16 أغسطس 2022

رسمياً حيدوب النهود يضم لاعب الهلال العاصمي السابق صهيب عز الدين الثلعب قادما من توتي الخرطوم



 حيدوب النهود يضم لاعب الهلال العاصمي السابق صهيب عز الدين الثلعب قادما من  توتي الخرطوم

جزيرة الفيل تكسب النجم جراح أمين

 


هلال الفاشر يضم لاعب الهلال حسن خميس




تعاقد نادي هلال الفاشر مع لاعب الهلال العاصمي "حسن خميس" وذلك في اليوم الأخير من قفل الميركاتو الشتوي في السودان.

الاهلي شندي يسجل "محمد موسي الضي"



نجح ﻧﺎﺩﻱ ﺍﻻهلي شندي في اليوم الاخير للتسجيلات الرئيسة في كسب خدمات المهاجم "محمد موسي الضي" قادماً من المريخ العاصمي

ابوعاقلة يدشن انطلاقته الجديدة مع الهلال بعد العودة من الاصابة



 دشن لاعب منتخب صقور الجديان ولاعب الهلال ابوعاقلة عبد الله انطلاقته الجديدة مع الهلال من خلال التدريب الذي اجراه الازرق امس وكان بمثابة استقبال كبير للاعب المنتخب والهلال الذي اصيب في مباراة السودان في البطولة العربية وتوقف عن اللعب لاكثر من 9 اشهر

لجنة تسيير نادي المريخ تعقد الاجتماع الاول برئاسة القنصل حازم مصطفى وتصدر عدداً من القرارات

 

عقدت لجنة تسيير نادي المريخ الاجتماع الاول عصر الثلاثاء 16 اغسطس 2022م بمقر المكتب التنفيذي للنادي بالعمارات شارع57، وترأس الاجتماع ” عبر الاتصال عن بعد” القنصل حازم مصطفى رئيس لجنة التسيير، وبحضور 8 من اعضاء اللجنة، و3 اعضاء ” عبر الاتصال عن بعد”، ورحب رئيس اللجنة القنصل حازم مصطفى باعضاء اللجنة، وتمنى أن يوفق الجميع في تنفيذ المهام، واستعرض الاجتماع في البداية المهام التي كُلفت بها اللجنة من قبل لجنة الانتخابات، كما أصدرت اللجنة القرارات التالية:

1/ اجاز الاجتماع لائحة العضوية المقترحة من لجنة العضوية والمظالم للعام 2022م، على أن يفتح باب العضوية بالتنسيق مع اللجنة.

2/ استمع الاجتماع الى تقرير من الكابتن عادل ابوجريشة نائب رئيس لجنة التسيير للشؤون الرياضية، حول فترة التسجيلات وعملية الاحلال والابدال في الفريق الاول والرديف والشباب، والاعداد للموسم الجديد، ومباراتي الذهاب والاياب في الدور التمهيدي من دوري ابطال افريقيا، وأجاز الاجتماع تقرير التسجيلات، كما أمن على اقامة مباراة الاياب في تمهيدي دوري ابطال افريقيا على ملعب بحر دار في اثيوبيا وفقاً للتوصية الفنية للمدرب غازي الغرايري بعد ملاحظاته التي أبداها حول استاد الابيض.

3/ سجلت اللجنة صوت شكر للقنصل حازم مصطفى رئيس لجنة التسيير على الجهود التي بذلها وما زال في تحمل الاعباء المالية في تسيير النادي وإكمال التسجيلات للاعبين من الاجانب والوطنيين في الفريق الاول والرديف والشباب، وإعداد الفريق للموسم الجديد

4/ كلف الاجتماع الاستاذ حسن ادريس رئيساً لبعثة الفريق الى جيبوتي واثيوبيا لمواجهة ارتا سولار في تمهيدي دوري ابطال والاستاذ مرتضى بتري نائبا لرئيس البعثة.

5/ أدرج الاجتماع في اجندة الاجتماع المقبل اجراء عملية تسلم وتسلم للجنة الجديدة، ومناقشة التقرير المالي والاداري والهندسي عن المنشات”الاستاد”.

6/ قررت اللجنة عقد الاجتماع المقبل يوم السبت الموافق 20 أغسطس 2022م.

ثلاثة مباريات ساخنة بدوري السيدات اليوم


 وسط حضور جماهيري كبير وإهتمام إداري منقطع النظير تتواصل اليوم الثلاثاء 16 أغسطس 2022م مباريات المرحلة الثانية لدوري كرة القدم للسيدات بالخرطوم حيث تجري ثلاثة مباريات الأولي بملعب أكاديمية تقانة كرة القدم السودانية بالخرطوم (2) تجمع فريقي التحدي الخرطوم وأسود دارفور مدني والمباراة الثانية بإستاد الخرطوم يلتقي فريقا النوارس كوستي ونور المعارف الخرطوم

وفي المباراة الثالثة بإستاد جبل اولياء يلتقي فريقا سيدات القضارف والكرنك الخرطوم.

وقد أكملت لجنة كرة القدم للسيدات بالإتحاد السوداني لكرة القدم كافة الترتيبات لقيام المباريات الثلاثة

إيبينجي: الهلال فرصة جديدة للتحدي.. وأفريقيا لا تقدر مدربيها

 

كشف الكونغولي فلوران إيبينجي المدير الفني الجديد لفريق الهلال السوداني، أسباب تفضيله عرض الفريق الأزرق على نهضة بركان، رغم تتويجه مع الأخير بلقب كأس الكونفدرالية، في الموسم الماضي.

وحدد إيبينجي أهدافه مع الهلال في مؤتمر صحفي حاشد انعقد اليوم الثلاثاء لتقديمه بالعاصمة السودانية الخرطوم.

وقال إيبينجي عن كواليس المفاوضات مع الهلال "تحدثت مع نائب الرئيس (محمد إبراهيم العليقي) حديث الأذكياء، لذلك أحترم حرصه على أن يذهب فريق الهلال إلى أبعد مكان في المنافسات الأفريقية، وأشكره على ذلك بصفته الشخصية".

وأضاف "قبلت مشروع النادي، وأعرف أن الهلال من أكبر أندية أفريقيا، ولا أجامله لأنني هنا الآن، لكنني واجهت الفريق من قبل".

وواصل "كل منا قطع خطوة تجاه الآخر، والآن علينا أن نعمل سويا في السراء والضراء لننجح معا، فلا أحد يفوز بمفرده، هذا نهجي دائما، وينتظرنا عمل كبير".

وأضاف "مجموعة اللاعبين المحليين والأجانب في الهلال مميزة، وهناك على الأقل 7 منهم في المنتخب الأول، ولكي يكسب الهلال يجب استثمار هؤلاء اللاعبين السودانيين".

مدة الإعداد وملف المهاجم

وسأل كووورة المدرب إيبينجي حول فترة الإعداد لمواجهة سان جورج الإثيوبي في الدور التمهيدي لدوري الأبطال، فردّ "ستكون 4 أسابيع، لأن الدوري الماضي انتهى هنا في آخر يوليو/ تموز الماضي. اللاعب ليس آلة، ويجب أن يخضع للراحة".

وأضاف "سنكتفي بأربعة أسابيع وفترة الأحمال ستمتد لأسبوعين وهي الفترة الأهم. سنلعب 4 مباريات ودية، وهدفنا القادم إقصاء سان جورج".

وعن التعاقد مع لاعبين أغلبهم من الناطقين بالفرنسية رد مدرب الهلال الجديد "تحدث اللاعبين بنفس اللغة يسهل المهمة، ولدينا أيضا من يتحدثون الإنجليزية، لكن الشيء المهم ليس لغة اللاعبين".

وأكد إيبينجي أنه شعر بالفخر حين اتصل به الهلال لأول مرة، مشيرا إلى أن مدة عقده 3 سنوات.

وحدد جهازه المعاون كالتالي: المدرب العام خالد بخيت، والمساعد الثاني ومدرب الأحمال من المغرب هما حامد بريميل وهادي العلوي، اللذين عملا معه في نهضة بركان، إضافة لمدرب حراس كونغولي عمل معه 5 سنوات في منتخب الكونغو.

وأوضح أنه كان على تواصل مع لاعبي الهلال الأجانب في أيامه الأخيرة مع نهضة بركان.

وحول الاستعانة بمعد نفسي قال "ليس بالضرورة أن يكون متفرغا، لكن يمكن اللجوء إليه حسب الحاجة من وقت لآخر".

وقال إن ضيق الوقت كان سببا في عدم تعاقد الهلال مع مهاجم أجنبي، بينما أكد محمد إبراهيم العليقي نائب رئيس النادي الأزرق خلال المؤتمر أن هذا الملف تم تأجيله للميركاتو الشتوي.

طريقة اللعب وأسباب الرحيل

وأشار إلى أنه يفضل طريقة 4-4-2 واستدرك "طريقة اللعب تتغير وفقا لنوعية اللاعبين وجودتهم، وكذلك وفقا للمنافس".

وعن أسباب رحيله عن نهضة بركان قال "هناك أسباب كثيرة. المدربون الأفارقة لا يحظون بالتقدير اللازم في قارتنا".

وتابع "دربت منتخب الكونغو ورغم أنني حسنت تصنيفه من 45 إلى 15 لم أشعر من جانبهم بالثقة. حتى لو حققنا الألقاب لا نحصل على التقدير اللازم مقارنة بالأوروبيين".

وبيّن "على المدربين الأفارقة أن يكافحوا ليثبتوا أنهم ليسوا أقل من غيرهم، ويتفق معي في ذلك أليو سيسيه (مدرب السنغال) وجمال بلماضي (مدرب الجزائر) وبيتسو موسيماني (مدرب الأهلي المصري السابق)".

واختتم "الهلال فرصة جديدة للتحدي في مسيرتي على غرار فيتا كلوب ونهضة بركان".

المريخ يدشن تحضيراته تحت إشراف فاروق جبرة

 


دشن المريخ السوداني، اليوم الثلاثاء، تحضيراته للموسم الجديد، بحصة تدريبية على ملعب نادي وادي النيل.

وأشرف على الحصة التدريبية للمريخ، المدرب العام الجديد فاروق جبرة، في ظل استمرار إجازة المدير الفني غازي الغرايري في تونس.

وشارك في الحصة التدريبية للمريخ، قرابة 20 لاعبا، مع غياب 10 لاعبين بسبب تواجدهم مع المحلي السوداني في المغرب.

ودخل فريق المريخ بعد نهاية التدريب، في معسكر مغلق بالعاصمة الخرطوم.

وشارك في تدريب المريخ، من الأجانب الجدد، الأوغندي إيريك كامبالي، الذي تعاقد معه المريخ أمس الإثنين، كما شارك من المحليين الجديد، الظهير الأيمن رامي كورتوكيلا، والظهير الأيسر مازن محمدين.

ويصل غازي الغرايري، بعد غد الخميس، إلى الخرطوم، ويتوقع أن ينضم لتدريبات ومعسكر المريخ، خلال الساعات المقبلة، مدرب الأحمال التونسي معز سلامة.

يذكر أن المريخ قرر خوض مباراة العودة أمام أرتا سولار الجيبوتي في تمهيدي الدور الأول من دوري أبطال أفريقيا

رونالدو يصر على مغادرة مانشستر يونايتد

 كشف تقرير صحفي، اليوم الثلاثاء، عن آخر التطورات بشأن مستقبل البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم مانشستر يونايتد، خلال الميركاتو الصيفي الجاري.

وتقدم رونالدو سابقا بطلب لإدارة ناديه من أجل السماح له بالرحيل هذا الصيف، لرغبته في اللعب مع فريق يشارك في دوري أبطال أوروبا.

ومع ذلك، نفى بعدها الهولندي إريك تين هاج، المدير الفني لمانشستر يونايتد، أن يكون رونالدو أخبره بهذا الأمر، وأكد في أكثر من مناسبة، أن النجم البرتغالي مستمر في أولد ترافورد.

وشدد فابريزيو رومانو، خبير سوق الانتقالات في أوروبا، على أن موقف رونالدو لم يتغير، وما زال يرغب في الرحيل عن مانشستر يونايتد هذا الصيف.

وأشار رومانو، إلى أن خورخي مينديز، وكيل رونالدو، يعمل حاليًا على إيجاد مخرج للاعب من أولد ترافورد.

وأضاف: "ما زالت هناك احتمالية لرحيل رونالدو في الساعات الأخيرة من الميركاتو، كما حدث في الصيف الماضي".

وختم: "يصر مانشستر يونايتد على أن رونالدو ليس للبيع، لكن خورخي مينديز يواصل استكشاف الخيارات 


متابعة : عبدالرحمن حسن حمزة






السنتر : نيجيري المريخ ينضم للتضامن الكويتي

 تعاقد نادي التضامن الكويتي مع محترف المريخ النيجيري السابق، “توني ادوجو” لمدة عام واحد، وكان اللاعب ضمن صفوف الفريق السوداني في الفترة الأخيرة وظهر بمستوى أكثر من رائع.


متابعة : عبدالرحمن حسن حمزة


السنتر : نادي زعلان الجنوب سوداني يختار ملعب الهلال افريقيا

 وقع اختيار ملعب نادي الهلال السوداني من ادارة نادي زعلان الجنوب سوداني الشقيق ليكون مكاناً لاقامة مباراتهم في الدور التمهيدي امام الشباب التنزاني ، الامر الذي وجد ارتياحاً بالغاً و صدى طيب من ادارة الهلال السوداني 


في انتظار اكتمال الاجراءات الرسمية بين الناديين ، فإن الخطوة تجد ترحيباً بالغاً و احتفاءً كبيراً من جمهور الهلال على خلفية العلاقة التاريخية العميقة التي تجمع بين شعب البلدين 🇸🇩🇸🇸




الهلال يغلاق التدريبات ابتداء من الْيَوْم



 قرر القطاع الرياضي بنادي الهلال اغلاق التدريبات ابتداء من الْيَوْم بناء على رغبة المدرب "فلوران" الذي أشار إلى ان التدريبات القادمة تشمل على الجوانب البدنية وتحتاج لهدوء وتركيز بعيداً عن صخب المدرجات وسيفتح التدريبات بعد الفراغ من المرحلة الأولى من الاعداد ؛ هذا ويؤدي الفريق الْيَوْم تدريب على فترتين بملعب الجوهرة الزرقاء..


المريخ السوداني يستغنى عن 5 لاعبين



 استغنى المريخ السوداني، مساء اليوم، عن 4 من لاعبيه المعروفين الذين خاضوا معه عددا من مباريات الموسم الحالي، وذلك في إطار خطة الإحلال والإبدال في الميركاتو الصيفي الحالي.

ويتعلق الأمر بكل من المدافع عمار كنو لاعب حي الوادي نيالا السابق، ثنائي الوسط عزام عادل وإبراهيم كوللينا، وثنائي الهجوم محمد موسى الضي ومحمد المصطفى.

وقال نادي المريخ على صفحه بفيسبوك: "يتقدم نادي المريخ بالشكر للاعبين عزام عادل ومحمد موسى الضي ومحمد المصطفى وإبراهيم كوللينا وعمار كنو، على الفترة التي مثلوا فيها المريخ وساهموا مع زملائهم في تحقيق الكثير من النجاحات، ويتنمى لهم النادي التوفيق في مشوارهم الرياضي".

يذكر أن اللاعبين ال5 الذين استغنى عنهم المريخ خاضوا موسما واحدا مع الفريق.