداني

 

حسم التعادل السلبي مواجهة الأخضر الليبي والمريخ السوداني، اليوم الأحد، ضمن معسكر الفريق الليبي بالعاصمة المصرية القاهرة.

وكتب الأخضر عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "مواجهة المريخ السوداني تنتهي سلبية، مباراة قوية، واختبار مفيد للمجموعة، قبل اللقاء الأول من دور المجموعات في الكونفدرالية الأفريقية".


وينافس الأخضر بقيادة مدربه التونسي سمير شمام على 3 جبهات في الدوري المحلي وكأس ليبيا، ودور المجموعات لكأس الكونفدرالية الأفريقية. 


ويسعى أبناء المدرب التونسي سمير شمام للوصول لأقصى جاهزيه قبل مواجهة مارومو جالانتس، الجنوب أفريقي بملعب الأخير في أول جولات المجموعة الأولى لدوري المجموعات بالكونفيدرالية.


وأبرمت إدارة الأخضر عدة صفقات مهمة خلال الميركاتو الشتوي، حيث ضمت المهاجم المخضرم أكرم الزوي، ولاعب الوسط أحمد الحاسي، والتونسي هيثم المحمدي والجناح طارق السعيطي.





قرعة مجموعات التأهيلي سيد الأتيام ينزل ضيفاً ثقيلاً على الأنيق بكسلا أندية المريخ الثلاثة تتصارع في المجموعة الثانية بجانب الزمالة وأهلي الأبيض

 قرعة مجموعات التأهيلي 


سيد الأتيام ينزل ضيفاً ثقيلاً على الأنيق بكسلا


أندية المريخ الثلاثة تتصارع في المجموعة الثانية بجانب الزمالة وأهلي الأبيض




* شهدت قاعة الأستاذ محمد الشيخ مدني بإتحاد كرة القدم السوداني في الواحدة ظهر اليوم الأحد قرعة المرحلة قبل الأخيرة من مجموعات الدوري التأهيلي المؤهل للدوري الممتاز موسم ٢٠٢٢-٢٠٢٣،وذلك بحضور أعضاء لجنة المسابقات بالإتحاد وممثلي الأندية العشرة المتأهلة.. وقبل مراسم القرعة اتاح الأستاذ طارق عطا صالح رئيس لجنة المسابقات الفرصة لمناديب الأندية لمناقشة مشاكل وهموم الأندية ومقترحاتها للحلول، وتحدث مندوب مريخ الأبيض عن متطلبات المنافسة وارتفاع الصرف وكثرة الضغوطات على مجالس الإدارات، واستشهد بإستقالة عدد كبير من أعضاء تلك المجالس لعدم قدرتهم على مواجهة بنود الصرف المرتفعة، واقترح الأستاذ الرشيد على الإتحاد أن تدعم هذه المنافسة وتساعد مجالس الإدارات في ظل ما تمر به البلاد من ظروف إقتصادية.. 


*مراسم القرعة*


* أشرف الأستاذ /محمد عبدالسميع القوصي على مراسم القرعة، وبين الموجهات الرئيسية والمعايير التي وضعت عليها أسس القرعة، وأن الفرق العشرة صنفت على خمس مستويات إعتماداً على معياري التصنيف الفني والجغرافي وان القرعة تحاشت بعض المحاذير المتعلقة بالأندية التي تنتمي لمنطقة واحدة.. 


*الأهلي مدني يتصدر المجموعة الأولى*


* سحبت القرعة في المرحلة الأولى التي حددت المجموعتين الأولى التي ضمت كلاً من الأهلي مدني والميرغني كسلا وهلال المناقل واتحاد مدني وأمغد الكاملين.. حيث يستضيف الميرغني كسلا الأهلي مدني على ستاد كسلا يوم ١٧/نوفمبر الجاري، وفي نفس اليوم يستضيف هلال المناقل أمغد الكاملين على إستاد المناقل بينما يخلد الإتحاد للراحة.. 


*ثلاثة أندية (مريخ)  في المجموعة الثانية*


* تصدر مريخ كوستي ومريخ نيالا ومريخ الأبيض المجموعة الثانية التي ضمت بجانبهما الزمالة ام روابه والأهلي الأبيض، وغلبت على هذه المجموعة ميزة التقارب الجغرافي بين مناطق كوستي وأم روابه والأبيض، بينما قامت إدارة مريخ نيالا بتفويض لجنة المسابقات لتحديد الملعب الذي سيستضيف مباريات الفريق بعد أن استبعدت إستادي الكاملين ونيالا لعدم جاهزيتهما، هذا وسوف يخوض أمغد مبارياته بإستاد الحصاحيصا..


قرعة الدوري التأهيلي


المجموعة الأولى




تأريخ المباريات

١٧/فبراير



 الأسبوع الأول

١/ هلال المناقل ♕ أمغد الكاملين


٢/ الميرغني كسلا ♕ الأهلي مدني



الراحة:  الإتحاد مدني





 الإسبوع الثاني ٢٤/فبراير


١/ أمغد الكاملين ♕ الميرغني كسلا


٢/ الإتحاد مدني♕ الأهلي مدني



الراحة:  هلال المناقل





الأسبوع الثالث ٣/مارس



١/ هلال المناقل ♕ إتحاد مدني


٢/ الأهلي مدني ♕ أمغد الكاملين


الراحة:  الميرغني كسلا





 الأسبوع الرابع ١٠/مارس


١/ أمغد الكاملين ♕ الإتحاد مدني


٢/ الميرغني كسلا ♕ هلال المناقل


الراحة:  الأهلي مدني




 الأسبوع الخامس ١٧/مارس


١/ أهلي مدني ♕ هلال المناقل


٢/ الإتحاد مدني ♕ الميرغني كسلا


الراحة:  أمغد الكاملين




مباريات المجموعة الثانية


الأسبوع الأول ١٧/فبرلير


١/ مريخ نيالا ♕ مريخ كوستي

٢/ الأهلي الأبيض ♕ الزماله أم روابه


الراحه:  مريخ الأبيض



الأسبوع الثاني ٢٤/فبراير


١/ الزمالة أمروابه ♕ المريخ كوستي

٢/ المريخ نيالا ♕ المريخ الأبيض


الراحة: الأهلي الأبيض



الأسبوع الثالث٣/مارس


١/ الزمالة أم روابه ♕المريخ نيالا

٢/ الأهلي الابيض♕ المريخ الأبيض


الراحه:  مريخ كوستي




الأسبوع الرابع ١٠/مارس


١/ المريخ كوستي♕ المريخ الأبيض


٢/ الأهلي الأبيض ♕ المريخ نيالا



الراحة:  الزمالة ام روابه



الأسبوع الخامس ١٧/مارس


١/ المريخ كوستي ♕ الأهلي الابيض


٢/ المريخ الأبيض♕ الزمالة أم روابه


الراحة: مريخ نيالا

بمشاركة 15 نادياً انطلاقة الدورة التنشيطية لكرة القدم داخل الصالة السبت القادم بلة عادل: الدورة تمثل ضربة البداية لعمل اللجنة.. ونسعى لجعلها متخصصة اقبال: اقامة الدورة تنفيذاً لمقررات الاتحاد الدولي .. واللجنة بذلت جهد مقدر

 بمشاركة 15 نادياً

انطلاقة الدورة التنشيطية لكرة القدم داخل الصالة السبت القادم

بلة عادل: الدورة تمثل ضربة البداية لعمل اللجنة.. ونسعى لجعلها متخصصة

اقبال: اقامة الدورة تنفيذاً لمقررات الاتحاد الدولي .. واللجنة بذلت جهد مقدر



بتشريف قادة مجلس ادارة الاتحاد السوداني لكرة القدم واعضاء لجنة كرة القدم داخل الصالات والشاطئية وممثلو الاندية المشاركة،اجريت صباح السبت بقاعة محمد الشيخ مدني بمقر الاتحاد بالخرطوم 2 فعاليات قرعة دوري كرة القدم داخل الصالات ، كما شهد الفعالية  رئيس اللجنة عضو مجلس إدارة الإتحاد السوداني لكرة القدم عادل محمد بلة ونائبه عضو مجلس الإدارة معاوية محمد النور ورئيس اللجنة المنظمة لمسابقات كرة القدم داخل الصالات محمد إقبال.

وبلغ عدد الفرق المشاركة 15 فريقاً تم تقسيمها الى ثلاث مجموعات ، وتقرر ان تنطلق البطولة يوم السبت القادم بصالة هاشم ضيف الله للالعاب الرياضية.

بلة عادل بلة رئيس اللجنة اكد ان اللجنة تعمل بكل جد واجتهاد لتنفيذ هذه الدورة التنشيطية لتعود بفائدة على الاندية التي قامت بتسجيل لاعبين من الدرجات المختلفة، وقال ان  الدورة  بمثابة افتتاح لعمل اللجنة مؤكداً  استمرارية النشاط وان اللائحة

قرارات لجنة المنتخبات الوطنية برئاسة عطا المنان تكليف إبراهومة بتدريب المنتخب الأول ومازدا بتدريب الأولمبي الديبة مساعدا لمدرب الاولمبي والماحي مديرا إداريا للمنتخب الأول

 قرارات لجنة المنتخبات الوطنية برئاسة عطا المنان

تكليف إبراهومة بتدريب المنتخب الأول ومازدا بتدريب الأولمبي

الديبة مساعدا لمدرب الاولمبي والماحي مديرا إداريا للمنتخب الأول



 عقدت لجنة المنتخبات الوطنية بالإتحاد السوداني لكرة القدم إجتماعا مهما ظهر يوم الأحد الخامس من فبراير 2023م بالمقر الرئيس للإتحاد بالخرطوم (2) برئاسة النائب الأول للرئيس رئيس اللجنة الأستاذ أسامة عطا المنان حسن وبحضور عدد كبير من الأعضاء وبعد مداولات ونقاش مستفيض للأجندة المدرجة أصدرت اللجنة القرارات التالية:

أولا : أشادت اللجنة بالجهود التي بذلتها الأجهزة الفنية والإدارية للمنتخبات الوطنية السابقة خلال فترة تكليفها وقدمت لها صوت شكر وتمنت لها التوفيق في مسيرتها.

ثانيا : أخذت اللجنة علما بالإتصالات التي يجريها قادة الإتحاد للتعاقد مع مدارس أجنبية للمنتخبات الوطنية وخاصة المنتخب الأول والأولمبي الذين تنتظرهما إستحقاق مهمة في التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية ساحل العاج 2023 والمرحلة الثانية والآخيرة للتصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية تحت سن (23) بالمغرب المؤهلة لنهائيات أولمبياد باريس 2024م.

ثالثا : قررت اللجنة وتقديرا لظروف مشاركات المنتخبين الأول والأولمبي تكليف الكابتن إبراهيم حسين (إبراهومة) لتدريب المنتخب الأول لحين التعاقد مع مدرب أجنبي كما كلفت اللجنة الأستاذ أبو بكر الماحي محمد نور بمهام المدير الإداري للمنتخب الأول.

رابعا : قررت اللجنة تكليف مدير الإدارة الفنية بالإتحاد الكابتن محمد عبد الله مازدا بتدريب المنتخب الأولمبي وكلفت الكابتن محمد محي الدين مدربا عاما للمنتخب لحين التعاقد مع مدرب أجنبي.

خامسا : تقرر أن توالي اللجنة إجتماعاتها لترتيب إعداد المنتخبين الأول والأولمبي لإستحقاقاتهما الفنية والتنسيق مع الأجهزة الفنية بخصوص الإعداد لهذه الإستحقاقات.