23 نوفمبر 2016

اكثر من مائة لاعب وقعوا في الثالث عشر لتسجيلات إتحاد الخرطوم


كتب : المركز الاعلامي 
تواصلت باليوم حركة تسجيلات وتنقلات بالإتحاد المحلي لكرة القدم بولاية الخرطوم الرئيسية ليومها الثالث عشر وتحت إشراف لجنة التسجيلات ومتمثلة في المهندس أسامة عبد السلام رئيساً وأشرف عدوي نائباً وعبد العظيم بابكر مقرراً وعضوية: نزار أبو كساوي وعثمان حسين وفيصل الصديق، وقد سجلت الأندية أكثر من 100 لاعباً، وجاءت الحصيلة على النحو التالي:
أندية الأولى
في دوائر أندية الأولى أعاد كوبر قيد محمد عبد العاطي فيما قام بتسجيل الثلاثي راني عبد العاطي من مريخ نيالا ومحمد عبد الله من المهدية وعمر محمد حسين من أمبدة بينما كسب نادي الأمير توقيع حارس مرمى الشعلة البحراوي خميس يوسف خميس.
وفي دوائر أندية الثانية  كسب نادي الرابطة توقيع عوض سيد من حي العرب الأم درماني وضم نادي الغماراب الجموعية لصفوفه خميس حسن من روابط الناشئين وسجل نادي الشعبية أحمد عبد الرازق من جيفارا ودمدني ومحمد بابكر عباس من روابط الناشئين وكسب السرراب توقيع تهامي خميس من أبوعنجة واليكس عوض مقدم من السهم الجريفاوي وخميس عبد الرحيم تية من البرنس ومشعل عبد العزيز من الوادي الدمازين وضم الصبابي لصفوفه بشير موسى من نجوم أمبدة وكسب أركويت توقيع أحمد الرشيد من الجريف ومحمد فضل المولى من الشعلة ود مدني وسليمان أبكر من النمر الأفريقي بإتحاد الكاملين وضم نادي الوحدة لصفوفه فراج الطيب من الشمالية الدامر وأنس ضحية من الكفاح البحراوي ومحمد عبد القادر من فريق الشلال برابطة جامسكا للناشئين بمحلية كرري وسجل نادي الصحافة مجاهد محمد علي من البرصة كريمة بالولاية الشمالية.
أندية الثانية
وأما عن أندية الثالثة فقد ضم نادي الكلاكلة القبة لصفوفه ثنائي فريق النجم الأحمر برابطة الكلاكلة القبة للناشئين بمحلية جبل أولياء محمد منير ناصر ومصعب الطائف بجانب نور الدائم أحمد من فريق الشهيد برابطة الكلاكلة القبة للناشئين ومحمد عبد الله علي من فريق الشبيبة برابطة القوز للناشئين بمحلية الخرطوم وسجل العزوزاب سالم علي سالم من شباب الزومة ومازن عبد الصادق من فريق التحدي برابطة الكلاكلة صنقعت للناشئين وكسب الكوكب عمر عبد القادر من التحرير عطبرة ومحيي الدين محمد صالح من روابط الناشئين وضم نادي المغتربين لصفوفه عمر آدم من حي العرب الأم درماني وأحمد محمد محجوب من فريق النصر برابطة المهندسين للناشئين بمحلية أم درمان وأبوبكر محمد أحمد من  التضامن برابطة أركويت للناشئين بمحلية الخرطوم بجانب داؤود هيرن وأحمد محجوب من روابط الناشئين وسجل نادي الدباسين أمير شيخ الدين من النهضة الدامر وسجل نادي نجوم أبوزيد  عبد الباقي محمد نور من السروراب ومحمد الحسن عدلان من النوبة وأحمد حسن السوار من الحديد وعباس عبد الله وعبد الرحيم عبد الله من روابط الناشئين وكسب نادي الفاروق عارف أحمد البشير من شباب الخرطوم الوطني وضم نادي الشقيلة الجموعية لصفوفه فضل الله بلال من الشعبية وسجل نادي السلمة صبحي محمد يوسف من الإنقاذ وكسب نادي الشروق حسين إبراهيم عدلان من نادي سبدو بإتحاد الضعين وضم  نادي النزهة لصفوفه عادل مجدي من الزومة وعمار علي عمر والعوض عبد الله ومصعب أبوبكر ومكي عبد الرحيم ويحي بابو وبرعي الحاج علي  وأحمد صالح ويوسف الإمام صالح والشيخ محمد النوراني من روابط الناشئين وسجل الإخلاص ثنائي الكلاكلة القبة محمد عبد الله ونور الدائم أحمد وفرح عبد المالك وعبد الرحيم عبد الله وأباذر أحمد باجون والبخاري الأمين من روابط الناشئين وكسب الربيع توقيع عبد الحفيظ  حافظ من الموردة الفاشر ومنير سليمان من فريق الأخوة برابطة العباسية للناشئين بمحلية أم درمان وخليل يونس من فريق نجوم الفتح برابطة العزة للناشئين بمحلية أمبدة وكسب نادي أبوضعينة الجموعية توقيع عوض إدريس وعمر صديق وبدري محمد حامد وحمزة الصادق ومصطفى حسين وأحمد بابكر وحمد السيد عبد القادر ومحمد فتح الرحمن وعباس عبد الصادق ومحمد بشير من روابط الناشئين وضم الزهور لصفوفه علي نصر الدين من فريق الأمير برابطة العزة للناشئين وسجل أبوحشيش رامي فيصل من فريق الحرية برابطة الديوم الشرقية للناشئين بمحلية الخرطوم ومصطفى دمرداش من فريق النيل برابطة الصحافة غرب للناشئين بمحلية الخرطوم وسجل نادي العاصفة الحاج يوسف راشد أحمد إسماعيل من التذكار وكسب عقرب توقيع صالح عبد الفتاح من العامل البحراوي وعمرو التاج من الحاج يوسف ومحمد الريح إبراهيم من الشباب الأم درماني وأشرف موياك من المزاد وضم حي العرب لصفوفه ثلاثي فريق النصر برابطة المسالمة للناشئين بمحلية أم درمان يس هارون ويحي موسى ومعتصم موسى بجانب رباعي فريق ناشيء حي العرب برابطة المسالمة محمد المرتضى عبد الهادي ومحمد الهادي حسن وعلي محمود صالح وحسام بدر الدين إضافة الى علي زكريا محمود من نادي العملاق الجنينة ومحمد آدم من نادي الزهرة الجنينة وحماد رحمة من فريق الشعلة برابطة أركويت للناشئين ويوسف موسى من فريق السلام برابطة الشعبية للناشئين بمحلية بحري ومحمد المصطفى أنور من نادي الدناقلة ود مدني وإسماعيل الهادي من روابط الناشئين فيما أعاد قيد الأمين عادل.  
 أندية الشباب
وفيما يتعلق بتسجيل لاعبي أندية الشباب فقد كسب الخرطوم الوطني توقيع عمار تاج السر من فريق السهم برابطة العزة للناشئين وسليمان محمد علي من فريق الزهور برابطة سيد الشهداء للناشئين وضم ودنوباوي لصفوفه محمد صلاح خضر من فريق نجوم الثامنة برابطة الثورة وسط للناشئين بمحلية كرري وحمد النيل بخيت من فريق الجوهرة برابطة العزة وسجل نادي الزومة ثنائي فريق الثوار برابطة إمتداد ناصر للناشئين بمحلية الخرطوم خالد حسن ومحمد عبد الرحمن عوض بجانب عمار مزمل من فريق نجوم 18 برابطة الصحافة غرب للناشئين.

شباب الزومة تكسب توقيع الخطير احمدسيف الدين



سجل فريق الزومة اللاعب احمد سيف الدين اللاماب ناصر  من مدرسة الاستاذ محمد عبدالله سهل الثانوية وتقدم رئيس القطاع الرياضي لفريق الشباب بالشكر لاسرة المدرسة واللاماب وفي تصريح للسنتر قال باذن الله اللاعب ناصر سوف يكون من اللاعبين لهم شأن كبير امثال هيثم مصطفي  ..

النيابة الإسبانية تطالب بحبس نيمار عامين

 
 
طالب المدعي العام الإسباني بحبس نجم برشلونة البرازيلي نيمار لمدة عامين على خلفية ما وُصف بالفساد في صفقة انتقال اللاعب إلى العملاق الكاتالوني.
وكانت محكمة إسبانية قد فتحت القضية يونيو الماضي حول وجود شبهات في صفقة انتقال اللاعب من سانتوس البرازيلي إلى برشلونة وتورط فيها والد اللاعب.
وذكرت وسائل الإعلام الإسبانية أن المدعي العام طلب اليوم الأربعاء بحبس نيمار لمدة عامين وخمس سنوات لساندرو روسيل رئيس برشلونة السابق مع تغريم النادي 8.4 مليون يورو.
وكانت شركة DIS والتي امتكلت 40% من حقوق نيمار قد طالبت بتوقيع أقصى عقوبة ضد اللاعب ووالده ووالدته ومسئولي برشلونة بتهمة الفساد.

صباحك السنتر برشلونة يراقب لاعبي الدوري الإيطالي.. وعرض مغري لتيفيز

تقرير محمدعبدالباقي احمد



أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية.

اسبانيا

ماركا المدريدية

تاهل الريل اوروبيا

تأهل ريال مدريد إلى دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا، بعد فوز مثير على مضيفه سبورتينج لشبونة  بنتيجة 2-1، امس ، على ملعب خوسيه ألفالادي في الجولة الخامسة من دور المجموعات.

و رفع  الريال  رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثاني، ليتأهل رفقة المتصدر بوروسيا دورتموند ، 13 نقطة، والذي فاز بدوره على ليجا وارسو البولندي (8-4) في الجولة ذاتها.

 في المقابل تجمد رصيد سبورتينج لشبونة عند 3 نقاط في المركز الثالث، ليفقد آماله في التأهل، ويتبقى له فرصة التعويض والتأهل للدوري الأوروبي إذا حافظ على موقعه في الجولة الأخيرة.

سجل رافائيل فاران هدف التقدم لريال مدريد ، بعد تمريرة من كريستيانو رونالدو، الذي رفع عدد الأهداف التي صنعها إلى 32، ليصبح الأكثر صناعة للأهداف في تاريخ البطولة.

وأدرك أدريين سيلفا التعادل لأصحاب الأرض من ضربة جزاء في الدقيقة 80، قبل أن يسجل البديل كريم بنزيمة هدفا قاتلا برأسية صاروخية قبل النهاية دقيقتين.

وشهدت المباراة طرد جواو بيريرا، لاعب سبورتينج لشبونة، في الدقيقة 64، ليكمل الفريق صاحب الأرض اللقاء بعشرة لاعبين.

عرض مغر للغاية

تلقى كارلوس تيفيز لاعب بوكا جونيورز، عرضا خياليا من قبل أحد الأندية الصينية قد تنقله للعب في دوري السوبر الصيني الذي يوجد فيه العديد من النجوم واشتهر بدفع أموال كبيرة لهم لتشجيعهم على الانتقال إليه.

نؤكد  تلقي تيفيز عرضا مميزا قد يجعله اللاعب الأغلى في العالم، وذلك بعدما طلبه نادي شنغهاي الصيني في صفقة تبلغ 40 مليون يورو في الموسم الواحد، ما يجعله يتفوق على العديد من النجوم على غرار مواطنه ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار دا سيلفا في الأجر.

و أنفقت الأندية الصينية ما يقارب الـ 336 مليون يورو من أجل التعاقدات في فترة انتقالات الشتاء الماضي، وقالت الصحيفة أن النادي الصيني يريد اللاعب البالغ من العمر 32 عاما الذي تلقى عروضا أخرى من بالميراس البرازيلي لتعويض رحيل خيسوس لمانشستر سيتي الإنجليزي.

وكان لاعب مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي السابق الملقب بـ"الأباتشي" قد سبق له في شهر فبراير من العام الحالي أن رفض أكثر من 22 مليون يورو للانضمام إلى نادي شنغهاي وفضل البقاء مع بوكا جونيورز واللعب في الدوري الأرجنتيني لكرة القدم والبقاء بقرب عائلته والأصدقاء.

وفي حال قبول العرض سيتخطى تيفيز رقم الإيطالي غراتسيانو بيليه الذي انتقل للبلد الاسيوي مقابل 16 مليون يورو في الموسم، وعلى مواطنه إيزيكيل لافيتزي (13 مليونا) والبرازيلي راميريز والغاني أسامواه جيان (12.5) والكولومبي جاكسون مارتينيز.

اس المدريدية

رقم

كان كريستيانو رونالدو، على موعد مع  رقم قياسي جديد في مسيرته الكروية،  حيث احتشد بملعب جوزيه ألفالادي العدد الأكبر من الجماهير خلال مباراة الريال أمام سبورتينج لشبونة في الجولة الخامسة لدور المجموعات بدوري الأبطال الأوروبي افي العاصمة البرتغالية.

أن عودة رونالدو، ابن سبورتنج لشبونة في الماضي، أدى لنفاد جميع تذاكر المباراة الـ50 ألف.

وكان أكبر عدد من الجماهير حضر إلى استاد ألفالادي في مباراة واحدة هو 49 ألف و992 مشجع في مباراة فريق لشبونة أمام مانشستر يونايتد يوم 6 أغسطس عام 2003.

وكانت هذه المباراة هي نقطة التحول في حياة رونالدو  اللاعب الشاب وقتها، عندما كان عاملا مساعدا في فوز فريقه على مانشستر يونايتد بنتيجة 3-1، بل نال اعجاب الفريق المنافس ومدربه المخضرم، أليكس فرجسون، الذي أصر على التعاقد مع اللاعب ونقله إلى ملعب الأحلام في مدينة مانشستر، أولد ترافورد.

سبورت الكاتالونية

مراقبة

أرسل نادي برشلونة مديره الرياضي روبيرت فيرنانديز إلى إيطاليا، لمراقبة عدد من  لاعبي الكالتشيو، تمهيدا لضمهم خلال فترتي الانتقالات الشتوية والصيفية المقبلتين، لسد الثغرات  في صفوف الفريق الكتالوني.

ان برشلونة يراقب برونو بيريز، ظهير أيمن تورينو، المعار إلى صفوف إيه إس روما.

فيرنانديز تابع الإيفواري الشاب فرانك كيسي، صاحب الـ19 عاما، والذي يطلق عليه "خليفة يايا توريه"، حيث يتمتع لاعب وسط أتلانتا بقوة بدنية كبيرة.

فيرنانديز تابع مباريات روما أمام أتلانتا، ويوفنتوس ضد بيسكارا، وإيه سي ميلان أمام إنتر، التي أقيمت ضمن الجولة الـ13 من المسابقة.

حماية البيئة

طالب حماة البيئة نادي برشلونة بمساعدتهم في إيقاف تجارة العاج التي تستند إلى قتل الفيلة بطريقة غير شرعية، وذلك بعدما أعلن النادي الكتالوني توقيعه عقد رعاية جديد مع شركة راكوتن اليابانية المتخصصة في التجارة الإلكترونية ومن بينها "تجارة العاج".

مصادر صحفية ذكرت  أن الشركة الراعية الجديدة للنادي الكتالوني تعد من أكبر الشركات في جميع أنحاء العالم التي تبيع لحوم العاج والحوت وهو ما يحاربه حماة البيئة من أجل الحفاظ على الثروات الحيوانية.

و دعا مسئول بوكالة التحقيقات البيئية التي تطارد قانونياً الشركة اليابانية منذ عام 2014، نادي برشلونة للاستفادة من صفقة الرعاية الجديد الذي وقعه النادي لمدة 4 سنوات وبمبلغ يتراوح بين 50 و60 مليون يورو سنوياً، من أجل مساعدتهم في القضاء على تجارة العاج غير الشرعية، و هذه المصادر أكدت أن الشركة ومقرها طوكيو تعتبر أكبر بائع في العالم للعاج ولحم الحيتان.

وطالب حُماة البيئة نادي برشلونة بالمساعدة في وقف قتل الفيلة، باعتباره أصبح شريكاً مع "راكوتن" ومن الممكن أن يقوم بإقناع الشركة اليابانية بوقف بيع تلك المنتجات على موقعها في شبكة الإنترنت.

وتقول شركة راكوتن أنها لم تعد تسمح ببيع منتجات الحوت في الأسواق، ولكن المصادر  أكدت وجود تلك المنتجات في الأسواق بحسب موقع الشركة الإلكتروني، في الوقت الذي أشارت فيه إلى أن تجارة العاج أدت إلى وفاة أكثر من 30 ألف فيل في السنة الواحدة ما يشكل كارثة بيئية.

موندو ديبورتيفو الكاتالونية

برشلونه في جلاسجو

يحل برشلونة ضيفا على سيلتك اليوم ، في الجولة قبل الأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، في مباراة يعاني فيها الفريق الكتالوني من عدة أزمات.

فهل ينجح البارسا في تحقيق الفوز للخروج من دوامة هذه الأزمات، أم يضاعف المنافس الاسكتلندي، الذي يقدم نتائج جيدة على المستوى المحلي، معاناة العملاق الكتالوني؟

المانيا 
     
بيلد

هونيس يعود رئيسا

يعود أولي هونيس، من جديد، بعد أيام قليلة، إلى منصب رئيس نادي بايرن ميونيخ، ليستكمل عمله الذي توقف في 2014، عندما أدت تحقيقات في قضية تهرب ضريبي، إلى معاقبته بالسجن، لمدة ثلاثة أعوام ونصف.

ويجب أن يجرى انتخاب هونيس، رئيسًا للنادي ورئيسًا لمجلس المراقبة، كإجراء شكلي، الجمعة المقبل، في الاجتماع السنوي للنادي، والذي يُتوقع أن يشهد دعمًا هائلاً من أعضاء النادي لهونيس الذي لعب الدور الأبرز في الوصول للمكانة التي يتمتع بها النادي على الساحة العالمية.

و رغم بلوغه الـ64 من عمره، وخضوعه لعقوبة الحبس، لا يعتزم هونيس اعتزال العمل الكروي، ويقتصر الحديث على أن النجم الدولي السابق، بصدد العودة للعمل بالكثير من النشاط وحسن النية.

و قال  يوب هاينكس، مدرب بايرن، وصديق هوينس،: "بالنسبة لأولي (هونيس) لم يفكر بشيء آخر سوى العودة. فبايرن يشكل بالنسبة له الهواء الذي يتنفسه. إنه بمثابة الطفل بالنسبة له، يشكل حياته".

وأطلق سراح هونيس في 29 فبراير الماضي، بعدما قضى نحو نصف مدة الحبس، الذي فرض عليه بحكم من محكمة ميونيخ في مارس 2014؛ بسبب التهرب الضريبي بمبالغ تقدر بـ28.5 مليون يورو.

و قبل إطلاق سراحه، كان هونيس، يتمتع ببرنامج الإفراج لمدة يوم واحد، وهو ما مكَّنه من ممارسة العمل كمساعد لإدارة فريق الناشئين.

وقال هونيس: "أقر بحقيقة أنني ارتكبت خطأ. لذلك حاولت تصحيحه وقمت برد المستحقات (الضريبة)".

ولدى سؤاله، عما إذا كان بايرن ميونيخ، وكرة القدم الألمانية، سيعيشان تجربة هونيس من جديد، بقوته التي طورت حظوظ بايرن، ودفعته للمقدمة، التي أسفرت أيضًا عن صراعات مع تزايد قوة النادي، قال هونيس: "الكلمات الواضحة ستظل من سماتي. هذا لن يتغير".

وبالنسبة لأعضاء النادي، يعتزم هونيس أن يظل رفيقًا لهم كما سيظل بمثابة الأب للاعبي الفريق، و صرح قائلاً: "سأعمل بشكل أكثر نشاطًا من أجل من هم لا يزالون صغارًا".

و وصل هونيس، إلى منصب المدير العام لبايرن، وهو في السابعة والعشرين من عمره، ليكون أصغر من تولى هذا المنصب، في تاريخ الكرة الألمانية.

وظل هونيس، في المنصب طوال ثلاثة عقود لعب خلالها دورًا بارزًا بالنادي، ثم تولى الرئاسة في الفترة ما بين 2009، و2014.

و خلال فترة تولي هونيس منصبي المدير العام، والرئيس، حصد بايرن ميونيخ 19 لقبًا بالدوري الألماني، و11 لقبًا في كأس ألمانيا، إلى جانب لقبين بدوري أبطال أوروبا، وبات بايرن واحدًا من الأندية الأكثر ثراءً في أوروبا.

و سيعود الآن، هونيس إلى الرئاسة، حيث يحل مكان كارل هوبفنر، الذي تولى الرئاسة في عام 2014، لكنه أكد أنه لن يتنافس بأي شكل على المنصب مع هونيس.

فاتسكه يدافع عن هوميلز

دافع هانز يواكيم فاتسكه الرئيس التنفيذي لنادي بوروسيا دورتموند، عن مدافعه السابق ولاعب بايرن ميونيخ الحالي ماتس هوميلز، عقب الانتقادات التي طالته لزيارته غرفة خلع ملابس أسود الفستيفال قبل قمة الدوري الألماني.

 و كان لوثر ماتيوس أسطورة الكرة الألمانية ونجم بايرن ميونيخ السابق، قد انتقد قيام هوميلز بزيارة زملائه السابقين، مؤكدا ضرورة تركيز اللاعب في المباراة قبل انطلاقها وليس في أشياء أخرى.

وقال فاتسكه: "كان من الرائع أن يقوم هوميلز بزيارة زملائه السابقين قبل المباراة، هذا الأمر يظهر مدى جودة اللاعب، ومن المقزز أن يتم انتقاده على ما فعله".

وكانت المباراة التي أقيمت السبت الماضي ضمن منافسات الجولة 11 من البوندسليجا، قد انتهت بفوز الفريق الأصفر على مضيفه البافاري بهدف دون رد.

وخسر بايرن ميونيخ قمة الدوري الألماني بسبب تلك الخسارة، حيث ظل ثانيا برصيد 23 نقطة، متأخرا بفارق ثلاث نقاط عن لايبزيج المتصدر.

ليكيب

الشرطة البريطانية تمنع سيرج

 منعت السلطات البريطانية الظهير الأيمن لباريس سان جيرمان الدولي الايفوري  سيرج أورييه من دخول لندن  وذلك بسبب ادانته في سبتمبر الماضي بالاعتداء على رجل شرطة.

وأدان باريس سان جيرمان في بيان الوضع الذي تعرض له أورييه الذي كان يسافر مع باقي زملائه للعب في لندن اليوم  أمام أرسنال في دوري الأبطال.

وجاء في بيان صادر عن النادي "قدم طعنا على الحكم لذا لا يزال يعتبر في حكم البريء، باريس سان يجرمان يرفض عدم تعديل هذا المبدأ الأساسي من قبل السلطات الإنجليزية".

و طبقا  لما قاله النادي الباريسي فإن السلطات البريطانية أجرت جلسة استماع مع اللاعب في 18 أكتوبر الماضي وقررت منحه تأشيرة دخول أراضيها.

و ألغت وزارة الداخلية البريطانية في 16 من الشهر الحالي  التأشيرة، ارتكازا على حكم إدانة اللاعب.

وذكر النادي بأن هذا الحكم فقد أثره بعدما قدم اللاعب طعنا عليه.

معركة

رد اللاعب الدولي السابق، ويليام جالاس، على زميله سمير نصري، لاعب سيفيل  الإسباني، واتهمه بالتخطيط للاعتداء عليه بتشكيل عصابة، وذلك لتسوية خلاف كان حصل بين اللاعبين خلال وجود الثنائي مع أرسنال.

وذكر نصري في تصريح لإذاعة "أس أف أر" ، أن سبب الخلاف مع غالاس قديم ويعود إلى سنوات سابقة عندما كان صحبة صديقين واعترضه جالاس ومعه مجموعة من سبعة أشخاص.

وتدخل جالاس لتوضيح حقيقة ما جرى يومها، فقال: "كنت في الفندق بصدد تناول الغداء مع أسرتي، عندما أوشكت على القيام اقترب مني بعض الأشخاص، وأرادوا التحدث معي، لم أكن متحمسا لذلك في البداية، ولكن لمحت شخصا من بينهم كان يحضر مع نصري خلال التدريبات.

وتابع مدافع أرسنال السابق: "سألت هذا الشخص أين سمير؟ فرد عليّ: "إنه ينتظر داخل السيارة، تعال معي لنراه" وفي الأثناء تدخل أحد أقربائي وكان يعمل في السلطات الأمنية الفرنسية، وكان يتابع ما يجري من حولنا، وقال لي غاضبا "لا تذهب معهم، فاتبعت رايه.

وأضاف جالاس:" ألقيت نظرة من حولي فلمحت شخصا جالسا على ركبتيه ويمسك حقيبة بين يديه، وكانت الحقيبة تحتوي على مسدسات وبعض الصواعق الكهربائية، حقيقة لم أكن أدري ما الذي كان سيحدث لو رافقتهم إلى خارج الفندق.

وبدا اللاعب الدولي الفرنسي السابق مندهشا من تصرف زميله، عندما قال: "أصابتني الدهشة وخامرتني العديد من الأفكار في ذلك الوقت، وتساءلت ماذا كانوا يريدون مني؟ هل كانوا يخططون للاعتداء علي؟ هذا أكيد".

وختم جالاس حديثه: "في اليوم التالي تحولت إلى كلارفونتين حيث يعسكر المنتخب الفرنسي، صافحت كل زملائي باستثناء سمير نصري، وبعد الغداء توجهت نحوه وخاطبته قائلا: "ما فعلته لا يليق بلاعب كرة قدم، إذا كنت تريد معاقبتي لنخرج إلى الشارع، وهناك نسوي خلافاتنا، رجل لرجل

مبالغ فيه

اعتبرت الحكومة الروسية أن دفع 100 مليون دولار يعد ثمنا "مبالغا فيه" مقابل شراء حقوق البث التليفزيوني لمونديال عام 2018 الذي ستستضيفه روسيا، وفقا لما أكده فيتالي موتكو، نائب رئيس الوزراء و وزير الرياضة الروسي.

وقال موتكو لوسائل الاعلام إن "الثمن، من وجهة نظرنا، مبالغ فيه، وبالتالي سيكون من الصعب تغطية النفقات. من المتوقع أن تزيد الحقوق لتبلغ 32 مليون دولار والآن يريدون أن يبيعوها بـ100 مليون.

و أوضح أن الاتحاد الدولي (فيفا) سيعقد مؤتمرا قريبا ستشارك فيه القناة الحكومية الأولى بالإضافة لقناة (ماتش تي في) المخصصة بشكل حصري للرياضة والتي أنشئت هذا العام.

كما أقر موتكو، الذي يتقلد ايضا منصب رئيس الاتحاد الروسي لكرة القدم، أن "روسيا لم تشتر حقوق البث التليفزيوني حتى الآن.

يذكر أن الحكومة الروسية أجبرت العام الماضي على خفض ميزانية المونديال بسبب الركود الكبير الذي يعاني منه اقتصاد البلاد منذ أواخر عام 2014.

ولكن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد أن موسكو لن تنسحب بأي حال من تنظيم البطولة العالمية، كما أنها لن تبخل في النفقات حتى "يشعر" المشجعون من كل أنحاء العالم "كما أنهم في وطنهم.

وافتتحت اللجنة المنظمة عدة استادات للمونديال من بينها ملعب فريقي سبارتاك موسكو وروبن كازان، وتأمل في الانتهاء من ملعب لوجنيكي، الذي سيحتضن نهائي المونديال، في عام 2017 المقبل.

إلا أن أعمال استاد زينيت سان بطرسبرج، الذي سيحتضن كأس القارات العام المقبل، تأخرت لعدة سنوات.

انجلترا

الصن

ليستر اعاد الثقة

بات نادي ليستر سيتي أول فريق إنجليزي يتصدر مجموعته بدوري أبطال أوروبا في الظهور الأول له بالمسابقة، وذلك بعد 6 سنوات.

ليستر سيتي بات رابع ناد إنجليزي يتصدر المجموعة في أول مشاركة له بدوري الأبطال، وسبقه لنفس الإنجاز تشيلسي موسم 1999 / 2000، ليفربول موسم 2001 / 2002، وتوتنهام هوتسبير موسم 2010 / 2011.

كما أصبح الثعالب بقيادة كلاوديو رانييري، ثاني فريق إنجليزي يحقق الفوز في أول 5 مباريات متتالية له بالمسابقة بعد ليفربول الذي كرر نفس الأمر موسم 2001 / 2002.

و يتصدر حامل لقب البريمير ليج المجموعة السابعة برصيد 15 نقطة، يليه بورتو البرتغالي 8 نقاط، إف سي كوبنهاجن الدنماركي 6 نقاط، وكلوب بروج البلجيكي بلا رصيد.

المثير أن فوز ليستر سيتي على كلوب بروج 2-1 مساء الثلاثاء، جعله يحقق انتصارات أكثر مما حققها في الدوري الإنجليزي على مدار 12 جولة، حيث فاز في 3 مباريات فقط، رغم أنه حامل لقب المسابقة.

و يحتل بطل الدوري الإنجليزي المركز 14 بجدول المسابقة، برصيد 12 نقطة من 3 فوز و3 تعادلات، وست هزائم.

كلوب يسعى للجديد

يسعى يورجن كلوب لضم جوليان براندت مهاجم باير ليفركوزن خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

و يحاول كلوب جاهدا توفير البديل المناسب للمصاب داني إنجز وساديو ماني الذي سيخوض كأس أمم إفريقيا مع السنغال يناير المقبل.

وكانت تقارير إعلامية قد أشارت إلى رغبة العديد من الأندية الأوروبية الكبيرة، في ضم صاحب الـ20 عاما مثل مانشستر سيتي ويوفنتوس وميلان.

وكان والد اللاعب قد أكد في وقت سابق أن هناك اهتمام من ليفربول، ولكنه لم يرتق إلى الحيز الرسمي بعد.

وتألق براندت مع منتخب ألمانيا في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 حاصدا الميدالية الفضية، كما حقق كأس أوروبا للشباب مع المانشافت في 2014.

ميرور

3 صفقات

طلب جوزيه مورينيو ، ضمانات من إدارة مانشستر يونايتد بضرورة إبرام صفقات مميزة في فترة الانتقالات الشتوية، لترميم خط دفاع الفريق سعيًا للمنافسة على التأهل لدوري أبطال أوروبا أو اقتناص أي فرصة للصراع على لقب البريميير ليج.

مورينيو نقل لإيد وودوارد المدير التنفيذي لمانشستر يونايتد رغبته في تدعيم الدفاع بثلاث صفقات، على رأسها النمساوي دافيد ألابا لاعب بايرن ميونيخ، وذلك لسد العجز في الجبهة اليسرى في ظل عدم الاقتناع بقدرات لوك شاو، وكذلك لإجادته اللعب في وسط الملعب.

مهمة المدرب البرتغالي لن تكون سهلة في ظل رغبة ناديي مانشستر سيتي وآرسنال في ضم آلابا، إضافة إلى أن الصفقة ستكلف خزينة مانشستر يونايتد 40 مليون جنيه إسترليني، في ظل تمسك مسئولي بايرن ميونيخ ببقاء اللاعب النمساوي لنهاية الموسم.

كما يخطط جوزيه مورينيو أيضًا لدعم قلب الدفاع، بضم فيرجيل فان ديك الهولندي لاعب ساوثهامبتون، والتحرك بعرض قيمته 30 مليون جنيه إسترليني، لإقناع ناديه ببيعه في الشتاء.

كذلك يسعى مو  للتعاقد مع المدافع النمساوي ألكسندر دراجوفيتش لاعب باير ليفركوزن ، والذي تقدر قيمته بـ20 مليون جنيه إسترليني.

وألمح جوزيه مورينيو في وقت سابق إلى عدم اقتناعه بقدرات لوك شاو، كريس سمولينج، وفيل جونز، كما أن الفريق فقد الوافد الجديد إيريك بيلي لإصابته في الركبة، وسيغادر الفريق في يناير، للانضمام لمنتخب كوت ديفوار الذي يشارك في كأس أمم إفريقيا بالجابون.

كومباني يغيب

قال بيب جوارديولا، إن مان سيتي  سيفتقد جهود قائده فينسنت كومباني لعدة أسابيع، بعد إصابته في الركبة خلال الفوز 2-1 على كريستال بالاس يوم السبت الماضي.

وكان كومباني يشارك في التشكيلة الأساسية للمرة الأولى منذ 7 أشهر، لكنه خرج بعد 37 دقيقة إثر اصطدامه بحارس مرماه كلاوديو برافو.

و قال جوارديولا، قبل مواجهة بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني في دوري أبطال أوروبا اليوم  ، "يعاني من مشكلة في الركبة. قد يغيب عن المنافسات لعدة أسابيع".

وقال "إنه حزين لكنه يتلقى أفضل رعاية. سيسافر لدخول لمستشفى في إسبانيا ليتمكن من التعافي في أقرب وقت ممكن".

وسيضمن سيتي التأهل لأدوار خروج المهزوم في صدارة مجموعته إذا فاز على مونشنجلادباخ.

ايطاليا    

كورييرا ديلا سبورت- روما

اليوفي يفوز بملعب صعب

انتزع  يوفنتوس صدارة المجموعة الثامنة من سيفيل  بعد الفوز عليه على أرضه ووسط جماهيره بملعب رامون سانشيز بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

تقدم الفريق الإسباني أولاً في الدقيقة التاسعة عبر اللاعب باريخا قبل أن يتعادل يوفنتوس في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول عبر ركلة جزاء سجلها ماركيزيو، فيما سجل بونوتشي هدف التقدم في الدقيقة 84 واختتم ماندزوكيتش الأهداف في الدقيقة 94.

الفوز حسم ليوفنتوس التأهل رسمياً بعدما ارتفع رصيد الفريق إلى 11 نقطة في صدارة الترتيب فيما توقف رصيد إشبيلية عند 10 نقاط في المركز الثاني وأصبح تأهله مشروطاً بعدم الخسارة أمام ليون بفارق هدفين أو أكثر في الجولة الأخيرة.

اعادة الثقة

وصف كلاوديو ماركيزيو، لاعب وسط يوفنتوس ، ركلة الجزاء التي حصل عليها فريقه أمام إشبيلية وسددها بنفسه مع نهاية الشوط الأول، بأنها كانت مهمة جداً له على الصعيد الشخصي، وشعر بعدها بالتحرر، حيث لم يسجل اللاعب منذ شهور طويلة بسبب تعرضه للإصابة أبعدته عن الملاعب لفترة طويلة.

وقال ماركيزيو في تصريحات تليفزيونية : "اللقاء لم يكن سهلاً، ولكننا أظهرنا شخصية قوية، ونجحنا في العودة أمام فريق قوي على أرضه ووسط جمهوره، بالرغم من تسجيله لهدف مبكر و لهذا نحن سعداء".

وأضاف ماركيزيو: "لقد عانينا كثيراً في اللقاء بسبب قلة المساحات، ولم تتحسن الأمور بشكل واضح سوى بعد هدف بونوتشي، بعدما تحرر لاعبو إشبيلية من الأداء الدفاعي وتركوا لنا مساحات استغلناها بتسجيل الهدف الثالث".

واستمر لاعب الوسط في حديثه قائلاً: "الهدف الذي سجلته كان مهماً بالنسبة لي، احتفالي كان بمثابة التحرر، حيث حررني الهدف من الكثير من الضغوط ومنحني ثقة كبيرة".

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو
 
انتقاد

انتقد بيبي بيرجومي أسطورة نادي إنتر ميلان السابق منح ماورو إيكاردي شارة قيادة الأفاعي مؤكداً أنه ليس قائداً بعكس زميله جواو ميراندا الذي يملك سمات القائد داخل الملعب بحسب رأيه.

وقال بيرجومي في تصريحات تلفزيونية : "إيكاردي ليس قائداً وهو أشبه بالعازف الذي يعزف مقطوعة منفردة".

وأضاف بيرجومي: "إيكاردي بحاجة لزيادة لعبه الجماعي وتكرار مثلاً ما قدمه أمام يوفنتوس الذي أراه أفضل أداء له ولكنه للأسف لم يكرره منذ حينها".

واستمر اللاعب السابق لإنتر في حديثه قائلاً: "أعتقد أن ميراندا يملك سمات القائد داخل الملعب، وعلى كل حال أرى أن الفترة المقبلة تحتاج لقائد واحد في الفريق وهو المدرب بيولي".

اصابة ميدل

أعلن نادي إنتر ميلان عن إصابة لاعبه جاري  ميديل في غضروف الركبة اليمنى وذلك بعد خضوع اللاعب لفحوصات طبية دقيقة من قبل النادي.

وكان ميديل قد تعرض للإصابة خلال ديربي ميلانو مساء الأحد الماضي إضطر على إثرها المدرب بيولي لاستبداله بعد مرور 37 دقيقة فقط قبل أن تثبت الفحوصات الطبية وجود إصابة في غضروف الركبة اليمنى للاعب.

ومن المتوقع أن يغيب اللاعب عن المباريات لمدة قد تصل إلى 4 أسابيع بالرغم من عدم إعلان النادي بعد عن مدة غياب اللاعب.

وأشارت الفحوصات الطبية لعدم وجود قطع في الغضروف وهو الأمر الذي يجعل اللجوء إلى الجراحة غير وارد.

ميسر مجذوب منسقاً إعلامياً لنادي المريخ



اختار مجلس ادارة نادي المريخ الزميل ميسر مجذوب ليشغل منصب المنسق الإعلامي بالنادي بعد الاستقالة التي تقدم بها الزميل سالم سعيد, وسيباشر ميسر مهامه بصورة رسمية اعتباراً من اليوم

باسكال آخر المنضمين لتحضيرات المريخ



سيكون الإيفواري باسكال آخر لاعب ينضم لتدريبات الفريق في الموسم الجديد بعد ان تسلم اللاعب التذكرة أمس وأكد وصوله فجر الاثنين المقبل بمشيئة الله على متن طائرة الخطوط الأثيوبية، حيث أبلغ باسكال القطاع الرياضي قبل انطلاقة الاعداد بأنه سيتأخر لعشرة أيام حتى يكمل مراسم زواجه

عاشور يؤكد وصوله مساء الجمعة



اكد عاشور الأدهم نجم وسط المريخ الجديد وصوله الخرطوم في السابعة من مساء الجمعة بمشيئة الله، مشيراً إلى أنه سينضم مباشرة إلى المعسكر الإعدادي للفريق بفندق أبشر بالخرطوم، وسيشارك في تدريبي السبت إن شاء الله، ونوه عاشور إلى أنه خلد للراحة لمدة اسبوع اضافي بعد حصوله على موافقة رسمية من الألماني انتوني هاي المدير الفني للفرقة الحمراء بعد أن أخطره بأنه لم يخلد للراحة مطلقاً وظل منتظماً في المشاركة مع ناديه الاتحاد السكندري في الدوري المصري حتى قبل ساعات من وصوله الخرطوم للتعاقد مع المريخ، لذلك قدر المدرب ظروفه ووافق على منحه فترة راحة اضافية.

ثنائية مرعبة بين العقرب والغربال.. والسماني يدهش الألماني



واصل المريخ تحضيراته الجادة للموسم الجديد، وتدرب الفريق يوم أمس كالمعتاد على فترتين حيث خصص الجهاز الفني الفترة الصباحية في ملعب الساحة الشعبية بالديم لتدريبات اكتساب اللياقة البدنية، في حين خصص انتوني هاي المدير الفني المران المسائي الذي جرى بالقلعة الحمراء لتمارين الكرة, انطلق المران بمشاركة عشرين لاعباً وبذات المجموعة التي تدربت أمس الأول واشتمل المران المسائي الذي جرى باستاد المريخ على تمارين اكتساب اللياقة البدنية بالكرة، ومن ثم قسم اللاعبين إلى مجموعتين، وركز على اللعب الضاغط واللمسة الواحدة، وانتقل الفريق بعد ذلك إلى تقسيمة ساخنة بين الأحمر والأصفر بدون حراس، وشهدت جملة من الأهداف أروعها بتوقيع رمضان عجب بلعبة هوائية تفاعل معها اللاعبون والجهاز الفني قبل أن يعود رمضان ليسجل هدفاً آخر لا يقل روعة بضربة رأسية وهو سابح في الهواء, وشهدت التقسيمة تألقاً لافتاً للثلاثي السماني الصاوي واوجو ورمضان عجب في خط الوسط، وامتع هذا الثلاثي الألماني باللمسة الواحدة والتحركات المزعجة والقدرات الفنية العالية خاصة السماني الصاوي الذي ادهش الألماني حيث تحدث معه انتوني هاي اثناء التقسيمة واشاد بمستواه الرفيع، في حين تألق مع الأحمر بصورة لافتة بكري المدينة ومحمد عبد الرحمن وشكلا ثنائية مرعبة فشلت كل المحاولات الدفاعية في الحد من تحركاتها.

الخرطوم الوطني يدعم أطرافه بمشطوبي المريخ

يرغب نادي الخرطوم الوطني في تدعيم صفوف الفريق بعدد من اللاعبين المميزين في فترة التسجيلات الحالية التي اقتربت من نهايتها خاصة بعد أن غادر عدد من اللاعبين كشوفات الكوماندوز في الميركاتو الحالي خاصة ثنائي الأطراف عاطف خالد الذي انتقل للمريخ والسموأل الذي انضم للهلال وسيكون الخرطوم في حاجة للتعاقد مع ثنائي أطراف من أصحاب الخبرة والتميز حتى يعوض غياب الثنائي عاطف خالد والسموأل وبرز اتجاه قوي في الخرطوم بالتعاقد مع الثنائي يشترط أن يكونان من أصحاب الخبرة والتميز ويبدو بلة جابر الظهير الأيمن السابق للمريخ ومصعب عمر الظهير الأيسر السابق للأحمر الأقرب للتوقيع في كشوفات الكوماندوز خلال الأيام المتبقية من التسجيلات الحالية حيث دخل الكوماندوز في مفاوضات جادة مع الثنائي من أجل كسب خدماتهما خلال الساعات القليلة المقبلة

جمال سالم يعود وينخرط في تحضيرات المريخ



وصل اليوغندي جمال سالم حارس مرمى المريخ الى الخرطوم صباح اليوم الأربعاء قادماً من يوغندا بعد مشاركته مع منتخب بلاده في  مباراتي غانا والكنغو في تصفيات كأس العالم حيث جلس سالم احتياطياً في المباراتين، وانخرط جمال سالم في معسكر الاحمر الاعدادي ويتوقع أن يشارك في المران الذي سيؤديه الأحمر على ملعبه مساء اليوم.

المريخ يقبل اعتذار عنكبة



تقدم اللاعب عنكبة باعتذر بخط يده للجنة تسيير المريخ مبينا انه رهن اشارة نادي المريخ و تأسف على ما صدر منه و سينخرط في اعداد المريخ متى ما طلب منه و كان مجلس للمريخ قد قبل اعتذار اللاعب و حوله الى ادارة الكرة بالمريخ لاتخاذ ما تراه مناسبا عقب قبول اعتذاره.
 

هارون : نتوقع اكتمال عقد اللاعبين قبل التاسع والعشرين من الشهر الجاري


اكد باشهندس محمد عبداللطيف هارون نائب رئيس القطاع الرياضي بنادي الهلال انهم اكملوا كافة الترتيبات لانطلاقة الاعداد للفريق كما هو معلن فى الخامس والعشرين من هذا الشهر , واكد هارون ان اللاعبين جميعهم اخطروا بالموعد المحدد ، مبيناً ان عقد الفريق باكمله سيكتمل قبل التاسع والعشرين من الشهر الجاري

الصربى راييفاتش يصل غداً للسودان



اكد مجلس نادي الهلال ان المدرب الصربي "ميلوفان راييفاتش" والذي اعلن النادي عن اختياره ليكون مديراً فنياً للفريق الاول الموسم الجديد، سيصل للخرطوم غداً الخميس وذلك لوضع الخطوط النهائية للمفاوضات وتوقيع العقد بصورة رسمية حيث سيجتمع فور وصوله برئيس النادي الدكتور اشرف الكاردينال لوضع اخر اللمسات للاتفاق والاشراف من بعدها على اعداد الفريق الذي سينطلق بالحمعة المقبل

سنحاريب يصل الخرطوم للتعاقد مع الهلال



وصل الخرطوم ظهر اليوم الأربعاء السوري "سنحاريب ملكي"، مهاجم فريق "قاسم باشا" التركي برفقة زوجته ، بعدما دخل خيارات نادي الهلال من أجل تدعيم المقدمة الهجومية للفريق خلال فترة التسجيلات الرئيسية الحالية والتي تنقضي خلال إسبوع ..
سنحاريب يحمل الجنسيتين السورية و البلجيكية، إضافة الى جواز سفر تركي و هو من مواليد العام "1984"، ويملك تجربة إحترافية كبيرة الدوريات الاوروبية , ويحتفظ "سنحاريب" بسجل تهديفي خرافي ف...ي الملاعب الأوروبية، اذا يملك في رصيده 135 هدفاً 13 موسماً كروياً منذ بداية مسيرته ليحقق رقماً قياسياً لم يسبق أن حققه أي من اللاعبين الدوليين العرب الذين احترفوا في كبرى الأندية الأوروبية ..
وتفوق سنحاريب في سجله التهديفي على كبار الهدافين التاريخين العرب في أوروبا كالنجم الجزائري رابح ماجر الذي بلغ عدد أهدافه 90 هدفاً و مواطنه رفيق جبور الذي سجل 112 هدفاً والهداف المغربي منير الحمداوي الذي بلغ عدد أهدافه 109 أهداف ومواطنه مروان الشماخ الذي سجل 76 هدفاً و المصري محمد زيدان الذي وصل سجله التهديفي الى 111 هدفاً