28 سبتمبر 2022

التش والمريخ يغلقان أبواب الشائعات رسميا

 


أغلق صانع ألعاب المريخ السوداني أحمد حامد التش، أبواب الشائعات التي راجت حوله مؤخرا، ووقع عقدا جديدا مع النادي الأحمر، مساء اليوم الأربعاء.


ووقع التش على عقد يمتد لمدة عامين مع المريخ السوداني، براتب سنوي 150 ألف دولار.


وتكفل قطب المريخ أيمن مبارك، المرجح ترشحه لرئاسة النادي بالتجديد للتش، ليقطع الطريق على غريمه الهلال، الذي تردد أنه يفاوض اللاعب.


وسبقت خطوة مبارك، خطة الراعي الحالي للنادي حازم مصطفى الذي كان قد أعلن عن تعيين لجنة بداية الأسبوع الجاري، للتفاوض مع التش بشأن تجديد عقده.


وجدد التش عقده مع المريخ بعد يوم واحد من وصوله العاصمة السودانية الخرطوم، قادما من الدوحة، حيث قضى نحو عام لعلاج قطع في الرباط الصليبي.


وكتب أحمد التش تدوينة على صفحته بموقع فيسبوك مبتهجا بتجديد عقده مع المريخ حيث قال "نمشي معاك ونبقى وراك عشان نحميك. شكرا لكل من دعمني".


واختتم "نسأل الله التوفيق في تجديد العهد والولاء لخدمة الكيان

قرار صعب : متى تتوقف الفوضي والعشوائية ؟

 قرار صعب 

دارالنعيم عابدين 

متى تتوقف الفوضي والعشوائية ؟ 




احترام الوقت مهم والتخطيط المبكر لأي شئ يجنبك الفوضي ووضع الاحتياطات يجعلك تقدر أهمية عملك ووضع خطط بديله يجعلك شخص مسؤول ويعرف قيمة عمله لينال الثقة، نحن في السودان مشكلتنا انه ما بنرجع لي للوراء لتقييم ماحدث وهذا ليس الرياضة بل في كل المجالات يعني مثلا قرعة الدوري في العام الماضي حدثت فيها كمية من السلبيات بداية من التنظيم إلى التأخير في المحدد لبداية القرعة ولأن الاتحاد لم يناقش ما حدث في العام ولم يك حاسم حدثت الفوضي والعشوائية نفس ما حدث في العام الماضي لكن هذه المرة فيها زيادة وكيف ما تكون فيها زيادة لانه المضي لم تك فيه محاسبة، اولاً احترام الوقت مهم في اي شئ انت قلت القرعة تبدأ الساعة 6  ما الذي يجعلك تأخر الموعد وبدات في غير الزمن المحدد، والتنظيم هذا كلام غير حدث فيه خلل كبير وهذا يؤكد عدم معرفة أهمية هذا الحدث لانه لو كانوا يعرفون أهميته ما كان حدث كل ذلك. 


إنقطاع التيار الكهربائي في "فندق كورنثيا" اوقف اجراء مراسم احتفال الاتحاد السوداني لكرة القدم بقرعة الموسم الجديد، التوقف استمر لعشر دقائق حتى تم تشغيل المولد الكهربائي، وقلت قبل يوم  انه لازم يكون في احتياطات، هذه كارثة وخصمت الكثير من الحفل نلوم ادارة الفندق وهي عارفه قبل فترة انه في حدث كبير ونجاح الحدث نجاح لهم وما حدث يؤكد بعد الفندق عن الشغل الإحترافي،  عارفين انه في السودان في انقطاع الكهرباء لماذا ما عملتوا احتياط لأي شئ مفروض الانقطاع ما يستمر دقيقة خلي 10دقائق،لكن ماذا نقول في بلد كثرت فيه الغرائب وماذا نقول في بلد اي مكان تجد فيه خلل وبدل يتم معالجة الخلل يستمر ويصبح خلل اكبر، متى تتوقف الفوضي والعشوائية. 


كنت اتمنى ان يكون الفائزين بحفل الجوائز متواجدين،لانه شعور انك تستلم الجائزة بنفسك شعور جميل ويحسسك انك قدمت حاجه استحقيت عليها هذه الجائزة وتقول في نفسك على انا احافظ على هذه الجائزة واتوج  في هذا العام، 

شعور انك تفوز بجائزة جميل لكن الأجمل ان تكون حاضراً في تلك اللحظة،

وكان يبرمج هذا الحفل واللاعبين متواجدين لذلك اختيار الوقت المناسب مهم ولكن هذا لم يحدث لأن الاتحاد لايعرف أهمية هذه اللحظات ولا يعرف متى واين كيف ننظم مثل هذه الأحداث.




شاهدت توزيع الجوائز في الدول الأفريقية وحضور اللاعبين والمدربين والتنظيم المميز، لا شفت كهرباء قطعت ولا شاشة ما عارفين يتحكموا فيها ولا أعضاء اتحاد لافين في كل انحاء المكان ولا مايكروفون ما شغال لكن هنا في السودان كله في الله يصبرنا بس بعد الاجتماعات الكثيرة دي اسي ده تنظيم ليكم. 


تواصلت صفقات فريق سيدات الهلال وننتظر مفاجآت اكثر قبل ختام التسجيلات يوم 30من شهر سبتمبر كل الدعم لقطاع المرأة الذي اجتهد خلال هذه الفترة القصيرة واكد انه قدر المهمة لذلك وجب علينا دعمهن.