26 ديسمبر 2016

محمد عبدالرحمن النجم الاول في اعداد فريق المريخ


فرض محمد عبدالرحمن )ميدو( مهاجم المريخ الجديد والهلال السابق، نفسه نجماً لمعسكري المريخ بانطاليا التركية والعاصمة القطرية الدوحة بعد أن ودع هاجس الإصابة التي عطلت مسيرته مع الأزرق وقدم نفسه على أفضل ما يكون برغم من توليفه كطرف أيمن من قبل مدربه الألماني انتوني هاي الذي يريد الإستفادة مهارات اللاعب المتعددة في أن يكون صانع لعب في الجهة اليمنى، وكان ميدو حديث الجالية السودانية بقطر بعد مستواه اللافت في ودية منتخب الجيش القطري ومساهمته في تحويل المريخ لخسارته بهدفين إلى فوز بثلاثة أهداف.

الاهلي القطري يعلن عن مباراته مع المريخ

كتب : محمدعبدالباقي احمد
الاهلي القطري يعلن رسميا لقاء المريخ يوم الخميس القادماعلن نادي الاهلي القطري اليوم الاحد رسميا عن لقاء ودي يجمعه بفريق المريخ يوم الخميس القادم وكشفت ادارة النادي القطري ان اللقاء سوف يكون في اطار الاعداد للفريقين ويعتبر مباراة الاهلي القطري هي من اهم المباريات التي سوف تفيد نادي المريخ في فترة الاعداد المقامة حاليا في دولة قطر

وكيل أعماله: رودريجيز لن يرحل عن صفوف الريال في يناير


كتب : محمد عبدالباقي احمد
أكد جورجي مينديز وكيل أعمال الكولومبي خاميس رودريجيز، متوسط ميدان ريال مدريد الإسباني، عدم رحيل اللاعب عن صفوف الملكي في يناير المقبل، كما تردد بعض وسائل الإعلام.

ووضع مينديز حدا للشائعات التي تتوقع رحيل النجم الكولومبي عن الملكي في موسم الانتقالات الشتوية القادم، مؤكدا في تصريحات لصحيفة (آس) الرياضية الإسبانية تنشرها اليوم "خاميس لن يرحل في يناير".

وكان خاميس (25 عاما) قد شكك في امكانية استمراره بصفوف نادي العاصمة الإسبانية.

وقال اللاعب عقب تتويج فريقه بمونديال الأندية "لا يمكنني التأكيد إذا ما كنت سأستمر أم لا، لأنني أرغب في المشاركة بصورة أكبر".

وخلال الموسم الحالي، شارك صانع الألعاب في 16 مباراة رسمية مع الفريق الملكي، كان أساسيا في تسعة منها، بإجمالي 858 دقيقة.

وذكرت الصحيفة أنه حال استمرار عدم اعتماد المدرب الفرنسي، زين الدين زيدان، على خاميس في النصف الثاني من الموسم الجاري، سيكون الرحيل حتميا للاعب الكولومبي، المطلوب في البريميير ليج خاصة من مانشستر يونايتد وتشيلسي، وكذلك من بايرن ميونخ الألماني وإنتر ميلانو الإيطالي.

وأضافت أن الريال سيفتح الباب للاستماع للعروض المقدمة لشراء خاميس، بعد تخفيف العقوبة الموقعة عليه من قبل الفيفا بعدم تسجيل لاعبين جدد لتطول موسم الانتقالات الشتوية القادم فقط، لكنه لن يوافق على قيمة أقل من 80 مليون يورو، التي دفعها لشراء خاميس في يوليو 2014.

كونلي يتألق في المران المسائي.. والجهاز الإداري يبلغه بالعقوبة

كتب : محمد عبدالباقي احمد

وصل في الساعات الاولى من صباح الأمس المدافع النيجيري كونلي أدونلامي الى العاصمة القطرية الدوحة وانضم لبعثة فريق الكرة الأول بنادي المريخ في مقر بعثتها بفندق هوليداي فيلا في تمام الساعة الواحدة صباحاً، وقدم كونلي دفوعاته لتبرير تأخره لـ72 ساعة وأشار الى أنه عانى بشدة في الوصول الى الدوحة بسبب مشاكل الطيران، لكنه رغم ذلك لم يسلم من العقوبة وأخطره القطاع الرياضي بالعقوبة الصادرة في حقه، الى جانب المهاجم محمد عبد المنعم عنكبة بسبب حوار صحافي, وشارك كونلي في المران المسائي بصورة طبيعية وظهر بمستوى مميز للغاية وأبلغ جبرة أنه ظل يتدرب بمفرده في فترة إقامته بنيجيريا

تشيلسي يعزز صدارته.. وهدف "خيالي" يُزين ثلاثية اليونايتد بالبريميرليج


كتب : محمد عبدالباقي احمد
عزز تشيلسي صدارته للدوري الإنجليزي الممتاز بالفوز على ضيفه بورنموث بثلاثية نظيفة على ملعب ستامفورد بريدج في الجولة الـ18 من البريميير ليج، ليواصل انتصاراته المتتالية ليصل للرقم 12.

تناوب على تسجيل ثلاثية النادي اللندني كل من بدرو رودريجز (ق24) و(ق90) وايدين هازارد (ق49) من ركلة جزاء.

وبهذا الفوز رفع الـ"بلوز" رصيدهم إلى 46 نقطة في صدارة المسابقة وبفارق ست نقاط كاملة عن ليفربول الثاني الذي سيستضيف ستوك سيتي غدا في نفس الجولة، فيما تجمد بورنموث عند 21 نقطة في المركز الـ13.

من ناحيته حقق مانشستر يونايتد فوزه الرابع على التوالي على حساب سندرلاند بثلاثة أهداف لواحد على ملعب أولد ترافورد.

افتتح داني بليند التسجيل (ق39) ثم أضاف السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الهدف الثاني (ق82) قبل أن يختتم هينريك ميختاريان الثلاثية (ق86)، فيما سجل الهدف الشرفي للضيوف اللاعب فابيو بوريني (ق90).

وبهذا الفوز أصبح للـ"ريد ديفلز" 33 نقطة في المركز السادس بالتساوي مع توتنهام الخامس الذي سيحل ضيفا يوم الأربعاء في نفس الجولة على ساوثهامتون، فيما تجمد رصيد سندرلاند 14 نقطة في المركز الـ18.

وحقق وست هام يونايتد فوزا كبيرا خارج الديار على سوانزي سيتي بأربعة أهداف لواحد، حيث سجل للضيوف كل من أندريه ايو (ق13) ووينستون ريد (ق50) وميشيل أنطونيو (ق78) وأندي كارول (ق90)، فيما أحرز هدف أصحاب الأرض الوحيد اللاعب فيرناندو يورينتي (ق89).

وبهذا الانتصار رفع وست هام رصيده إلى 22 نقطة في المرتبة الحادية عشر، بينما تجمد الـ"سوانز" عند 12 نقطة في المركز قبل الأخير.

وحقق بيرنلي اليوم أول فوز له بعد هزيمتين متتاليتين في المسابقة، على حساب ضيفه ميدلزبره بهدف نظيف سجله أندري جراي قبل تسع دقائق على انتهاء الوقت الأصلي للمباراة.

ورفع أصحاب الأرض رصيدهم إلى 20 نقطة في المركز الـ14 بفارق نقطتين عن ميدلزبره الـ15.

صحيفة: الصين تقرب بيبي من الرحيل عن ريال مدريد


كتب : محمد عبدالباقي احمد
كشفت صحيفة (اس) الإسبانية على موقعها الاثنين أن المدافع البرتغالي المخضرم، بيبي، اقترب من الرحيل عن ناديه الحالي ريال مدريد نظرا لأن مفاوضات تمديد عقده متوقفة، كما أنه تلقى عروضا مغرية من عدة أندية أبرزها الصين.

وأشارت الصحيفة إلى أن بيبي بات قريبا من الرحيل عن الملكي إلا إذا حدث تغييرا جذريا في المفاوضات خلال الأشهر المقبلة، فالبرتغالي سينتهي تعاقده في 30 يونيو المقبل، بعد عشرة أعوام قضاها مع الفريق.

وأضافت أن مفاوضات تمديد عقد اللاعب توقفت بعد أن عرض الريال التمديد لموسم واحد فقط مع وجود خيار بتمديده لعام آخر، نظرا لأن الفريق الأبيض يتبع سياسة التمديد لموسم واحد مع جميع من تتجاوز أعمارهم 30 عاما.

ولكن بيبي، الذي سيكمل في 26 فبراير المقبل 34 عاما، يرغب في التجديد عامين.

وأشارت (اس) إلى أن بيبي تلقى عروضا من أندية أوروبية بعضها يشارك في التشامبيونز ليج، كما أنه تلقى عرضين مغريين من الصين، أحدهما من الفريق الذي يدربه التشيلي مانويل بيليجريني، هيبي فورتشن، الذي يقدم له عرضا بقيمة 10 ملايين يورو سنويا، وهو الأعلى بأكثر من الضعف من راتبه الحالي مع الملكي.

ولكن الأمر لن يكون سهلا نظرا لأن اللاعب يطمح في المشاركة مع منتخب البرتغال في بطولة كأس العالم 2018 بروسيا، واحترافه بالصين يعني تضائل تلك الفرصة.

وكان بيبي قد صرح قبل شهر عندما سُئل عن تجديد تعاقده مع الملكي قائلا "التجديد بات في يد النادي ويجب أن أنتظر. لقد قلت دوما إنني سأنتظر الريال حتى اللحظة الأخيرة والآن يجب الانتظار

مانشستر سيتي يعمق جراح هال سيتي بالبريميير ليج وينتظر تعثر ليفربول

كتب : محمد عبدالباقي احمد

تغلب مانشستر سيتي بنتيجة مريحة 3-0 خلال ربع ساعة فحسب خارج أرضه على هال سيتي في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الأسبوع الـ18 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

تأخر أول أهداف السيتيزينس حتى (ق72) حينما احتسب الحكم ركلة جزاء لصالحه ينبري لها الإيفواري يايا توريه الذي يسددها بنجاح إلى داخل مرمى الحارس الأسكتلندي ديفيد مارشال.

بعدها بست دقائق أضاف المهاجم الدولي النيجيري كيليتشي إيهيناتشو الهدف الثاني لمانشستر سيتي بمساعدة الإسباني ديفيد سيلفا (ق78) معلنا عن ثاني أهداف الفريق السماوي.

وتكفل الإنجليزي كورتيس ديفيز لاعب هال سيتي بطمأنة الضيوف وأهداهم الهدف الثالث (ق90) حينما أودع الكرة بالخطأ داخل مرمى فريقه.

بهذه النتيجة، يحصد مانشستر سيتي ثلاث نقاط يرفع بها رصيده إلى 39 نقطة في الوصافة مؤقتا، لحين معرفة نتيجة مواجهة ليفربول الثالث ذي الـ37 نقطة ولم يلعب مباراته في هذه الجولة بعد.

فيما ازداد موقف هال سيتي تعقيدا بعد أن تجمد رصيده عند 12 نقطة في المركز الأخير من البريميرليج

بعثة الهلال تعود في الثالث من يناير المقبل


كتب : محمد عبدالباقي احمد
أكد نادي الهلال أن بعثة الفريق الاول لكرة القدم، سوف تعود من المعسكر الخارجي الذي يقيمه هذه الايام في العاصمة المصرية القاهرة، يوم الثالث من يناير المقبل , ومن المنتظر ان يخوض الفريق مباريات إعدادية في الخرطوم ، حيث من المتوقع تكون امام فريقي "اهلي طرابلس الليبي و أشانتى كوتوكو الغاني" بالاضافة إلى بعض أندية من منطقة سيكافا استعداداً لمنافسات الموسم الرياضي المقبل

تعيين مدير إداري جديد لمنتخب الشباب



أعلن اتحاد كرة القدم السوداني، تعيين مدير إداري جديد لمنتخب الشباب من موظفي الاتحاد , واختار الاتحاد سامي جديد مديرا إداريا جديدا لمنتخب الشباب، خلفا للمدير الإداري السابق ناصر بشير .....
وأوضحت لجنة المنتخبات الوطنية بالاتحاد، والتي يرأسها نائب رئيس الاتحاد الطريفي الصديق، أن القرار جاء بعد استقالة ناصر بشير، المدير الإداري السابق للمنتخب، بعد العودة من جنوب إفريقيا، حيث شارك الفريق في بطولة كوسافا ..
وأشارت إلى أن سامي جديد تحول من منصبه في منتخب الناشئين سابقا إلى منتخب الشباب , كانت لجنة رئاسة الجمهورية لإعداد المنتخب طالبت بإبعاد المدير الإداري السابق، إلى جانب منسق الفريق ..

تشتت كتلة الممتاز يهمل أهم ملفات الأندية



اقترب الدوري الممتاز السوداني لكرة القدم من الانطلاق في موسمه الـ22، وتحدد له يوم 24 يناير 2017، ولكن ولأول مرة منذ سنوات يخفت صوت رابطة أندية الدوري الممتاز والتي كانت عادة ما تشعل انطلاقة الموسم بمطالبات لتعزز بها من حقوقها المالية، وذلك من خلال الإصرار على تعديل اللائحة المالية للبطولة .....
الأمر الظاهر هذه المرة أن رابطة الدوري الممتاز لا تستطيع إيصال صوتها، ليس لأنها تمزقت، لكن بسبب أنها تعيش حالة ضياع وتشتت، الأمر الذي قادها إلى ظهورها في صورة هي الأضعف لها، والنتيجة لهذا الوضع هو إهمال أهم ملفاتها الفنية والمالية المشتركة مع اتحاد الكرة السوداني ..
ومن أسباب حالة التشتت لرابطة الممتاز السوداني، أولا وضعية رئيس الرابطة أحمد عبد القادر الذي أوقف نشاطه الرسمي بنادي الهلال ولم يعد يضطلع بدوره في رابطة الأندية، لأنه لا يمكن أن يمثل نادي الهلال في الرابطة وهو متوقف عن نشاطه في النادي الذي يمثله بالرابطة ..
ولم تعد هناك إمكانية لتقديم دعوة رسمية لأندية الممتاز لحضور الاجتماعات الرسمية، لأن من يدعو لها هو الرئيس الذي بات نشاطه الإداري في وضع حرج ..
كما غاب المريخ عن دوره برابطة أندية الممتاز لأنه ظل بلا مجلس إدارة منتخب منذ أكثر من عامين، ومعروف أن الهلال والمريخ معا يمثلان مركز ثقل لرابطة أندية الممتاز ..
ولم تجد رابطة أندية الممتاز السوداني لها موطأ قبل بداية الموسم الجديد، في ظل ضعف العلاقة الظاهر بين راعي البطولة شركة "سوداني" للاتصالات واتحاد الكرة ..
ومن تداعيات تشتت رابطة أندية الممتاز، أن الأندية الوافدة الجديدة مثل تريعة البجا والشرطة القضارف وحي الوادي لن تجد المساندة المالية التي تعينها في أول مشوار لها بالبطولة ..
وبهذا الوضع يبدو أن رابطة أندية الممتاز السوداني بحاجة إلى إعادة تشكيل جديد لكسب الوقت والدفع بالملفات أمام طاولة اتحاد الكرة السوداني قبل انطلاق بطولة الممتاز

اوكرا: جاهز لتقديم مستوى مميز مع أزرق السودان


كتب : محمد عبدالباقي احمد

قال الغاني اوكرا محترف الهلال انه وصل لمرحلة عالية من الجاهزية خلال المعسكر الاعدادي بالدفاع الجوي .. وواصل اوكرا حديثه عبر حسابه في تويتر انه يرتب منذ الآن لظهور مميز مع الفريق في الدوري الممتاز والبطولة الافريقية لإسعاد انصار النادي .. وذكر اوكراه ان فوائد التجارب الفنية خلال المعسكر الاعدادي ستظهر نتائجها الايجابية في المباريات الرسمية خاصة علي مستوي اللياقة البدنية حيث اوضح ان جميع اللاعبين وصلوا لدرجة عالية من الجاهزية، ووعد اوكراه الجماهير الهلالية بتقديم أفضل ماعنده مع الفريق في المرحلة المقبلة والإسهام مع زملائه في قيادته للنجاحات المرجوة على الصعيدين الأفريقي والمحلي.

الهلال يعود للتدريبات اليوم للتصحيح الأخطاء


 يعود فريق الكرة الاول بنادي الهلال، إلى تدريباته اليوم الاثنين على الملعب الفرعي لفندق الدفاع الجوي، وذلك بعد أدائه لمباراتين وديتين امام "وادي دجلة و النصر" من خلال المعسكر الذي يقيمهبالعاصمة المصرية القاهرة , ومن المنتظر ان يركز الجهاز الفني بقيادة الفرنسي "دينيس لافاني" ومعاونيه من خلال تدريب اليوم إلى معالجة الأخطاء التي صاحبت أداء اللاعبين في المباراتين الوديتين أمام فريقي وداي دجلة والنصر واللتين خسرهما 

لافاني يطالب اللاعبين بمضاعفة الجهود



اعتبر الفرنسي دينيس لافاني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، أن فريقه يضم نوعية جيدة من اللاعبين المميزين، مؤكداً أنهم يعملون بطموحات كبيرة ومعنويات عالية، موضحاً"شخصياً سعيد بأداء لاعبي الهلال حتى اللحظة، وفي اعتقادي أن الفريق بدا بعيداً نوعاً ما عن مستواه الفني والبدني، وقدم أداءً متوسطاً خلال المباريات الودية، بسبب عدم اكتمال معدل جاهزية اللاعبين" ..وتابع : "سنمضي في برامجنا حسب الخطة المرسومة حتى نتمكن منالوصول على نحو تدريجي إلى مرحلة الجاهزية المطلوبة، بالإضافة إلى أعلى درجات التناغم والانسجام في الميدان" ..وعن مباريات الودية التي لعبها الهلال، قال لافاني : "حرصنا على منح الفرصة لمعظم اللاعبين من خلال المباريات الخمسة، وتسنت لنا جملة من الفرص التي لم تتم ترجمتها إلى أهداف" ..بدوره، قال سيد عيد المدير الفني للفريق النصر المصري، إن المواجهة معالهلال قوية وأمام فريق كبير، مؤكداً : "لقد خرجنا منها بالمكاسب الفنية المرجوة" , كما عبر عن سعادته بمستوي اداء لاعبيه رغم النقص العددي باصابه 8 لاعبين من الاساسين منهم ميدو واحمد ربيع ووجون منجا ..وقال عيد ان توقف الدوري فرصه طيبه لعلاج المصابين واعدادهم بجانب اجراء مباراه وديه اخري ، واضاف ان الفوز علي فريق الهلال السوداني يعكس مدي جاهزية جميع اللاعبين ..

إعلان القائمة الأوليه لمنتخب ولاية شمال كردفان لكرة القدم استعدادا  للدورة المدرسية ال26


كتب : محمد فضل الله خليل

أعلنت اللجنة الفنية الرياضية بإدارة النشاط الطلابي بولاية شمال كردفان المكونه من المدربين الشيخ رحمة الله وعثمان محمد عثمان وإدريس حولي ومحمد أحمد إبراهيم  القائمة الأولية لمنتخب ولاية شمال كردفان  والتي ضمت 40 لاعبا سيتم تجميعهم في المدينة الرياضية علي أن يتم إعلان القائمة النهائيه بعد عملية التصفيه والإختيار النهائية ليدخل بعدها المنتخب في معسكر مفقول إستعدادا للدورة المدرسية ال26 والماقمه هذا العام بولاية النيل الأبيض وسيطرة محلية شيكان علي القائمة الأوليه للمنتخب بواقع 13 لاعبا بينما حلت محلية سودري ثانية ب10 لاعبين فيما تقاسمت بقية المحليات ماتبقي من القائمة.

اتحاد  الخرطوم يجتمع غداً 



يعقد مجلس إدارة الإتحاد المحلي لكرة القدم بولاية الخرطوم يوم غدٍ الثلاثاء إجتماعه الدوري بقاعة الإجتماعات بمباني الإتحاد عند السابعة مساءً، وفيه سيتم مناقشة وضع كافة الترتيبات لحفل تدشين الموسم الجديد وإجراء مراسم سحب قرعة دوري الدرجات الثلاث بجانب تكوين لجنة للإحتفال بختام الموسم الفائت إضافة الى مناقشة عدد من الأجندة المدرجة على جدول الأعمال.